عرض مشاركة واحدة
قديم 05-20-2020, 09:49 PM   #13
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي



4



السلام عليــكم ...
بحاول بقدر الامكآن ماركز في عدد التعليقات
وبركز في الشي الوحيد هوا محتوى التعليـــق ...

اترككم مع الفصل الرابـع ...



الفصل الرآبــع ..

تك تك .. عقـآرب سـآعه مسموعـه
خطوآت رجـل مشبوهه
ممرآت اضائتها بيضـآء ساطعه قويـه
ليست من صفاتهم اللعب بالخفـآء
كل شي مخفي قابـل يومـآ للإنكشآف
هم حولنآ
هم بجانبنآ
لكن لاتشعر بهم
ابتسامه مريحه
نظره هادئـه
وتبدأ خطوآت الرجل في الرحيـل
وتنطفئ تلك الأنوار
فيشهـد النآس دائمآ على انسانيته ..!
ذلك هوآ التمـرس
تلك هيا الروح المحرمه بحد ذاتها

في غرفـه العمليـآت وبتحديد في غرفه المتبرعه
كمآ ينص العقد ..
اضائـه دائريه بيضاء مرتفعه عن السرير
متوجهه على منطقه العمليـه
صبـآ في حاله تخدير كآمله
الدكآتره بالزي الموحد المخصص للعمليات
جراح ثانوي هوآ الكفيل بخياطه العمليه

اما عدنآن والدكتور الآخر بيدهم الثروه
" الكليـه "
وضعوها على الصحن الحديدي
وبدأ بتنظيف الكليه من الدم قبل نقلـها
يتم العنآيه بها جيدآ اكتر من المريضـه
وبعض من الدقـآئـق
اخدت الممرضـه الكليـه على العربيه الحديد
مغطى بالأقمشه المعقمه وحولها قطع الثلج والسوائل البارده

صوت عجلات العربيه في الممر الهادئ حتى دخلت للغرفه المجاوره



وبدأت عمليـه النقل
المريض مغطى بشكل كآمل غير منطقه العمليه ظاهره
صوت الأجهزه ودقات قلبه طاغيه على الغرفـه
صوت الدكتوره نسمه وهيا تمد يدها للممرضه تطلب منها الأدوات وتديها بسـرعه فائقه
إنبهار عايشه فراس
دورو لايذكر في العمليـه مجرد ماسك انبوب الغسيل وبينظفلهم منطقه العمليه من الدم
لكن نظرته والشغف بعينه ووواضح
دكتوره نسمه والدكتور الآخر بدقة تآمه يوصلو الأوعيـه ثم الحالب للكليه الجديده
هنـآ أمـآنه تآمه
هنآ دكآتره الرحمـه في هذه الغرفه
كل همهم صحة المريـض وبس ..

خرج فرآس بعد انتهاء العمليه
سحب غطاء الرأس والقلوفز والكمآمه ورمآهم في السله المخصصه
بدأ يغسل يده بسرحااان
يوصل المويه لنص ذراعه
ويرجع يحط في اليد التآنيه
بكل هدوء وعينه مثبته على المويـه
يروح للبنت بعد ماتفوق .؟!
يسئلها انتي مين ..يسئلها ليش كنتي خايفه داك اليوم
يسئلها اهم سؤال الموضوع له علاقه بالعمليه دحين .؟!
فيه احد من اهلك غاصبك ؟ زوجك ؟ اخوكي ؟
ومآزال بريئ لدرجه يفكر بدي النآحيه
ماحيرتاح إلا لو شافها وكلمها
بس بعد ماينام
بعد مايرمي جسمو على السرير وينـآم وكأنه ماسار شي اليوم
قفل المويه لما سمع صوت الممرضات يضحكو
جفف يدو وخـرج الممر
عملية صبـآ منتهيه من قبـل بفتره
وعدنآن اساسآ خرج من دا القسم بمجرد استلام الغرفه التآنيه للكليـه
شادد فراس على عينه من كتر الصداع
إنك تحلل وتفكر طول اليوم شي مو عادي ..
حتى الاضائـه متعبته
خرج بكل صمـت من المستشفى
وقف في مكآنه شاف مآلك بيركب سيارته !!
ماستوعب ايش جآبه !
كمل طريقه وخلاص

وقف تآكسي
وبمجرد وصولـه دخل للعمـآره اللي كآن ساكن فيها مع قصي
وقف في نص الدرج
نسي نفسـه
خرج من العمـآره ودخل العماره اللي جمبها
وعلى شقته
بعد عشره دقايق من السرحآن ماحس بنفسـه كيف نام


بعكـس صبـآ إللي كآنت في العنايه
تصحى وتنآم
مو حاسه باألم دحين
بس كل اللي حآسه فيه
صوت الأجهزه
الممرضات
الاضائـه
ريحة المعقمات
جسمها الثقيـل
يدها مركب فيه إبرة المحلول
أمها جمبـها
شدت على حوآجبها
وهنـآ بدأت تستوعب إنو كل شي مو حلم إلا وجود أمها
غمضت عيونها الحاره زي كآمل جسمها ودموعها نزلت

انتهى اليـوم .. وبدأ صبآح جديد
انتهى اليوم على الأغلبيه لكن في وحده ماكانت تدري ايش الوقت
بين الصحيان والنوم محاليل ممرضـآت .. وحيـده
مايهم لليل و صباح اهم شي ماتبى تصحى


في أحد الأماكن ..
أرض مغطـى بالدمآء , رائحـة الديزل والغاز منتشره باارجاء البيت
دف الدولاب الخشبي خرج منه بجسمه الصغيـر
اتوجه للجثتين المرميـه بالارض
صدره يرتفع وينخفض بطريقه سريـعه
دموعه تنزززل
رمى جسمه بالارض جنبهم
كآن بيتكلم بس سكت أول ماترفعت يد أحد فيهم ومسكت بلوزته
بصوت مهزوز : أخرج
حرك راسـه بالنفي بصوت كلو صدمه وانهيار : مابى ..مابى
الشخص الملقى طلقات منتشره على سائر جسمه بعكس الجثه اللي جمبـه
طلقه اتجسدت بصدرها انهت حياتها بلحظتها
مد يدو لأمـه المرميه بدون اي حركه وعينها متوجهه على السقف: مااماا
: حسسام اخرج
حسام يحركها ويبكي: مااماا
جلس بصعوبـه قاتله سند جسمه على الجدار مسك جسم ولده وسحببه بااتجاهه
وحسام وسع عينه مرعووب ..طالع في جسم ابوه المغطى بالدم وقال بين بكآه : يـو.. يوجعك ؟
أبوه لانت ملامحه ..رفع اياديه اللإتنين ومسك وجه ولده : اخرج من هنآ .... _ ياخد انفاسه بصعوبه _ حيحرقو البيت .._ غمض عينه بقوه ورجع فتحها _ انزل تحت واخرج من مكتبي ..روح لهمام .. _ حروف مشعتره خرجت من فمه وبعدها وسع عينه حس كأنو طلقه اخيره جات في قلبـه _
حاول يتكلم , حاول يقول شي
بس ثواني وأياديه نزلت بسرعه وضربت بالارض وراسـه مال لليمين


حسام المراهق اتقوس فمـه بضعف ..حرك أبوه
ناداه مرا ومرتين
رجع يطـآلع في امـه
واكتفى انو يدخل في حضن ابوه ويبكي
لين مابدأ يحس بحراره حوليـه
رفع راسـه
سحب جسمه لورى اول مابدأت النآر
قام بصعوبـه عينه انتقلت على امه وأبوه
حاول يسحب احد فيهم
بس اجسامهم ثقيله
مايأس
يسحبهم ويبكي بصووته
جسمه يتنافض بس مايبى يخرج من دا المكآن بدوونهم
بدأت النآر تزيـد
بدأت تقرب من جسم امـه
اخد القماش المطرز بااحترافيـه من يدها
يرفعه بكل قوتـه ويضرب فيها بااتجاه النار
والنار تخممد وترررجع بقوووه
خايف على جسمها ينحرق ومو عارف إنو الطلقه كفيله باأنها انتزعت روحها
صرخات طفل يحاول ينقذ جثت ابوه وامـه
بكـآء خووف بس مو اكتر من إنو خايف يخرج بدونهم
ورررجع بخطواته لورا اول مابدأت النـآر تلتهم جسم امـه
يرجع بخطووات غير ثابته وعينه عليها
وأول مابدأت تقرب من ابووه
دااار جسسسممه وجرى للدور الأرضي
وصل للمكتب فتحه وخرج من البوابه الخلفيـه للبيت
خطوات سريـعه
الاشتعال بيزيد
بكااء متوااصل
والبيت بيزيد اشتعاله
ملامح طفل مختفيه من سواد الدخان ودماء والديـه
انفجـــآر البيـت
وفي لحظـه من قوه الانفجار اترفــع جسمه عن الارض
واترمى في جانب الطريق


وفي نفــس اللحظه رفع جسمـــه عن السرير لكن بعمر مختلف
اختلفت ملامح وجهه
اختلفت بنية جسمـه
لكن نفس سرعه نبضااته
يااخد انفاااسه السريـعه
حلم يتكرر .. يذكره بشي مستحيل ينسآه طول عمره
قام من على سريره
طالع حوليـه بتشتت
ضعــف
وحده
ألم
جلس على السرير لما استوعب إنو ماعنده احد يروحلـو
يقدر ينسسى ريحـة احتراق جسم امـه ..!؟
يقدر ينسى طلقـآت المسدس المتتابعه بجسم ابـوه ..!؟
يقدر ينسى ارتطـآم جسمه امـه بالارض الخشبيـه ..!؟
يقدر ينسى اللحظآت اللي كآن يراقبهم بين عواميد خشب الخزانه ..؟

ولأنـه وحيـد
بككي بصوتــه
ولأنه صوته مو مسموع
بكي بااشتياق وألم وضعف وحرقة قلللب


حسـآم أو قصـي .. شخصيتي المجهوله التي تم ذكرها باأول فصـل

الفقد بعين " 2 "

شعور الفقد مؤلم .. لكن هل جربتم شعور أن تُفقد بين الكل ..
أن تكون بين الجميع ولكن لاترى نفسك بينهم !
ابتسامه مجآمله
كلمات مبعثره تخرج منك ..
أنت مجرد دميه في هذا المجتمع
أنت تتحرك وفقآ لأوامرهم ..
كي يسمحو لك باأن تتنفس .

شخصيـه مجهولـه ... !



بنية الجسم , وشـم , حآجبه المشطوب عيونه المتوسطه السودآ
كل شي فيه حآد , يعكس للشخص اللي قبـآله إنو انسان متجمممد
بس صوت بكآه اللي يضرب باأركآن الغرفـه حاليا

دليل على إنو الشكل الخآرجي
مهمـآ كآن حاد فاهوا في أغلب الاحيان هش من الداخل


الوقت بيعدي
ومآزال على نفس انهيآره
دق منبه جواله للدوآم مرا ومرتين وتلاته
لين مامد يده وطفـآه
لحظآت من الهدوء
وبعدها اخد ملابسـه ودخل يستحمـى
ألم اضطر يتعاايش معاه
وكأنه روتين يومـي
مو كل حاجه قابله للنسيـآن
لكن كل شي قابل للتعود عليه
وهذا اسوء انواع الألم



وبدأ يومـه طبيعي جدآ زي أي يوم ..
هادي في البدايه وبعدها يفك مع إللي حوليـه




في ممرات الجامعه
تمشي بخطوات سريـعه عشان مايلحقـها لكن سرعان مامسك يدها ووقفها
سحبت يدها بعنف قرب منها ولصقت ظهرها بالجدار : خلاص قلتلك مااقدر
طالع حوليـه واتكلم بصوت هادي : يومين ولازم اسلم المشروع
رخت عينها وتتكلم بتلكلك : روح روح اطـ اطلب من احد غيري
قرب خطوه ورفعت صباعها بتحذير : والله اشتكيك
ضحك : عارفه اني ماحرحمك لو اتكلمتي لأحد
منال رفعت نظارتها بتوتر قالت بصعوبه : عندي اختبارات ماقدر اسويلك شي
رفع اكتافه : مو مشكلتي ..احتمال كبير ارسب في دي المآده المشروع هوا الشي الوحيد اللي حينجحني
منآل قلبها يدق بصوره جنونيـه : انا لو عندي وقت كآن ادي
قاطعها بصرامه : بقولك مو مشكلتي اديتك دوبني الفلوس والمفروض تسلميلي المشروع في وقت التسليم
منآل بتوتر طالعت حوليها شافت قروب ماشي خافت من الكلام : طيب خلينا نتكلم بعدين
شد على حوآجبه بعصبيـه وقبل لاينطق قالت بخوف : ححاول اسويلك اللي تبآه
اتكلم بحده : شوفي شغل إننا نتفق وبعدها تستوعبي انو مضغوطه وتبطلي انا ماحبو والله _ قرب وهيا لصقت ظهرها اكتر في الجدار _ لاأنهي سمعتك في الجامعه كلها
حركت راسها بخوف واول مامشي حطت يدها على قلبها
بالقوه ماسكه نفسها لاتبكي
مشيت عشان تبعد من نظرات القروب
شاده اكتافها وكتبها لصدرها
مشيتها فيها عدم ثقه وخووف وتوتر
صمممت , دموع مليانه بعينها
ركبت الباص إللي يوقف قريب من منطقتها ..
ومازالت ماسكه دموعها
صح تخونها للحظات بس ترفع يدها وتمسحها بسرعه عشان لحد ينتبه
وصلت , نزلت من الباص , مشيت باإتجاه بيتها وكالعاده
غرفتها اقرب شي لها اول ماتفتح باب الشقـه ..
بس دخلت بكييت رمت كتبها على الارض وجلست على السرير
" عشان بابا كلو عشان بابا ايش يعني اضغط نفسي شويا "
حاولت تهدي نفسها مسحت دموعها
خرجت الفلوس من جيبها
وقفت عند باب غرفتها
وتاخد شهيق وزفير بصوت مسموع
ماتبى تبين انو فيها شي
وبمجرد ماتماسكت تآني
راحت لأبوها
جالس على الكنبه
فاتح شويا فمـه
واضح التنآحه علييـه
يتفرج على التلفزيون بس متأكده انو في عآلم تآني
عالم اجمل من التفجيرات اللي بيتفرج عليها
جلست جمبـه وهوا طالع فيها ثانيه ثانيتين وبعدها ابتسم : متى جيتي
منآل : دوبي ..ماما لسى زعلانه
رفع كتفه بضعف : حاولت اكلمها بس مو راضيه تخرج إلا لو مشيت من البيت
منآل قربت منو اكتر قالت بصوت هادي : انا حتكلم معاها بس شي واحد حطلبو منك
: إيش هوا
منال : لاتطلب منها فلوس _ مدت يدها _ خد دي خليها معاك
بتفاجئ اتكلم : لا لا إي
قاطعته : بابا الله يخليك عشان ماما ترضى خليها تقتنع انك ماحتطلب فلوس منها بعدين نراضيها على المواضيع الباقيه
: من فين جبتيها
منال بكدب : عندي من اول
لحظه يطالع بالفلوس ولحظه يطالع في وجه بنتـو
قال بتردد : لا خليها لكي
منآل : والله ماحتاجها وبعدين انا ابا اشتغل يسير اي شي تباه انا حديك هوا سيب ماما عشان لاتزعل
ماكان له اي تعليق
منال مسكت يدو وحطت الفلوس وقفلت عليها : خليها معاك والله ماحتاجها
حرك راسـه بضعف شخصيته مهزوزه ضعيفه ..لحظات وبعدها قال : فين حتشتغلي
منال : مدري لسى ماشوفت
ابوها : دي اخر سنه لكي في الجامعه ليش حتشتتي نفسك
منال : عادي اغلب صحباتي بيشتغلو ويدرسو مافيها شي
أبو منآل : أهم شي مايكون بعيد عن البيت
منآل حركت راسـها : ايوا حدور في الكافيهات والمطاعم اللي هنآ عشان لو تبا تطمن عليا تشوفني كمان قريب
ضحك : عارفه إني ماخاف عليكي
ابتسمت
لحظه صمـت
وقفت بعد ماتنهدت : بروح اكلم ماما
بعد منآحلـه
بعد صرآع على المعامله والفلوس ونفسيتها
وعشان بنتها قالت " حخرج بس لايفكر يتكلم معايا "


؛ سلع أرواح محرمه ؛

في أحد المطآعم , اجوائها صخبـه
ديكورها شبابي جدآ
ماحب يدخل معاها من اول مرا شي رومنسي ويخرب الدنيآ
طلبو أكلهم وكل واحد سلم المنيو
قرب للطآوله وابتسم وهيا اتوترت : صدقني حتنطرد من عملك كل شويا بتعتذرلا
قصي ضيق عينه : قلتلهم ساعتين وراجع
: ههههههه اهنيك
قصي اتأمل ملامح وجهها مكياجها البسيط شعرها المفتوح
لتحت كتفهاوومموج
لابسه جمبسوت لونـه اسود باأكمام طويله
والبنطلون شبه واسع ووآقف
جزمه كاجوال عشان تكسر الفخامه بشي بسيط

قصي : شوفي انا متردد اتكلم معاكي بدا الموضوع لكن اعتبريها خدمه ومعروف ماحنساه طول عمري لو سويتيلي هوآ
رحاب بتفاجئ : طيب ؟؟؟؟
قصي تحت الطاوله يحرك رجوله الإتنين
حيسمع لهمـآم ..؟!
لا طبعا
حتى الأوراق ارسلو هيا كامله
من غير عقد زوآج عدنان وسارا
ومن غير الورقه المطبوعه لبطاقة فراس
دي مواضيع هوا حيشتغل عليها
قصي : أباكي تتعرفي على وحده
رحاب باين الارتباك فيها : مين هيا ؟!
قصي :تثقي فيا ؟
رحاب : لا طبعا
قصي سند جسمو على الكرسي: ههههههه حلو اجل بلاش ندخل من دا الباب
رحاب ابتسمت : قولي الموضوع كامل وانا وقتها اقرر
قصي : شوفي تفاصيل ماحقدر اقولك هيا لأنو ماحيهمك لكن كل اللي حيهمك بالموضوع إنو الموضوع ماحيأذي احد . .بس أباكي تروحي لبوتيك وحده هيا مصممه أزياء مالها شهر مفتتحته تقدمي نفسك على إنك انسانه حابه تروجي لمكآنها _ قدملها بطاقه وورقه _ دي بطاقه تصريح على انك تشتغلي مع دي المجله الوهميـه ودي ورقه الاسئله
رحاب رمشت بعيونها بصدمـه : ايش دا !!
قصي : ههههههههه لايروح بالك بعيد دي اسمها سارا كأنها وحده من اخواتي اتربينا مع بعض نبا نشغلها في هرجه حاليا عشان العيله مسويتلها مفاجئـه _ عقد حوآجبه وقرب للطاوله وكأنه مافيه حيل يشرح _ لغوصه والموضوع طووويل
رحاب عقدت حوآجبها وسكتت وهيا تطالع في الرجآل يحط المقبلات على الطاوله
وأول مامشي اتكلمت : خوفتني مافهمت كيف انا حشغلها
قصي ابتسم وكآن بيشرحلها : سؤؤؤال حلللو من وحده مو واثقه فيا اسمعـ
قاطعته بضحكتها :ههههه طيب تراني مفجوعه فهمني اكتر
قصي : جيك بالكلام ... ساره وحده تتوتر دا الموضوع حيخليها تهتم في البوتيك وتسيبنا نشتغل في حالنا على المفاجئـه عاد ايش هيا المفاجئه اصورلك كل شي وقت الإحتفال اهم شي قوليلي تم
رفعت حوآجبها الاتنين
رمشت بعينها ورا بعض كأنو الكلام تقيل بس حابته
ابتسسمت قالت بعدم استيعاب : أكيد نفسي بس برضو موترني الموضوع
قصي : ماعليكي ترا زوجها مسويلها دا كلو انا وإنتي فاعلين خير وقلتلك كل شي حصورلك هوآ
رحاب : ههههههههههه _ بتردد _ طيب
قصي ابتسم من قلبه : ياااشيخه انا من يوم ماشوفتك وانا طايح في غرامك
رحاب عقدت حوآجبها : امسك نفسك عشان لاأقوم
قصي : هههههههههههه طيب ينفع بعد الاكل نروح
رحاب : اماا دحين !
قصي : أجل متى
رحاب : كل شي ورا بعض
قصي :ننجز بسرعه ومالقيت غيرك اقدر ادخلها على وحده من اهلي وماتوتر
رحاب : خليني اكل بعدها اقرر


انقفل موضوع سـآره عشان لايحسسها إنو شي مهم
بس قبل مايقفلو مدح شكلها وبدأ ياكل على طول
وكأنه قال شي عادي اتوترت
مسكت الشوكه والسكين ورجعت نزلتهم , مسكت كآسه العصير وشربت
بدأ يفتح مواضيع عاديه
بدأو يتناقشو
تبتسم يضحك
كآن بينهم كيمستري وآضح
بينهم نظرآت بس بتدلع
حقير بالمواضيع اللي يرميها فجأه لكن يغير الموضوع على طول
زي الطًعم يرميلها , يوتر قلبها , وبنفس الوقت يحسسها انو عادي وماسوى شي





وأول ماخلصو وقـآمو من مكآنهم .. اتوجههو للبوتيك
واضح انها متردده بس تحت ضغط نظراته


وصلت للمكآن اداها البطاقه والورقه وفجعها لما اعطاها جهاز التسجيل
رحاب : ههههههههههههه مو منجدكك إيش تبا
قصي : عيشي الدوور حتدخلي عليها وإنتي ناقصه يعني
رحاب بتردد : خلاص شوف احد غيري
قصي : خليتيني ارسل للرجال واعشمو ودحين تكنسلي
رحاب تطالع بالجهاز : إيوا حرتبك وماعرف ايش اقول
قصي وعينه بعينها مد يدو مررها على ذراعها ويتكلم وهيا بالها مع يده : لاترتبكي كل شي مكتوب في الورقه عرفي على نفسك بس في البدايه نفس الكلام اللي حفظتك هوا طول الطريق
نزل يده وكآنت حركة يده تشتيت لها زياده
عشان تبعد بتنآحه وتدخل
وفعلا بلعت ريقها وحركت راسها بصمت

دخلت بكل توتر وارتباك واضح
ليش طاوعته ماتدري .؟!
بس نظراته غصبا عنها سحبتها
اول مادخلت سئلت عن ساره ,بعدها عرفت عن نفسها
وساره رحبت فيها وجلستها
رحاب ,,
جريئه
صح متوتره لكن تعرف تمسك الموقف مزبوط
وتوصل للي تباه بدون ماتحسس اللي قبالها بتوترها وارتباكها
استرسلت بالكلام ولما ساره مارفضت بدأت الاسئله
ضغطت على التسجيل
قرأت اول سؤالين مع قصي وماكملت لأنها اسئله عامه
وكلها في مجال التصميم
سؤال ورا سؤال
واجوبـه ساره على قد السؤال
وواضح إنها ساره انسانه حذره باأجوبتها
على حماسها اللي بعينها واضح لكن كآنت تسكت وبعدها ترد
وكأنه الكلام محسوب عليها
رحاب وصلت للسؤال الأخير : مين كآن الداعم الأكبر في دخولك لدا المجآل بذات لأنو معاكس للمجآل اللي درستيه وهوا التمريض هل كآنو اهلك ام زوجك الدكتور عدنان ال"""" .؟
وسعت عينها بصدمــه
اتلككت بكلامها
حاولت تعلق بس لما عرفت إنو صمتها احسن من الجواب
وقفت وهيا تتماثل القوه وقالت بصوت اشبه بالقوه : اعذريني اتمنى تحذفي كامل المقابله مو حابه اي دعم حاليا لو فكرت بالموضوع حرجع اتواصل معاكي
رحاب وقفت بااستغراب : طيب مو مشكله
ابتسمت ساره بتصنع : ممكن تقوليلي اسمك تآني
رحآب عادتلها اسمها كآمل بكل غباء
ساره : اتشرفنا _ اشرت على التسجيل _ ممكن تحذفي المقطع ولا
قبل لاتكمل قالت رحاب : اعتبريه محذوف واستنى اكيد خبر منك
ساره : أكييد بس اعطيني شوية ووقت وبيننا اتصال
خرجت رحآب من غير ماتطلب اساسا رقمها
عرفت انها تصرفها لسبب ما
وساره اول شي سوتـه راحت تدور جوالها واتصلت على اخر رقم كلمتـه : عدنااان



امـآ رحآب اتوجهت لقصي كآن واقف بعيـد عن الانظار
واول ماوصلتله زفررت براااحه : آآآه ياقلبي اخر مرا حوافق على شي تطلبه
قصي ابتسم : هههههههه المرا الجيه انا اللي ماحقصر معاكي
ادتو التسجيل : خد بس ... اساسا كنسلت كل حاجه من نفسها مدري ليش اتوترت لما جبت سيرة اهلها او زوجها
قصي اخد الجهاز : بين اهلها وزوجها مشاكل لهم سنين متقاطعين دا من ضمن الشي اللي حيسولها هو

رحآب : اهاا .. ماحتسمع التسجيل
قصي : لاإشلي زوجها هوا المفروض يسمعو
رحاب : حتقولو مين انا
قصي ابتسملها ثواني وهوا يتأمل ملامحها وبعدين شتت نظرو : ماعليكي عارفني اساسا ماحخلي اي وحده تروح لمرتـه
شتت نظرتها هيا كمان وكأنها ماسمعت شي
بيكــذب كتير لكن دا حسـآم
ملزوم يبني حياته على الكذب مع الكل
فراس
رحاب
مالك
وغيرهم كتيــر وكتير ..
قصي : قوليلي ايش تبينا نسوي بكرا
رحآب : القروب اللي معايا عزموني على رحله في جبل """" قلت ابا اروح عشان اتعرف عليهم اكتر
قصي : كويس يمكن يقنعوكي تقعدي هنآ اكتر
رحآب ابتسمت سكتت للحظات وبعدها عقدت حوآجبها بااهتمام : ايش رايك تجي
قصي : متى بزبـط ؟
رحاب : في الصباح
قصي :اهاا اوك تمام نتقابل بكرا



في المستشفـى المعروفه بفخآمتها .. باإهتمامهم بالمرضـى
جلس على الكرسي بعد نقـآش طويل يتخلله كذباااات ماكان يتخيل في يوم انو يضطر يكذبها
عشان ياخد اجآزه عمل لمدة شهر بدون رآتب
ماحيقدر يداوم في مكآنين
ماحيقدر بنفس الوقت يضيع دراسته , وفخر اهله فيه
سند جسمه على الكرسي زفر بضيق طالع في السقف لثواني وبعدها طالع قدآمه بصمت
دقايق عدت مواضيع كتير بتمر في راسـه
عقد حوآجبه
خرج جوآله
وبدأ يتذكر متى بزبـط قابل صبـآ
متى اخدت جواله واتصلت على ابـوها
اتذكر التاريخ
اتذكر الوقت بزبـط
ولقى الرقـم
صباعه قريب من الشاشه يضغط اتصال ولا لا ..!
حرك راسه بالنفي وقفل الشاشه ..واتوجه لخآرج المستشفى
حيتكلم معاها اول
وكلها كم سـآعه واتوجه للمسشتفى الجديده
كلامه مع دي البنت حيخليه يرتآح نوعآ مآ
لأنو مسببتلو قلق
بدأ دوام مع الدكتوره نسمـه ماكان طويل كلها ساعه بزبـط
ولما حس الوضـع هادي راح للرسبشن
سئل عن أساميـهم وبسهوله عرف
هيا البنت الوحيده إللي دخلت امس لعمليـه
البنت : اسمها صبـآ """ """ """
اسمها غريب
لف شاشة الكمبيوتر عليه وقرأ معلومآتها الشخصيه
ولما وصل لرقم غرفتها بعد وقال للبنت الواقفه : شكرا ماقصرتي
مشي بخطوووات مافيها اي تردد
راســـه يوجعه من كتر التفكككير
يبا يشيل لو موضوع واحد من راسـه عشان يرتاح شويـآ
وصل لباب غرفتها
حط يدو على الباب
وبعدها استوعب اندفاعه نادى ممرضه وقلها تديها خبر انو دكتور حيدخل
وثواني خرجت الممرضه وهوا دخل
غرفه مشتركه
بين ثلاثه
عدى السرير الاول
والثاني
كآنت هيا السرير الاخيـر
مغطى بالستاره
جنبها نافذه قزاز كبيـره
وقف في مكآنه اول ماشافها وماتحرك





صبـآ
بكى , ألم , مافي احد جمبـها , ممرضات على هيئة حرس , الدنيا ضايقه فيها
مرت اكتر من 12 سـآعه على العمليه
دخلت الممرضـه قالت بعشوائيـه لأحد المريضات انو الدكتور حيدخل
رفعت جسمها صبا من على المخدآت
شدت على عينها وحوآجبها وهيا تحاول تسحب جسمها لطرف السرير
من اول مو حاسه بعفاف والممرضات اللي يراقبوها
تبا تطلب جوال اي احد
ماحتستلم
ماحتوب لو يمسكوها الف مرا حتحاول وقتها مليون مرا
كآن دا الاندفاع تحسو بدي اللحظآت
وبدأ يتلاشى لما عرفت انو جسمها اضعععف من انها تكون بدي القوه المصطنعه
كل اللي قدرت تسسويـه انها تنزل رجولها من على السرير
وشهقت باألم


المريض التآني " مستقبل الكليه "
في احسن غرفـه على افضل مسكنـآت

هيا غرفه مشتركه اصوات النآآس حوليها
اصوات اطفال داخلين خارجين
المسكن يدوها هوا بعد بكـى منها
المحلول بيدها شعرها مفتوح ومع التعب ماعندها قدره انها تلمو حتى
حرر بسبب المريضه اللي تشتكي من البروده طول الوقت ومقفلين التكيف
ألم العمليـه
الألم النفسي
كل شي قاعده تعيشه حاليا مقررررررررف
جالسه على طرف السرير ورجولها نازله
لابسه قميص طويل ادتها هوا عفاف
شكلها مبهدددل بس مو اكتر من اللي بتحسو حوليها وجوتها
ضاغطه على اياديها الاتنين
مافي قدره على البكى خلاص
دارت راسـها لما حست بوجود احد
شفايفها مايله للبياض
وجهها شاحب اكتر من اخر مررا
فراس يطالع في ملامحها
اتنحنح بتوتر وصبـآ شدت حوآجبها متذكرتو
بتطالع فيه من غير ماتحلل او تقول اي شي
اما فرآس قدم خطوتيـن
ضاع الكلام .!
فجاه حس مو قادر يقدم نفسو كدكتور
وبنفس الوقت مو عارف ايش يسئلها .!
تأتأه خرجت من فمو وبعدها علق
:شوفتك أمس وإنتي دخله غرفه العمليات
تطآلع فيه ومانطقت بشي بكذب قال : جيت بقولك إنو ..إنو لما اتصلتي بجوآلي رجع الرقم دق عليا


جاااااااها من السمــآ
بس كذاااب ولا صادق ..!
تعبببانه ومافيها قوه تدخل بقصه تآنيه
دا ايش جابه هنـآ !
دا طيب سابها يومتها يمكن لأنو عارف هما يبوها ...!
مضطره تكون موسوسه لأنو إللي عايشته مو بسيط

في ثواني وهيا تفكر اتجمعت دموعها بس مانزلت ..قالت بصوت مرهـق ومستعده تصدقـه : قول والله
رمش بعينه كدا مرا
ابتسم بتوتر : ليش حكدب !
صبا سكتت للحظآت
عينها بعينه: إنتا جاي بس عشان تقولي كدا !
فراس إنسان يحلل كتير
في دي اللحظه بس لما كآن حاتط في راسه انو التعليق دا منفذ عشان يتكلم معاها
استوعب انو يمكن أبوها ميت ..! طيب يمكن بيدخل في موضوع عائلي المفروض مايتدخل فيه !
ليش يكدب ويقولها جاه اتصال وهوا ماجاه اي اتصال ..!
غمض عينه بقوووه وصبــآ استغربت
فتحها بعد ماحس إنو بدأ يتجنن
زفر بتوتر رفع اياديه الاتنين بااعتذار : أعذريني محد اتصل عليا ..شوفتك داك اليوم في المستشفى وقلتي كلام يفجع ,وجيت شوفتك امس داخله غرفه عمليات وكأنك مغصوبـه !_ حط يدو على صدره واتكلم بقهر _ اعذريني والله على التطفل
ماردت .!
كأنه رده صدمها اكتر من الاتصـآل
مالو ذنب !
حس وقفته مالها داعي دار جسمـه مسك الستـآره بيبعدها إلا قالتلو : دقيقه

_ _ _ _



 

رد مع اقتباس