عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2020, 05:47 PM   #5
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي





.: الجزء الوآحد والع ـشرون :.

" ورحلتُ إلى ×المآضي× البعيد ..
لأُثبت لـ *قلبي *أنني اُحبه ..
وعدت إلى الحآضر القريب ..
لـم ~ ألقَ أيـــةُ ..{ مح ـبه ,؛ "
/
\
/
صعدت السيارة وانا ه ..!
قال : وقسم باللي خلق ذي القمر زوجتي انك مجنونه
قلت : انت ماتعرفه مثلي في البيت 24 ساعه كله يعارض حتى اتفه الامور لا والمصيبه انه وحيد امه .. دلوعتها
ريم : لاااا رحتي فيها من عمتك اجل
قلت : لا عادي لاتشيلي همي !
ريم : تلاقينه الحين محترق قهر
ضحكت عليها ..
المهم وصلنا ونزلنا اما زوجها راح يخليني على راحتي
شفته بيت كبير معقول كل ذا لريم ؟ الله يهينها
قلت بلقافه : بالله ذا بيتك ؟!
ضحكت : لا طبعا انا عندي جناح فوق
تنفست بقوة : قولي من البدايه شهقت كل ذا لك وناسه !
ضحكت ودخلنا بيت ابو زوجها من غير محد يحس وصعدنا لجناح ريم دخلت على طول حذفت عبايتي وشنطتي وكل شي
قلت : ابي بيجاما
قالت : روحي الغرفه
قلت : هيي اصحي ترا غرفتك انتي متزوجه عيب ..
استحت وراحت جابت لي بيجاما واراهن ان ذي استر وحده فيهم لبستها وصليت ..
ريم : يوه فشله اش بتاكلين ؟!
قلت : عادي خبز وجبن ..
اخذت جوالها خمنت انها بتدق على زوجها ..
سحبته منها : ريم انا جايه عناد لتركي مو علشان اتغذى !!
ريم : طيب وانا جيعانه ..
قلت : حلفتك وغلاة رجلك ان ابي اطبخ من زمان ماطبخت !
ريم : لا سارة الا ذي
رميت جوالها على الكنبه وسحبتها ..
رحت عند اقرب مرايا رتبت شكلي وفعت شعري بكليب غير الخصلات اللي سقطت سهوا .. رتبت البيجاما ودخلت المطبخ ووراي ريم ..
قلت : سوف نحضر الآن مكرونيا لاني مشتهيتها .. وبذوقك هيا لاول مرة تعالي
هزت راسها : بعد الولادة باذن ربي
ضحكت وطلعت كل شي احتاجه ثم جلست على الكرسي والاغراض على الطاوله سمعت طرق الجرس قامت ريم توقعت انه زوجها بس طلعت خالتها ام زوجها

سويت نفسي ماانتبهت وكملت شغلي
الين سمعت : السلام عليكم
استحيت وقمت سلمت عليها : وعليكم السلام ..
ناظرتني : اش تسوين ؟!
يووه ياخوفي ماترضى حد يدخل مطبخ ولدها الله يستر بس
ريم : قولت لها ياخالتي لا تدخل عاندت عاد مدري اش اسوي لها ..
شاطره ريم ماتدري اش تسوي لي خخخ ..!
خالتها : طيب روحوا وانا بكمل ..
قلت : لا والله تكفين بخاطري اصلحها من زمان ماصلحت
سكتت عني وجلست عن شمالي وريوم عن يميني ..
ريم : خالتي ! .. ملوك اللي دق عليك وقال لك ؟!
قالت : لا انا سمعت ان عندك خويتك واعرفك ياريم ماتعرفين تسوين شي
قلت : معليه خالتي انا بعلمها اليوم
ورفعت حاجبي لها انقهرت .. خالتها : اش اسمك انتي ؟!
قلت : سارة العلي ..
قطبت حاجبينها : العلي
قلت : ايه سارة محمد فيصل العلي ..
قالت : صدق !!
قلت بخوف : ليه خالتي تعرفيننا ؟!
قالت : اممم تقريبا ولد عم جدك متزوج بنت خالت امي ..
هه فك اللغز على قول المثل ياخال ابوي حك ظهري
قلت : اهااا
هذي الكلمه يعني مافهمت ..
كملت : اول مرة تزورين ريم صح ؟!
قلت : ايه كنت معها في الخبر بالمدرسه بعدين نقلت ورحت معها
قالت : غريب قليل اللي يصير كيذا وفي
ابتسمت لها : لا مو القضيه كيذا لاني سكنت عند اهل عمي ..
بصراحه مالي خلق تجرحني وتسأل عن ابوي ..
فـ كملت : لان امي وابوي متوفين
قالت : الله يرحمهم
ووقفت ورحت للفرن وشغلته وجلست معهم ..
وقفت خالتي : اجل دام خلصتي كل شي مالي دخل .. انزل واخليكم براحتكم
قلت : لا عاد خالتي ماتبين تذوقين المكرونيا ؟!
ابتسمت : مرة ثانيه ان شاء الله
لا ناويه مرة ثانيه بعد ؟!
قلت : لاخالتي اجلسي ..
ريم : بليز !
ابتسمت وجلست رحت وصلحت عصير وحطيته بالثلاجه واتجهت لكرسي بجلس ..
ريم : ساره حبيبتي هاتي لي مويا
خالتها : لا والله !! في بيتك تراها ..
ريم : لا عادي خالتي طايحه الميانه !
خالتها : لا والله مايجي
ضحكت من داخلي ..
ورحت جبت مويا ,؛
وقلت ابي اقهرها : تبين شي قبل اجلس ؟!
ناظرتني بقوة .. ابتسمت لها .. بعد شوي طلعت المكرونيا وحطيته بالصحون وعلى الطاوله وبدينا ناكل ..
أكلت خالتها اول لقمه وانا انتظر رايها .. قالت : حلو تسم يدك
قلت بخجل : تسلمين خالتي
ريم تناظرني بقوة وكأنها مو مصدقه اني ساره ههههه ..!
قالت : ماشاء الله مبين انك متعودة تصلحينها ..
ابتسمت : ايه من يومي بمتوسط
قالت : بعمر ريم ؟!
قلت : لا اكبر منها بسنتين ..
قطبت حاجبينها : كيف تيجي ؟!
قلت : عندي ثالث ثانوي مرتين ..
ابتسمت لي : الله يوفقك ..
وقفت : يلا اترككم ..
همست لي ريم : خلنا نروح معها بوريك اخو زوجي ..
قطبت : اخو زوجك ؟!
همست : تذكرين ليلة الزفه قلت لك عنه حلو يلا نروح ..
فرصه لاتعوض وناسه ..
ريم : خالتي ..
لفت لها .. فـ كملت : بنوصلك .. عادي ؟!
ابتسمت ..
رحت ولبست عبايتي وريم لبست عبايتها والفروقات العشره انا لاصقه فيني وهيا واسعه انا على كتوفي وهيا على راسها انا متحجبه وهيا متلثمه ..
المهم نزلت معها وانا اتخيل شكله المهم انفتح الباب ..
سمعت : يمه !! وين كنتي دورت عليك مالقيتك
قزيته من فوقه الى اخمص قدميه ايه حلو ابي اتكلم علشان ينحرج
فـ قلت : يلا خالتي انا بصعد مع ريوم ..
ناظرته كأنه متعجب مني او مفتشل او لبسي مو عاجبه نزل راسه ..
خالتها : لا سلامتك تسلمين ..
سكرت الباب بهدوء وصعدت وانا اضحك بقوة مو قادره اسكت ..
ريم : حرام عليك
قلت : احسن له
سكتت فتره ثم قلت : قلبي يدق طبول خايفه اش يصير ببيت عمي اعرف تركي عنيد بقوة ومايرضى حد من البنات يطلع
ريم : بصراحه خفت
قلت : تصدقين كل الرجال اللي اعرفهم عنيدين ؟ تركي ونايف وفيصل وزوجك واخيرا اخوك .. تذكرين ؟!
ضحكت بقوة : اش جاب طاري اخوي بعد ؟!
قلت : مدري ذكرته بس اذكر انه يقهرني بقوة ..
ريم : صدقيني هوا كيذا يتعامل مع الكل واللي يعانده يكون اعند بزياده بس الشي اللي مايقدر عليه هو انه يستحي بقوة من اي بنت وبس
فتحت عيني : وين دارسه كل ذا ؟!
قالت : مالت عليك .. قومي نتابع فيلم ولو سمحتي صلحي بوب كورن
قلت : مالت عليك انتي في بيتك واخدمك ..
رحت اصلح البوب كورن ويوم خلصت رحت لريم لقيتها جالسه تتابع ...
قلت : يالخاينه ماانتظرتيني
قالت : طولتي
جلست اتابع وانا منسدحه على رجل ريم وهي متحمسه له اما انا بس ابكي لان المشاهداللي تأثر على طول ابكي عليها بدون نقاش ..

المهم انتهى الفيلم نهايه حلوة قمت ورتبت الصاله لاننا قلبنا عاليها واطيها ناظرت الساعه شوي ويأذن العصر تجهزت ولما اذن صلينا الحين برجع لبيت عمي والله يستر ..
قلت : يلا دقي على زوجك صاير سايق لي بس معليه
قالت : اش رايك نخلي اخو ملوك يوصلك
تحمست : كيف بالله ؟!
قالت : لحظه بس ..
ودقت على زوجها : هلا ملوك .. شف اذا اتصلت عليك امك توصل خويتي قل مااقدر طيب ؟! " ضحكت " توقع ليه ؟! ابي اوريها اخوك .. كيذا .. والله كيذا .. لا مايجي ..
فجأة صار وجهها احمر اكيد لاعب فيها ابن اللذين امنوا : طيب .. قلت طيب لما تيجي نتفاهم باي ..
قفلت وابتسمت : انا حامل ..
صرخت : احلفي !!
ابتسمت : والله
قلت : كيف عرفتي ؟!
ابتسمت بخجل : تو ملوك قال

بصراحه طقت علي اللقافه ابي اعرف اش اسمه ذا زوجها ..

قلت : ريوم عادي أسألك سؤال ؟!
قالت : آمريني بس ؟
قلت : اش اسمه زوجك ؟!
قطبت : ليه ؟!
قلت لكم اني صريحه .. قلت : لأن دايم تقولين ملوك واستغرب اش ذا الاسم اللي دلعه ملوك ؟!
ابتسمت : مالك ..
قلت : اووه حلو اسمه
سكت فتره ثم قلت : يلا نروح لخالتك ..
سحبت شنطتي ونزلنا ودخلت ريم ومدري اش قالت وطلعت ومعها اخو زوجها بجد عليه طول يذبح خخخ لو اني مااحب نايف حبيته خخخ صعدنا السيارة انا وريم ورى وامه قدام ماشاء الله العيله كلها من اجلي ..
قال : يمه وين بيتها ؟!
خالتها : وين بيتكم يمه ؟!
ريم : دق على مالك يدل بيتهم
وفعلا اتصلوا بس مالك لا يرد الظاهر ينفذ اوامر ريم .. المهم
قال : طيب ماتعرفين محل تجاري مبني جنبه ؟!
قلت : هممم هو يبعد عن المدرسه حوالي ساعه الانصف ودقيقه ..
ضحكت ريم ..
قال : يعني امشي من مدرستكم ساعه الا نصف ودقيقه ؟!
قلت : لا شف انت بس وصل عند المدرسه وانا الباقي اعرف ..
وفعلا وصلنا وانا اوصف لها المهم وقف عند بيت مايقع على الخريطه ..
قال : ذا بيتكم ؟!
قلت : لا ..
مشى بيت ثم رجع وسأل : طيب ذا ؟!
قلت : لا ..
سكت فتره ثم قال : مافيه بيت العلي بذي المنطقه الا ذولي البيتين ..
قلت : خلاص انزل هينا واسأل اي حد اشوفه ..
ريم : مو صاحيه لاتسمع لها
وفعلا حرك لمحت بيتنا .. قلت : ستوب ذس از ماي هاوس ..
ضحكت ريم ونزلت ..
قلت : بايو ريم مع السلامه خالتي وولدها .. مع دعواتي ان تدعون اين مااموت !
ضحكت ريم .. خالتي : ليش ؟
قلت : ها ؟ بس كيذا كلنا معرضين لخطر الموت .. بايو
دخلت الفله شفت بوجهي تريك .. طنشته وصعدت الدرج ..
سمعته : تصدقين لو تأخرتي دقيقه وحده ذبحتك ؟!
صحيح انقهرت بس طنشته ..
وصعدت لغرفتي على طول غيرت بيجاما ريم هه رايحة فيها ذا البيجاما ماتناسب بنت لازم متزوجه .. كتبت واجباتي وذاكرت واخيرا اليوم الاربعاء رتبت كتبي ليوم السبت علشان اخذ راحتي مع فيصل ياني مشتاقه له ..


اذن علي المغرب صليت وانسدحت على السرير ابي انوم ماامداني اغمض عيوني الا اواسم حد يصحيني فتحت عيني كانت نورة مااقول لكم ماانقهرت بس معليه ذي بزر ..
ابتسمت : آمريني نوران
نورة : تركي يقول ...
لا اله الا الله الملك احق المبين اش يبي بعد ؟!
قلت : ايش ماسمعت ؟!
نورة : تركي يقول فيه بنت تبيك على التلفون
وطلعت فزيت اكيد ريوم .. مالي خلق اغير البيجاما غسلت وجهي ولبست عبايه وحجاب ونزلت اتجهت للتلفون
وقلت : هلا وغلا امداك تشتاقين لي ؟ تو راجعه من بيتكم ..
سكتت .. قلت : ألوو ريوم فينك
سمعتها : انا مو ريم ..
قطبت حاجبيني : اجل مين ؟!
وناظرت نورة وتركي لانهم الوحيدين اللي معي بالصاله ..
قالت بهمس : امداك تنسين ؟! انا اللي الصبح عندك ..
سكتت فتره وقلبي يدق طبول كنت ابي اسأل من وين جاء رقمي عندها بس سكتت اللي عرفت كل معلوماتي سهل تجيب رقم التلفون ..
قلت : اش تبين مني انتي ؟!
همست : ولا شي
قلت وانااتراجف : طيب ليه داقه ؟!
قالت بهدوء : ابي اسألك يوم السبت ان شاء الله في الفسحه امممم ..
وسكتت .. قلت : بلا مقدمات وقولي !
همست : عادي اكون معك بلحالنا بالفسحه ؟!
دق قلبي : اش تقصدين ؟!
قالت : اقصد ان ريم ماتكون معنا ..
قلت بخوف : لا بس ريم اكثر من اختي عادي ..

هي فعلا اكثر من اختي لكن مو ذا السبب الحقيقي .. السبب هو اني اخاف منها ومن شلّتها ..

قالت : لا مايجي هذا اذا تبين تعرفين مين اكون ..
قلت بتردد : طيب بس كيف اعرف وينك ؟!
همست : بكون بلحالي جنب الشجرة اللي جنب المويا ..
قلت : طيب موعدنا يوم السبت ..
مدري ليه حسيتها تبتسم .. قلت : تبين شي ؟!
قالت : لا مشكورة
قلت بسرعه : اجل باي ..
وقفلت الخط وانا ارتجف اولا من كلامه وثانيا من تركي ياخوفي يفتح تحقيق ..دقيت على ريم رد علي زوجها .. قالت : الووو
قلت : هلا وين ريم ؟!
تأفف : يالله ماتملين منها خليني شوي معها ..
قلت وشوي وابكي : مالك بليز اعطيني هيا وقسم ضروري والله والله ..
قال بهدوء : اش فيك لاتصيحين اهبل فيك .. خلاص اسف .. خوذي ذي خويتك ..
حسيت بنظرات تركي وزاد قلبي طرق .. طمني صوت ريم
تقول : هلا سارونه ..
قلت : مصيبه ياريم ونزلت على راسي ..
ريم : ايش فيه خبريني روعتيني ؟!
قلت : تعرفين البنت اللي الصبح ....
قاطعتني : ايوه اش بها ؟! انا اول ماشفتها قلت وجهها مايبشر بالخير
قلت : من شوي اتصلت علي وتقول ابي اشوفك يوم السبت بدون ريم والله ارعبتني ان نبرة صوتها كله همس
تنفست بقوة : واش قلتي لها ؟!
قلت : أبدا اكيد بوافق مضطره يعني مافيه خيار ثاني غصب عني
سكتت فتره ثم قالت : اذا ريّحتي بقول لك شي
قلت : ايش ؟
جاوبت : لا مهوب ذا الحين انتي خايفه ..
تنفست : قولي لا اذبحك ..
ريم : ملوك يحتاجني ..
قلت : هه هه هه بايخه ! ايش انجزي ؟!
ريم : خالتي اول ماوصلنا البيت مسكتني تحقيق من وين عرفتيها وايش .. وكيذا وليش كم عمرها اقولك شوي وتقولي اش برجها .. عاد لما سألتها ليش تخيلي اش قالت ؟!
قلت بسرعه : مايبي لأبو امها كلام بتخطبني ..
صفرت : ايوه تقولي تهقين لوخطبتها بتوافق ..
قلت : ايش قولتي لها ؟!
ريم : عاد سويت نفسي مدري ايش وقلت والله مدري يمكن تكمل دراستها ..
نسيت نفسي : لو تخطبني اواافق بدون شك بصير جنبك طول اليوم .. ايه صدق اش اسمه ؟!
ريم : الظاهر همام ..
قلت : ولو ان الاسم يقهر بس يالله شكله يجنن عذاب يخقق يشق الراس .. موافقه .. ايوه كم عمره ؟!
ريم : اممم هو توأم مع مالك يعني تقريبا 24 سنه
قلت : يوه بعمر نايف ولد خالي ..
ريم : أقول لك تقولي لا تقولين لحد ابد وبالخصوص لها وانا ولا عندي في ابو امها
قلت بسرعه : موافقه ..

ماحسيت الا بالتلفون ينقطع الخط أكيد مالك هين بس ..
لفيت لقيت تركي حاط يده على التلفون ..

صرخت : ياحمار اش سويت ؟!
قال ببرود : لا تعصبين اول شي استحي تقولين ذا الحكي ثانيا اش ذا رايحه لخويتك ولا رايحه تنخطبين وعلى طول موافقه وخالي ؟! ماله راي ؟!
بروده نرفزني بس ماعليه مو انا اللي يقفل الخط عندي ماحبيت ابين له اني مقهورة ..
فـ قلت : ابي اعرف انت اش دخلك فيني ؟!
تركي : ابدا بس لا تعطينها كلمه اول خالي يعرفه ..
انقهرت : اولا انا كنت استهبل عليها ثانيا اش ذا الذوق تقفل بوجهها ؟!
سحبت يده ودقيت على ريم ..
قلت : معليه ريوم في بعض الناس جنبي ماعندهم ذوق ..
قالت بملل : لاتقولين ولد عمتك ؟!
قلت : ايه .. المهم مسيبنا منو اش اخبار بعض الكائنات الحيه ؟!
ضحكت : هو كائن حي يابعدي ..
قلت : يمكن يكونون توأم مثل زوجك وخطيبي ؟!
ضحكت : خلاص صار خطيبي ؟!
قلت : اهبل فيك ياحماره بس كسذا .. اجل انا آخر عمري آخذ لي واحد من الدمام مو صاحيه ولا ايش ؟!
ريم : ليش بالله ؟!
قلت : وقسم يقهرون وثانيا لو تزوجت واحد من الخبر ميه على ميه بسكن بالخُبر وناسه ..
ريم : يعني اش اقول لها ؟!
سكتت فتره ثم قلت : هيا اصلا اش قالت بالضبط ؟!
ريم : قالت لمحي لها على خفيف وشوفي رايها ..
ابتسمت : لمحي لها على خفيف اني بكمل دراستي ..
ريم : ياحماره ليه ؟!
قلت : لا ريم اولا انا بكمل وانا طموحاتي توصل اني ادرس واتوظف واكون شي ناجح ثانيا ابي واحد من الخُبر ..
ريم : ترا ذبحتينا بالخبر كل شي تبينها ..
قلت : لأني اموت على ترابها ..
انتبهت ان نورة واقفه على راسي .. ابتسمت : اش بك نوران ؟!
نورة : تقول امي جهزنا العشا يلا
قلت : طيب .. ريم قود باي سلميني على الكائنات الحيه ..
ضحكت : يوصل بايو
قفلت الخط وناظرت تركي : اتمنى لو يوم واحد تتصرف بعقلانيه ..
لفيت على نورة : نوران بروح اغير ذي العبايه اختنقت منها وبنزل ..
نورة : بس كيذا احلا ..
ابتسمت : لا والله ؟! لاني لابسه بيجاما يابعدي بروح اغير وانزل مو تاكلين ..

وضحكت وصعدت الى غرفتي لبست بمودتي الابيض ياناس اموت على ذاا لبرمودا ولبست بلوزة بيضا اكمام حطيت عطر ولفيت حجاب الابيض وخذت الساعه وطلعت مشيت على الدرج وانا احاول البس الساعه بس كيف وانا امشي ..
وقفت ولبستها وكملت طريقي الى المطبخ ..
دخلت : السلام عليكم
الكل : وعليكم السلام
نورة : مااكلت انتظرتك ..
ابتسمت ورحت جلست بجنبها : اموت عليك ..
جلست آكل وانا افكر مين هذي البنت اللي تعرف عني كل شي انا ماكملت شهر في ذا المدرسه ؟! مين يعني ؟! مااخفي عليكم اني لاول مرة اخاف رغم ان كأن احد يقولي لاتخافين كـ عادتي قمت من بدري وغسلت فمي وصعدت غرفتي شوي وصليت العشا وعلى طول بسابع نومه .. لاتفكير يشغلني ابدا !!!

*

بما اني نمت من بدري اليوم فـ اكيد بصحى بدري تتوقعوا الساعه كم صحيت ؟! الساعه 2 بالضبط .. نزلت تحت وفتحت التلفزيون روتانا كليب بصراحه لوعندي رقمهم دقيت وقلت تعاقدوا مع راشد الماجد واحشني صوته فزيت لاني تذكرت ان فيه مسجله بغرفتي قفلت التلفزيون وصعدت واخذت شريط قسم مو ذاكره اسمه بس تقريبا اخر كاسيت المهم على اغنيه الحب خالد .. مدري اسمه راشد المهم سيبكم منو صحيح الاغنيه حلوة بس مو احلا من الحزينات لان راشد صوته حزين .. حطيت اغنيه المسافر بدون شعور بديت ابكي عليها بقوة لفت انتباهي مقطع " يالله ياقلبي تعبنا من الوقوف .. مابقى بالليل نجمه ولاطيوف .. " إلى لما قال " يلا ياقلبي سرينا .. ضاقت الدنيا علينا " فعلا راشد مبدع اصلا الابداع يتعلم من راشد .. هه مو جايه احكي لكم عن راشد لاني لو كتبت من اليوم لبكره مابكتفي ..
المهم سمعتها حوالي 8 مرات وقفلتها فتخت دفتري بحزن وكتبت " ورحلتُ إلى المآضي البعيد .. لأُثبت لقلبي أنني اُحبه .. وعدت إلى الحآضر القريب .. لم ألقَ أيةُ محبه " مدري ليه طرت على بالي ذي الكلمات قفلت دفتري ورحت الحمام يعز قدركم وغسلت وجهي ناظرت الساعه كانت 3 إلا ربع ..

رحت توصيت وفرشت سجادتي وبديت اقرا قران رغم الخوف اللي بقلبي من يوم السبت الا اني تطمنت تقريبا .. ظليت كيذا لما اذن صليت ودعيت دعائي " اللهم ان محمد ونهال ..."
طويت سجادتي وفتحت دولابي لبست جينز اسود وبلوزة بني حطيت كحله ولبست حجابي كنت بحط قلوس بس شفايفي رايحه فيها حطيت مرطب وعطر لبست كعب عادي تماما ونزلت البيت كان فاضي طلعت الحديقه لاحظوا شي يوم كنت بالخُبر بالذات يوم الخميس اصعد السطح وبالدمام انزل للحديقه مو قلت ان الدمام غير ؟؟
حتى حيآتي تغيرت يومني جيت وسكنت هنآا ..!

.: نهاية الجزء الوآحد الع ـشرون :.


 

رد مع اقتباس