عرض مشاركة واحدة
قديم 04-05-2020, 01:09 PM   #5
شَفَق.
عضو مُميز


الصورة الرمزية شَفَق.
شَفَق. غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 57
 تاريخ التسجيل :  Feb 2020
 المشاركات : 25,589 [ + ]
 التقييم :  63932
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Lightgrey
شكراً: 6
تم شكره 22 مرة في 19 مشاركة

مشاهدة أوسمتي



هلا، الصراحة كنت ابحث عن هيك موضوع عالنت XD
مش قصة اني أم بس لانه عشت هالمرحلة واخوي بعد
الي خلاني ابحث هو اني تجاوزت هالمرحلة بخسائر مرهقة ومو حبيت للاصغر مني من اخوتي يصير لهم نفس الصار لي..
أنا اتفق بشدة على جعلهم يجربون الحياة وتجاربها بشجاعة .. لازم الأهل يعطونهم فرصة يستكسفوا العالم يتحملوا المسئولية حتى يتخلصوا من هشاشتهم.
أمي من النوع الي يخاف جداً، وبتشوفني دايم مو قد اي شيء وتحول الموضوع من مجرد خوف عليّ الى حاجة امنت بها.
اني ضعيفة، هشة ما اصلح لأي مسؤلية.
الموضوع مش بس اقتصر على هيك فكرة امي عني انتقلت للاس فصار الكل ما يحملوني اي مسؤلية ويشوفوني ضعيفة رغم انه ما عطوني ولا فرصة لأثبت هالشيء.
حتى الأطفال كانوا يشوفوني أقل منهم .
بتصير عندنا عزايم يستحيل يخلوني أعمل شيء مو دلع لا بس لأنهم بيأمنوا اني ما اصلح لشيء.
من وين جابوا هالشيء! من العدم عمري ما غلطت لانه ببساطة ما حاولت.
بعد ما تأثرت أمي بفكرة هشاشتي وتأثر المجتمع إجا دوري لأتأثر صرت في غرارة نفسي أمن بإني ما أصلح لشيء.
لهيك كنت أقضي وقتي بغرفتي لأنه كنت أخاف اني اغلط وأضطر إستمع لكلامهم الجارح عن اني ما اصلح لشيء.
صدقاً حتى كأسة ماء ما أقدر اقدمها لضيف من كثر ما أخاف انه ممكن اغلط
شايف ايش السخصية الي نمت عندي? هالشخصية تخلصت منها هالسنة.
قريت كتب كثيرة عن التنمية ومن الأفكار الي علقت برأسي انه ما جربت ما راح تتعلم وبتكون داخل قوقعتك الي الأبد.
هلأ انا عملت شيء ما انصح حد يعمله ربي سترني بيهXd
أستفدت من يوم امي سافرت فيه ورحت لأبوي وقلت له رايحة لصحبتي ادرس عندها.
هي بمدينة غير تبعي تبعد نص ساعة او اكثر
ابوي بعد يشوفني هشة بس وافق بتردد بعد ما كذبت وقلت له رايحة معي صحبتي
علماً اني ما اعرف اكثر من طريقي للمدرسة وما اطلع من االبيت في الإجازات
المهم انه يومها الهاتف تعطل وأضطريت اتركه بالبيت.. ضعت كثير بشوارع مدينتي بس كنت أتعلم.. هذا وانا لسة مو رحت مدينة صحبتي
حتى توترت لما ركبت الباص مش متعودة عالناس
ولما وصلت مدينة صحبتي ضيعت بيتهم رغم انه وصفته لي
وخدعني سائق واخدت اكثر من حقه
وبالأخير رحت لبقالة لأسأل صاحبها عن بيتهم لأنه والدها طبيب فقلت معروف
صاحب البقالة قالي بسخرية " تعلمي تتكلمي عربي اول "
تضايقت صراحة بس عذرته دامني مش متعودة اتكلم مع حد
بالأخير راجل عجوز ساعدني وقالي الأحسن تروحين عيادته وطبعاً مكسوفة أروح لأبوها واقله انا ضايعة
المهم تصرفت واخدت هاتف الراجل واتصلت على اختي لترسلي رقم صحبتي وارسلته واتصلت على صحبتي واتفقنا نتقابل بمكان قريب
وكنت شاطرة ومسحت الرقم ممن هاتفه
مش بنسى هديك التجربة ابدا.
انا رحت الصبح بس ما وصلت لبيتهم الا الظهر
وما رجعت بيتنا الى المغرب
فعلا أنصدمت من رجلي كيف انها واقفة.
إبتسمت بوجوه كل الي بالبيت ودخلت غرفتي ورجلي وقتي خلص خارقت قواها لاقع.
قطعاً أنا الي طلعت من البيت مو هي نفسها الي دخلت
انا تعلمت،غلطت، جربت، تحملت، مسكت حالي ا اعيط
للحين الي بالبت يفكروني رحت مع صحبتي
مش عارفين المغامرة الي صارت لي.
ما اكذب العملته خطير وجداً وما انصح بيه حد.
لكن كنت احتاج لهيك تجربة.. بعدها صرت أقوى.
صرت ما اتوتر وأتكلم مع الناس، تعلمت ما اندخع بالسواقين.
حتى السوق الي عمري ما رحت له وحدي صرت اروح.
هو للحين ما اقدر اشتري ملابسي وحدي لأنه ماحب اتهاوش على السهر
أقصد انا للحين شخصية تفضل الصمت.. لكن قوية.
صرت أدرب نفسي كل فترة أجرب تحدي جديد مغامرة جديدة حتى لو صغيرة مثل الحدث مع ضيف
أنا طلعت من بؤرة الضعف الي دخولني فيها اهلي. أكتشفت انهم ما ببعرفوني
أنا أقوى مما يعتقدون .
لهيك الحين عيني على اخوي الأصغر مني بسنتين .
هو صار له مثلي رغم انه ولد، شخصيته هشة وما عم يعطوه مسؤلية
لو بتخاف على ابنك من الحياة علمه يتحمل المسؤلية انت مش معه للأبد.
ما ينفعش تخليه فريسة سهلة للحياة لو بتخاف عليه مككن تراقبه من بعيد بس حسسه انك واثق انه قدها.
غومين عالرد الطويل بس فعلاً المراهق يحتاج لحد يثق بقدرته .



 
 توقيع : شَفَق.



أركض وأسقط، وأتحمل ألماً لا يذهب..

التعديل الأخير تم بواسطة جلنار | Gulnar ; 04-29-2020 الساعة 04:47 PM

رد مع اقتباس