عرض مشاركة واحدة
قديم 06-23-2020, 06:40 PM   #62
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي





.: الجزء الثلاآثـون :.

" هآتِ ـآلقَلَّمَـ
و.. ـآاكَتَبَ مَنّ * الشَعَرَ* بَيْتِيّن ..؟
لأهَلْـ~ القِلْوب آلَمَُخَلِّصه ..,
فٍيـّ غَلاَهـآا !!
يَشْبه غَلاَهَمَّ // شَجَرَة التُوْت
و.. الٍٍَّتِيـن !
ـآللي يــزوَدَّ " ظَلها" في ..؟
حلـأإآهاآ .!"


/
\
/

صعدت لغرفتي وجلست عند المرايا معقول انا وحيده ؟ طيب ليه ؟! صدق ان بنات عمتي متوفي ابوهم بس عندهم عمتي ؟! .. وعيال عمي متوفيه امهم بس عمي فيه .. طيب ليه ؟!
حسيت نفسي غبيه الحين صار لي 19 سنه اسمع اهانات من خالي جات على كلمات عفويه ؟ شي طبيعي تسأل من انا عادي !
وطيت راسي وشلت الساعه وانتقلت تدريجي الين خلصت .. !

*
*
*

رجعت من المدرسه صليت وقريت قران يعني كالعاده .. دخلت بنت بس ماشفتها لاني كنت معطيه الباب ظهري لما خلصت طويت جلال الصلاه والتفتت كانت نهى !! جلست قدامها ..
قالت :انتي زعلانه شي ؟!
عقدت حاجبيني : زعلانه ؟! مين اللي طلع هادي الاشاعه ؟!
نهى : بصراحه بنت خالي من يوم ماجات مرت عمي وانتي بغرفتك ماتضحكين الا قليل يعني قلت لو انك زعلانـ...
قاطعتها : انا اخر وحده ممكن انها تفكر تزعل ..
نهى : اكيــــــــد ؟!
قلت : اكيدين ..
نهى : طيب انا ونور بنتزوج فـ يعني اثبتي لنا انك منتي بزعلانه فـ خلنا نتعلم منك بعض الحلا .. وهي تنتظر يعني بالمطبخ ..
ابتسمت : اغير واجيكم ..
غيرت ملابسي الى احتشام وتحجبت ونزلت للمطبخ شفت نورة ونجوى ونهى ..
ضحكت : ليه قاطه معهم ؟!
نهى : شوفتي حتى بنت خالي تقوله ..
برطمت نجيو .. قلت : لا ان شاء الله تتزوجين ذاا السنه قولي امين ..
صرخت : امييين !

هه ماتستحي ذا البنت ابد خخ ..
وانا اللي اقول خلني اجيب مروى تتعلم منها !!

قلت : وش تبون اصلح لكم ؟!
نهى : امممم أي شي على ذوقك بس هاا ترى شي يعجب ناصر !
ابتسمت وبديت اجهز الاغراض على الطاوله بس سمعت صوت : ممكن ادخل ؟!
رفعت عيني للباب كان تركي !
ابتسمت لا شعوريا لشكله وهو واقف يستأذن مني !
ابتسمت بعراضه : اكيد حياك !
دخل وجلس بجنب نهى .. نجوى : ليه قاط مع الحريم ؟!
تركي : اولا كيفي .. ثانيا ابي اتعلم عندي حب استطلاع .. ثالثا مهو بشغلك .. رابعا ابي اساعد زوجتي ..
شهقت نهى .. وقالت نوره : اشلللع على ذاه الاخبار تتزوج ؟
تركي : اشاعات !
نجوى : اجل ليه قاط معنا دامك منت بمتزوج ؟!
نوره : سيبك منها لانها قبل شوي نهى قالت لها قاطه مع المخطوبات .. جات تقولها لك ..
نجوى : ياحماره ..
تركي لف لي : نسمعك !

بديت اتحرك ببطئ وكأني ماابغى ذاا الجمعه تتفرق او يمكن استرق النظر الى غيري بدون قصد !
أتعمد اتحرك كثير .. اتعمد انطق اسماءهن .. اتعمد حتى اخذ برايهن بس علشان اسمع رايه ... هو ايش اللي احس بوه لهادا الطفل ..؟

رفعت عيوني له بعد ماخلصت تزيين بس بقى شوي الكريما اللي فوق احطها .. كان بس يناظرها وعلى وجهه احلا ابتسامه ..
ابتسمت اكثر عليها .. واول مارفع عينه تلقائي عملت نفسي منشغله بالكريما ..!

لاتسألوني ليه .. لاني اصلا ماادري !!
هو مين تركي علشان اتغير .. او مين انا علشان أغيّر شي في تركي ..؟
خلصت وكان شكلها روعه لانه ذايب !
شوي ووقف تركي : شكرن ..

قال ذا الكلمه وطلع نجوى على طول اخذت الحلا وبدت تاكله ولا همها حد
شوي وجاء تركي ووقف عند الباب يناظرها انا ولع وجهي احمر عمري ماشفت موقف كيذا يصير قدامي نهى ونورة نزلوا روسهن
و...بقت نجوى تاكل ولا همها شي ..!
تركي :احـم .. امي تقول كانكم بتطلعون تجهزون لملكه نهى ومره وحده لو لقيتوا شي لجهاز نورة !
نجوى اول ماسمع تصوته قطت الملعقه ومسحت فمها بمنديل وناظرته ولا كأنه سوت شي !
نهى : الليلة ؟
تركي : عادي بكيفكم انا فاضي الليله ..
قلت : ايه احسن علشان اذا مالقينا شي يمدي وقت ..
تركي : خلاص الليلة ان شاء الله نروح مممم على الساعه 8 ونصف فاضيين ؟!
الكل سكت والسكوت علامة رضا .. شوي ولف يبي يطلع ورجع لف يناظر نجوى ..
تركي : ماتقدرين يعني تنتظريني اطلع علشان تاكلين ؟! والله مهو بطاير فشلتينا !
وراح ونجوى ولعت احمر ورجعت تاكل ..
نهى : وجع ماتستحين ؟!
نجوى : عادي اصلا انا استغربت لها يومين معي وتركي مادري !
فتحت عيني .. قالت : لا تستغربين انا بالذت دايم معه كيذا ..
ونزلت راسها تاكل اصلا مبين من وجهها انها ميته من السحى ..
قلت بغير الموضوع : افيدكم علما بان الرجيم حقي خلص !!!
نطت نهى على نجوى وسحبوني لغرفة نهى .. نجوى : يارب انها مازادت ولا نقصت علشان ماتتأمر علينا ..
شهقت : شف النذلة ويروح تعبي على الفاضي


جات نهى بالميزان ونجوى مغطيه عيونها ..
شوي وصرخت : أأحلاااا !
ناظرت نجوى وصرخت : لا حرام صرتي اضعف مني ..
اشرت لها بسخريه : دوب خخخ !
نجوى : منيب رادة عليك لان بعدين ترفعين الطلبات علي ..
نهى : وجع لا تذكرينها ..
قلت : ترا فيه ورقه لاتنسون انتم موقعين بها اممممم ابيه اش ياربي ؟!
نجوى : ترفقي ياساره ببنات عمتك ..
نهى : وهي صادقه مو اغراب .. بنات عمتك منك وفيك ..
ابتسمت يبون يذكروني بصلة القرابه علشان اخفف ..
قلت بضحكه : في المشمش انا ماصدقت ..
سكتت افكر وش ابي ؟! .. قلت : اللي تامره عمتي انا موافقه فيه ..
نهى سحبت نجوى للباب .,
نجوى : وش رايك مهو بذا الحين عند الفطور علشان تترفق على بناتها ..
ابتسمت : ولا أي مشكله !

*
*
*

نجوى : يمه حنا بناتك ترا !
عمتي تناظرني وهي مبتسمه وانا هزيت كتوفي : سلمت لك امرهم واللي تبينه سويه هن بناتك .. ايه ولا انسى ترا مابه عفو !
سكتت عمتي تفكر وماورى ذاا لتفكير الا شي عظيم عاد انا طلعت منها ..
تركي : امانه يمه اذبحيهن طلبات
نهى : لا مافيه الا طلب واحد لكل وحده ..
لفيت لها : نعــــم يختي ؟! انتم قلتم اللي ابيه يعين مليون مليونين ثلاثه ومتى مابغيت بكيفي ..
تركي :آحسسن !!
نجوى بقهر : ياحمار اشوف بك يوم
تركي رفع حاجب : اولها تبوسين راسي وتقولين مااكرر يااخوي الكبير ..
نجوى : مهو بكيفك ..
عمتي : سوي اللي يبي ذا الحين قدامي ..
حط رجل على رجل وراحت له نجوى وباست راسه ..
وقالت بملل متدلع مايلوق الا لها : سوري !
ضحكت بقوة : محد قالك تتحديني .. امانه عمتي ذليها شوي ..
عمتي : تشيلون الاكل اذا خلصنا ..
نجوى بملل : وبعد ؟!
عمتي : تغسلونهم وتجففونهم ..
نجوى صار وجهها يضك كنها شحاذه ..
قلت : ولاتكدرين خاطرك بس يابنت عمتي عندي فوق ريال ابعطيك هوا ..
نهى : اشوف فيك يوم ياساروه يابنت خالي ..
عمتي : اعتذري لها ..
اول مرة عمتي تقول لنهى كذا .. قالت : آسفه ..
ابتسمت بلعانه : ماسامحتك !
نهى بقهر : وش اسوي لك يعني ؟!
رفعت حاجب مثل تريك : بوسي راسي أخوك مهو بأحسن مني ولانتي احسن من نجوى ..
سمعت ضحكة عمتي وتركي يتمتم وش ذا التقليد !
ليه احب اقلده هو بالذات .. مدري !!
عناد فيه والله .. وجات باست راسي ..
نهى : وبعد ؟!
عمتي لفت لولدها : تبي شي ؟!
تركي برحمه مدري يتصنعها ولا صدق : لا شكرن ..

ناظرت الساعه 8 الا عشر قمت وحمدت ربي وصعدت للغرفه وتحمت ولما خلصت تمشطت بسرعه انتبهت لوجود الكيس اقصد الجوال فتحته وشغلته شكله جنان اكيد مو ذوق نايف ؟!
كنت باخذه معي بس لا محد يدري عنه هنا ولو انه مهو بعيب عادي خالي شراه لي !
نزلت شفت عمتي تعطي نهى الكارد .. وطلعنا اول ماوصلنا شفت وحده مشبهه عليها متلثمه ومع حرمه كبيره ورجال ..
قلت : ريم ...؟؟
رفعت عينها لي : ساره ؟! وش تسوين فيذا ؟!
قلت بسخريه : عادي زيي زيك .. جايه ارقص .. بجهز لملكة نهى
سمعت المرأه : وشلونك ساره ؟
ناظرتها : بخير ربي يسلمك وشلونك ياخالة ؟!
قالت : تمام ربي يسلمك ..
نهى : ايوة مااوصيكم ملكتي على الجمعه ببيتنا لزوم تنورون ..
هه نهى قاطه بس تبي تتكلم ..
ريم : اكيد بحضر حتى ولو ماعزمتوني ..
تركي : مطولين عند الباب ؟!
قسم ولولا الحيا صفعته كف على وجهه ..
رصيت على اسناني : تبي تدخل ولا بسلامتك !
ناظرتها : امانه ياخالة تتركين معنا ريم يعجبني ذوقها ..
خالتها : بكيفها بس خلها تنتبه لحالها ..
ريم : مدري ماشاورت مالك !
ناظرت مالك : امانه ...

وسكتت ابتسمت له
مسكين انحرج وطى راسه خخخ الظاهر يقز من تحت خخخ

قلت : دقي عليه ذا الحين تكفين !
خالتها : لا عادي بس خلها تنتبه لحالها ولا تتحرك كثير والسلم الكهربائي ولا تقرب جنبه ..
ريم بهمس : والله مهوب لي علشان الحفيد الاول ..
ابتسمت : ولا تزعلين بخليها تمثال كالعاده ..
ناظرتني بحقد .. خالتها : يلا مااطول .. يلا همام ..
قلت : مع السلامه خالتي ..
ذابحني الادب والله اسلم عليها ..
رفعت عيني لتركي معصب يمكن لان وقفته كثير سحبت ريم ودخلنا جميعا ..
تركي سحب نورة : اذا خلصتن اتصلن على جوالي !
سحبت ريم نشتري لما خلصت ناظرت الساعه باقي وقت رحنا للكوفي اللي بجنبهم وجلسنا شريت لي عصير فريش وريموه كوكتيل مالت عليها تبي تحرني ..
ريم : الله محد قالك تشترين قبلي
قلت : ياحيوانه وذا العصير اللي لك ؟!
هزت كتوفها : مو شغلي ..
ورحنا وجلسنا كنا ساكتات .. قلت : مرني نايف !
شرقت : كح كح .. نعــم ؟ وش صار ؟!
قلت بخوف : والله مدري اعطاني جوال يقول من ابوي !
ريم : علشان ايش ؟!
قلت : دقي لرجلك قولي له انك بترجعين معي
وفعلا دقت وساعتين تتميلح معه لين وافق ..
ناظرت الساعه وانا اشرب عصيري وشرقت : ريموه والله ان تركي يذبحنا ..
ريم : لييه ؟!
قلت وانا اوقف والم اغراضي واغراضها : تأخرنا عليهم يلا ..
المهم طلعنا عند الباب لقيناهم فيه ..
تركي : لا والله لو بقيتن شوي هنا مهو باحسن ؟!
قلت : قل بصيغة المفرد تراها متزوجه !
حسيت بريم تقرصني الين اليوم تستحي لا قال حد متزوجه خخخ ..
تركي بسخريه : لا بالله ! على تبين انتي معها .. وراي بسرعه !

سكتت وريم تقولي : ياحيوانه ليه تتكلمين وتقولين متزوجه ثانيا ربي ياخذك دام ذا ولد عمتك ..
ضحكت . قالت : مجنونه ولله الحمد ..
طبعا كالعادة هوشه على قدام ونور مع تركي بكرسيه حلت لها الجلسه بـ حضنه !
انتصرت نجيو وصعدت نهى ورى عاد انا وريم جينا بنصعد شوفنا شي !
مليون وربع مية الف طعش دوب خخ ..
قلت : بالله كيف اجلس ؟!
لف تركي وناظر : عادي شيلي أي واحد وحطيه بحضنك قصه هي
قلت : لا والله ؟! والشنطه وش وظيفتها ؟!
تركي : واغراضكم فين احطها ؟!
ريم خزتني ودخلت حطت الدوب بحضنها ودخلت وراها وحطيت دوب ابيض احمر جنان بحضني والاعبه ..
سمعت نجوى : اذا وصلتم صحوني
تركي : ماتصحين !
نجوى : اذبحوني لين اقوم ..
ريم : لا توصين حريص ..
نهى : وانا بعد ..
المهم مشينا ولا به صوت ابد .. سمعت تركي بهدوء : نور بتنامين ؟!
نورة : ايوة نعسانه ..
تركي : اجل روحي ورى عند بنت خالك حبيبتي ..!
نوران : لا تركي ابي معك
قلت : مالت عليك والحين تتركيني ؟!
نوران : لا بس لان انتي طيبه وكل مابغيت انوم معك .. بس تركي لا
زفر بهدوء : بس مااعرف تنامين كذا .. طيب اذا وصلنا تنومين معي بالغرفه ؟!
نور بسرعه : اكيد ..
تركي :بس نور الحين لازم تروحين ورى معهم ..
نوران : طيب ..

وقفت السياره وجات ورى معي بحضني هي والدوب ..
كملنا نمشي والجو يعمه الصمت حلو والله طلعت مثقفه وانا مدري ..
المهم اننا وصلنا وقفنا عند الباب ساعتين ومحد قام الحين بالله كيف اقوم ونور ؟؟
قلت : ريموه قوومي .. ياوجع رييم !
ولا حياة لمن تنادي ..
صرخت : نهىىى !!
فزت على طول وفتحت الباب ونزلت وراحت شف النذله ..
قلت : رويم قومي ..
ولا فيه فايده .. قلت : نجيو ياحيوانه وجع قومي ..
طلع اخوها وراح لها اعطاها ضربه على كتفها وقامت نزلت شوي وجاء لعند الباب اللي انا فيه وفتحه
قال : فيه مشكله ؟!
قلت ببراءه : نور نايمه وكيف اطلع ؟!
سحبها مني وشالها .. قرصت ريم وصحت اخيرا وطلعنا ..
قلت : اعطيني نور وانت رح قفل السياره ..
قال : لا ! انا بدخلها معي وانتي اقفلي السياره ممكن ؟!
قلت : طيب بس ولو اني نعسانه !
ابتسم ودخل داخل .. صعدت ريموه جنبي..
ريم : ياحيوانه تسوقين ؟!
قلت لها : انطمي ايه ساعتين اصحيك ماتصحين ..
ريم : ماحسيت !
المهم مشيت فيها ودخلتها ثم قفلتها ودخلنا داخل شفت عمتي جلست معها ريم ..
قلت وانا اصعد الدرج : ريموه سوي لي عصير
ريم : طيب ..
خخخ صدق اني حماره عقابها لكن ..

صعدت ورحت لغرفة تريك وطقيت الباب وجع الظاهر نام .. فتحت الغرفه وطليت نور منسدحه على السرير اتجهت لطاوله اللي على اخر الغرفه وحطيت المفتاح .. يومني جيت بطلع تفاجأت بوجوده بصراحه ماعرفته لانه بنت خخخ .. بذمتكم غرفة كلها دوب وريش وجاي ببيجاما سماوي على طول فتح عينه
قلت : أأأ .. المفتاح

أشرت عليه هز راسه افتشلت وطلعت وانا اتنفس وجع ذاه مايستحي يطلع كيذا ؟! الله اعلم مين اللي مايستحي داخل غرفة الثاني خخخ ..؟

نزلت تحت لهم .. عمتي : ساره ! كيف تآمرين على خويتك وانتي تدرين انها حامل ؟! هذا وانتي صاحبة البيت المفروض تضيفينها ..
ناظرت ريم بنص عين : والله يومني رحت شقتها روحي ياساره وسوي ياساره
ابتسمت لي عمتي ووقفت : اخليكم براحتكم ..
قلت : لا تسلمين عمتي بنرقى فوق ..
ابتسمت لي وصعدنا حنا الثلاثة ..
عمتي اتجهت لغرفة تركي تتطمن على فلذة كبدها

وحنا دخلنا غرفتي ريم انسدحت على السرير : الله وناسه غرفتك جنان ..
ابتسمت لها شوي واعتدلت بجلستها : ممم وينه جوالك ؟!
انقلب لوني ورحت ادوره لقيت مكالمه من رقم غريب
قالت ريم : يووه ذاه رقم ضيا ؟؟
هزيت راسي بملل من وين جابت رقمي ...؟؟
دقيت عليها ومن اول دقه ردت : هلا والله
قلت : اهلين فيك .. سؤال بس ضيون بالله من وين جوبتي رقمي ؟؟
سكتت فتره ثم قالت : ممممم عادي !!
خفت من ردها وعلى طول تنهدت بقوة وقلت : ضيـآا !!
ضيا : وهذا الموضوع اللي دقيت لجله بس تراني انا هبه موب ضيا !
سكتت وهزيت راسي وكأني ابي استوعب شوي ورديت
قلت : من جدك انتي ؟؟
هبه : ايوه وانا هبه لان ضيا جنبي لكن .. والله مدري وش اقولك
دق قلبي .. الله يستر ..
قلت : ايييه ؟؟
هبه : سارونه .. تقولك ضيا لو ماتبين توافق والله وربي ماتوافق بس اهم شي ماتزعلين
عقدت حاجبيني .. توافق ؟؟ على ايش اصلا ؟؟
قالت : هي من البدايه موب مقتنعه وبتزيد اذا قولتي لا ..
نفذ صبري : اييه ليش ؟؟
هبه : اشهد ان لا اله الا الله وان محمد رسول الله .. بقوول
قسم لولا الحيا قمت وفلعت راسها بشويش تحرق اعصابي ذا البنت ..
ريم تناظرني وكأن لها علم بالسالفه .. بس ايش ؟؟
قلت : هبه وقسما بربي لو أنـ ...
قاطعتني : ضيا انخطبت
وش شعوري ذا الوقت ودي اقوم افلع راسهن الثلاث ..
ضيا .. ريم .. وهبه !!
الحين كل ذا الضجه وتوافق وماتوافق على خطوبه ؟؟
قلت : والله مدري وش اقول ودي اسوي اجرام بس حرام اتسجن سنين عليكن ..
سكتت .. فـ كملت : الحين مخوفيني على كذا .. والله ماعنكم ماعند جدتي !!
هبه بلعثمه واضحه : المشكله موب فيذا على ..

دق قلبي من جديد والله لو انها جورج قرداحي ماسوت كيذا خير وش عندها ؟؟
قلت : هبوووه ردي احسن
ريم سحبت من عندي الجوال وبدت تخربط حكي
وشوي وقفلت ؟؟؟
والله خفت وش السالفه وايش بها ضيا وخير مخطوبه .. الله يبارك لها ..؟
لفيت لريم : خير ...؟
ريم : اقولك بس ماتزعلين ولا تعصبين
تنهدت : ايوة انجزي بس ..
ريم : واذا تضايقتي تقولين وضيا غصب عنها ترفض ..؟
ماكنت مقتنعه بكلام ريم بس ابي اسمع وش وراها ..
هزيت راسي بـ ايه ..!
ريم : البلا موب في الخطوبه باللي خاطبها ..
بلعت ريقي وعقدت حاجبيني : مييين ..؟
ريم : هو انتي وسلمى ماتصالحتوا لحد الحين ..؟
هنا وبس قف قلبي انا وسلمى ..؟
القاسم المشترك بيني وبين سلمى .. نآيف ..!
هزيت بـ ايه ولا أدري وش تحكي عنه وكل سمعي مركز على كلمه واحده وهي اسم غليته بكل ذره فيني ينتظر بس اسم .. نايف !
قلت : انجزي يالريم تراي وصلت للاخر ..
غمضت عيونها : سااامي اخو سلمى ..
وقف مخي ! حسبي الله عليهن هن الثلاث وجع ان شاء الله
ماكان يمنعني من ذبحها الا شي واحد ألهاني .. فرحتي انه موب نايف .. وفرحتي لـ ضيا ..
قلت : موافقه ..
رمت علي المخده : وجه موب انتي المخطوبه ضياا ههه ..
ابتسمت بسعاده لا توصف .. وبدينا نتقلص بشويش .. بس يارب دعوه صادقه من قلبي
مهما يصير .. مانفترق عن بعضنا .. لو تزوجت كل واحده من منطقه او حتى قاره !!
المهم ان نايف لي انا ووبس .. اما الباقي بكيفهن ..
أول مره احس ان نايف لو خطب بموت .. ابتسمت لذكراه ربي يحرسه ..!

*
*

تحدد وقت زواج نورة ونهى وبيكون بعد كم شهر يعني .. اشوفهن يروحن ويجهزن ونجيو تقط وجهها معهن ..
ساعات احسها تناظر بالاشياء وتسأل عنها وبعدين تتركهن ..,
الظاهر يدور فـ بالها .. انها اذا تزوجت حافظه الاماكن بالضبط ..
وانا اقولك يانجوى باذن الله تلحقينهم ..
ايه والله مابقى غيري انا ونجيو كلهن تزوجن ..
والله يانجوى ثم والله .. مآلك غير فيصـل أخوي ..
وأنا عمري مآقولت كلمة ثمن غيرتهآ .. وانا وراك يافيصل الين من نفسك تقول ابي نجوى تكفين ياسـاره ..!
وغلاآك يافيصل لخليك تترجآني علشانها ..,

.: نهاية الجزء الثلاآثون :.



 

رد مع اقتباس