عرض مشاركة واحدة
قديم 08-21-2020, 01:40 PM   #50
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي





* الجزء الثلاثون *




* عمر *



عمر = احم .. رايد فيه موضوع ابي اكلمك فيه .. بس خلنا نصلي وبعدها اكلمك

طالعني رايد مستغرب

رايد = طيب

ابتسمت وطلعنا للمسجد نصلي .. وطوال الصلاة وانا اكلم نفسي .. اقول لرايد عن ظروفي وبعدها اخطب اخته والا اخطب اخته وبعدها اعلمه عن ظروفي مع معاذ

مابيه يشفق علي بكل الحالتين

طلعنا انا ورايد من المسجد وعلى طول التفت رايد لي وحنا نمشي

رايد بفضول = هاه عمر وش تبي تقولي ؟

التفتت له بصمت .. شكله طوال الصلاة وهو يهوجس وش الموضوع اللي ابي اكلمه فيه واكيد مانتبه مع الامام .. ابتسمت وانا اطالعه وجيت ابستهزي عليه وافشله بس غيرت رايي اخر لحظة .. ماله داعي استهزي فيه الحين وازعله وانا ابي منه مصلحة .. رديت عليه وانا احس فيني شي يحكني من زمان ماتطنزت ورفعت ضغط احد

عمر بابتسامة = يارجال خلنا نوصل البيت ويصير خير ( وتنهدت مرتبك )

دخلنا البيت وانا مدري وش فيني مع رايد صاير مؤدب معه .. افتح له البيبان واقدمه علي وحركات

وتأكدت ان 3 اشياء يعطي الانسان هيبة عند الناس

صاحب المال .. وولي البنت اذا كانت في سن الزواج وصاحب الايمان الحقيقي على مذهب اهل السنة والجماعة

دخلنا الصاله وجلست على كنبة منفردة وانا مرتبك مدري وشلون ادخل معه بالموضوع .. التفتت لرايد ولقيته الى الحين واقف عند مدخل الصاله ويطالعني مستغرب

اشرت له بأدب على الكنبة

عمر مرتبك = تفضل رايد .. آآآ ابي اكلمك بموضوع قبل تروح لدوامك

جلس رايد على الكنبة وسكت وهو يطالعني يحتريني اتكلم

شبكت اصابعي ببعض.. مابي ابين ظروفي اللي تغيرت فجأة الا بعد مااخطب اخته بس الحين وشلون ابدأ .. ماني عارف .. دايم بينهم مكالمات اخر الليل .. بس ولا مرة سألته ليه مايكلمون بعض الا بهالوقت .. صح اتسمع لرايد احيان وهو يكلمها .. بس ماعمري تدخلت

انتبهت من سرحاني على سؤال رايد

رايد مستغرب = وش فيك عمر ؟

رفعت راسي لرايد وانا ارجع شعري ورا مرتبك وتنحنحت

عمر = احم مـ مــ .. ماشاء الله لك اخت ( وانتبهت لنفسي ) آآآ اقصد ماشاء الله تكلم اختك ؟

قطب رايد حواجبه مستغرب وهو يطالعني

طالعته شوي وشفته كأنه ماعجبه السؤال

احم نغير السؤال كلش الا زعله

عمر = لا اقصد يعني .. وشلون هذا شسمه ( ولفيت وجهي عنه وتنهدت ما اعرف اجيب مقدمات )

رايد بنفاذ صبر = عمر حيرتني وش فيك ؟

التفتت له بسرعة خربانه خربانه .. انهي الموضوع وارتاح بلا مقدمات بلا هم

عمر = رايد من الاخر ابي اخطب اختك الكبيرة

شهق رايد بقوة وطير عيونه فيني وتصنم وهو فاتح فمه بصدمه

لفيت وجهي و مسحت جبهتي منحرج .. احس حر والمكيف شغال

رجعت التفت له ولقيته الى الحين الفم فاتح .. طقطقت اصابعي مرتبك .. احتريه يرد علي

شوي شوي وجه رايد نظره لمدخل الصاله و سرح بفكره

تحركت يقالي اعدل جلستي .. احم طالعته وكملت اطلعه من صمته

عمر منحرج = احم خذ يومين فكر ووو وشاور البنـ آآآ .. اختك .. وو ( وسكتت مدري وش اقول )

انتبه رايد والتفت لي وهو الى الحين منصدم

رايد = آآآ الصراحة فاجأتني .. مــ مــ ( ونزل نظره للارض وسكت )

طالعته احاول ادور بوجهه ابتسامه .. فرح .. تكشيرة .. زعل لو معصب المهم نعرف اذا موافق مبدئيا والا لا

بس ماشوفه الا سرحان .. مدري وشلون ادخل معه بموضوع شرطي وتربية نادر وموضوعي مع معاذ .. احس مو وقته الحين

قمت واقف مدري وين اروح

عمر = آآآ طيب .. اخليك الحين

وطلعت من الصاله على طول واخذت نفس اهدي نفسي .. هذا وانا اخطب من بزر ضاعت علومي كيف لو اروح لعمها العود .. طلعت فوق ودخلت غرفتي ونزلت ثوبي وانسدحت على السرير .. اليوم ماني رايح للجامعة ابروح اول شي للبنك واستفسر عن القروض وبعدها اروح للزفت معاذوه واعطيه بطاقتي وسيارتي

اخذت جوالي ووقته على الساعة 10 ونمت




الثلاثاء .. الساعة 10 الصباح


قمت على ازعاج المنبه وسكرته بكسل وبصعوبة جلست وانا احس راسي ثقيل من النعاس .. ودي انام بس لازم اطس للبنك الحين

يارب يوافقون ويعطوني قرض بتسديد مؤجل ويريحوني من هالهم

خمس دقايق ونزلت تحت وانا احط شماغي على كتفي بكسل واحس فمي بينشق من كثر مااتثاوب

مريت الصاله ولقيتها فاضية .. فجأة تذكرت خطبة الفجر وصحصحت على طول وتنهدت من قلب

متىىىى اتزوووج

ماني قادر اصبر .. ودي حياتي تتغير

ياربي وش راي رايد فيني .. تنهدت وطلعت من البيت وركبت السيارة وحركتها وانا اتذكر معاملتي مع رايد طوال بقائه عندي وخاصة اول ماتعرفت عليه

ياما ضربته .. ياما لفيت وجهه بكف .. ياما تطنزت عليه .. الحسنة الوحيدة اللي سويته له اني سكنته عندي بالبيت .. ومو مني من الشباب بعد ما اقنعوني


وصلت البنك ودخلت اكلم الموظف عن القرض

عمر = طيب اذا سلمتوني القرض متى تبدون و تسحبون التسديد من راتبي ؟

الموظف = اذا سلمناك القرض الشهر هذا من الشهر اللي بعده ينسحب السداد من راتبك تلقائي

تضايقت .. معاذ ياخذ بطاقتي واكيد بيلاحظ النقص فيه وعاد وش يفكني منه

عمر بضيق = طيب ليه تسحبون على طول ليه ماتصبرون كم شهر ( وسكتت احاول اقدر المدة اللي راح اتزوج فيها ) يعني كذا تصبرون خمس شهور ست شهور وبعدها عاد تسحبون من الراتب

هز الموظف راسه بلا وبحزم

الموظف = السداد تلقائي ومن الشهر الي بعده على طول مايسمح ابدا بتأجيل السداد

عمر بترجي = طيب اعتبرها حاله استثنائية

الموظف = بمسألة السداد عندنا مافيه حالات استثنائية

سكتت وانا اطالع الموظف .. زفرت بضيق وطلعت من البنك

ركبت سيارتي ونزلت راسي على الدركسون متضايق

كيف اتصرف الحين .. حسبي الله عليك يامعاذ سديت كل شي بوجهي .. حتى عمي وجدي اللي كنت معتمد عليهم منعتهم عني

رفعت راسي وحركت السيارة وصورة امي ببالي .. آآآآه يمه لو انك موجودة كان ساعدتيني ولا معاذ ولا غيره يتجرأ يمنعك

وقفت عند الاشارة وعلى طول جا ببالي خالي ابو سعد بالدمام

صح خالي مايتجرأ معاذ يمنعه لانه مو قريبه مو مثل جدي وعمي

نزلت شماغي بضيق بس وشلون اطلب من خالي .. مستحي منه .. من يوم كنت صغير وهو بالدمام ومو مثل جدي امون عليه

اذا عطاني من كيفه خير وبركه بس اطلب منه صعبه

حركت السيارة وانا اتنهد .. وش فيني شايل هم المهر وانا اصلا مدري كم بيصير

ومادري بيوافقون اخذ اخت رايد والا لا يمكن تطول مسألة البحث عن عروس .. يارب يسر اموري

والله مصيبة اذا طولت المسأله .. اقعد بدون راتب وبدون سيارة لين اتزوج .. لا لا ان شاء الله يوافقون اتزوج اخت رايد

مريت الصرافة وسحبت كل الموجود بالبطاقتين قبل اعطيهم معاذ

ابتسمت بقناعة وانا اقلب الفلوس بيدي .. 3100 الحمد الله يكفون الشهور الجاية .. لازم اقتصد بكل شي .. باكلي وشربي ولبسي وكل شي

حركت السيارة متجه للجامعة .. ايام العز كل ماجوا الشباب عندي رحت اشتري من المطاعم ماكدونالدز وهرفي وطقته واكثر الاحيان على حسابي راتب ابوي من يوم كنت صغير وانا العب فيه

الجوالات ما اشتري الا اخر موديل والقديم احيان ابيعه باي سعر واحيان من البطره اهديه لاي احد هذا غير الابتوبات والاشتراكات واستأجار الاستراحات مع الشباب واللبس والسيارات

الحين هذا كله لازم انساه لازم اصير بخيل من الحين

وصلت الجامعة ونزلت من السيارة وانا اتصل على معاذ بس مارد

اتصلت مرة ثانية ولا رد اكيد عنده محاضرة الحين .. ياليت بس الدكتور يمسكهم لين اتزوج وبعدين يطلقهم

وضحكت على نفسي وعلى خيالاتي اللي زي وجه معاذ

اتصلت على مصعب شوي وجاني صوته

مصعب = هلا عمر

عمر يتنهيدة = هلا بك وين معاذ ؟

مصعب = مدري بس اظن عنده محاضرة

عمر = طيب هات اخوك وقابلوني بالكفتيريا

مصعب = انا بالكفتيريا الحين وينك انت ؟

طنشت سؤاله

عمر = اذا جا معاذ للكفتيريا اتصل علي واجيكم يله مع السلامة

وسكرت عنه على طول واتصلت على عبد الله اشوف وينه .. ابجلس مع عبد الله والشباب لين يطلع معاذ

رحت لعبد الله ولقيت الشباب منصور وعبد الله ومشعل من زملاء الجامعة جالسين وساحبين على المحاضرات وفالينها

ومايحتاج قطعوني بالاسئلة على حركة امس وبصعوبة عطيتهم أي جواب

انا ناوي اقول للعيال كل شي يمكن يلقون لي حل بس مااقدر اقولهم الحين قدام زملائنا الثلاثة

نص ساعة واتصل علي مصعب يعلمني ان معاذ بالكفتيريا

تركت العيال ورحت لمعاذ ومصعب

ولقيتهم جالسين على احد الطاولات ومامعهم أي احد ثاني .. اول ماشافني معاذ داخل من عند الباب حط رجل على رجل وعقد يديه قدام صدره وابتسم ابتسامة جانبية وهو يطالعني .. اسلوبه يستفزني يناظرني بغرور .. ومصعب معطي الباب ظهره

توجهت لهم واخذت كرسي من الطاولة الثانية وجلست معهم .. معاذ قبالي ومصعب بجنبي وعلى طول سألني معاذ بابتسامة

معاذ بغرور= هاه جبت بطاقاتك ؟

اخذت نفس احاول اهدي نفسي من استفزازه واسلوبه معي

القرض ومااقدر اخذ وجدي وعمي حرمني من معاونتهم لي مالي الا اترجاه يخف علي شوي

عمر = معاذ ادري اني غلطت يوم اخذت مكافأتك وندمت اكثر اني اخذت مكافأة مصعب وهو ماله ذنب بس لا تنسى انت اللي لفيت علي بالسيارة وخليتني اصدم

معاذ بغرور = وشوله هالمقدمة هذي كلها .. هات بطاقاتك وانت ساكت

عضيت على شفتي والتفتت لمصعب ماسك نفسي ورجعت التفت لمعاذ

عمر = لا مقدمة ولا شي انا ابرر لك اسبابي بس ( وتنهدت ) المهم ( وطالعت معاذ اترجاه ) معاذ خذ راتب ابوي ومكافاتي ماعندي مانع بس خل جدي وعمي يعاونوني على الزواج صعب اتكفل به لحالي وبدون راتب بعد

ضحك معاذ

معاذ = وانا مانعهم خلهم يدورون لك تعيسة الحظ ويأثثون بيتك و يتكفلون بالمعازيم قايل شي انا ؟

عمر بضيق = لا اقصد .. آآ المهر والله ماجمّعت شي .. ماكنت متوقع اني ما القى حولي احد من اهلي

مد مصعب يده فجأة وحطه على كتفي

مصعب = افااا عمر وحنا وين رحنا حنا اهلك وناسك

التفتت له وهمست

عمر بهمس = انت مــ

وقاطعني معاذ بصوت عالي وبعصبية يرد على اخوه

معاذ = مصعب

التفت مصعب لمعاذ

مصعب = ولد عمنا مافيها شــ

وقاطعه بصرخة ثانية

معاذ = انت ماتفهم كم مرة تبيني اذكرك .. ناسي وش سوا وخاصة معك انت

بلع مصعب لسانه وسكت

طالعت مصعب بصمت وتنهدت .. مصعب طيب ومستعد ينسى ويسامح بس معاذ واقف له علقم كل شوي يذكره بعمايلي

التفتت لمعاذ

عمر = معاذ لا تقارن وضعك بوضعي انا يوم اخذت مكافأتك ومكافأة مصعب كان وقتها عمي الله يرحمه موجود يصرف عليك انت وقتها ماكنت مسؤول عن أي شي .. لا كهرب تشيل همه واكلك وشربك مع اخوانك .. وسيارة مصعب وابوك عندك بأي وقت تقدر تاخذ سياراتهم .. انا غير عنك لا أب ولا ام ولا حتى اخوان .. اذا انت اخذت راتبي من وين تبيني اصرف على نفسي .. البيت يبي تسديد كهرب وتلفون .. انا ماني مثلك ماعندي ام تطبخلي .. غداي وعشاي كله من المطاعم .. وماعندي احد اخذ سيارته باي وقت

قعد معاذ يطالعني وساكت

وسكتت احتريه يرد بس الصراحة ارتحت يوم شفته ساكت كأنه بدا يلين

حط مصعب يده على فخذي ورد يكلم اخوه

مصعب = معاذ خلاص سامحه المسامح كريم

التفت معاذ لمصعب

معاذ = الا مع هذا ( واشر علي ) المسامح لئيم

تضايقت احساسي طلع خطأ حسبته بدا يلين .. راسه يابس

عمر = تكفى معاذ خل راتبي لي .. او على الاقل لا تتدخل بيني وبين عمي و جدي وخلهم يريحوني ويتكفلون بكل شي .. تكفى وخذ راتبي زي ماتبي

لف معاذ نظره عني بغرور وقعد يطالع مدخل الكفتيريا وراي

وسكتنا

معاذ يطالع الرايح والجاي بصمت ومصعب منزل راسه وساكت وانا اطالع معاذ بضيق

ياربي راكب راسه عيا يلين .. سد كل شي بوجهي .. انا اقدر اسحب عليه واطلب من عمي وجدي كل اللي ابيه خاصة ان عمي من كلامه معي امس بالجوال ماعليه من معاذ ومستعد يكتفل بكل شي .. بس اذا ساعدني عمي راح اخسر نادر .. ومعاذ مابلسانه الا المحاكم

اخذنا خمس دقايق ساكتين .. فجأة التفت معاذ لي بملل

معاذ = هييييه انت .. عندي محاضرة الحين بتعطيني بطاقاتك والا خلاص

طالعته وسألته بيأس

عمر = واذا قلت خلاص ماني معطيك شي وش بتسوي يعني؟

حرك معاذ اكتافه بلا مبالاه

معاذ = كيفك بس فارس احلم تاخذه

نزل راسي منقهر ودي اعطيه بكس الصقه بالجدار .. اخذت نفس احاول اهدي نفسي .. وطلعت بطاقاتي ومفتاح سيارتي من جيبي وحذفتهم على الطاولة

عمر = تدري يامعاذ ماراح يتغير شي معي .. طول عمري وانا احس نفسي وحيد لا أب ولا سند لي بهالدنيا ( وقمت واقف وكملت) ونادر ماراح اتنازل عنه

وطلعت من الكفتيريا مخنوق مادري وش فيني احس شوي وتطلع دموعي

طلعت جوالي واتصلت على عبدالله وطلبت سيارته منه ووافق وبصعوبة تهربت من اسئلته وطلعت من الجامعة

وعلى الساعة 11 وصلت بيتي وطلعت فوق لغرفة امي وقفلت على نفسي

اخذت عطر امي ورميت نفسي على سريرها .. انقلبت على ظهري ورفعت العطر فوق اقلبه بين يدي

آآآآه يمه ليتك موجودة .. مايحس بقيمة النعمة يايمه الا من فقدها

فجأة رن جوالي .. نزلت العطر على بطني وطلعت الجوال من جيبي والقيت نظره عليه

مها يتصل بك

رديت

عمر = هلا

مها = عمر اليوم الساعة كم تطلع من الجامعة ؟

عمر = ليه وش تبين ؟

مها = ابوي اللي يبيك

قطبت حواجبي مستغرب

عمر = ليه وش يبي ؟

مها = ابوي من امس متضايق منك ومن معاذ ومافيه حل الا يعطيك معاشه والحين يبيك تعال خذ معاش ابوي لين تتزوج

عمر = جدي عندك الحين ؟

مها = لا .. انا بالمطبخ وهو بالصاله

عمر =عطيني اياه ابكلمه

مها = لحظة

وانتظرت لين جاني صوت جدي

جدي = هلا

عمر = هلا بك

جدي = والله ياولدي كلام معاذ مايمشي علينا .. انا وعمك ماحنا مخلينك وزواجك والله مايقوم فيه الا حنا

ابتسمت

عمر = ادري والله ماتقصرون

جدي = قلت لعمتك تتصل عليك عشان تمرني اذا طلعت من الجامعة تعال تغدا عندنا ابي اعطيك بطاقة معاشي

تنهدت

عمر = جدي الله يطول بعمرك معاشك خله معك الحمد الله معي اللي يكفيني الحين .. بس مابيكم تعاندون معاذ على حسابي انت سامع وش يقول .. اخاف اذا عرف يعيي يعطيني نادر وبعدين عاد كيف ارقعها والله يوصلها المحاكم

جدي بحزن = بس يابــ

وقاطعته

عمر = معليش أي شي احتاجه ابطلبه منك الا اللي قاله معاذ راتبي ومهر العروس وشوفة نادر لا تعاندون معاذ فيه .. خلوها تعدي على خير ( وابتسمت احاول امزح مع جدي ) وترا اثاث بيتي عليك

جدي بحزن = انا كلي لك بس معاذ خلى لك شي ياوليدي ؟( وزفر بضيق ) حسبي الله على هالولد

تنهدت وغيرت الموضوع وقعدنا نتكلم عن اشياء جانبية

عرفت من جدي ان عمي الى الحين ببريدة بس فوق هذا اعتذرت عن اتغدا عندهم .. ودي اختلي بنفسي شوي مالي نفس اشوف او اكلم احد

ابي انام وبس وانسى الهم شوي .. امس مانمت ابد من كثر التفكير

طالعت الجوال بيدي وحطيته على اسم رايد وتنهدت

مارد علي وش رايه فيني .. راح للدوام بدون مايرد علي .. على الاقل تلميح .. من اليوم لازم اعلمه واعلم الشباب عن وضعي الجديد

نزلت الجوال على الكومدينة ونزلت ثوبي

ونمت وعطر امي بيدي




* رايد *



واقف عند نقطة البيع واحط مشتريات الزبون بالكيس وبالي مو معي

معقول .. عمر يبي يتزوج مريم اختي ماني مصدق

رجع لي كلام عمر للمرة الالف

عمر = رايد من الاخر ابي اخطب اختك الكبيرة

من الفجر وكلامه يزن براسي

كيف ؟

ماعمري حسيت انه يبي مريم .. اصلا ماعمري حسيت انه يبي يتزوج خير شر

وبعدين ليه مريم بالذات .. اللي اعرفه ان له بنات عم كيف اختار اختي وحنا مانقرب لهم ولا شي

= هيييي انت اخلص علي

نقزت على صرخة الرجال الزبون وقمت من سرحاني .. ولقيت نفسي ماسك كيس اغراضه وسرحان ومادخلت كل الاغراض

انحرجت منه

رايد بعجلة = ان شاء الله

وحطيت باقي الاغراض بالاكياس ومديته عليه

تنهدت .. ورحت اجلس باي مكان بالسوبرماركت

نص ساعة وخلص الدوام الصباحي وطلعت واخذت لموزين راجع للبيت وانا بدون فكر

جت من الله .. دايم شايل هم مريم وكيف اطلعها من بيت عمي وانا ماجمّعت من راتبي الا 3300 بس

من يوم توظفت قبل 3 شهور الى الحين هذا اللي جمعته بس .. راتبي كله على بعضه 1200 ريال واخذ مية لي مصروف والباقي اشيله .. ابد راتبي مايساعد اجمع بسرعة والحين الله حلها من عنده

ابتسمت بفرح .. الحمد الله .. مريم صبرت ونالت وعمر اعرفه طيب صح دفش وعليه غرور شوي بس والله طيب .. ساعدني ووقف معي بأحلك الظروف ومريم وعمر يستاهلون كل خير

وضحكت مستانس

ماني مصدق .. بنرجع انا واخواتي نعيش ببيت واحد مثل قبل

التفتت لسائق اللموزين وطلبت منه يغير الوجهه ويروح لحارة عمي

خلاص عمي طاح كرته .. اقدر اشوف مريم وانا رافع راسي .. مب خايف منه

راتب وعندي ماني محتاجه بشي ومريم قريب بتتزوج وترتاح من وجهه

يارب لك الحمد

ماني قادر اصبر لين تتصل علي اخر الليل واعلمها عن عمر .. خاصة هي تبطي ماتتصل يمر الاسبوعين والثلاث مااتصلت .. دايم تقولي انها عند عمي صعب تاخذ التلفون بدون ماتدري مرة عمها

احس الحين وراي احد يوقّف عمي عند حده ومايقدر يلمس شعره من مريم ( وكملت مستانس ) زوجة عمر .. وضحكت فرحان

ماني صابر ابروح الحين لمريم واكلمها عن عمر عشان توافق عليه اذا جوا يخطبون وماعلي من عمي .. اخر مرة ضربني وضربها بس لانها طلعت .. مر اكثر من عشر شهور ماعمري دخلت بيته وشفت اخواتي بكرامه

مرة بس شفت مريم بالدس وهو مايدري .. ودانه مااشوفها الا بالشارع كأني غريب

قبل اخاف منه .. الحين خلاص ( ورفعت راسي ) ايه خلاص ياعمي




وعلى الساعة 12 وصلت بيت عمي

ضربت الجرس وانا اشوف سيارته واقفة .. شوي وطلع لي بندر وابتسم بفرح يوم شافني ومد يده يسلم

بندر بفرح = راااايد

صافحته بدون نفس .. رفع بندر نفسه يبي يسلم علي بالوجه بس ماعطيته وجه وسألته مطنشه

كرهي له من كره ابوه

رايد = عمي هنا ؟

اعتدل بندر واقف وكأنه تفشل

بندر = ايه هنا ( وفسح الطريق لي ) تبي تدخل عندنا ؟

دخلت الحوش والتفتت لبندر

رايد = دخلني المجلس ورح ناد مريم خلها تجي

بندر = طيب

فتح المجلس لي وراح يركض يعلم مريم

عشر دقايق وتفاجأت بعمي يدخل علي ووقف عند الباب يطالعني .. قمت واقف وانا مستعد لأي شي منه

عمي باستهزاء = جيت راجع لي

نفخت صدري احاول اعطي نفسي القوة

رايد = انا مارجعت لك انت اللي مصيرك تلجألي يالشيبة

سكت شوي وهو يطالعني .. وحبست انفاسي وانا اطالعه احتري يجي يضرب

بس مارد علي وجلس على الكنبة

عمي = لا بارك الله فيكم ولا في الساعة اللي جبتكم فيها .. انتم هم على القلب وش جاي تبي عندي .. يكفوني اخواتك

تنهدت براحة و جلست وانا ارد عليه

رايد = منك انت مابي شي .. الله بياخذ حقي منك انا جاي اشوف مريم وارجع

عمي = وش تبي فيها ماعندي بنات يطلعن معك

قطبت حواجبي بقهر .. الى الحين مانسيت يالشيبة طلوعها الوحيد معي لكن باذن الله اللي بيطلعها هالمرة من بيتك عمر مو انا

رفعت راسي احاول اصير هادي قدامه وانا احس دمي يغلي

رايد = ماني طالع فيها .. ابي اشوفها واكلمها ومالك حق تمنعني ( وكملت منقهر ) سكتنا عنك واجد اخذت حلالنا ومشيتها .. اكثر من عشر شهور وانا متشرد ومشيتها .. ويوم اخذت اخواتي ضربتني وضربتهن مع ان ماسوينا شي غلط ومشيتها.. لكن هالمرة ان منعتني اشوفها قسم بالله ماراح اسكت ( وتذكرت انه هو المسؤول عن تزويج مريم .. ورفعت اصبعي اقسم ) وقسم بالله ياعم ان وقفت بطريق مريم والله لتشوف هالبيت رماد

قطب عمي حواجبه مستغرب ومو فاهم علي

لفيت وجهي عنه متضايق من تهوري .. لو مسكتت لساني مو احسن ؟

وشوله المح الحين .. والتفتت له بسرعة اغير الموضوع

رايد = آآآ .. ابي اشوف مريم

عصب عمي وصارخ علي

عمي بصراخ = ناوي تحرق بيتي ياللي ماتستحي ( وكمل يستهزي ) ايه تربية شوارع الاول كسرت سيارتي والحين ناويها على بيتي


اعتدلت جالس وحاولت ارقع

رايد بخوف = لا .. اقصد آآآ .. لا توقف بطريق مريم وهي جايه للمجلس ( وبلعت ريقي .. والله علي قريع مدري وش يبي بس ان شاء الله ماينتبه ) انا ابي اشوف مريم واطلع ماني مسوي شي والله

سكت عمي وهو يخزني بعينه

وقام واقف

عمي = ابروح انادي اختك نص ساعة وتفارق للشارع .. تفهم

وطلع .. زفرت بقهر الله ياخذك بس ويريحنا منك

وتنهدت .. الحمد الله هانت يامريم وان شاء الله يوافق على عمر .. انا للاسف صفر على الشمال قانونيا بسبب صغر سني وعمي هو الكل بالكل نظاميا

خمس دقايق ودخلت مريم علي ودانه وراها

ابتسمت بفرح وقمت ومشيت لها وانا اشوف مريم تمشي منحنية مساكة ظهرها

وبنص المجلس .. ضمتني مريم لصدرها وتعلقت فيني وبكت

مريم بصوت باكي = ياعمري ياخوي

لفيت يدي حوليها مشتاق لصدر حنون

اكثر من عشر شهور وانا محروم ومتشرد

ابتعدت مريم عني وهي حاطه يدها على ظهرها

مريم = ماصدقت يوم قالي عمي تعالي شوفي رايد ( ورفعت راسها لي وابتسمت والدموع بعيونها ) رايد كل مرة اشوفك تغيرت .. صرت رجال ماشاء الله

ابتسمت بصمت وانحنيت وشلت دانة وضميتها وجلسنا على الكنبة وانا اسمعه يذن لصلاة الظهر

حسيت مريم فرحانه بشوفتي لاصقه فيني وماسكه ذراعي و بحظني دانه

مريم = معليش رايد لي اسبوعين ماتصلت عليك بالبيت .. مرة عمي كأنها حست قبل تروح تنام تتصل على أي رقم ومن بكرة اذا قامت تشوف اخر رقم هو تغير والا لا والله يارايد لولا بنات عمي كان كشفتني

التفتت لها وانا شوي وابكي منقهر من حالها بس حاولت ابتسم ابشرها

رايد بفرح = مريم هانت .. جت من الله يامريم .. خلاص راح تطلعين من هنا باذن الله بس انتي وافقي

شهقت مريم بفرح فاهمة علي غلط

مريم بفرح = استاجرت بييت ( وضحكت بوناسة ) ههههه اخيييرا

طالعتها بصمت .. مابي اكسر فرحتها بس هي اللي تسرعت وفهمت غلط .. وابتسمت افهمها على قد فرحتها بالبيت

رايد بابتسامة = خلاص انتي صار عندك بيت ( وحطيت يدي على فخذها وكملت ارغبها ) بيت كبير له دورين خلاص مايحتاج انا استاجر بيت

قطبت مريم حواجبها مستغربة

مريم = وشلون يعني صار عندي بيت وما يحتاج تستاجر بيت

رايد = مريم تعرفين خويي اللي ساكن معه بالبيت اللي تتصلين علي برقم بيته

هزت مريم راسها مستغربة

مريم = ايه

ابتسمت اكثر وكملت

رايد = اسمه عمر واليوم خطبك مني ( وضحكت مستانس ) ههههه والله

شهقت مريم وحطت يدها على فمها

مريم = انا ( شوي شوي حمر وجهها )

طالعتها بفرح يارب بس يوافق عمي يارب

سألتني مريم وهي الى الحين مستحية ومستغربة

مريم بهمس = بس رايد هذا واحد مانعرفه

رايد = انا اعرفه .. تعرفت عليه من يوم طلعت من هنا .. كنا انا وهو ننام بالاستراحة وبعدين ببيته .. اكثر من عشر شهور وانا واياه ننام بمكان واحد .. مايكفيك معرفتي فيه ؟ لا تخافين والله انه طيب ( وسكتت وحطيت يدي على ذقني احاول اتذكر أي شي بعمر امدحه لها .. مشكلته دفش وعليه غرور شوي ويتطنز باي احد وفوق هذا لا صلاة زي الناس ومايمتنع عن سماع الاغاني .. التفتت لمريم وتنحنحت .. مااش مافيه شي محسوس امدحه قدامها ) احم هو طيب

سرحت مريم منزله راسها وساكته

رايد = مريم انا على طول جيتك عشان اذا جوا يخطبون رسمي وشاورك عمي هذا اذا شاورك .. لا ترفضين وتقولين مابي الزواج ومادري ايش .. عمر اعرفه والله طيب ومتأكد انه بيعزك .. ومنها بعد نرجع نعيش انا وانتي ودانة ببيت واحد مثل قبل ( وكملت احمسها ) ماتبينا نرجع ونطلع وندخل مع بعض على كيفنا

التفتت مريم لي وهي الى الحين مستغربة

مريم = بس رايد .. مابي اتزوج بهالطريقة ؟

قطبت حواجبي مستغرب

رايد = أي طريقة

مريم بحزن = انت تبغاني اخذ واحد ما اعرفه عشان بيته .. صح ؟

تضايقت من كلامها

رايد = تراه هو اللي بدا وخطب مو انا اللي قلت له تعال خذ اختي .. وبعدين انا اعرفه زي اخوي واكثر ما اكفي ؟ وبعدين تاخذين واحد ماتعرفينه ويحترمك احسن من انك تعيشين مع واحد تعرفينه ويهينك زي عمي ( وكملت اقنعها ) صدقيني عمر وهو مايعرفني ولاني قريبه ولا شي وفوق هذا دخلني بيته ولا عمره اهانني بشي .. صح عليه اسلوب ينرفز بس هذا طبعه مع الكل حتى مع عيال عمه

شهقت مريم بخوف زيادة على خوفها

مريم = يعني طبعه اقشر ( وكملت تسأل ) هو يصلي ؟

تضايقت .. انا وش اللي خلاني اجيب طاري دفاشته الحين وهي من الاساس خايفة .. لساني متبري مني يبغاله قص

رايد بضيق = مريم يعني انا ابخدعك مثلا .. لو اعرف انه ماهو كفو لك كان ماكلمتك عنه .. عمر اعرفه زين طيب

عادت مريم سؤالها

مريم بخوف = يصلي ؟

لفيت وجهي عنها بضيق .. الحين وشلون ارد عليها .. عمر حافظ على الصلاة قبل وفاة امه بفترة وبعد وفاتها رجع وتركتها اسبوع وبعدين رجع وداوم على صلاته .. هذا غير اذا كان نايم لا يمكن يقوم للصلاة خصيصا .. متى ماقام من النوم صلى .. باختصار عمر يصلي بس مهمل والاغاني نفس الشي صح صار مايسمع من كيفه بس اذا جوا الشباب احيان يمنعهم واحيان يسكت عنهم ويخليهم على كيفهم

التفتت لمريم وجاوبتها بشكل مختصر عشان ماتخاف

رايد = ايه يصلي .. المهم ادري اني انا وانتي مالنا كلمه على عمي ويمكن مايصير شي بس انا من الفرحة جيت وعلمتك والله فرحان .. عمر زي اخوي واعرفه .. لا تخافين منه ولا ترفضين اذا جاك عمي .. وترا جده يصير جار عمي .. هنا بيت جده قريب ( واشرت باتجاه الشارع )

سكتت مريم وهي الى الحين خايفة وسرحت بفكرها بعيد عني

ضميت دانة لصدري وانا اسمعه يقوم لصلاة الظهر .. وقمت واقف ودانه معي والتفتت لمريم الجالسة

رايد بابتسامة = يله مريم ابروح الحين ( وكملت مستانس على التطورات ) مريم شفتي عمك ماطردني مثل ذيك المرة عادي خلاني اشوفك .. قبل اخاف منه عشانك وعشان دانه .. الحين خلاص بتتزوجين عمر وماعلينا منه

ماردت مريم علي سرحانه وتلعب باصابعها متوترة

ابتسمت اكثر ونزلت دانه بالارض

فجأة سألتني مريم تتأكد

مريم بخوف = هو راعي البيت اللي اتصل على رقمه تكلمني فيه ؟

رايد = ايه هو .. اسمه عمر

حمر وجه مريم اكثر وقامت واقفة وهي ماسكه ظهره

مريم بحياء = فشيلة .. رايد خلاص ماني متصله ابد على البيت نرجع على الرسايل احسن

ضحكت مستانس

رايد = وش له رسايل .. ان شاء الله كم شهر وتصيرين عندنا بالبيت ( وضحكت اتخيل ومستانس ) واااااو وناسة مريم

حمر وجهها اكثر وسكتت مترددة وخايفة

تنهدت بألم وانا اطالعها وهي ماسكة ظهرها

رايد = مريم وشلون ظهرك الحين ؟

مريم بحزن = والله ظهري كل يوم يعورني

رايد بقهر = والكلب ليه مايوديك او يخليني انا اوديك .. تسمعينه قبل شوي وش يقول .. يقول ماعندي بنات يطلعن .. والله يقهر عمك هذا ؟

مريم بتنهيدة = مابيهم يودوني للمستشفى ابي بس يخلوني ارتاح .. والله كل الشغل على راسي وظهري يعورني ما اقدر اوقف بالمطبخ اغسل واكنس

لفيت وجهي عنها منقهر ودمي يغلي من هالعم

ودعت اخواتي وطلعت واخذت لموزين راجع لبيت عمر .. وهناك قطبت حواجبي مستغرب وانا اشوف سيارة عبد الله واقفة قدام البيت

طالع وش جابه عبد الله الحين بهالظهر .. وبعدين الغبي موقف سيارته قدام البيت .. بيشك جارنا ابو احمد وعاد بعدين وش يفكنا منه

دخلت البيت وعلى طول رحت على الصاله اشوف عبد الله .. واستغربت اكثر يوم شفت الصاله فاضية

طلعت من الصاله ودخلت المطبخ وانا انادي عبد الله بصوت عالي وادوره

ولا لقيته بالمطبخ .. رحت للغرفة الثانية ولا لقيته رحت للحمامات ولا لقيته .. استغربت .. رحت فوق ومريت غرفة عمر وانا الى الحين انادي عبد الله بصوت عالي

ولا لقيته بغرفة عمر .. مريت غرفة ام عمر ولقيتها مقفلة .. رفعت حواجبي مستغرب معقول عبد الله يدخل غرفة ام عمر وعمر بالجامعة

حسيت ببرودة الهواء يجيني من تحت الباب .. اكيد عبد الله داخل طلعت جوالي من جيب ثوبي واتصلت على رقم عبد الله ولصقت اذني بالباب احاول اسمع رنين جواله .. شوي وجاني صوت عبد الله بالجوال بدون اسمع أي رنين

رايد مستغرب = عبد الله وينك ؟

عبد الله = بالجامعة يعني وين

بلعت ريقي وانا ابتعد عن الباب واطالعه بخوف .. لا يكون جني حب يقيّل ويلين ظهره شوي بهالغرفة

بسم الله الرحمن الرحيم

رايد بخوف = عبد الله وشلون تقول انت بالجامعة وسيارتك شايفها واقفة عند باب البيت ؟

عبد الله = اييييه تقصد سيارتي عمر اليوم اخذها مني

تنهدت براحة الحمد الله يقيّل عمر ولا يقيّل الجني

رايد بابتسامة = طيب .. مع السلامة

وسكرت عنه

ضربت باب الغرفة على خفيف .. اذا كان مو نايم بيفتح

ضربت عدة مرات ولا فتح

تنهدت ونزلت تحت ورحت للمطعم اشتري غدا

رجعت البيت واتصلت على جوال عمر عشان ينزل ويتغدا معي بس ماجاني رد .. اتصلت عدة مرات ولا رد .. رحت فوق وضربت الباب عدة مرات ولا فتح

بالتالي نزلت اتغدى لحالي وبعدها نمت اقيّل



الساعة 9 بالليل

جالس بالصاله والشباب عندي جايين لهم نص ساعة وطاقينها سوالف وضحك وتعليق على المسلسل

وعمر مانزل من فوق من الظهر وشكله الى الحين نايم .. ما اسمع له حس .. سألوا العيال عنه وعلمتهم انه فوق بغرفة امه

منصور قاعد على الكنبة ويطقطق ويكلمني عن الممثلين ونعلق عليهم ونضحك

وعبد الله ومشعل جالسين بالارض ومعهم دفتر مشعل وقاعدين يتكملون عن امور الجامعة .. ومايخلون تعليقاتنا تفوتهم يردون علينا وبعدين ينزلون نظرهم للدفتر و يكملون شرح لبعضهم

فجأة رن جوالي .. قمت واخذت ثوبي المحشور باحد الكنبات مع ثياب الشباب وطلعت جوالي والقيت نظره عليه

عمر يتصل بك

قطبت حواجبي مستغرب .. يتصل علي وهو فوق بنفس البيت

رايد مستغرب = هلا

وجاني صوته متغير من النوم

عمر = رايد اسمع صوت الشباب .. هم عندك ؟

رايد مستغرب = ايه بالصاله

عمر = طيب تعال فوق ابيك شوي .. تلقاني بغرفة امي تعال ولا يدرون العيال عنك

رايد بهمس = يله

سكرت الجوال عنه وابتسمت شكله يبي يكلمني عن نفس الموضوع بعيد عن الشباب

التفتت للعيال .. منصور يطقطق بالاب توب ومشعل وعبد الله منزلين نظرهم للدفتر

اخذت جوالي وطلعت احط نفسي رايح للمطبخ .. وبعد ماتأكدت انهم مانتبهوا ركبت الدرج ورحت فوق





 

رد مع اقتباس