|
| أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
08-13-2020, 03:14 PM | #6 |
* الجزء الثالث * * مها * جلست بجنب امي بعد ماراحوا الحريم مها بفرح = مبروك يمه ... ام فهد وهي تضحك = الله يبارك فيك يابنتي عقبالك ... والله يوفق اخوك وام عمر مها بابتسامة = آمين ... اظن ماراح يسوي شهر عسل .. اشوفه على طول راح لعنيزة ام فهد = هههههههههه وش شهر عسل انتي بعد ... عبد العزيز وام عمر اعقل من هالخرافات ذي سكتت عن امي وانا اتذكر عمر ... ماجا لفرح امه ... على صغر العزيمة .. ماعزمنا الا الجيران وفوق هذا عمر ماجا لكن كبرت بعيني ام معاذ وبناتها .. عبد العزيز وعايلته كلهم جوا مسكينه ام عمر .. زعلت يوم شافت ان عمر ماجا يسلم عليها مع ابوي ومعاذ ومصعب وسعود .. كلهم دخلوا يسلمون عليها الا عمر .. ماجا للعزيمة اصلا ... لاحظت على ام عمر كيف تضايقت وهي تدور بعيونها على ولدها والصراحة ماعرفت كيف اخفف عليها ... جيت ابتصل على الحمار عمر بس غيرت رايي باخر لحظة ... ان ماجا من كيفه ماراح يجي انتبهت على امي يوم قامت مها مستغربة = على وين يمه ام فهد = تعبانة .. ابروح انام وراحت برطمت بزعل ... افففففففففف الى متى هذا حالي ... ماحد يسهر معي ... مليت من حياتي ياليت لي اخت ... اسولف معها ونتهاوش ونمزح مع بعض ... ياااااااااحظها اللي لها اخت مو مثلي مالت علي ... قمت رايحة لغرفتي مالي الا صديقاتي اللي تعرفت عليهن في النت فتحت الاب توب وقعدت احتريه يكمل تشغيل وبالي مشغول بشي افكر فيه لي يومين حياتي ممله .. كلها نوم وانترنت واكل نوم انترنت اكل نوم انترنت اكل ليه ماصير سيدة اعمال هاااه ؟ وش ناقصني ... ودي اصير سيدة اعمال .. نفسي افتح مشغل .. واجيب عاملات واعطي هذي راتب واعاقب هذي ... واخصم من هذي .. واكافئ هذي .. واروح واجي ويصير لي قيمة في المجتمع فتحت الانترنت ودخلت موضوع يتكلم عن بنك التسليف ابوي على قد حاله ... واخواني عبد العزيز وفهد كل واحد عنده كومة اوادم يصرف عليهم ما احد بيساعدني بفلوس افتح فيها مشروع اشغل حياتي فيه مالي الا بنك التسليف .. يقولون مايحتاج كفيل ويقدر اللي مو متوظف زي حلاتي ياخذ منهم قرض خلاااااااص قررت افتح مشروع مشغل واصير ( ونفخت صدري ) سيدة الاعمال مهااااااااااااااااا * رايد * الجمعة .. العصر قلت لدانة تنادي على مريم وجلست احتريها بالملحق افففففف مريم بصعوبة اشوفها واتكلم معها واذا جت تجيب غداي او أي شي لي تروح بسرعة ... ودي اعلمها عن اللي قاله لي مصعب ان شاء الله اقدر امشي مرة ثانية ان شاء الله ياااارب شوي ودخلت مريم مريم = آآآآآآآه واخيرا خلصت الشغل ( وتمددت على سريري بتعب ) نزلت راسي منقهر باللي يسوونه بمريم والمشكلة ماقدر اسوي شي وانا ما امشي الا بعكازات ان شاء الله ابتشافى واخلصك منهم يامريم ... رفعت راسي وابتسمت رايد = مريم فيه واحد اليوم كلمني يقول فيه أمل أمشي بدون عكازات ... مريم انا راح امشي ونطلع من هنا ( وابتسمت اكثر فرحان ) جلست مريم وتربعت وهي فوق سريري مريم بفرح = صدق .. وشلون ؟ رايد = يقول بالمستشفيات يسوون علاج طبيعي ... يقول جلسات وتدريب وكذا وبعدين امشي ان شاء الله مريم = طيب وش تحتري ليش ماتروح للمستشفى ؟ رايد = مو هنا المشكلة يقول لازم اجيب اول تقارير حالتي .. والتقارير عند عمي .. ابيك تجيبين التقارير من عمي ... تكفييييييين مريم = طبعا اكيد اجيبهم ... واليوم الجمعة وبكرة السبت ... وش نحتري اجل .. ابروح لعمي الحين وقامت بسرعة وطلعت ضحكت مستانس ... ماخلت لي فرصة اقول لها ان مصعب مايقدر يوديني الا الاحد ... اخيرا يارب يارب اشفني .. ودي امشي ونطلع من هنا جلست احتري مريم على نار بس طولت ... وين راحت هذي اخذت عكازاتي وقمت رايح للحوش ... افففف وين راحت كل هذا على عشان تقارير مرت خمس دقايق وانا احتري ... رحت للمجلس يمكن اشوف بندر والا دانه والا شهد ينادون لي مريم ... المشكلة ماقدر ادخل البيت الا بستئذان عشان بنات عمي اللي يتغطن عني فجأة سمعت اصواتهم مريم وعمي عاليه .. شهقت بخوف شسالفة ؟ قربت عند الباب احاول اسمع .. فجاءة طلع لي ولد عمي الصغير بندر بندر = مريم وابوي يتهاوشون ( وفتح لي الباب ) ادخل بسرررررعة رايد لخوف = بندر وش فيكم ؟ ولا احتريت منه رد .. دخلت البيت وشفت مريم هي وعمي واقفين عند الدرج ومريم تبكي وتصارخ ومرت عمي وبناتها واقفين بالصاله يوم شافوني دخلت اندسن بدور ونوف ورا الجدار و مرت عمي تغطت بشيلتها التفت لي عمي يوم شافني وصارخ بوجهي عمي = هييييه انت وش مدخلك البيت ... بنات عمك موجودات يالهيس الاربد... اطلع برااا طلعت روحك انت واخواتك ويريحني منكم اطلع مريم وهي تبكي = اخذت راتب ابوي واخذت بيتنا والحين حتى تقارير راايد رميتهم ... شهقت منصدم .. وش تقاريري ؟ مريم بصراخ = ليييييييييش ... وش فيها اذا احتفظت بالتقارير ... الحين وشلون يتعالج راااايد .. حسبي الله علييييك مرة عمي بعصبية = هذي وشفيها شبت علينا ... هييييه انتي وش شايفه نفسك التفتت مريم على مرت عمي معصبة وهي تبكي = ابي تقارير رااااايد ... خليه يطلعها خليه يطلعهاااااااا ... مابي منكم شي ابي تقارير رااااااااااااااااايد فجاة شفت يد عمي ترتفع وضرب مريم على قفاها طيحتها الارض عمي بعصبية = تعلين صوتك علينا ياقليلة الخاتمة .. قومي ( ورفس مريم برجله ) قومي فارقي عن وجهي قومي لا بارك الله فيك وبالساعة اللي جبتك عندي والتفت لي .. عمي معصب = وانت يالمعوق لا بارك الله فيك ... اذا شفتك تدخل البيت وبنات عمك فيه ... لتشوف شي ماشفته تصلبت بمكاني منصدم .. رمى تقاريري ... معوق ... مايكفي حارمنا من الدراسة ... احس بالاهانة ... اشوف مريم قدامي طايحة بالارض ويرفسها عمي ... ويهيني ولا قادر اسوي شي بسبب اعاقني ... نزلت نظري لمريم احاول اشوفها بس دموعي منعت عني الرؤية ... انا من لمسة اطيح ... وشلون ادافع عن نفسي وعن اختي راتب ابوي وبيتنا وملفاتنا حتى تقاريري ما احتفظ فيهم قامت مريم وهي تمسح دموعها وتبكي بصوت مسموع وطلعت تركض باتجاه الملحق وقفت اطالع عمي منقهر ... ودموعي على خدي .. وشلون ابي التقارير ... وش اقول لمصعب ... كيف ابروح للمستشفى واتعالج ... كيف ابطلع من هنا انا واخواتي ... كيف نرجع لبيتنا ... ابي اكمل دراستي ... يضرب مريم قدامي ولاني قادر اسوي شي بصعوبة طلعت مني الكلمة رايد بقهر = هيّن مرت عمي بصراخ = هيه انت وش تحتري .. تحسب نفسك بزر تطلع وتدخل على كيفك ... مشيت وانا احس بصدري نار من القهر ومن منظر مريم قدامي فتح بندر الباب لي وطلعت رايح لمريم شفتها منسدحة على سريري ومغطيه وجهها على مخدتي و تبكي بصوت مسموع طلعت لباب الشارع وجلست على العتبة ونزلت راسي على ركبي وبكيت اكثر * عمر * دخلت البيت ولقيت كل لمباته طافية ووقفت بمكاني اتأمل البيت بعد امي ... من يوم الاربعاء ماطبيت البيت وما انام الا باستراحة الشباب ومطنش كل اتصالات امي ... حتى امس مارحت للعزيمة واللي كنت خايف منه صار وتلفتت بعيوني على البيت ... باااارد كئيب .. هنا كانت امي تجلس واول مادخل البيت تناديني تعاااال ياعمر ... ليش تأخرت ياعمر ... وين كنت ياعمر هذا انا دخلت البيت ليش ماحد يناديني ... ليش ما اسمع شي شغلت الانوار .. ورحت فوق ودخلت غرفة امي وجلست على سريرها بحزن اكره الوحدة ... وقبل متضايق لأن ماعندي اخوان ولا اخوات الحين ماعندي اخوان ولا اخوات ولا ام ولا اب قمت ورحت عند التلفزيون وشغلته ... راح اصير طول عمري اتفرج لحالي واتغدى واتعشى لحالي .. ياحظهم مصعب ومعاذ اخوان توأم وقليل يتفرقون ولهم اخوات ولهم اخو ثالث سعود وعندهم امهم ... وفوق هذا اخذوا امي حسيت دموعي بتطلع ... مابي ابكي ... ما احد يستاهل ... ما احد يستاهل * ابو فهد * زفرت معصب من هالولد ... والتفتت على خاله ابو سعد ابو فهد منحرج = والله مادري وش اقولك يابو سعد .. من يوم علمناه عن موضوع امه تغير علينا ابو سعد = وش السوات معه ... بتخلي عمر بالبيت لحاله ... انا بنفسي من يوم جيت من الدمام ماشفته ولا سلم علي ... حتى بعزيمة امه ماجا ... هذا كلام يابو فهد لا حول ولا قوة الا بالله ... الله يهديك ياعمر .. خالك ماسلمت عليه وهو جاي من سفر وجاي عشان من ... عشان امك ... مو عشان احد غريب التفتت على ابو سعد معصب من هالولد ابو قهد = قم معي يابو سعد ( وقمت واقف ) ابو سعد مستغرب = وين ؟ ابو فهد متضايق = بنروح لعمر الحين وطلعنا انا وخاله بعد ماتصلت على صديقه مشعل وعلمنا انه ببيته .. انا مابي اتصل على عمر ... نبي نجيه وهو مايدري شفت بالشارع رايد جالس على عتبه بيتهم ومنزل راسه على ركبه الصراحة ودي اروح اشوف وش فيه ... يمكن محتاج شي هالمسكين .. بس المشكلة معي ابو سعد وهو مستعجل يبي يسافر للدمام قبل مغيب الشمس .. وما مأخرنا الا عمر ومشاكله ركبنا سيارتي ووصلنا بيت عمر وضربنا الجرس شوي وفتحلنا عمر الباب .. واستغربت من شكله ... شكله حزين .. او متضايق مدري وش فيه تفاجأ عمر منا .. والتفت على خاله عمر = هلا خال .. وشلونك ( وسلم على راسه ) قلت معصب على هالحفيد ابو فهد معصب = توك تسلم على خالك .... له يومين عندكم بالبيت ... وين كنت فيه ؟ ابو سعد = حصل خير يابو فهد .. انا بس بغيت اشوف عمر واسلم عليه قبل ارجع للدمام .. من زمان عنه ( والتفت على عمر ) وشلونك ياولدي .. كنت ابي اشوفك واسولف معك نزل عمر راسه وسكت ابو سعد = بتجلس بالبيت لحالك ياعمر والا وش بتسوي ابو فهد = لا يابو سعد بيسكن عندي رفع عمر راسه لنا معصب عمر بصراخ = نعم نعم ... ومن قال اني بسكن عند احد ... انا طووووول عمري وحيد ... واخذتوا الشخص الوحيد اللي كان معي ... وش تبون بعد ؟ ابو سعد = ياولدي اسكن مع جدك احسن من جلوسك لحالك هنا ... والبيت اجره تستفيد منه عمر معصب = لأ ... ماني ساكن عند احد تنهدت متضايق من عناد عمر وعصبيته ... حتى عصبيته اعمته اننا شيبان واقفين قدام البيت .. ابو فهد بترجي = عمر ياولدي .. مافيه بالبيت الا انا وعمتك وجدتك ... تعوذ من الشيطان وتعال اسكن عندنا ... حنا نبيك ياولدي سكت عمر شوي وهو يطالعني عمر متضايق = انتوا ماتبون الا راحتم وبس ... وغيركم بالطقاق ( وسكت شوي ) متى مابغيتوني اجي جيت .. اما سكن ماني ساكن عندكم ... كذا مزاااااااج نزلت راسي اتحوقل احاول اهدي نفسي ابو فهد = لا حول ولا قوة الا بالله ... ( ورفعت راسي له ) طيب .. ليه ماتغديت عندنا اليوم ؟ لف عمر وجهه عني ومارد علي ابو فهد = عشاك اليوم عندي تفهم .. عمر = طيب .. ( وفسح الطريق لنا ) مانتوا داخلين البيت .. ترا ماعرف اسوي قهوة وشاهي .. طالعنا بعض انا وابو سعد وابتسمنا .. مهما يكون ولدنا وش نسوي |
|
|
08-13-2020, 03:16 PM | #7 |
* الجزء الرابع * * مها * جلست متضايقة ... امس كلمت ابوي افكر اخذ قرض وافتح مشروع صغير اتسلى فيه بس ابوي عيا وبقوة يقول انتي مانتي محتاجه شي .. وشوله تدوخين راسك باشياء مالها داعي طيب انا مليت ودي باي شي يشغلني واللي زاد الطين بله امي كلمتها عشان تقنع ابوي بس امي بنفسها ماقتنعت ودي اصير سيدة اعمال ... بأيش احسن مني سيدات الاعمال وانا ماطلبت شي كلها مشغل صغير افففففففففففففف بس ماراح استسلم ابرجع واقنع ابوي مرة ثانية وان شااااااااااء الله يوافق امس الحمد الله جانا عمر بعد زواج امه ... صح كان شكله يوم يتعشى عندنا امس كأنه زعلان والدليل ان امي باركت له على زواج عمه وامه بس هو مارد على امي .. بس عادي يسولف معنا بالامور الثانية واليوم بيجي مصعب ومعاذ وسعود يتعشون عندنا وابوي لزم على عمر يجي بعد ويتعشى عندنا الله يستر يتهاوش عمر معهم هو خلقه عصبي وشلون الحين اذا التقى مع مصعب ومعاذ اللي باعتقاده اخذوا امه منه بس ان شاء الله الليلة تعدي على خير ومايتهاوش عمر معهم ... ياااااااااااارب المغرب وانا جالسة مع امي وابوي بالصالة دخلوا علينا الثنائي المرح معاذ ومصعب مصعب ومعاذ = السلام عليكم الجميع = هلا وعليكم السلام تلفتت ادور سعود وليلى وليان مها = هييييييه انت واياه أين البقية ؟ ابو فهد = وين سعود .. قال بيجي مصعب وهو يجلس = انحشنا عنه قطبت حواجبي مستغربة ... امي = وليه ان شاء الله .. سعود هو اميركم معاذ = خليه ياجده ... تدرين تراه امس هرب من مدرسته منحاااااش مصعب = ولأن العقاب من جنس العمل ... انحشنا عنه .. معاذ = نعم عظة وعبره لغيره ضحكت عليهم ... استانس اذا جو عندي ... شكلهم حلو ... كل واحد يكمل كلام الثاني ... حتى اشكالهم يتشابهون مرة ... بس واحد عليه نظارات والثاني لا ... وفيه اختلاف بسيط بينهم بس ماينتبه له الا اللي يقرب عندهم والناس مقربين لهم ابو فهد = طيب وليه ماجبتوا ليلى وليان معكم .. منحاشين بعد ؟ مصعب = لا .. بس نسيت اقول لليلى هي تبي تجي والا لا التفت ابوي لمعاذ = وانت ليه ماقلتلها يوم شفت اخوك نسى معاذ = تضامنا معه نسيت ( وابتسم ابتسامة كبيرة ) ضحكت عليه ... واضح من شكله انه مانسى ... مها = هههههههههههههههههه ايه صح متضامن وبقوه بعد صلاة العشا بفترة دخل علينا عمر وحنا بالصالة جالسن بالارض نضحك ونسولف انا عن نفسي سكتت اول ماشفته ... وحسيته تفاجأ من وجود مصعب ومعاذ قرب مصعب راسه مني وهمس باذني مصعب = عمه وش جابه هذا ؟ ذيك المرة كسر نظارتي هالمرة وش بيكسر قربت راسي من مصعب مها = لا تحارشونه وماراح يقول شي ابعد مصعب عني معصب مصعب = وش قصدك .. ذيك المرة هو اللي بدا مب انا ... ليش مانتوا مصدقين حركت يدي له يعني خلاص اسكت والتفتت لامي اللي ماسكه يد عمر وتحاول فيه يسكن عندنا عمر = جدتي بس انا ابي اصير بالبيت لحالي ... امي = لا حول ولا قوة الا بالله ابو فهد = خلاص اتركيه بكيفه ( والتفت على عمر ) بس يابوك كل يوم تمرنا تتغدى وتتعشى ... هناك مافيه احد يطبخلك شفت معاذ يقوم وراح داخل البيت لاحد الغرف وجا وجلس بجنب مصعب الغرفة اللي دخلها قبل شوي مافيه شي يخص معاذ .. بس سكتت يوم حسيت انه روحته للغرفة عذر عشان يقوم و يجلس بجنب اخوه فجأة تكلم معاذ بصوت عالي شوي معاذ = فااااااااتكم اليوم نص عمركم ... ( والتفتت لامي وابوي ) جدي جدتي وش هذا ماشاء الله على طبخ عمتي ام عمر ... شي شيييي طبخها ... تصدقون عجزت اشبع منه فتحت عيوني مستغربه من معاذ ... مو هذا اسلوبه ... اصلا معاذ معصلك من متى يهتم بالاكل معاذ = واليوم العصر نزلت هي عند امي ... وماشاء الله عليهن تقولون اخوات .. ابتسموا امي وابوي مستانسين ابو فهد = ام عمر طول عمرها عاقله معاذ = أي والله ياجدي ... جلستها ماتنمل ( والتفت لاخوه ) صح مصعب .. وش رايك فيها ... تدري وشلون ابقولها تطبخ لنا بكرة ... وبنجي عندها فوق نتغدى ... عمتي ام عمر تونننننننننس مصعب مستغرب من اخوه = آآآ .. ايه صح ( والتفت لعمر وبعدها التفت لامي وابوي ) ايه حتى اخواتي حبوها ضحكوا امي وابوي مستانسين وفرحانين لعبد العزيز بس انا بديت اشم ريحة نذاله ... التفتت لعمر .. ولقيته متركي وعيونه على فنجاله وساكت امي = الله يبارك فيها ويوفقها تستاهلونها الصراحة ابغاهم يسكرون على الموضوع .. بس المشكلة مدري وش اقول عشان اغير السالفة التفتت لمعاذ بسرعة مها = آآآ .. معاذ ماقلتوا لنا ليش سعود انحاش من مدرسته ؟ مصعب = الخبل يقول فيه مــ وقاطعه معاذ معاذ = اكيييييييييييد يبي يلحق على فطور عمتي ام عمر ... اكلها لا يقاااااااوم اخذت نفس معصبه من معاذ .. زودها الصراحة مها معصبة = معاااااذ عمر بهمس = فيه عشا والا اروح التفتت لعمر بزعل ... هالمره هم الغلطانين مب هو امي = لا وانا جدتك وين تروح بدري قربت راسي من مصعب اللي جالس بنجبي مها = وش فيه معاذ اليوم ... انهبل ؟ قرب مصعب راسه مني مصعب = يبي يحر عمر ... مها بعصبية = ادري خله يسكت .. خل تعدي الليلة هذي على خير اخذنا ربع ساعة نسولف بامور عادية .. و بعدها رحت للمطبخ اجيب العشا لاهلي واستغليت الفرصة يوم شفت معاذ جاي يساعدني .. واستلمته اهاوشه وحنا بالمطبخ مها معصبة = وش فيك انت اليوم على عمر معاذ = وش سويت ؟ مها = لا والله ماتدري وش سويت ... وش اسلوب البزارين هذا معاذ = يستاهل ... ذيك المرة ضرب مصعب وكسر نظارته .. انا ماضربته ولا شي .. ساكت عنه مها بعصبية = ايه واضح انك ساكت ... معاذ عمر يكفيه اللي فيه ... يكفي ان ماعنده احد بالبيت يونسه ... يكفي انه ماهو راضي بزواج امه طنشني معاذ واخذ الحاجات وراح * عمر * طلعت من بيت جدي وركبت سيارتي وانا كاره نفسي ... بسيطة يامعاذ نزلت راسي على الدركسون يوم تذكرت كلمته ( جلستها ماتنمل ) ليه يمه ... رحتي عند ناس مو محتاجينك اصلا .. وخليتيني ... يمه البيت كرهته بعدك ... صاير كئيب ... رفعت راسي وحركت السيارة رايح لاستراحة الشباب ... كل مابغيت اروح للبيت اتذكر ان مافيه احد واغير رايي .. بصعوبة ادخل البيت اخذ ملابسي و اتسبح وعلى طول اطلع الاحد كنت بالجامعة باحد المحاظرات وسرحان افكر بطريقة ارد الصاع صاعين لمعاذوووووه ودي اذيه مثل ما اذاني امس بس وشلووووون انا ومعاذ ومصعب ومشعل خويي كلنا ندرس بنفس الجامعة وكل واحد له تخصصه خلصت المحاضرة اخيرا وطلعت لمواقف السيارات ادور سيارة معاذ بس مالقيتها مع زحمة السيارات اتصلت على مشعل عشان يجيني .. مالي غنى عن مشعل ابيه يدور معي قبل يخلص الدوام شوي وجا مشعل مشعل = وش ناوي عليه عمر = شف .. دور معي سيارة معاذ واذا لقيتها راح نحتريه عندها مشعل مستغرب = طيب وبعدين ؟ عمر بابتسامة = وبعدين انا ابندس ورا السيارة اللي بجنبها وانت تشغل معاذ عني مشعل = ليه وش تبي تسوي ؟ عمر = ولا شي ... بس ابشق وحدة من الكفر مشعل منصدم = تشقها ؟.. قصدك تنسمها عمر بابتسامة = لا اشقها مشعل = وشلون تشقها .. لا يكون معك آآآ عمر = ايه معي سكينه شهق مشعل بخوف = انجنيت جايب سكينه للجامعة ... صاحي انت .. وبعدين تعال عيال عمك يعرفوني اني خويك ... على طول بيعرفون ان انت اللي شق الكفرة عمر = عادي خلهم يعرفون ... خايف منهم يعني ورحت ادور سيارة معاذ اخذنا عشر دقايق وحنا ندور ... اخر شي اقترحت على مشعل يوقف عند البوابة يحتري معاذ ويراقبه لين يروح لسيارته وانا وقفت بعيد شوي عن مشعل و اشوفه من بعيد واقف عند البوابة والجوال بيننا على الساعة 10 اتصل علي مشعل عمر = الووووو ... هاااه شفته ؟ مشعل = ايه هذا هو يمشي قدامي ... تشوفه انت من بعيد ؟ حاولت اركز من بعيد بالشخص اللي يمشي قدام مشعل والجوال باذني وقطبت حواجبي بقهر يوم ميزت الشخص ... هذا مصعب مو معاذ عمر بقهر = مشعل هذا مصعب مشعل = صدق ؟ ... يتشابهون حسبته معاذ .. عمر = كم مرة اعيد عليك اللي عليه نظارات مصعب مشعل = انا وش عرفني بعيال عمك ... طيب سيارتهم وحدة ؟ عمر = لا كل واحد يجي بسيارته ... كل واحد دوامه يختلف عن الثاني مشعل = طيب خلاص ابرجع للبوابة احتري معاذ عمر = لا لا لا ... احرقتنا الشمس وحنا نحتري مشعل بفرح = يعني هونت .. احسن بعد عمر = تعال تعال ... من قالك اني هونت .. سعيّد اخو مسعود ... ابشق كفرة سيارة مصعب ... اشغله عني انت ( وسكرت بوجهه ) ورحت امشي بسرعة واحاول اقرب عند مصعب من دون مايشوفني شفت مشعل ينادي مصعب قبل يوصل عند سيارته ... تلثمت ورحت امشي ورا السيارات لين وصلت عند سيارة مصعبوه و قبل اسوي أي شي شفت اللوحة عشان اتأكد ان السيارة لمصعب عملت عملتي و رحت من بين السيارات لين ابعدت عنهم واتصلت على مشعل اعلمه ان المهمة انتهت شوي وجاني مشعل مشعل = ياخي علمني وش سوا مصعب عشان تشق كفرة سيارته عمر = شك بشي .؟ مشعل = لا ... يوم رحت عنه ركب بسيارته و مشى شوي بس وقف على طول يوم انتبه على الكفرة .. عاد انا عشان مايشك فيني رحت اشوفه احط نفسي مادري عن شي .. والحين قاعد يغير الكفرة بهالشمس هههههههههههههههههه عمر = هههههههههههههههه * رايد * وين راح مصعب ... تأخر ... هو قالي يوم الاحد ماعليه الا محاظرة وحدة وتخلص الساعة 10 ... والحين قرب يذن الظهر وهو ماجا جلست على عتبه باب بيت عمي احتري مصعب ... لا يكون مصعب يضحك علي نزلت راسي بيأس اكيد نسى موعدنا ... اكيد بينساه انا لاني اخوه ولا قريبه يافرحة ماتمت ... بس وشلون ينسى وانا امس المغرب شفته بالمسجد عندنا وعلمته ان عمي ضيع تقاريري وطمني مصعب اننا نقدر نسوي تحاليل جديدة ويشوفون حالتي من جديد رفعت راسي يوم سمعت سيارة دخلت الحارة بس خاب ظني يوم شفت سيارة ثانية ماهي سيارة مصعب ... اووووووه وين راح انا متأكد انه وعدني وقال على الساعة 10 ونص وهو جاي سمعت صوت سيارة تدخل الحارة مرة ثانية وطالعته بلهفة وفرحت لما شفت سيارة مصعب .. وقمت بصعوبة متوجه له وانا فرحان وتفاجأت من شكله يديه و ثيابه وسخة ... هذا شكل واحد جاي من جامعة ؟ نزل مصعب من سيارته وجا عندي مصعب = معليش تأخرت عليك لاني ماقدر اقول شي .. هو كثر خيره انه جاي متعني ولمصلحتي .. رايد = لا عادي مصعب = لقيت واحد شاق كفرة سيارتي طيرت عيوني رايد = واحد .. تعرفه ؟ مصعب = انا ماشفته ... بس شاك بواحد .. المهم ابدخل بيت جدي اغسل واجيك على طول ... اركب السيارة وراح بسرعة ودخل بيت جده بالمستشفى وبعد معاينة الدكتور وبعض الفحوصات طلب مصعب من الدكتور علاج طبيعي وبعد ساعتين من الفحوصات والاجراءات عطاني موعد واوقات لكل جلسه التفت لمصعب وحنا عند الدكتور رايد بصوت هامس = مصعب الاوقات ماتناسبي مصعب مستغرب = ليه ؟ نزلت راسي بحزن رايد = وشلون اروح ماعندي سيارة وعمي اعرفه ماراح يعطيني سيارته نزل مصعب راسه يفكر شوي مصعب = اممممم ... يحلها الله يارجال هزيت راسي والتفتت للدكتور بلهفة رايد بلهفة = دكتور متى ابدأ الجلسات ... ابي امشي بسرعه ضحكوا مصعب والدكتور على حماسي بعد مرور شهرين ماتخلفت عن أي جلسه ... احيان يوصلني مصعب واحيان يوصلني جده وبعض الاحيان اروح اوقف بالطريق واشر على أي سيارة توصلني ... المهم ما اغيب عن أي جلسه رغبتي في المشي واصراري على أي صعوبة في التدريب او المواصلات .. صح كنت ايأس واتعب من التدريب بس ماستسلمت .. كل ماتذكرت هدفي قمت اتدرب واسوي كل شي قالي عليه الدكتور ... هدفي امشي واطلع من بيت عمي ... هذا همي الوحيد ... ارجع للرياض ... نرجع لبيتنا ... اخذ حقنا ... ارتاح انا و ترتاح مريم ودانه وماقدر ارجع لبيتنا الا اذا مشيت وبالبيت ولأني دايما فاضي ... استغل وقتي في التدريب ... اروح ادور حول بيت عمي مشي ... شوي شوي بديت امشي بمساندة الجدار ... شوي شوي بديت امشي على عكاز واحد شوي شوي بديت امشي لحالي خطوات بسيطة بس اتعب بسرعة ... لين الحمد الله مشيت ... وقرر الدكتور يخفف الجلسات وصار ثلاث جلسات شهريا .. ومنعني عن الركض على الاقل ثلاث شهور بس التدريب بالبيت ماخليته و طوال الشهرين اللي فاتوا عمي لا مبالي بنا متنا او عشنا ما هو مهم عنده وزوجته كانت متسلطة تسب وتضرب وتشتم .. واكثر الاحيان انام و انا جوعان ... ومريم يمر اليومين والثلاث ايام ماشوفها ... ودانه اشوفها تلعب مع بندر وشهد بس كعادة البزارين لازم يتهاوشون وشي طبيعي يتهاوشون وقت اللعب ... بس اللي يقهر اذا بكى بندر او شهد ضربوا دانه على بالهم ان بكاء بندر وشهد بسببها واذا بكت دانه باللعب ماحد يلتفت لها .. والمسكينة دانه تنسى وترجع تلعب وانا ومريم مانقدر نقول شي ... بالبداية قبل نعرفهم كانت مريم تدافع عن دانه بس مرة عمي وعمي مابقلوبهم رحمة ... مع الوقت مريم اذا شافتهم يضربون دانه تبكي من القهر لان مابيدها شي ... وانا احط حرتي بالتدريب او اطلع من البيت ومن الجو المكهرب وراح الشهرين كله ضرب وشتم وطرد ... ايه تميزت عن اخواتي صار عمي يطردني وارجع بنفس اليوم لسببين الاول مادري وين اروح ووين انام ومابي مصعب يشوفني والسبب الثاني اخواتي لازم ماخليهم .. لازم يطلعون من بيت عمي ... انا اقدر اطلع باي وقت بس دانه ومريم لازم يطلعون ... بس كيف مدري مريم شايله همي حتى احس نفسيتها تعبت هي اكثر واحد منا عانا من بيت عمي دايما يشغلونها في البيت تطبخ وتغسل وتكنس ومرة عمي ماتخلي لها مجال مع ان لها بنات ... واذا طردني عمي لاي سبب اخذ ساعة ساعتين برا البيت وارجع الملحق ... اغصب نفسي على الرجعة بس عشان مريم ودانه ... |
|
|
08-13-2020, 03:17 PM | #8 |
* الجـزء الخامـس * * عمر * كنت جالس بالبيت يقالي اذاكر ... اقلب المذكرة بين يدي ومالي نفس اذاكر .... افففف حتى جوعان والمشكلة متأخر بالمذاكرة وطلعت جوالي اشوف الساعة 12 افففف 12 اخر الليل وانا ماخلصت من المذكرة الا صفحتين كلش مالي نفس وجوعان مافيه وقت اسوي لي شي ابلعه جت ببالي امي .. وابتسمت على ذكراها امي من يوم تزوجت تجي كل بعد اسبوعين تنظف بيتي وتملي الثلاجة مالذ وطاب وتروح لعنيزة ولأني مااجلس بالبيت ابد .. اكثر وقتي بالاستراحة ... نومي واكلي وسهرتي مع الشباب كلها بالاستراحة الشباب اذا انتهت السهرة كل واحد يروح لبيته الا انا ... انام بالاستراحة وعشان مايخرب الاكل اللي امي تجيبه ... اخذ كيس واحط كل شي جابته امي واوديه للاستراحة لي وللشباب هناك مساكين الشباب ماخذين مقلب على بالهم اني كريم كل اسبوعين جايب لهم من هالاكل وضحكت لما تذكرت انهم اعفوني عن قطة اجار الاستراحة .. هالشهر كلهم قطوا الا انا يقولون عمر عليه الاكل ويملي الثلاجة والباقي يتقاطون بالاجار افففف جوعان ... والمشكلة الثلاجة فاضية الحين ليتني ما وديت كل الاكل الاخير اللي جابته امي .. ماجا ببالي اني ابقعد بالبيت اذاكر والحين مالي نفس ادخل المطبخ اصلا مافيه شي وما فيه وقت لازم اذاكر وفوق هذا الوقت متأخر مافيه مطاعم او بوفيات فاتحة هالوقت ... ياليت امي هنا رفعت راسي عن المذكرة ورحت اتلفت على البيت بعيوني البيت صاير موحش والصراحة خفت لما شفت الغرفة اللي قبالي مضلمة سكوووووون ... مافيه اصوااااات ... ظلاااام ماني قادر اصبر راح انجن اذا بقيت على هالحال قمت وشغلت انوار الدور الارضي كلهاا كذا احسن ... الاثنين .. الساعة 12 الظهر طلعت من الجامعة وانا متضايق من امتحاني اختباري زفت زفت زفت ركبت السيارة واول ماشغلتها رن جوالي والقيت نظرة عليه Maha يتصل بك اوووووووه هذي عمتي مها ... اكيد ماتصلت علي الا تبي شي عمر = الووووو مها = السلام عليكم عمر = عليكم السلام مها = امي تقول تعال تغدى عندنا رفعت حواجبي مستغرب ... من يوم تزوجت امي وانا اتغدى عندهم من دون مايتصلون علي الا بعض الاحيان عمر = طيب انا كل يوم اتغدى عندكم ... اكيد تبين شي ؟ مها = الصراحة ايه ... ابيك العصر توصلني لعنيزة ... ابي اروح عند عبد العزيز استانس العصر شوي عندهم .. قل تم ... اففففف عند معاذ .. انا اروح عند معاذ عمر بعصبية = قولي لمعاذ والا مصعب ... اكيد هم ببريدة الحين ... وش لي اروح هناك مها = لك امك ماتبي تشوفها ؟ عمر = من اسبوع كانت عندي ... خلاص شفتها مايحتاج اروح مها = يلااااا عاد عمر ... انا ابي اروح ... والله طفشانه افففففففف عمتي نشبة صدق عمر = الحين خلينا نتغدى ويصير خير سكتت عمتي شوي مها = طيب احترييييييييك وسكرت عنها وانا اقول تبطين عظم ... ناوي من اتغدى اتسلل واطلع من بيت جدي وهي ماتدري وش قالت قالت عنيزة ... انا اروح لبيت عمي ... ولا .. يمكن اشوف وجيه النحس معاذ ومصعب وحركت السيارة متوجه لبيت جدي لما وصلت عند الحارة اللي قبل حارة جدي شفت الولد اللي مرة وصله مشعل دققت النظر فيه مستغرب لين تعديته طالعت المراية الامامية اشوفه وهو يمشي ورا سيارتي الا هو نفس الولد ... غريب مو كان يمشي بعكازات .... الحين اشوفه يمشي عادي الصراحة ماعرفه الولد هذا حتى نسيت اسمه ... مادري بايش ناداه مشعل ذاك اليوم اللي اعرفه انه من نفس حارة جدي وخويي مشعل .. بس مين ولده ووين بيته مدري * رايد * كنت امشي بالشارع سرحان ... توني جاي من المستشفى ماخذ جلسة ... وطوال الطريق من المستشفى وانا سرحان بهمي وافكر ... مدري وشلون اخذ حقي من عمي ... ابي اخذ راتب ابوي واسأله عن بيتنا احس بالقهر وانا اشوفه يصرف على عياله ولا يعطيني ريال واحد واذا طلبت منه بصعوبة يعطيني عشرة او عشرين .. احس ابي اعيش زي الناس ... صح مالي اصدقاء هنا ... بس ابي مثل أي واحد بسني ... انا محروم من كل شي ... حتى الاكل يوم اتعشى ويوم لا ... محروم حتى من الدراسة دانة يوم تلعب اشوفها اقل من شهد وبندر ... اشوفهم كل واحد معه لعبته الا هي .. تتبعهم وتلعب معهم بالعابهم ... واذا اشفقت عليها مرة عمي شرت لها دمية ومو على رغبة دانة ... ارخص دمية بالسوق تشتريه لها وعيالها كل واحد له لعبيتن ثلاث ومريم الله اعلم بحالها ... قليل اشوفها بسبب بنات عمي الكبار ... ماقدر ادخل البيت الا نادر جدا ماشوفها الا وقت ماتجيب لي عشاي ... مريم تغيرت مرة مدري صارت كأنها خبله ... اذا كلمتها ماتنتبه على كلامي ... غير اعيد لها الكلام مرة ثانية ... اشوفها تسرح وانا اكلمها .. صايره كأنها بلها صارت بس ساكتها .. قبل كانت تعصب اذا جتها دانه تشتكي ... الحين دانه تبكي قدامها ولا يحرك منها شعره ... تطالع دانه وهي تبكي وتروح تكمل شغلها ولا كأن احد قدامها ماني قادر اتحمل وانا اشوف حالي وحال اخواتي مدري وش اسوي ... ماعرف شي ... مادري وشلون اتصرف .. كنت معتمد على مريم لأنها اكبر مني ... بس مريم تغيرت تغيرت واجد ... لازم اخذ راتب ابوي من عمي بس مدري وشلون اخذه اذا عيا.. وين لازم اروح المشكلة يمكن ماحد يعطيني وجه اذا شافوا عمري 15 ... ياربي وش اسوي وصلت الحارة وشفت بندر جاي من الجهة الثانية من الحارة جاي من مدرسته ... اول ماشافني جا يركض وشنطته على ظهره دخلنا البيت انا واياه وقلت له ينادي ابوه للمجلس اخذت ربع ساعة وانا احتري عمي بالمجلس وانا ادعي الله انه مايركب راسه ويعاند واخيرا جا عمي للمجلس ابو بندر = وش بغيت ؟ قلت بدون مقدمات رايد = عمي وين راتب ابوي ؟ سكتت عمي ومارد علي وقعد يطالعني سألته مرة ثانية رايد = عمي وين راتب ابوي ؟ مادريت الا بكف ضاربني فيه ابو بندر بعصبية = ياقليل الخاتمة عايشين ببيتي وتبي فلوس لكني ماسكتت له جادلته وانا حاط يدي على خده من صفعته رايد بصراخ = ابي راتب ابوي انا محتاج واخواتي محتاجين ونبي الراتب ابو بندر بصراخ = وش تبي فيه ماكل وشارب انت خواتك تحمدون ربكم اني ضافكم ببيتي فجأة جت مرة عمي على اصواتنا وهي متغطيه ووراها بندر وشهد وبعد ماعلمها عمي بسبب هواشنا قالت له ببساطة مرة عمي = يكفي متحمله اخواتك وتبي مصروف طلعت دموعي خايف منهم وانا اشوفهم يصارخون علي رايد بصوت باكي = نبي نروح لبيتنا ... وش تبون فينا طيب ابو بندر بصراخ = ماعندي بنات يجلسون بالبيت لحالهم مسحت دموعي بيدي عشان اشوف رايد = ماهم لحالهم انا معهم ابو بندر بعصبية = انت بزر ... وش يقولون عني الناس مخلي بنات اخوه مع بزر رايد بصراخ = ماعلي منكم ابي راتب ابوووووووي التفتت مرة عمي لعمي = اطرده وفكنا منه .. ( والتفتت لي ) واذا عرف فضلنا عليه رجع ابو بندر بعصبية = اذا سمعتك تجيب هالطاري طردك برا بيتي .. تفهم ؟ رايد منقهر = لا مافهم .. انا ماطلبت منك شي ... انا طلبت حقي التفت عمي لمرته معصب = روحي هاتي العصا شهقت بخوف .. وشفت مرة عمي طلعت من المجلس ركضت وطلعت من المجلس بسرعة وفريت بجلدي وطلعت من البيت مقهور خلاص ماله داعي ارجع البيت ... انا ماني بزر ... عمي هو البزر هين يشوف ... انا رجال واباخذ حقي منه ... انا ماني بزر رحت لبيت مشعل وقبل اضرب الجرس مسحت وجهي عن اثار الدموع .. انا رجال هين اباخذ حقي انا ماعرف بالحارة الا مشعل مع انه اكبر مني واجد .. بس مدري كيف عرفته طلع لي مشعل وعلمته ان عمي طردني من بيتي فكر مشعل شوي .. حسيته تورط فيني .. متفشل منه خاصة اننا الظهر .. وقت مو مناسب ابد مشعل = تدري وشلون .. لنا استراحة مستاجرينها شهري .. كلهم شباب تقدر تاخذ راحتك فيها سكتت مارديت عليه وهزيت راسي بايه وانا اجاهد دمعتي عشان ماتطلع قدامه ركبت سيارته ورحنا للاستراحة وكانت فاضية مشاني مشعل يعرفني عليها شوي وبعدها التفت لي مشعل = اتوقع راح تاخذ راحتك فيها على الاخر .. الشباب مايجون هنا الا بعد المغرب واكثرهم مايجي الا من الساعة 9 وورا ويرجعون لبيوتهم الساعة 4 او 5 الفجر ( وكأنه تذكر شي ) ايه صح ... فيه واحد دايم وهو بالاستراحة .. هو تقريبا وحيد عشان كذا اكثر وقته هنا ... اسمه عمر اعرفك عليه بعدين هزيت راسي بايه وانا بالي مو معه اصلا تلفت مشعل على الاستراحة مستغرب مشعل = غريب الصراحة عمر بالعادة يقيّل الظهر هنا ... كان ودي اعرفكم على بعض قبل اروح للبيت ... هزيت راسي بايه ورحت لاحدى الغرف وتركت مشعل من دون مارد عليه وانسدحت على الكنبة بتعب نفسي ونمت * عمر * دخلت الاستراحة وانا اضحك على عمتي مها ... طوال الطريق هي تتصل علي منقهرة مني لاني طلعت من البيت من دون ماتدري وانا اعطيها مشغول عشان اقهرها اكثر والحين ارسلت رساله نصها ( اوريك ياعمير ) ضحكت على رسالتها وش بتسوي يعني دخلت المطبخ واخذت بيبسي ورحت لاحدى الغرف اللي فيها التلفزيون ووقفت بمكاني منصدم من اللي شفته بسم الله الرحمن الرحين .. هذا نفس الولد اللي شفته قبل شوي وش جابه هنا كان يمشي متوجه لحارة جدي .. وشلون جا هنا وكيف شهقت لايكون هذا جني يشبه الولد اللي قبل شوي طلعت من الغرفة ورجعت لها مرة ثانية اتأكد وش جاب هالبزر باستراحتنا ... كلنا شباب بالجامعة ... شكله هالبزر مضيع قربت منه ... منسدح على الكنبة وشكله توه باكي من اللي دله هنا .. امممم اكيد مشعل مافيه غيره يعرفه رفعت رجلي وضربت رجل الكنبة بقوة عشان الولد يفزع من النوم |
|
|
08-13-2020, 03:19 PM | #9 |
* الجـزء السـادس * * عمر * رفعت رجلي وضربت رجل الكنبة بقوة عشان الولد يفزع من النوم قام الولد مفزوع و لا شعوريا تمسك بثوبي عشان مايطيح من الكنبة يعني لو ابعد عن الكنبة يمكن يطيح اخذ شوي عشان يستوعب بعدها ترك ثوبي واعتدل على الكنبة ورفع راسه لي مستغرب عمر = هييييه انت ... وش تسوي هنا ؟ نزل الولد رجوله على الارض بعد ماكان ممدد رجوله واعتدل على الكنبة جالس = ماسوي شي ( ورفع راسه لي مرة ثانية ) انت عمر ؟ مشعل قالي بيجي واحد بعد شوي اسمه عمر رحت وجلست على الكنبة اللي مقابلته ونزلت شماغي عمر = ايه انا عمر ... ذكرني باسمك ووش قاعد تسوي هنا ؟ = رايد ( وسكت ) احتريته يجاوب على سؤالي الثاني بس مو كأنه مطنشه عمر = وش قاعد تسوي هنا ؟ رايد = ماسوي شي عمر = خبل انت ؟ ادري انك الحين ماتسوي شي ... بس اقصد وش اللي جابك هنا طالعني شوي وهو ساكت وبعدها نزل راسه ابتسمت واضح ان ابوه طارده حطيت رجل على رجل وشربت شوي من البيبسي اللي معي وانا اطالعه عمر = لك اخوان ؟ الصراحة مدري ليه سألته هالسؤال .. اكيد له اخوان ... اصلا كل الناس لهم اخوان الا انا هز رايد راسه بايه وهو ساكت التفتت متضايق ... انا ادري ... ماعمري سألت احد وقال لا مالي اخوان التفتت له مرة ثانية عمر = ليش طردك ابوك اكيد مسوي مصيبة ؟ ( وابتسمت يوم شفته رفع راسه لي وكأنه منصدم من سؤالي ) وقعد يطالعني وهو ساكت عمر بابتسامة = عادي عادي قل ... وش سرقت .. والا لا يكون ضاربلك احد الجيران وهاج من ابوك ؟ رايد بزعل = مالك دخل رفعت حواجبي مستنكر ( واشرت له باصبعي بتقليل قيمة ) عمر = انت يالبزر تقولي مالي دخل رايد معصب = انت وعمي البزارين ماهو انا ... قطبت حواجبي مستغرب .. وش دخلني بعمه ... لحظة انا مدري من ولده هذا ... اللي اعرفه انه من نفس حارة جدي ... اذكر يوم يوصله مشعل وانا معه بس مانتبهت يومها وين نزل بالضبط المهم عندي انه عصب ... استانس لما اشوف اللي قدامي يعصب عمر بابتسامة = قم ولع التلفزيون التفت رايد للتلفزيون وبعدها التفت لي رايد = ولعه انت عمر بابتسامه = شف حبيبي ترا اقدر اطردك من الاستراحة مثل ماطردك ابوك الشباب هنا كلهم يقطون ... اسمع الكلام وقم ولع التلفزيون .. يله ياشاطر قعد يطالعني وهو معصب وساكت ضحكت اغيضه عمر =لا تطالعني كذا يابابا... يله قم يا ( وسكت شوي مبتسم ) يا .. يا بزر قام رايد بصمت بس بدل مايتوجه للتلفزيون توجه لي استغربت واشرت له على التلفزيون عمر مستغرب = التلفزيون من هنا وصل عندي ووقف قدامي وفجأة اخذ البيبسي من يدي وبحركة فاجأتني كب البيبسي فوق راسي قمت مفزوع وعصبت من حركته عمر معصب = ياحمااااااااااااااااااااااااار رفع رايد راسه لي وهو معصب ... انا اطول منه واكبر منه سن رايد بصراخ = لا تقولي بزر مرة ثانية .... عصبت اكثر منه ورفعت يدي وعطيته كف طرحه بالارض وانحنيت عليه معصب ولويت يده عمر بصراخ = امي وهي امي ماعمرها رفعت صوتها علي ... تجي انت يالبزر وترفع صوتك بوجهي ( واعتدلت واقف وركلته برجلي على خفيف ) هنا تبلع لسانك وتسكت متمدد على الارض بسبب الطيحة ومغطي وجهه بذراعه ويبكي بصوت مسموع استغربت ... الحمد الله والشكر يبكي ... صدق انه بزر طلعت من الغرفة ورحت للمسبح تسبحت شوي عن اثار البيبسي وطلعت واتصلت بمشعل اسأله عن سالفة هالبزر عمر = الوووووو مشعل بصوت نعسان = الوووو ... عمر فيه احد يتصل الظهر عمر = الشباب يجيبون للاستراحة غدا ... عشا ... وانت تجيب للاستراحة ولد مشعل = ههههههههههههههههههههههههههههههههه .. تقصد رايد هذا جارنا عمر = وش سالفته ؟ مشعل = عمه طارده من بيته عمر مستغرب = عمه ؟ ليه وين ابوه ؟ مشعل = الولد يتيم ... ماله لا ام ولا ابو .... على فكرة جدك يعرفه سكتت ... انا من اليوم اضحك عليه احسب ابوه طارده مشعل = الووووووو انتبهت لمشعل عمر = خلاص خلاص ... كمل نومك ( وسكرت بوجهه ) رحت للغرفة اللي فيها رايد ولقيته متمدد على الكنبة اللي كان نايم عليها .. قربت منه ولقيته نايم حركت اكتافي لا مباله ... يولّي مو بس هو اليتيم رحت للكنبة ونمت عليها ... تعبان من طلعتي من الجامعة مانمت المغرب قمت من النوم واحس جسمي متكسر من الكنبة المتعبة التفتت لمكان الكنبة اللي كان فيها رايد ولقيتها فاضية طلعت من الغرفة ولقيت رايد جالس بنص العشب معطيني ظهره ومنحني على شي وهو جالس رحت له اشوف وش يسوي التفت لي رايد يوم حس بخطواتي لقيت الاخ ياكل من الفواكه اللي جبتها من بيتي عمر = وش تسوي ؟ رايد = امس ماتعشيت واليوم مافطرت ولا تغديت و مالقيت بالثلاجة الا فواكه وبباسي وحلى بس ... مافيه شي اكله جوعان مرة عمر = شي مثل وش ؟ رايد = أي شي ... رز .. سندويش .. فطاير... أي شي عمر = لا يكون على بالك جالس ببيت ابوك ... انت جالس باستراحة ... تبي غدا رح للمطعم نزل رايد راسه = مامعي فلوس اشتري ابتسمت احرجه عمر = لا تحاول ماني معطيك شي انحرج رايد ونزل راسه وكمل اكله رحت عنه اصلي الصلوات اللي فاتتني ... العصر والمغرب دايم اجمع الصلوات اذا كنت نايم حاولت عدة مرات اترك هالعادة بس مافيه فايدة اذا نمت خلاص مافيه أي قوة تقومني صليت ورجعت لغرفة التلفزيون وبطريقي شفت رايد الى الحين على وضعه وطوال الوقت ماحد كلم الثاني ... لا انا كلمته ولا هو كلمني .. هو بحوش الاستراحة وانا بالغرفة ساعة ... ساعتين واجتمعوا الشباب للسهرة جلست مع الشباب على العشب ضحك ووناسة واغاني ورقص من يوم جوا الشباب نسيت موضوع رايد .. ومدري وينه اصلا اول ماجوا الشباب اختفى شفت مشعل يقوم من عندنا وراح لاحد الغرف شوي وجا وجلس بجنبي وصاح باعلى صوته عشان الشباب يهدون عن الازعاج شوي مشعل بصراخ = شبااااااااااااااااااااااااااااااااب اسمعونيييييييييييييييييييي وقعد يكررها لين اسكتوا اخيرا مشعل = شباب ... ودي اعرفكم على رايد ... ولد اصغر منا بواجد ... عمه طارده وماله احد يروح عنده ... اذا ماعندكم مانع نبيه يجلس بالاستراحة لين يدبر عمره .. وش قلتوا ؟ منصور = كم عمره يعني ؟ مشعل = صغير ... توه متخرج من المتوسط ... هو مايدرس الحين ... يعني المفروض باولى ثانوي عبد الله = معقول ماله خوال شي ؟ مشعل = له ... بس ماهم ببريدة .. مدري وين بالضبط ... وهو مايبي يسافر لهم ... يقول عشان اخواته قال احد الشباب بوقاحة = خله يعرفنا على اخواته وابد ماله الا اللي يسره مشعل بضيق = اهاا بس منصور = عادي خله يجلس .. هو الولد اللي شفته اول مادخلت الاستراحة ( وقعد يتلفت ) اختفى مدري وين راح مشعل = بالغرفة هذيك ... بس شباب تراه مفلس ماعنده شي ... مانبيه يقط شي ... اوكي شباب ؟ التفت سعد ونايف لبعض وبعدها التفتوا لنا سعد = زين ... بس ترا بنستخدمه ؟ استغربت عمر = كيف يعني تستخدمه ؟ سعد = الصراحة صارت العين علينا انا ونايف ... مانقدر نجيب اللي نبيه من البنقاليه سعد ونايف يجيبون من البنقالية خمر يسهرون عليه ... ياما حذرناهم مايجيبون هالشراب ... بس مافيه فايدة منهم ... هالاثنين يوم من الايام راح يجيبون لنا مصيبة مشعل مسغرب = يعني تبون رايد يجيبه لكم ؟ نايف = ايه ... خل رايد يجي نبي نشوفه التفت منصور معصب على نايف وسعد منصور معصب = ماحد بيودينا بداهية الا انتم ... بسببكم الهيئة بدت تشك باستراحتنا طلع رايد من الغرفة متوجه لنا .. يقدم رجل ويوخرها .. متردد مدري خايف منا مدري مستحي مشعل = تعال رايد تعال فجأة جت رساله على جوالي طلعت الجوال ولقيت الرساله من عمتي مها وشهقت منصدم ( مبرووووووووووووووووووك قريب بتصير اخو الف الف مبرووووك ياعمر ) وش ... رفعت راسي ماني مصدق .. كيف يعني ... وشهقت يوم استوعبت امي حامل وشلون .. ماتوقعت انها تحمل ... هه انا بيصير لي اخو حطيت يدي على راسي احاول استوعب كيف ... مالها الا شهرين ونص متزوجة .. انا ابصير اخو ... اكيد عمتي تسوي علي مقلب ... لأني سحبت عليها اليوم ... الا اكيد قمت ورحت لغرفة التلفزيون ابتصل على امي اتأكد ... بعد ماصار عمري 20 يصير لي اخو .. معقول واول ماضغطت على اسم امي ويدخل رايد علي بالغرفة فصلت الاتصال والتفتت على رايد عمر = وش جابك عندي ؟ رايد متردد = ابي اجلس معك ... ماعرف احد عمر = اطلع بس ابكلم رايد = مدري وين اروح ... ماعرف احد هنا ومشعل يقول بيروح عمر بعصبية = خايف يكلونك الشباب ... رح بس نزل رايد راسه وطلع واتصلت على امي وفعلا اكدت على استحياء كلام مها ضحكت مستانس عمر = ههههههههههههه ماني مصدق يمه ... انا بيصير لي اخو امي بهمس = الحمد الله سكتت امي شوي امي = اول مرة تتصل علي بعد ماتزوجت سكتت ومارديت امي = لا تقطعني وانا امك ... عمر = يمه انا مليت من الوحدة ... كرهت البيت امي = قلتلك تعال عيش معي ... انت مانت عند غريب ... عند عمك اخو ابوك عمر = ماتعودت اسكن عند احد ( وابتسمت لما تذكرت اخوي اللي بالطريق ) يمه ترا انا اللي بسميه ضحكت امي امي = هههههههههههههههه فرحتك عندي بالدنيا كلها ... عمر بابتسامة = طيب يمه ابخليك الحين ... ترا ابمرك بكرة سكت امي شوي بعدها ردت مستانسة امي = يعني بتتغدا عندي ؟ الصراحة ماكنت ناوي اتغدى ... بس يوم شفت فرحتها ماحبيت اردها عمر = ايه ... ان شاء الله امي بفرح = خلاص احتريك ... لا تبطي علي ... ولا تسرع عمر = ان شاء الله ... مع السلامة قعدت افكر باخوي الجديد ... او اختي واااااااااااااااااو اول مرة انطق كلمة اخوي وقعدت اكررها عدة مرات مستانس عليها ... فجأة جت رساله بجوالي فتحتها ولقيتها من عمتي مها نصها ( صح ترا البشارة لي ) ضحكت مستانس وردت عليها برساله ( لك اللي تبين ) شوي وجتني رساله منها ( ابي مية ريال على كل واو في كلمة مبروك بالرساله الاولى ) سكتت مستغرب ورجعت على رسالتها الاولى وشهقت مالت عليها ... امحق عمه الثلاثاء كنت بكفتريا الجامعة جالس لحالي احتري مشعل ومعي كوب قهوة سرحان وافكر بحياتي ... اللي صدق مليت منها ... الصراحة الصراحة ودي اتزوج ودي شي يملي علي حياتي حتى اخوي اللي فرحت فيه وهو بعده ماجا ... ماراح يسكن عندي ... شي طبيعي يسكن عند ابوه ... ماراح استفيد شي ياربي افاتح امي والا جدي ... بس وشلون ماني متوظف لا لا صح ... عندي مكافأتي وراتب ابوي ... وش يمنعني اجل والا اقول لعمتي مها تقول لجدي ... لا لا ... مها مرجوجة راح ترجني وترج جدي وجد جدي انتبهت من سرحاني لما شفت معاذ دخل الكفتيريا ابتسمت .. صح هذا يصير اخو اخوي بعد .. اووووه صح اخوي يصير ولد عمي .. ضحكت على اخوي وولد عمي بنفس الوقت شفت معاذ اخذ طلبه وجا متوجه لي ومعه كوب القهوة وجلس قدامي معاذ = ماشاء الله جالس لحالك ... وين ذراعك اليمين مشيعيل رديت على اخو اخوي بابتسامة ... مدري وش فيني اليوم صاير مسالم عمر بابتسامة = ماشاء الله اشوفك لحالك ... وين نصفك الثاني مصيعيب سكت معاذ شوي معاذ = مر شهرين على سالفة كفرة سيارة مصعب ... نشوفك ماذيتنا بشي غيره ... ابتسمت عمر = قل انك خايف مني معاذ = لا والله ماني خايف منك ... قسم بالله باردها لك ياعمر ... لولا ابوي كان خليتك تغير كفراتك الاربع مو كفرة وحدة عمر مستغرب = لولا ابوك ؟ معاذ بعصبية = ابردها لك ... صدقني ابردها ضحكت اغيضه شكل عمي مهاوشه عن شي و الله اعلم وش ... سكت معاذ معصب شوي معاذ = انت ماتسوي شي الا من ورانا ... خوّاف مانت رجال وعمرك ماراح تصير رجال سكتت وبعدها نزلت نظري لكوبه وبسرعه مديت يدي واخذت الكوب وكبيت القهوة على ثوبه قام معاذ متفاجأ وشهق متعور من حرارة القهوة يوم شفته وقف قمت واقف مثله عمر بعصبية = نشوف الحين من الرجال عصب معاذ ومد يده واخذ كوبي بسرعة بس مسكت يده اللي ماسكه الكوب امنعه يكبه علي تجمعوا الشباب الشويين اللي بالكفتريا وفرقونا معاذ بصراخ = اوريك ياعمر ... اوريك ... قسم بالله ماراح اسكت عنك وطلع معصب ناظرت كم يدي اللي جاها شوي من القهوة وطلعت من الكفتريا بصمت ... سمعت احد الشباب وانا طالع يقول = المشكلة عيال عم طلعت من الجامعة ... ابطنش المحاظرات .. مالي خلق لشي العصر رجعت للاستراحة بعد ماتغديت عند امي مثل ماوعدتها وتوني جاي من عنيزة دخلت غرفة التلفزيون وانسدحت على الكنبة ابي انام شوي ودخل رايد ووقف عند الباب عمر بنعاس = وش تبي تطالعني ؟ رايد = عمر ابي سيارتك شوي قطبت حواجبي مستغرب عمر = ليه ؟ رايد = تكفى بس شوي رديت عليه وانا اتثاوب عمر = لا رايد = تكفى والله جوعان مرة قطبت حواجبي وبعدها عصبت عليه عمر بعصبية = تلعب علي انت ... وش دخل الجوع بسيارتي ياخبل رايد = ابروح للمطعم والا بوفيه او أي شي ايه صح المطاعم والبوفيات بعيدة عن استراحتنا عمر = انت من امس ماكلت شي ؟ رايد = اكلت الفواكه اللي بالمطبخ الباقي حلى وبباسي .. وامس الشباب اشوفهم ماتعشوا ... انتم دايم ماتتعشون ؟ ضحكت بالعادة يتبرع احد الشباب بعشى الا امس صدفة ماشتهينا شي ... ولا احد طلب اصلا ... على حظ رايد عمر = طيب انت تقول ماعندك فلوس وشلون بتشتري رايد = مشعل عطاني ... تكفى ابي سيارتك شوي طلعت المفتاح من جيبي ومديته له عمر = نص ساعة بس وترجع ابتسم رايد بفرح واخذ المفتاح مني رايد = طيب وطلع بسرعة صارخت بصوت عالي عشان يسمعني عمر = اذا تأخرت ياااااااااااااااااااااااااااويلك سمعت رايد يرد علي من بعيد رايد = طيييييييييييييييييييييييب ونمت المغرب قمت من النوم وطلعت من الغرفة وانا مكسل تلفتت ادور رايد ... اذكره قبل انام اخذ سيارتي دورته بالاستراحة كلها ولا لقيته طلعت برا وماشفت سيارتي طيرت عيوني مستغرب ... الله من يوم اخذ سيارتي ماجا .. قلت نص ساعة بس ... اخذت نفس معصب ... هيّن يارايدووووه اوريك وجلست احتريه معصب ربع ساعة وشرّف الاخ عمر بصراخ = وين كنت ؟ ماقلت لك نص ساعة وتعال رايد بخوف = رجعت بعد نص ساعة والله ... بس يوم شفتك نايم رحت لحارتنا شوي قمت معصب وتوجهت له ولويت يده عمر بعصبية = مدامك شفتني نايم ليه تطلع فيها مرة ثانية بدون استئذان وسحبت المفتاح منه رايد بخوف = رحت شوي لحارتنا كنت ابي اشوف اخواني .. ماطولت والله عمر بصراخ = ابلع لسانك واسكت سكت رايد وسكتت اخذت شوي وسألته عمر = شفت اخوانك ؟ هز رايد راسه بلا عمر = ليه ؟ رايد بحزن = عمي بالبيت سألته وانا عارف الجواب عمر = انت تدرس ؟ رايد = لا عمر = ليه ؟ رفع رايد راسه لي رايد = انت قلتلي ابلع لسانك واسكت .. ليه تكلمني الحين ؟ مالت عليك ... الشرهة على اللي يكلمك رحت لغرفة التلفزيون وخليته |
|
|
08-13-2020, 03:26 PM | #10 |
* الجــزء الســابع * * رايد * السبت ... الساعة 7 الصباح طوال الليل نايم والحين منسدح على الكنبه عيا يجيني النوم وطفشان مدري وش اسوي .. لي اسبوع بالاستراحة هذي ... امس الحمد الله ماجوا الشباب ونمت طوال الليل .. الصراحة ماعجبوني الشباب اللي يجون دايم هنا ... كلهم اكبر مني بواجد اتضايق اذا جوا يسهرون ... اضطر ادور مكان اجلس فيه لحالي بس هم عددهم واجد ... اروح للمسبح والقى 2 او 3 فيها اروح لغرفة التلفزيون والقى واحد هناك ... المطبخ هو المكان الوحيد اللي ماحد يطول فيه ... ياخذون من الثلاجة اللي يبون ويطلعون اففففففف لي اسبوع ماشفت اخواني ... اخر مرة رحت لقيت عمي بالبيت وخفت يشوفني ... مدري وش اسوي عشان اشوفهم ياليت اتوظف ونرجع انا واخواتي لبيتنا ونصير احرار مليت لا شغل ولا دراسة ولا صداقة انتبهت على منبه جوال عمر اللي نايم بالكنبة اللي قبالي .. تحرك عمر وطفى المنبه و تمغط شوي وبعدها جلس بكسل شوشته منفوشه ويالله يفتح عيونه من النوم حطيت يدي على خدي يوم تذكرت الكف اللي عطانياه اول ماجيت الاستراحة ماراح انساه هالكف ... اذني عورتني من قو الكف ... اهب عليه وعلى يده الصراحة من بعدها صرت اخاف من عمر ... و اذا جوا الشباب ومالقيت مكان اجلس فيه اظطر اجلس عند عمر .. ما اعرف من الشباب الا هو و مشعل ... ومشعل ارتاح له اكثر من الدفش عمر ... بس مشكلة مشعل مايجلس انتبهت لعمر مرة ثانية ولقيته جالس و راسه مايل على جنب ونايم تنهدت .. ياحظه يدرس ... ناديته عشان يقوم رايد = عمر .. ( ورفعت صوتي ) عوووووووومر انتبه عمر لنفسه وطالعني شوي وهو مكسل وبعدها قام و طلع من الغرفة يغسل الصراحة مستغرب من عمر هذا .. ماله بيت .. ماله اهل ... دايم قاعد بالاستراحة الشباب يرجعون بعد الفجر لبيوتهم الا هو مدري وش قصته ليه ما يروح لبيتهم ... طوال جلوسي في الاستراحة ماعمري سألته سؤال خاص ... اخاف منه الدفش ربع ساعة ورجع عمر وراح للشماعة ولبس ثوبه المعلق والتفت لي عمر = انت تقول بيتكم بحارة جدي ... صح ؟ انا اللي اعرفه ان ابو فهد جارنا الطيب يقربله لاني كنت اشوف عمر يجي لحارتنا ويدخل بيت ابو فهد .. بس وش صلة القرابة بينهم .. مدري معقول ابو فهد الطيب يصير جد لعمر الدب .. سألته عشان اتأكد رايد = مين جدك ؟ رد علي عمر وهو ياخذ جواله ومحفضته ومفاتيحه عمر = جدي ابو فهد ... قالي مشعل مرة انك من نفس حارة جدي رفعت حواجبي مستنكر .. اللي اعرفه ابو فهد جد مصعب .. وهذا يقول ابو فهد جده بعد ... معقول عمر ومصعب اخوان والا كيف ؟ جلست وسألته رايد = مصعب اخوك ؟ التفت لي عمر مستغرب عمر = مصعب ؟ لا .. مصعب ماهو اخوي .. ولد عمي ابتسمت اثره يقرب لمصعب هالكثر .. اشتقت لمصعب مرة .. هو الوحيد اللي علمني عن العلاج الطبيعي ووقف معي لين تشافيت رايد بفرح = مصعب ولد عمك ... انا احب مصعب واجد .. وينه هو صار مايجي لحارتنا .. من زمان ماشفته عمر بعصبية = مالك عليك وعلى اللي تحبه .. الحين انا اسألك عن بيتكم تقوم تسألني عن مصعبوه وينه سكتت مستغرب من عصبيته والصراحة خفت يجيني كف على الطاير قرب مني عمر وانحنى علي وانا جالس عمر = بعد ماطلع من الجامعة ابمر جدي ... تبي امرك وتروح معي للحارة تشوف اخوانك ؟ والا تبيني ادور لك على مصعب يرضعك (وقرب وجهه من وجهي ) يالبزر انقهرت من كلمة بزر بس من الخوف رديت عليه بهمس رايد بخوف وبهمس = انا ماني بزر عمر = تبي امرك تروح لاخوانك والا لا ؟ رايد = أي والله ودي اشوف اخواني من زمان ماشفتهم اعتدل عمر واقف عمر = طيب ... راح امرك بعد ماطلع من الجامعة وطلع .. ابتسمت فرحان انه عرض علي الروحة معه يارب يارب اشوف اخواني اليوم ... مدري مريم وش صار عليها ... اخر مرة كانت مدري كيف .. ماهي مريم اللي اعرفها رفعت يدي للسماء ... يارب يارب نرجع لبيتنا ... يارب ارجـ = ول عليك اكلت كل اللي بالـ نزلت يدي متفاجأ من دخول عمر فجأة علي وقطعت دعوتي قعد يطالعني عمر ساكت وماكمل كلامه اللي كان يبي يقوله سألته عشان اعرف وش كان يبي يقول قبل يشوفني ادعي رايد = آآآ .. هاه .. وش تبي ؟ سكت عمر شوي وهو يطالعني وبعدها طلع من دون أي كلمة استغربت من سكوته فجأة وطلوعه بصمت .. وش كان يبي يقول الظهر الساعة 2 حطيت يدي على بطني جوعاااان امس ماتغديت .. ولا جوا الشباب بالليل عشان اتعشى معهم ... وعمر امس طالع من المغرب ومارجع للاستراحة الا الساعة 3 اخر الليل ونام على طول والثلاجة صارت فاضية ... مافيها شي اكله ... جوعااااااااااااااان رجعت للثلاجة وانا ماسك بطني من الجوع ... يمكن ناسي تفاحة .. برتقاله نسيت اكلها او شي .. فتحت الثلاجة و زفرت بضيق لما شفتها فاضية المشكلة مامعي ولا ريال عشان اشتري أي شي طلعت من المطبخ ورحت لغرفة التلفزيون وانسدحت على الكنبة احتري عمر اللي تأخر ... اففففف كل هذي جامعة ... شهقت لاااااا .. لا يكون سحب علي وماهو مارني ... ودي اشوف مريم ودانه رحت اقلب في القنوات لين اخيرا سمعت صوت عمر يناديني قمت بسرعة وطلعت من الغرفة ولقيته بالمطبخ يدورني يوم شافني وهو يجي عمر= يالله انت امش هزيت راسي ومشيت بصمت ... جوعان مرة امس ماتغديت ولا تعشيت واليوم مافطرت وحنا بطريقنا للحارة التفتت لعمر اللي يسوق وسألته رايد = عمر .. وشلون اتوظف ؟ التفت لي عمر وبعدها التفت قدام عمر = ماحد بيوظفك رايد مستغرب = ليه ؟ عمر = لانك بزر عصبت رايد بعصبية = انا ماني بزر ... انا كبير عمر = كم عمرك ؟ التفتت عنه بضيق = مالك دخل عمر = تسألني وبعدين تقول مالي دخل .. كم عمرك ؟ التفتت له معصب رايد = وش دخل العمر بالوظيفة ؟ انا ابتوظف غصب عنك عمر = طيب ... قلي كم عمرك ؟ رايد = 15 سنة وتذكرت اني توني داخل على 16 رايد = لا لا عمري 16 عمر = ههههههههههه ( والتفت لي ) يقالك تكبر نفسك ... كذا والا كذا بزر ... شف ياحلو اول شي انت توك مامعك شهادة ثانوي .. والايام هذي ماتلقى احد يوضفك الا بشهادة الثانوية واكثرهم يطلب خبرة رايد = مافيه وظيفة بشهادة المتوسطة ؟ ( وتذكرت ان ملفي بالرياض ) صح .. شهادتي بالرياض ونزلت راسي منقهر من عمي عمر مستغرب = بالرياض ؟ ... وبطاقتك الاحوال معك والا بالرياض بعد ؟ والا صح انت اعتقد مالك بطاقة لانك تحت السن القانوني .. التفتت لعمر وانا زعلان رايد = انا الى الحين بكرت العايلة .. ماقصيت بطاقة احوال ( وكملت وانا شوي وابكي ) يعني مافيه امل اتوظف سكتت عمر ولا رد علي رايد = عمر رد علي ابي اتوظف التفت عمر لي = تشوف الوظيفة بجيبي ... اهل الجامعات ماتوظفوا بيوظفون بزر توه متخرج من المتوسط رايد = بس انا محتاج عمر = هات كرت العايلة حقكم .. وابشوف الشباب يمكن احد يعرف واسطه يوظفك وسكت بالتالي سكتت عنه بالطريق شفت مطعم فاتح وصرت اطالع المطعم لين تعديناه ... ياربي جوعان ماني قادر اصبر .. التفتت لعمر متردد رايد = عمر جوعان ... ابي أي شي اكله رد علي وعمر وعيونه قدام عمر = اذا كان صاحبك عسل لا تلحسه كله رايد مستغرب = كيف يعني .؟ عمر = يعني لا رايد بترجي = تكفى جوعان مرة ماكلت شي مـ عمر = قلت لا يعني لا رديت بصوت واطي منقهر رايد بهمس = دفش تنهدت وطالعت قدام وانااحس باحباط .. شكلي ابموت جوع ... ماعندي دخل وعمر يقول ماحد بيوظفني .. ياربي وش اسوي .. ماني قادر اتحمل شوي ووصلنا الحارة ووقف عمر سيارته قدام بيت جده .. طالعت بيتنا ولقيت سيارة عمي واقفة عند بيته ... اوووووووه عمي هنا بعد ... لازم اشوف مريم واكلمها نزلت بسرعة من سيارة عمر ورحت متوجه لبيتنا .. ابي اشوف مريم ماعلي منه ... وبدون تفكير ركبت على سيارة عمي وبعدها ركبت على الجدار .. وبعد ماتأكدت ان الحوش فاضي .. اعتدلت جالس فوق الجدار فجأة سمعت صوت عمر يكملني من تحت عمر = اللي يشوفك يقول برعصي فوق الجدار نزلت نظري لعمر اطالعه ولقيته واقف تحتي على طول رديت عليه وانا الى الحين منقهر منه بس ماقدر اطول صوتي اخاف احد من بيت عمي يسمعني رايد بصوت واطي = وانت صرصور ضحك عمر و اشر لي بيده وهو رايح يعني مع السلامة وراح متوجه لبيت جده .. طبيت على الحوش .. ونزلت نعالي اخاف احد يسمع ورحت على الملحق حافي وحمدت الله يوم شفته فاتح ولقيت غرفتي على حالها ... طلعت من الملحق ورحت على دريشة المطبخ ابي اشوف مريم .. طليت من الدريشة وشفت مريم تغرف الغدا ... طالعتها منصدم ... مريم متغيره نحفانه مرة وهالات سودا تحت عيونها كانها مانامت سنين وشكلها تغرف الغدا وهي سرحانه ... والدليل انها مانتبهت لي مع ان الدريشة قدامها شوي ... ضربت الدريشة على خفيف كأنه باب عشان تسمعني نقزت مريم بخوف يوم شافتني وبعد ماستوعبت شهقت وتوجهت لي بسرعة وفتحت الدريشة مريم = راااايد ( ودمعت على طول ) وين كنت ... خفت عليك والله ... وين كنت ليش ماتصلت ... ارجع تكفى يارايد مالـ اشرت لها يعني اشششش و قاطعتها خايف احد يسمعها رايد = لا تطولين صوتك اخاف احد يسمع .. تعالي للملحق ( والتفتت على القدر اللي كانت تغرف منه ) هاتيلي ولو شوي تكفين ... جوعان مرة ماكلت شي من امس ورحت للملحق وجلست احتري مريم شوي وجت مريم للملحق ومعها صحن غدا ... نزلته على الطاولة وجت وضمتني رايد وهي تبكي = رايد والله خفت عليك ( وابعدتني عنها ) ليش طلعت ... احتريتك ترجع رايد بحزن = عمي طردني ... طلبت منه راتب ابوي وعيا وفوق هذا طردني ( وطلعت دموعي غصب ) مريم ابي راتب ابوي ... انا مامعي شهادة ثانوي عشان اتوظف ... والله والله يامريم مامعي ولا ريال جلست مريم على السرير وغطت وجهها بيديها تبكي جلست بجنبها وانا امسح دموعي وشكيت لها رايد بصوت باكي = مريم يمر علي يوم يومين بدون ماكل شي ... وشهادتي بالرياض ومامعي شي اسافر ... وخوالي مابي اتصل عليهم ... مابي اروح للرياض واخليكم هنا ... ( ومديت يدي وهزيت مريم اللي مغطيه وجهها وتبكي ) ردي علي ... قولي لعمي يعطينا راتب ابوي ( وبكيت ) رفعت مريم راسها والتفتت لي مريم بصوت باكي = ياليته على راتب ابوي وبس ... عمي باع بيتنا ( وزاد بكاها ) طيرت عيوني منصدم رايد = ووووششش ... بيتنا من متى ؟ مريم وهي تبكي = من زمااان ... بس انا توني دريت قمت معصب رايد = وشلون ينباع وحنا ماندري ... بيتنا لنا مو لعمي مريم = وعمك ولينا ... قدر يبيعه الكلب ... حسبي الله عليه ... كنت على امل نطلع ... عجزت اتحملهم ... وانت رحت وخليتني ... تكفى رايد ارجع ... مالي قدرة عليهم لحالي ... والا خذ دانه معك ... تكفى رايد لا تخليني رايد = كيف يصير ولينا وانا موجود ... انا رجال .. مايقدر يبيعه بدون ما ادري مريم = انت قاصر رايد وانا ابكي = كيف يعني قاصر .. يعني قصير ؟ ردت علي مريم وهي تمسح دموعها مريم = يعني انت تحت السن القانوني عمرك اقل من 18 انقهرت ... ياذا السن القانوني اول عمر قال ماتتوظف لاني تحت السن القانوني والحين عمي باع بيتنا لاني تحت السن القانوني رايد بصراخ = واللي عمرهم تحت السن القانوني مالهم رب ... ابي بيتنا ... ابي اتوظف .. ماعلي منكم سكتت مريم تبكي وانا اطالعها منقهر رايد بصوت باكي = بعدين انتي عمرك فوق 18 ليش خليتيه يبيع بيتنا .. لييييييييييه مريم = انا بنت ... عمي وليي كان عمري فوق 18 والا حتى عجوز .. بكيت منقهر .. لا بيت ولا وظيفة ولا دخل ولا دراسة ولا شي جلست بالارض بيأس وغطيت وجهي بحضن مريم وبكيت بقوة بصوت مسموع رايد = ليه عمي يسوي كذا فينا .. وش سوينا له ... مريم تكفين ابي راتب ابوي اخذنا شوي على وضعنا وحنا نبكي تذكرت كلام عمر ورفعت راسي عن مريم وطالعتها رايد بصوت باكي = مريم ابي كرت العايلة حقنا ... يمكن القى احد يوظفني ماردت علي ولقيتها سرحانه هزيتها وعدت عليها كلامي مريم بفكر سارح = هاااه استغربت منها وشفيها ماتستوعب كلامي بسرعة ... مثل اخر مرة قبل يطردني عمي كنت اعيد عليها الكلام ولا تفهمه بسرعة .. تسرح وانا اكلمها رايد بصوت باكي = مريم ابي كرت العايلة حقنا ... يمكن القى احد يوظفني مريم = مع عمي ... انا طلبته منه قبل شهرين عشان اتوظف ... بس عيا رايد = ليه مو علي كيفه مريم وهي تمسح دموعها = عيا مايبيني اتوظف واطلع من البيت كل يوم .. انا ابطلبه منه عشانك ... بس ما اعتقد بيوافق يعطينا كرت العايلة .. رايد = ليه .. كرت العايلة لنا مو له ... وش يستفيد منه ؟ مريم = مايقدر يستلم راتب ابوي الا عن طريق الكرت شهقت بخوف رايد = تكفين مريم الا الكرت لازم اخذه حطت يدها على شعري مريم = انا ابحاول اطلبه .. بس اذا عيا مالي قوة اعانده واتهاوش معه ... انا تعبانه ... مليت منهم تعبت ( وكأنها تذكرت شي ) صح رايد انت وين الحين .. وين تنام ؟ رايد = انا قاعد باستراحة مع شباب شهقت مريم بخوف مريم = تكفى رايد لا يضيعونك ... مالي بالدينا غيرك ... بيتنا وراح .. لا تروح انت بعد ( وبكت ) قمت وجلست بجنبها بصمت .. زعلان على بيتنا اللي راح ... وشلون يبيعه وحنا ماندري مريم بصوت باكي = عطني رقم استراحتكم .. مابي اخبارك تنقطع عني تلفون الاستراحة ماعرفه و سكتت احاول اتذكر ... طوال الايام وانا بالاستراحة ماشفت تلفون فيها التفتت لمريم رايد = ماعرفه الحين واظن مافيها تلفون ... انا ابسأل واشوف واتصل عليك مريم = لا تتصل على البيت .. ماقدر اكلمك رايد = ليه مريم بحزن = مايخلوني اخذ التلفون ... واذا اتصلوا خوالي وكلمتهم يجلسون عندي وماخذ راحتي ولا اقدر اشتكي لهم .... ابي اعلمهم ان عمي طردك بس مدري وشلون منهم .. مايخلوني براحتي رايد = لا مريم .. لا تعلمين خوالي اني طلعت من بيت عمي ... اخاف ياخذوني للرياض وانتم يخلونكم هنا سمعنا صوت ينادي مريم وقمنا مفزوعين رايد بهمس = اذا عرفت تلفون الاستراحة كيف اعطيك اياه ؟ مريم بهمس = ماتقدر تمرني مرة ثانية ؟ رايد = مدري ... عمي متى يصير ماهو موجود ؟ مريم = الوقت هذا مناسب .. يصيرون هم مشغولين بالغدا وركضت مريم لباب الملحق والتفتت لي مريم بخوف = انا ابروح قبل يجي احد ويشوفك ... رايد = انا ابطلع الحين وابمر مرة ثانية عشان اخذ الكرت مريم بصوت باكي = انتبه على نفسك رايد رايد = حبيلي دانه هزت مريم راسها بايه وطلعت التفتت للصحن اللي جابته مريم .. جوعان بس مايمديني اكله ... لازم اطلع الحين اخاف احد يجي ويشوفني طلعت من الملحق واخذت نعالي وفتحت الباب بشويش وطلعت ورحت لسيارة عمر ووقفت عندها احتري عمر وانا مهموم باع بيتنا ... املنا الوحيد نطلع من هالعذاب ... وش اسوي الحين تعبت وانا احتري عمر .. وحسيت بدوخة من حرارة الشمس والجوع والوقوف رحت بتعب متوجه لظل احد الجدران وجلست بالارض ومددت رجولي بتعب مدري كم مر من وقت ... بس حسيته سنه لين اخيرا شفت عمر يطلع من بيت جده وفتح سيارته قمت اترنح لين وصلت السيارة... انتبه لي عمر وسألني عمر مستغرب = رايد ! ... من متى وانت تحتريني مارديت عليه .. لاني اذا تكلمت اببكي .. وانا مابي ابكي قدام عمر فتح عمر السيارة وركبنا وحرك عمر متوجه للاستراحة عمر = وشفيك رايد ( والتفت لي ) التفتت للدريشة اللي بجنبي اجاهد دمعتي بس غصب عني طلعت دموعي عمر = ماشفت اخوانك بعد ؟ مارديت عليه وبكيت اكثر منقهر من عمي اللي حرمني من كل شي بعد ماكان عندي كل شي ... بيتنا ... راتب ابوي .. دراستي ... حتى اخواتي حرمني منهم .. مريم تغيرت بسببه .. صارت ماتفهم بسرعة حسيت بيد عمر على كتفي ... التفتت له وتوني انتبهت انه موقف السيارة على جنب عمر = ماسمع الا مشاهقك ... قلي وش فيك ؟ رياد وانا ابكي = عمي اخذ منا كل شي وانحنيت على المركى اللي بيني وبين عمر وبكيت حسيت بالسيارة تمشي ... وانا افكر بهمي وشلون اسوي ومريم تقول يمكن عمي مايعطينا كرت العايلة ... ولا عندي بطاقة احوال ... وين اروح ... ابي اعتمد على نفسي واخذ اخواتي ونطلع بس وشلون نطلع وماعندنا بيت حسيت بيد عمر على ظهري عمر = حنا قدام مطعم الحين ... انزل تغدى رفعت راسي وانا احس بدوار من البكا والجوع وحرارة الجو والهم رايد بصوت باكي = مابي شي .. عمر = شكلك تغديت .؟ رايد = مابي شي ... مابي غدا ( ومسحت دموعي بيدي ) نزل عمر ودخل المطعم وشوي وجا ومعه كيس و حط الكيس بحظني عمر = هذا لك وخرت الكيس عني وحطيته بين المرتبتين رايد = مابي شي اقول ( وكملت منقهر ) رح عطه عمي ترا بياخذه اذا عرف انك شريته لي ضحك عمر مني ومن اسلوبي وحرك السيارة رايح للاستراحة شوي واخذ الكيش ومرره على خشمي عمر = شم ريحته حلوة ابعدت الكيس عني بضيق وانا ساكت عمر = شف ترا شريت الغدا لاني خفت تموت علينا ونبتلش فيك .. والا انا ماعمري غديت احد على حسابي ... سكتت عنه وانا اطالع الدريشة اللي بجنبي وسرحان وصلنا الاستراحة ونزلت من دون ماخذ الكيس ورحت لغرفة التلفزيون وانسدحت على الكنبة جاني عمر ومعه الكيس وجلس على الطاولة الطويلة اللي قدامي ونزل الكيس بجنبه عمر = قلي شفت اخوانك والا لا ؟ رايد بحزن = شفتهم عمر = اجل وش فيك ؟ رايد = عمي باع بيتنا بدون ماادري ( وبكيت ) وحارمنا من راتب ابوي ومن دراستي ومن كل شي عمر = بيتكم وينه ؟ رايد بحزن = بالرياض عمر = جبت كرت العايلة حقكم .. يمكن تتوظف ماحد يدري بكيت اكثر وغطيت وجهي عن عمر ونمت وانا مادري اخر العصر قمت من النوم مصدع ولقيت قدامي كيس الغدا على حاله الفتت لعمر ولقيته نايم على الكنبة اخذت الكيس وطلعت من الغرفة ... جوعان ماني قادر اصبر جلست على العشب وبديت اكل بعد ماخلصت رحت وصليت العصر وقومت عمر بس ماقام طلعت وخليته وجلست على العشب افكر بحالي لين اذن المغرب صليت ورحت للمسبح وجلست على طرف البركة مهموم = رايد ! التفتت لعمر اللي دخل بدون ماحس فيه عمر = ليه ماقومتني رايد بحزن = قومتك بس انت ماقمت ( والتفتت اطالع المسبح وحركات الماء اللي احركه برجلي ) جلس عمر بجنبي وسألني عمر = كم عدد اخوانك ؟ تذكرت اخواني كلهم رايد بحزن = كانوا خمس التفت عمر لي متفاجأ عمر مستغرب = كانوا ؟ هزيت راسي بايه عمر = والحين كم ؟ رايد بحزن = ماتوا ثلاث وبقي ثنتين من اخواتي اخذنا شوي وحنا ساكتين عمر = عمك ليه طردك .؟ رايد بحزن = بس لأني طلبت منه راتب ابوي ... عيا يعطيني اياه وتهاوشنا وطردني عمر = يعني انت الحين ماعندك الا اختين بس ... يعني مالك اخوان ذكور ؟ رايد = ايه .. اللي بقوا بس 2 اخوات عمر = ووشلون عمك معهن .؟ التفتت لعمر مافهمت سؤاله رايد = كيف يعني ؟ عمر = يعني عمك يضربهن طالعت البركة يوم تذكرت مريم ... مدري مريم دايم داخل بالبيت وانا طول اليوم بالملحق برا البيت ... اللي اعرفه انهم يشغلونها اما الضرب مدري .... رايد بحزن = مرة عمي اشوفها تضرب اختي الصغيرة عمرها 4 سنين ( وسكتت احاول اجاهد دمعتي ) اما اختي الكبيرة اشوفهم دايم تشتغل .. وماخلوها تكمل دراستها مثلي عمر = ليه اختك الكبيرة مثلك مادخلت الثانوي.؟ رايد = هي تخرجت من الثانوي ... بس ماخلوها تدخل الكلية .. حتى الوظيفة عمي مايبيها تتوظف ( وسكتت لما تذكرت تغير مريم ) اختي الكبيرة تغيرت واجد ... صارت ماتفهم ( وبكيت ) اخذنا شوي ساكتين عمر = تغديت ؟ هزيت راسي باية وانا امسح دموعي عمر = طيب رايد انا مضطر اطلع وماني راجع الا بكرة العصر التفتت له مستغرب رايد = ليه عمر = عندي امتحان بكرة ... وهنا ماقدر اذاكر اذا جوا الشباب .. ابروح لبيتي اذاكر .. لا تعلم احد من الشباب اني بالبيت ... اوكي سكتت مستغرب من عمر ... اذا كان عنده بيت ليه دايم ينام بالاستراحة رايد = انت ليه دايم تجلس هنا وانت عندك بيت ؟ سكت عمر شوي وهو يطالعني عمر = جالس على قلبك ؟ ( وقام ) لا تعلم احد اني بالبيت ... ابي اذاكر مابي احد يزعجني وعطاني ظهره بيطلع تذكرت رقم تلفون الاستراحة رايد = عمر التفت لي وهو ساكت قمت واقف رايد = الاستراحة لها تلفون ؟ عمر مستغرب = مدري ... اعتقد لا ... كل الشباب معهم جوالهات مانحتاجه .. ليه تسأل ؟ رايد = ابي اعطي رقم الاستراحة لاختي الكبيرة عشان اقدر اكلمها طير عمر عيونه فيني وعصب عمر بعصبية = خبل انت .. تبي تعطي اختك رقم استراحة كلها شباب ... صدق انك بزر وراح الساعة 9 بالليل اجتمعوا الشباب كلهم .. وفعلا اسألوني عن عمر وقلت لهم مدري ... حتى مشعل ماعلمته وينه رحت لغرفة التلفزيون اتهرب من الشباب وقعدت اقلب في القنوات احتريهم يرحون فجأة دخل علي نايف الغرفة وجلس بجنبي نايف = انت هنا و انا ادورك سكتت ومارديت نايف = امممم اقول رايد انت ماتدرس ولا شي .. صح ؟ هزيت راسي بايه نايف = طيب ليه طردك عمك .؟ سكتت ومارديت نايف = شف رايد ابي ارسلك ولك ميتين ريال اذا رحت التفتت له مستغرب من العرض رايد = ميتين ؟ ناين بابتسامة = ايه ميتين ... ابي ارسلك لعامل بنقالي بحارة قديمة ببريدة ووقله انك من طرف نايف وسعد وهو بيعطيك شي وهاته لي على طول رفعت حواجبي مستغرب .. عمي دايم يرسلني ولا عمره عطاني فلوس على تعب الروحة رايد مستغرب = بس نايف = ايه بس هذا كل شي رايد = طيب عطني الميتين الحين عشان اتأكد نايف = ايه طبعا ( وطلع بوكه) .. هذي ميتين وهذي الفلوس عطها العامل اخذت الميتين فرحان فيها وقمت واقف واخذت باقي الفلوس اللي للعامل وبعد ماخذت العنوان من نايف رايد = طيب عطني سيارتك نايف مرتبك = لا لا ... الا سيارتي ... لا تاخذ سيارتي ولا سيارة سعد ... خذ أي سيارة من سيارات الشباب .. قل لهم انك تبي دكان ... مطعم .. سوق أي شي .. المهم رح لا تتأخر علينا سكتت مستغرب وطلعت ورحت لمشعل بس مالقيته كالعادة تلفتت ادور من الشباب اللي ماخذ عليه شوي عشان اطلب سيارته ولقيت منصور جالس على العشب مع احد الشباب يسولفون رحت له و طلبت سيارته منصور = ليه وين بتروح رايد = نايف مرسلني .. ابي سيارتك شوي بس طير منصور عيونه فيني منصور =.تعال اشوف وقام ومسك يدي وجرني معه للمسبح بس لقينا شباب يسبحون وطلع وهو الى الحين ماسك يدي يجرني ورحنا لطرف الملعب منصور = اسمع يارايد نايف وسعد لا تطيعهم باي شي يبونه .. تفهم .. انتبه منهم رايد مستغرب = ليه منصور = عطاك فلوس عشان تجيب لهم شي من العامل .. صح ؟ رايد = ايه منصور معصب = ياخبل العامل يبيع على نايف وسعد خمر والهيئة شاكين فيهم .. لا يورطونك معهم ... انتبه لنفسك طيرت عيوني بخوف منصور = رجع الفلوس له ولا تروح هيئة وخمر .. انا وين قاعد .. ياربي مامداني افرح بالميتين نزلت راسي بحزن .. يافرحة ماتمت مابي ارجع الميتين ... محتاجهم مرة منصور = رح رجع الفلوس ومثل ماقلتلك لا تسمع كلام نايف وسعد رجعت لنايف ورجعت له فلوسه نايف = ليه مارحت ... وش غير رايك رايد = انت تبي تخدعني ... تبي اجيب لك من العامل خمر طير نايف عيونه وسكت نايف = طيب طيب وش رايك اعطيك اربع مية وتروح ؟ رايد = لا نايف = ابعطيك ألف بس رح شهقت .. واااااااااااو ألف لي انا بس من الخوف من الهيئة عييت رايد = لا سكت نايف معصب وراح |
|
|
|
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
خالد و بندر *مكتملة* | JAN | روايات عامية | 6 | 08-10-2020 09:45 PM |
سلع أرواح محرمة *مكتملة* | JAN | روايات عامية | 77 | 08-08-2020 11:43 PM |
بنات أكشن*مكتملة* | JAN | روايات عامية | 31 | 07-04-2020 07:23 PM |
هفوات أنانية *مكتملة* | JAN | روايات عامية | 41 | 06-27-2020 07:09 PM |
عَشآن الحُب!*مكتملة* | AM. | روايات عامية | 82 | 06-23-2020 07:48 PM |