عرض مشاركة واحدة
قديم 08-08-2020, 11:22 PM   #66
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي





الفصل السابع والثلاثـــون ..]

اضاءه الشمس مشعه من النوافذ الزجاجيـه المطله على الحديقه الخارجيــه ,
قرب منها , وانفاسه ودقات قلبه تتسـآرع
سحب الخــآتم وهوا يتكلم بهدوء : ماتستاهلي ..إنك ...تعيشي ..معآه
ترك يدها والخاتم معـآه
دخل الخاتم بجيبـه
فتحت العامله الباب وباأياديها ادوات التنظيف
ارتبكت , ويسـرى ارتبكت وبعدت عن مالك
العامله : انا اسفــه
مالك مازال في مكـآنه ولا اتزحزح , معطيها نظره يعني اخرجي
باااارد ولا كأنه كآن يسوي شي ...
مسكت المكنسه باارتباك طاحت البخاخات في الأرض نزلت على ركبها
مـآلك بقلة صبـر قفل عينه وفتحها طـألع في يسـرى : استنـآكي في السياره

خرج وهيا صدرها يرتفع وينخفض بطريقه سريـعه , وجهها مال للإحمرار
شالت شنطتها , خرجت
ركبت في الخــلف , كآن لابس نظارته الشمسيـه عينه كل شويـه عليـها
مو قادره ترفع عدسة عينها عليــه , تمرر يدها على مكان الخاتم الخـآلي
لمسة يده حاسه فيها لدي اللحظـه
فتحت شنطتها , خرجت جوالها , ضغطت على الزر المطول من الجنب
اشتغل الجوآل
بدأت تجيها الرساايل ورى بعض
اخر رسـآله في الواتس خلتها ترفع حوآجبها الاثنين بصدمـه
فتحت محــآدثة "حنان"
"ماما وبابا عندك وصلنا خبر عن فراس فجعنا مو عارفين اذا صح ولا لأ لكن محد بيرد علينا حتى صاحبه وصبا مايردو "
اتصلت على حنــآن , ردت عليها بصوت وحده على وشك الإنهيــآر : إإإإنتي فيننننك
يسرى : ماما وبابا فين
حنان صوتها يدل على بكاها: عند فراس يحاولو يشوفوه , طلع بجد كل شي وانتي مافتحتي فمك بكلمـــه , يوصلنا ذا الكلام زيي الأغراااب مافكرتي كيف حنتقبله مافكرتي ف ماما وبابا
يسـرى : فراس طلب مني ماأتكلم
حنان صوتها ارتخى : كآن قلتيلي , كآن هديتهم لما يوصلهم الخبر مو انفجع معاهم والكل يبكي وانا مو عارفه افتح فمي بكلمهه
يسـرى : حنان الله يخليكي لاتلوميني على شي
حنان غمضت عينها وجلست على الكنبـه : انا بقفل اساسا خلينا نطمن على فراس وبعدها يسيـر خير
يسـرى : طيب مع سلامـه
ثواني ونطقت لمـآلك: ممكن توديني لفراس
انعكاسها في المرايه , يطـآلع في ملامحها ورد : ليش ؟
يسـرى دخلت جوالها في شنطتها : ماما وبابا عندو
: طيب
غير اتجاه طريقــه,وهيا سحبت رايـد لحضنها
سار يفهم لمساتها لولدها دايما تعبر عن قمة خوفها و توترهـآ
خايفه من مقابلتها مع اهلها خايفه من مشاعرها اتجاه مــآلك
لوالعامله مادخلت ايش كآن حيقول ..؟
يحبها ؟ ولا يتمنـآلها شخص احسن من زوجهـآ
بس نظراته واضحه
نظراته تقول اكثر من كذا
شـدت على حوآجبها باانزعـآج
ماتبى تعطي لنفسها مجـآل تفكر باأحلام صعبه وتنكسـر
" اتذكري فـ كل مره احد قرب يأذيكي انا ايش سويــت "
اتنهدت بتوتــر ..مررت يدها على شعر ولدها وتحرك اصابعها بين خصلاتـه الكستنائيـه
وقف عند الإشاره , دار راسـه وقال لرايـد : تعال اجلس قدآم
كآنت تباه يرفض لكن رفع يده بااتجاهه , اخذه مـآلك للأمــآمم, ربطله حزآم الأمـآن
رايـد اشرله على النظـآره :ابا اللبس زيـك
سحب نظارته واعطاه هيـآ:خذ
رايد يقلبها بيده : كبيـره مره .. انا عندي وحده صغيره حلوه
مـآلك عينه على الطريق لكن يده امتدت لرايـد : طيب هات دام مو عاجبتك
ضحك وخباها على الجنب : لا حتى حقتك حلـوه
يسـرى : رايد رجعها لاتكسـرها
رفع عدسة عينه على المرايـه , اتلاقت عيونهم : خليــه
ماطلع اي صوت منـها
شتت عينها , رفعت عينها ثاني بااتجاه المرايه مازال نظره عليـها
ضمت يدها بتوترتحت صدرها
دارت راسـها بااتجاه النافذه
رايد لابس النظاره ورافع راسـه للخلف عشان لاتطيـح من وجهه

مـآلك يطـآلع فيـه ويضحك ويرجع يطـآلع في الطريـق
ولا اتحرك اي حركه عشان النظاره تكون ثابتــه
مـآلك اخذ نظارته الطبيـه ولبسها , كل شي منظم في سيارته بطريقـته الخاصه
حتى السياره لها ريحتـها الخـآصه
وصلـه لوجهتهم ... فتحت الباب ونزلت اتوجهت لرايـد سحب النظاره حطها على الكرسي
نزل عيونه الصغيره اتفحصت مجموعة الرجـآل عند المدخل رفع اياديه بخوف : شيليني
عقلها مو معاها قالت بتعب : رايد امسك يدي
حرك راسه بنفي : شيليني
مازال مآلك في السياره , دايما تحاول ماتمشي كلامـه بسهوله
تقنـعه
تحاول فيـه
لاتخاف
انا ماسكتك
انتا كبيـر
يلا حبيبي
اخذ نظارته الشمسيـه , نزل من السياره قفل الابواب بسويتش السياره وجا لإتجـآههم
مد نظارته الشمسيه لرايـد : البسـها وادخل, الكل حيخاف منك
يطـآلع في النظاره وبعدها ف مـآلك
التردد بعينـه
مـآلك اشر على نظارته الطبيـه : حتى انا البسها عشان الكل يخـآف مني
للحظـه حست يسـرى انو مستحيل ولدها يقتنع
لكن
مد يدو وأخذ النظاره ,ماتكلم , لبسها ورفع راسه للخلف عشان لاتطيـح
ثواني بسيطـه
وابتســـم : كذا ؟
مـآلك ضحك : ايوا شكلك يخوف
ابتسامته زادت طـآلع في امـه : ماما انتي خايفه منـي ؟
رفعت حوآجبها بخوف : أأووه مراا ..لااتمسكني
عينها جـآت على مـآلك لقتـه مبتسم لها,و اتوترت ولانت ملامحهـآ
موقف خفيف مر عليـهم في وسـط مشاكلهم وايامهم الثقيلـه
مشيو ورايد رافع راسه للخلف والكل يطـآلع فيـه يسمع ضحكة يسـرى كل شويـه
نقطــة ضعفها ولدها
لو يبا يسعدها يسعد ولدها ولاشعوريـآ ينتقل لها الموضوع ...
مافي وجه مقارنــه بين ذي العيلـه وعيلتــه
دخلـو , يمشيو يمين ويسـآر
سئله عن فراس ,مماطلـه , اغلب المكـآن رجـآل
مكان ابدآ مو مريــح
رفعت جوالها اتصلت على امها وسمعت صوت رنة جوالها , طالعت يمينها
اتوجهت للغرفته
دخلت ووقفت عند الباب
غرفه انتظار مافيها غير كرآسي ..
ماقدرت تخطي خطوه للداخل
رايد طـآلع فيها مشي لإتجاهها
سحب نظارتــه
وسعت عينه
اسنـآنه كلها ظهرت من قوة الإبتســآمه ونطق بكل صوتــه : باااااباااااا
جــري بااتجـآهه
وقف عبــدالله اتمدت اياديه بااتجاه ولده ورفعه
مـآلك مادخل
لكن كآن يتمنى كلمـة بابا لأبو فرااس
جا لحد يسـرى , وشاف عبدالله وجمبـه رجال و حرمه كبـآر في الســن
دخلت بخطوات ثقيله حاولت ماتطـآلع في عبدالله
مصدوومــه جدآ من وجوده
مافكرت كيف ابوها حيمسك خط طويـــل اكيـد حيلجأ لأحد اكيد حيخلي احد يسوق
لكن ماخطر في بـآلها انو حيلجأ لولد اخوه
جات لحد امهـآ: ماما
ماوقفت امها نظظظرة قهر من فوق لتحت
رخت جسمها بتسلم على راسها الا ارتفعت يد امها وقـآلت : لاتقربي منـي
: أنا اسفـه
شدت على كلامها بصوت مهزوز : يسرى لاتتكلمي
بلعت ريقـها
سلمت على ابوها وماعارض لكن مارفع عينه عليـها
ضمت يدها باارتباك لتحت صدرها
وهيا تسمع رايــد : وحشتني يابابا وحشتني
وابتسامة عبدالله على وجهه كآنت متأكده انو متشفي فيهــآ
مبسووط لأنه اهلها طول الطريق يعتبو عليـها
حيخــرج ..!
لا
دخــل
المكـآن بس همـآ اللي فيـه
مد يدو بااتجآه ابوهآ, ابو يسرى لما استوعب وقف قبل لايمد يدو وبعدها سلم وهوا مستوعب ميــن ذا ..!
:انا صاحب فراس
قال بتعب واضح : اهلا ..اهلا
مـآلك :اهلا فيك ..ايش سار معاكم
: ولاشي , ولا نعرف شي , لنا ساعتين ماخذنا لاحق ولا بـــآطل منهم
مـآلك : احتمال يخرج اليوم
اترفعت حواجب ابوها بدهشه : يعني هوا ماله صلاح في شي
مـآلك : هما ايش قالولك
ابوه اترفعت اياديه ودموعه بعينه : محد قلي شي انا وصلني الموضوع من الناس والله العظيم محد راضي يقولي كلمـه تهديني عن ولدي _ اشر على نفسه والخنقه عابرته_ انا ولدي مجرم ؟
مـآلك :لا طبعـآ _ اشرلو على الكرسي _ اجلس وانا افهمك كل شي
ابوه جلس على طول وكأنه ماصدق احد يكلمه في الموضوع
يسـرى انخنقت حســـت انها غلطت بحقـــهم كثيــر
بس ماكان بيدها شي..!
دخلو رجـآل للغرفـه فاجلس مـآلك جمب ابوهـآ وعبدالله مازال واقف هما في عــآلم وهوا في عــآلم
ميـــن ذا اللي دخل معــآها
فين كــآنت معـآه
رايد يمسك يده يكلمـه عن النظاره عن البحر وهوا كل شويه يطـآلع فيه ويقولـه : بس يارايد
يسـرى جلست جمب امها ...

مـآلك بصوت خافت اتكلم ,صوت يادوب بوصل للأم والأب وعبدالله
أتكلم معاهم من البدآيــه , من زواجه بصبـآ ,من مشكلة صبـآ لحد اللحظـه
لكن ماجاب سيرة خطفــه وتعذيبـه
ماجاب سيرة القتــل
مجــرد انو اتعرف على صبـآ لأنها مخطوفه وسـآعدها واتورط معـآها
مجرد انو ارغموه يدخل معـآهم في عمليـآت وكـآنو يهددوه فيكــم
ودام الموضوع لشهور
كآن كل شي له اجابه حـآليا عشان كذا اتزوج بذي الطريقـه
عشان كذا اتغير عليـهم وماسار يسـئل
عشان كذااا وتليها كلمـآت كثيـــر
يكلمهم ودموعهم تنزل, قلبهم ينحرق على ولدهم اللي كآن اقصى احلامـه يوصل لمرتبه عاليه في الطب
ذا كآن حلمـه في الحيــآه
ماكان يغريـه اي متع من متع الشباب ماكان يحتـآج دايما إلا وقت اكثر لدراستـه
ذا اقصى طموحــه ...!
كيف اتبدل حـآله ..!
كيف الإنسان يكون ماشي بطريق بعيــد عن كل شي سيئ وينسحب غصبا عنــه لطريق آخر ..!
ماكتفى مـآلك قال كلامـه إللي جنن عبدالله : فراس أ توقع انو حيخرج من ذا كلـه بدون مايكبر الموضوع , يسرى جات فجأه وهوا مو متوقع فاعرفت كل شي عنـه , اخذ جوالها ولما يعطيها هوآ يوصيها ماتتكلم
كلمــة يسـرى من فمــه نرفزت عبدالله
ليش قــآلها بطريقـه تحسسه انو علاقتـه فيها قويــه
ومـآلك ماينطق شي من فرآآغ
كل الي قدر يقولـه ابو فراس : الله يهديـــه , الله يفك اســره والله ماحتستوعب كيف نزل عليا الخبر _ رفع يده المجعده ويمسح دموعه _ يقولولي فراس يتاجر بالأعضاء وانا اقولهم مين فراس _ بكي لأنه فعليـآ الكلمه ماقدر يستوعبها بعد اسم ولده _ وجعولي قلبــي وصلولي الخبر بطريقه خلتني ماقدر اوقف على رجولي
مآلك : لاتشيــل هم , المواضيع داخله في بعض فاللي بينتشر السيئ قبل الطيب
ابو فراس : ربنــآ فوق ومايرضى بالظلم وولدي انظلم والله انظلم
ام فراس كآنت تبكي وماقدرت تعلق اي كلمـه
ابو فراس : انا بس ابا اشوفـه ابا يقولي انا بخيــر عشان قلبي يرتـآح الله يستر عليك لو تعرف احد هنـآ بس يطمني عليـه خليه يطمني
مـآلك حرك راسـه باايجـآب : دحين حشوف
وقف دخل يده بجيبـه
خرج جوالـه
وطــآح الخـآتم لحــد رجل عبدالله
يســرى قلبها طـــآح دارت راسها بااتجاه امهـآ مدت يدها لاشعوريا ليد امها ومسكتها
خافت
عبدالله طـآلع في الخـآتم ومـآلك خفض ججسمــه واخذه , اترفع عينه على عبدالله رجع الخـآتم بجيبــه ورفع الجوال لأذنــه
ماخـــرج
بــآآآآآآآآآرد
كتـــلة ثلـــج
اعطى وقت لعبدالله انو يشوف انو ذا خــآتمها ماراح بخطوات متتاليـه يمشي خطوه خطوه , يرفع الخـآتم وظهره بكف يده ودخله بجيبــه
عبدالله لحظـه صدمـه مو قادره تطلع منه اي ردة فعل بسبب المشاكل اللي همـآ فيــهآ
ماتذكره هوا سحب يسـرى من بين يده
لكن ماتذكره
اما يسـرى يدها تنتفض وحاولت تكلم امها : ماما ..لاتزعلي منــي
كآنت تتكلم بدون عقــل
امها اتشتت بعد كلام مـآلك قالت بتعب : كل شي له وقتــه خلينا نطمن على اخوكي
يسرى رفعت يد امهـآ وباستها
مـآلك كلم عثمـآن , قلو اهل فراس يبـو يطمـنو عليـه
قفــل منــه وجلس جمب ابو فراس : قالي ممكن 3 ساعات ويخرج
اترفع راس ابوه للأعلى : الحمدالله , الحمدالله
امـه رفعت يدها على قلبــها وخرجت تنهيـــده حابستها من اول ماسمعت الخبـــر .....
لحظــآت انتظــآر مـآلك جالس على الكرسي وابو فراس كل شويه يسئله عن حـآجه
وعبدالله يحرك رجولـه الإثنين بقلــة صبــر ’ عيونه مانزلت من على يســرى
تهديـــد صريـــح
نظرات تدل على انو بينهم ألف كلمــه والف حساب وكأنها لسى على ذمتــه

ســآعتين مــرت ودق جوآل مـآلك رد وثواني خرج من الغرفـه ورجـع معاه عثمـآن
دخل ببدلتـه العسكريـه , سلم على ابو فراس زوج يسـرى واهتمـآمه بفراس خلاهم لاشعوريـآ يحسه براحــه
نطق بكلمــآت هون عليـــهم " أرفعـو راسـكم بولدكم لولا الله ثم فراس كآن الناس ذول مازالو ينشرو فسادهم "
" لاتنزل دمعــه عليــه _ مرر يده على كتف ابو فراس _ ربي سخره لهم , ماكسـرهم غيره "
قدر يهديـهم , قدر يخليهم يبتسمه بين دموعهم , اشر لمـآلك وخرج معـآه
في الخـآرج
عثمـآن وقف قدآم مـآلك
عبدالرحمن قلو كيف كآن وضع العيله بعد ماسلمه ولدهم
: انا ماقدر اقولك غير الله يكثـر امثـآلك في البــلد
ماحب يتكلم كثير في الموضوع لأنه عارف انو مؤلم فاأشرلـه : تجي معـآيا لفراس



[ عند فــراس ]
بين غرف التحقيق والتوقيـف ,جسمه يألمه , قلة نوم ,ضغط نفسي , جسـدي
اندمـــر
كل شي في وجهه يدل على تعبــه
عيونه
وجهه
ذقنـه
بشــرته البيضـآ اكتساها شحوب
ماشي وجمبـه المحـآمي يتكلم يتتكلم وهوا مايفكر غير انو يخرج من الجدرآن ذي
مايفكر غير انو يهرب من الكل ويقفل على نفسـه غرفــه ويبكـــي
يبكي لوحده
مايبى اححححد
حتــى صبــآ مايباها
يبا يمر باأسوء مراحل الضعف لكن لوحده
يبا يودع فرااس اللي اندفــن ...
وقف مشي, مالك قدآمـه عثمـآن سلمـه عليـه
الحمدالله على السلامـه
مارد على احد فيهم , شد على حوآجبه وقال: ابا اخرج
مـآلك : اهلك هنآ
اترفعت حوآجبه بصدمـه وكأنه ماله حــق يضعف ولو شويـه : ايش جابهم
مآلك : وصلهم الخبر
عثمـآن : الخبر بينتشر في كل مكـآن ماباك ترد على احد ولا تتواصل مع احد , اي كلمه تبا تقولها عندك المحـآمي والمحكمـه , معلومات ثانيه حتتنقل بطريقه غلط حتى اهلك هما أهلك لكن حاسب على لأشخاص اللي بيتواصلو معـآهم
حرك راسـه باايجـآب لكن رفع يده بتعب واتوجه للكرسي وجلس
مايبى يدخل عليهم بذا المنظر
سند اكواعه على ركبـه خفض راسـه بااتجاه يده وغمض عينه
كيـــف حيدخل عليـهم بذا الشكل ..!
مازالت عينه مورمـه
مازال فيه اثار الضرب بوجهه
مازال كفـه اليسار فيها خياطه من الجنبيــن
روحــه ,من داخلــه , كل شي اتغيــر بشكل يعكس على شكل الخـآرجه
اتنهـــد بصوت مسمووع , بلل شفايفـه , مرر يده على شعره ورجعه للخلف
مرر يده على ذقنه , على بلوزته يعدلها
جا لحد مـآلك : فينهم
عثمـآن والمحـآمي مشيو بااتجاه اخر وهمـآاتوجه لنـآحية اهله
بس اشر على الغرفـه ماقدر يدخل بسهولـه
رخى راسه للأسفل وقبض على اياديـه
طول عمره هوآ مقويهم
مايقدر يضعف , مايقدر يبكي , ماحيدممرهم
هوآ سندهم كلــهم
سند ابوه المريض , سند امـه الكبيره في السن ,سند اخوتــه
حاول يقوي نفسـه ,ودخــل
من صدمتـهم في شكلـه
محد وقف لثواني
ابوه ضغط يده على ذراع الكرسي ووقف بــشويش: فراس !
ابتسم باارتباك , ابتسامه تدل على انو يبا يبكي لكن ماحيبكي , قدم بااتجاهه سلم عليـه لكن ابوه حضنـه وبكي
فراس : مافيا شي _ زاد بكى ابوه , بترجي _ الله يخليك لاتبكي والله مافيا شي
سمع شهقات امـه همس بين ضحكته المصطنعه : ياهو ايش بكم
مشي خطوتين وجلس على ركبـه ومازالت امـه جالسه على الكرسي , باس اياديها : ايش تبوني اسوي عشان تصدقوني
رفعت يدها على وجهه , عيونه اليسار المورمه , خده اليمين مزرق , الجرح شفته السفليه , مسكت يده
تبكي وعدسة عينها تتنقل عليـه بصدمـه بهدوء اتكلم : حمدالله خرجت من سليمـه مافيا شي , طيب ؟

كآن واقف عند الباب , مو مستوعب ردة فعل فرآآس ...!
ذي هيـآ العيلـه ..! تخبي ألمك لأنه المك حيوصلهم , حيجرحهم , حيبكيهم
لأنه سعادتك مرهونـه بسعادتهــم
امـو عرفت انو نايم بسبب المهدئات وأول شي قالتله لما فتح عينه , خبر قتل اولاد عدنان !
فراس على ركبـه جالسه قدام امـه , ابوه جلس على طرف الكرسي اللي جمبـها ويسئله : ايش سو فيـك ياولدي ؟
مـآلك خـرج .. اهتزاز صوت ابو فراس موجــع
جلس برا يستنـآهم ...
فراس ضيـق على عينه : ليا يومين مابنام , بعد مارتاح اتكلم معـآكم طيب ؟ لكن الله يخليكم لاتبكو , انا كويــس بجد مافيا شي السهر متعبني ابا ارتاح بس
عبدالله : لاباااس عليــك ياولد العــم ,ماعندنا كآن شك في برائتك لكن همنا انك تكون بخير
فراس وقف : الله يسلمك _ طالع في يسرى ولا علقت ولا اتكلمت وكأنه وجود عبدالله حاليا خانقها من اي احساس ثاني _ خلونا نخرج موطايق المكان
وقفت يسرى ومسكت امها كآنت رجولها مو شايلتها بصعوبه قامت من الكرسي تمشي بتثاقل
خرجو لبرا فراس طالع فيهم وقال : دقيقه
راح لمـآلك وقبل لايتكلم قلـو مـآلك : عثمـآن حيرسل رجـآلين معـآك
: ليش ؟
مـآلك: خايفين احد يتعرضلك
غمض عينه بتعب وقال : ماكنت اابا اهلي يوصلهم الموضوع
مآلك : مو بيدك
فراس : فين اوديهم لامعايا مفتـآ
قاطعه مـآلك : حجزتلك فندق انتا ويسـرى قريب من هنـآ ولو تباني ححجز غرفه أكبر لأهلك
فراس باانزعـآج : لا مالو داعي اصلا حتى بطاقة صرافتي مدري فين اختفت
مـآلك : ياشيخ مابيننآ , حتصل اطلب غرفه اكبـر لاتفكر في موضوع الفلوس ولو تبا بعد المشاكل ادفعلي كل شي لاحقيــن
فراس حرك راسه باايجـآب : طيب , شكرا على كل شي
مـآلك : عفوا _ اشرلو - يلا
خرجـــو كلـهم , لحد السياره فراس طلب يروح مع مـآلك وقلهم يلحقــوه
وقبل لاتركب السياره يسـرى لعبدالله فراس ناداها : يسرى تعــآلي
جـآت لعنده : اركبي هنـآ بتكلم معـآكي قبل لانوصل ويبدأ التحقيق
دارت راسـها ونادت : رايــد تعـآل
رايد مسك في يد ابوه : بركب في سيارة بابا
وجهها اتغير لونــه : تعال معـ
فراس قاطعها : خليه مع ابــوه
شدت على شنطتها بتوتر ,مو مرتــآحه فراس همسلها : يســرى تراه ابوه , أمي وابويا معـآه _ ملامحها مازالت تدل على عدم رضاها _ حنروح لنفس المكـآن !
بصوت خافت مخنوق : طيب
ركبت في الخلف ومـآلك وفراس بالمقدمــه
عبدالله انعمـــى
وجهه مـآل للإحمرار صوت باب السياره قفلــه بكل قوتــه

حركت سيارة مـآلك وعبدالله خلفــهم ...
فراس : اهلي ايش يعرفو ...؟
مـآلك : انا اللي كلمتـهم
سردله كل شي من البدايه للنهــآيه ونطق مره ثانيه اسم يسـرى بكل برود , زعلانين منها فاوضحتلهم انك السبب
فراس : طيب تمآم , ايش وضع عبدالله ؟
يسرى قلبها طـآح عيون مـآلك على الطريــق : ايش وضعه !
فراس : تبيني اخليه يمشي ! ولا يجلس معانا !
يسـرى دقات قلبها تتسارع ماقدرت تجـآوب وفراس رجع اتكلم : ماكنت بوعي لما قلتلك ذاك الكلام فاديني كلمـه عشا احط حدود له اول مانوصل
يسـرى : مو وقت ذا الكلام انا احل مشاكلي و
قاطعها فراس : يســرى اديني كلمـه ,تبيه ولا لأ ؟
بلعت ريقها بصعووبـــه : على حســب
طالعت في المرايه مــآلك ولا اي رة فعل ظاهره فيـه غير الجمود
يسـرى كملت : رايد مو راضي يبعد عنـه خايفه يروح معـآه
: ايش يعني لو راح !
وسعت عينها ونطقت بدون تفكير : حروح معــآه
: ذا ابوه انتي عارفه انو ماحيتحملـه وعارفه انو حيرجعك له بذي الطريقـه
يسـرى تمرر يدها على شنطتها باارتباك وجود مــآلك مو مريحهـآ
كلام فراس وكأنه مافي شخص غريب بينهم برضو مو مريحها
: فراس الله يخليك لاتتعب نفسـك فيك اللي مكفيك دوبك مالك دقايق خارج خلـ
قاطعها : لو رايد مو بينكم تبيه ولا لأ ّ!!!
: لا طبعـــآ بس
: انتهينـآ
شدت على كلامها تتكلم بصوت خـآفت لكن بخوف : ايش يعني انتهينآ ولدي ماحخليه يروح معـآه
: حيرجع رايـد لما يقتنع انو انتي بايعته لكن كل ماأخذ ولدك وذلك فيه ورجعتيلو حتفضلي لعبـه عنده
: رايد مصيره يقتنع ويقولي ماباه
: ذا ابوه ! حتى لو كآن سيئ معـآكي فاهوآ ابوه
قالت بعدم راحه : خلاص قفل الموضوع
: يعني تبيني اخليـه بيننا !
: دام ماحياخذ رايد ايوا خليـه
مـآلك طـآلع في فراس : احجز غرفـه لـ 6 اشخـآص ؟
: لا 5 مو مسئول انا عنـه
تقطع اظافرها بتوتر وانفاسها متسارعه مع دقات قلبـها , قهرها انو اتكلم قدآم مآلك
ومـآلك رفع جوآله حجز جنـآح وقفـل ...
يسـرى : كلمتني حنـآن قبل ساعه قالتلي صبـآ جيـه
مااارمــــش
صلب جسمـه
يسـرى: طلبت مني ارسللها الموقع ونسيت
ثانيـه
ثانيتين
ثلاثـه
مـآلك من الصمت طـآلع في فراس وبعدها في الطريـق
اربع ثواني
خمسـه
ستـه
يسرى: فراااس !
مـآلك للمره الثانيه يطـآلع فيه بس دي المره بصدمـه ناادى لاشعوريا :فراس !
رفع حووآجبه الإثنين وقال بتشتت : ها !
يسرى : سمعتني ايش قلت !
وجه كلامه لمآلك :ايش اسم الفندق


,


حتكمل 24 سـآعه وهوا ماتصــل
كبر الموضوع في بــآلها
مو قادره تسوي اي شي في يومهـآ غير انها تنتظر يكلمـها
حرفيـآ كل شي بعينها اتوقف
مابترد على صحباتها
مابتتكلم مع احد
جوالها مرمي جمبـها وتستنى مكـآلمته هوآ وبس
ملابسـها جاهزه على الكرسي
دقات على باب غرفتـها وانفتح قبـل لاتتكلم مسحت دموعها بردة فعل سريـعه
دخلت صحبتها وشنطتها بيدها ابتسمت باارتباك : وحشتييــني
رهف مررت يدها على شعرها قالت بصوت يادوب ينسمع : ايش جـآبك
روابي جات لحدهاحطت شنطتها على السرير: ايش الإسلوب دا
رهف : اقصد كآن استنيتيني تحت اللبس وانزلك
روابي : من متى نتزبط لبعض انا ماعرفك الا وإنتي منكوشـه
رهف طغى على وجهها الإنزعـآج : مو فاهمه كيف اشرد منك
روابي ضحكت وجلست على السرير : ماتقدري ياقلبي تشردي والله والله حتى لو هجيتي برا البلد حلحقك عشان امسحلك دموعك وارجع
رهف اتربعت وغطت رجولها بالحاف: هههههه لصقه اعوذ بلله منك
روابي بجديه :والله يارهف الفتره اللي قطعتيني فيها ضعت , بجد ماعرفت كيف اعيش
رهف :ولما رجعت قررتي تصحي من النوم تركبي سيارتك وتجي تصبحي في وجهي
روابي: ههههههههههههههه ايوا وعلى فكره الساعه 5 العصر يعني غدى _ رفعت يدها _ لاتشيلي هم جبت معايا غدا وعصيرات وفلمين واحد دحين وواحد لأخر الليل
رهف وسعت عينها: انتي حتجلسي لأخر الليل
روابي قبل لاتعلق رهف ضحكت على صدمت صحبتها : ههههههه والله امززح _ مررت يدها على عيونها_ حيوانه وجهك لوحده يفتحلي نفسي لليوم
روابي ابتسمت بااحراج : شكرا ياقلبي شكلي حنام عندك
رهف : هيييي اهجدي
روابي : هههههههه اسمعي اسمعي جاتني فكره غريبه اليوم
رهف : ايوا ؟
روبي : بما انوبابا مطلق ماما وامك مطلقه ايش رايك نزوجهم _ وسعت عينها وتكمل بحماس _ وحنعيش انا وانتي مع بعض
رهف : هههههههههه اقوول شيلي ابوكي عن ماما دا اللي ناقصنا
روابي رفعت حوآجبها : على اساس امك دحيــن اللي
وقبل لاتكمل رهف شالت المخده وضربتها فيها تتكلم وتضحك : كمممملي ايش تبي تقولي
روابي : هههههههههههه تخيلي لما امزح مع احد زيي كذا مايعرفو اني امزح ,انتي نصفي المفقود
رهف ابتسمتلها وقالت بجديه : والله ياروابي على قد ماأشرد منك لكن ه انك بتسوي كل شي غصبا عني , انا كلبه ماأمشي الا بدا الإسلوب
روابي : عارفه ياقلبي طبايعك الوسخه حافظتها
رهف : هههههههههه
روابي اختفت ابتسامتها وقالت بتردد : مدري اذا يهمـك ولا لأ بس انا اعرف انك حتشوفي الخبر سواء اليوم او بكرا
رهف : خبر ايش ؟
روابي : اخو مـآلك اتمسك هوا وخـآله طبعا في البدايه قرات إنو ولد سلطـآن الـ """" حسبت مـآلك لما قرات الخبر والعمر الي كاتبينه عرفت انو اخوه اللي قابلتيـه
رهف : اتمسكـه في ايش ؟
روابي بشويش نطقت: تخيلي قتل وتجارة اعضاء طلع خيرهم كلـه حرام
رهف : تمزحي !
روابي: والله ,, الدنيا مقلوبــه والموضوع مو بس كذا قبل كم يوم انتشر خبر انو في بنت انخطفت وكلام كثيــر واشاعات انو واحد تحبه سوا فيها كذا حاليا البنت انقذوها قالت انو خال مـآلك هوآ اللي خطها وكآن يبا يقتلهم الإثنين لكن الشرطه انقذتهم والله يارهف كلام يشيب الراس المشكله على بالك بس هنا يوقف الموضوع لا,خال مــآلك نفسـه عيلته كلها انقتلت لو تتصفحي بس تفتحي فمــك من الصدمــه ماتعرفي مين الصادق من الكذاب بجججد الكل حاليا منتظر المحـآكمه كيف كيف وآآآحد فاتح مستشفى تبرعي لغسيل الكلى بيتجار في الأعضاء مستوعبه كيف ساتر على نفسـه !!!

اتذكرت الحفلـه الي سواه كلمـآت مـآلك وكيف الكل كآآآن يهاجمــه
مجنون
مهوس
مريــض
كل شي انقـآل عنـه وصدقته بذيك الجلسـه
" عدنــآن : حتحااسبني على لقمــة عيشي ؟! مآلك بحذرك للمره التــآنيه تقفل دا الموضوع لاتمشي في سكـه إنتا مو قدرها
مآلك : إحنا ستــر وغطـى عليــك بس مايسيـر مانتكلم مايسيـر نخليـك عايش على بر الأمـــآن وماتشيل هم كيف ترضينـآ عشان نحافظ عليــك
مروى بخـوف وكأنها تستنــى الكلام : إيش دخـل آني في خـآلي؟
مـآلك لحظـه صمت وبعدها قـآل : خآلك استغل انو ماوراها ســند أخد كل عضـو ثميـن يقدر يعيشه برفاهيه وقتلــها , قطعها وشوهها وماكتــفى , خـآف من ولدهـآ وقتلــه قبل شهـر ولا أنـآ غلطـآن ؟
امـه بذهول : إنتا اتجننت ! "
حوآر العيله بعد انسحـآب عدنان من الجلســه
" يامن : انـآ اشوف انك تستهدي بلله وتخرج الموضوع من راسـك يعني اوك العـآلم وســخ بس _ بااستهزاء ابتسـم _ فين احنـآ
مـآلك : ماشوفتك قلت فيـن إحنـآ لما عشت طول عمرك وانتا شايل اسم أب مو ابوك وراضي فيـه !
امــه وقفت برعب : خلااااص خلااااااص , تباااني ادعي عليــك ولا ايش اسوي تباااني ابوس يدك عشان تخرج من بيتي
مآلك : اباكي تعرفي إنو احتمال تنجري في الســجن بسبب خـآلي لأنك شريـكه معاه في
قآطعتـــه : اخويـــآ دا اللي طلعت اساسا فيــه من الدنيــآ امــآ إنتـآآ كنت عليـــآ عآآآآله وبس , شي حبسسني بدا البيت طول عمممري "
لدحين نقاشاهم المخيــف ماتنسـآه , ماتنسى لأنه مـآلك فعليـآ مجنون بينهم
الكل دعي عليـــه
الكل طـآلع فيه بسـخريـه
وهوا بروده وهدوئـه كآن يوصــف بجد جنونــه
شكت بكلامـه لكن ماشكت ولا فـ وآحد منهم
عدنان كيف نفــى بجنــون
يامن كيــف كآن يستهزأ
رهــف : تصدقي !!
روابي : ايش؟
رهف : مـآلك قد اتكلم في الموضوع قدآمي و قدام اهله , عن خاله بس مو اخوه والكل سار يقولو مجنون ويبالك مصحه نفسيــه
روابي :امه وابوه برضو ماصدقوه !!
رهف : ماكان في ابوه ,طبعا امـه مع اخوهـآ
روابي مع الصدمـه سارت ساكته وبعدها قالت : عشان كذا اخوه كآن يبا يضره يبو يسترو على نفسـهم _ مدت يدها بخوف وضربت رجل رهف _ شااايفه ياااغبيه لو مشيتي وراه ايش كآن سويتي
ذوول عالم مجنونه والله مجنونه طلع مـآلك عياره اخف منهم
رهف : انتي متأكده من الخبر !!
روابي : اكتبي بنفسك وشوفي
رهف : مو قادره استوعب اخوه !!! مرا شكلــه بريئ _ شدت على حوآجبها _ تصدقي حتى خـآله يعني شكيت في مـآلك ولا فيهم
روابي :الحمدالله ربنا رحمك منهم
عم صمت فجأه روابي خرجت جوالـها ورهف مســرحه قالت بعـد تفكير: مدري ليش احـس كل ماأجي ابا اروح اوقف قدآمــه واخرج إللي في نفسي يسير موقـف يخليني _ سكتت ماعرفت كيف تعبر اتكلمت بتشتت _ مو مسامحتــه لكن بديت اشوف شي ماكنت شايفته كل بعد فتره بسمع شي عنـه يخليني اقول لو ذا الإنسـآن ماسوى فيا كذا كنت حتمنى افهمه اعرفه , عارفه ياروابي بديت افصل شخصية مـآلك قبل لاتكلمـه وديـآن وبعد ماكلمته وديـآن , فاكره لما كنت اقولكم بديت اخاف منـه لأنه كآن واضح بطريقه تخوف يعني لما اسوي شي مايعجبه _ اتأففت _ ههوا ماعنده اسلوب شباب ذحين وذا اللي عجبني وذا اللي خوفني واضح لكن بنفس الوقت مايجامل _ وسعت عينها لما قدرت تجيب الوصف_ مايجاااااامل اتأخرت عليه عشره دقايق يستنى اعتذار مايمشي الموضوع _ رجعت شعرها ورى اذنها _ والله مو عارفه ايش اخبــص بجد لو وقفت قدامه حاليا مو عارفه ايش اقوله ! _ نطقت بشويش وسرحــآن _ احس كأنو ربنا بيوريني انو ذا الإنسان ظلمك لكن _ حركت راسها بنفي ومانطقت الكلمه _ تلاقيه ولا حاسس باأي ندم , ايش يعني ينظظلم يروح يظلم الناس معاه ؟
روابي : مو عارفه ايش اقولك حاولي ماتفكري باايش يسير معـآه وفكري كيف عـآملك
رهف : انا حنسى اساسا كل الكلام ذا لو وقف قدآمي ماحشوف غير الإنسان اللي أتجبر عليـآ من فراغ وبسبب كلام مايعنيـه ,كيف كيف الوآحد يظلم شخص مايعرفـه عشان سمع عنـه شي سيئ ! كأني حبيبته وخنته كأني كنت شي في حيـآته جدآ كبيـر وجرحتـه مو مقنعع اي يش سووواه
روابي : بنفسك قلتيلي ايش سمعتي الآدمي معقـد وعشانه معقـد فكرك زي امه والشغاله حقهم عـآدي في ناس مرضى زيي كذا
رهف : الله ياخذهم هما وعقلتيهم ذي
روابي مسكت يدها وسحبتها على بطنها فجأه : بطني بدأت تطلـع صوت
رهف كآنت معقده حوآجبها تطـآلع فيها مو مستوعبه : سامعتني وانا اشتكي ؟
روابي: هههههههه حسبتك خلصتي
رهف سحبت يدها : اسري ياروابي
روابي : ههههههههههي ياقلبي والله اسفـه والله معاكي وسامعتك


,’,,,’

مسدوحـه على سريــر أمهـآ حاليا حاسه بكل ألم في جسمها
مو قادره تتحرك
مو قادره تقوم
رفعت جسمها بتعب , اخذت أدويتها ورجعت انسـدحت
ماتبكــي
لكن ملامحها تدل على بكاها الصــآمت
امها جمبــها : منـآل قومي كُلي
استنزفت كل طاقتها مع عثمـآن كيف كآنت واقفه على رجولـها ماتدري
ادت كل اللي تقدر عليـه عشان حســآم
عشانه بــس
وحاليآ كأنها جسم بدون روح
ترمش بشويش
عينها على تسريحة امها لكن بـــآلها بعيـــد
في عـآلم ثاني
لو سرلــه شي كيف حتعيــش !
ذا الشي الوحيـد اللي بتفكر فيـه
حسرته ,قهره , بكــآه , انتقامـه , شبابه اللي ضــآع
في الأخيــر ذي نهــآيته ...!
دمعه حاره بللت المخده
,,.




 

رد مع اقتباس