••
العودة   منتدى وندر لاند > القصص والروايات > روايات عامية


سلع أرواح محرمة *مكتملة*

روايات عامية


إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2020, 02:53 PM   #31
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي




الفصـل الثـآلث عشـر ..]

عشقـهآ جمــيل ومٌــرهق جـدآآ
صوتـها المليئ بالأنوثـه , ضحكتها التي تسـرقني إلى عالمها الخـآص
كيف يمكنني ان احتـفظ بها طول العمــر
عيناها الصغيرتيــن , شفاها الورديـه الممتلئـه ,أنفـها الصغير
تلك الملامح اريــدها ان تبــقى دائمـآ أمامي
بشـرتها البيضـآء , شعرها الأسود القصيـر الغجري
كيـف يممكني ان افي بوعدي لها ..؟

انـآ وهيـآ دميـه في مســرحهم
لكن الآن
كل ماأٌفكر بــه
كيف يممكنني قطــع تلك الحبــآل
كيف يممكني ان ادفعها خــآرج هذا المكـآن
حــتى إن بقيـت انــآ ...

: مبسـوطـه
قاطعهـآ بنص كلامـها , بنظره غريبـه ,بجديـه تآمه
سكتت للحـظات وهوا مازال صامت مستني جوآبـها
حركت راسها باايجاب وبعدها نطقـت : لما اجلس معاك ايوا احس إني ه
فراس : ولمـآ تكوني لوحدك ؟
صبـآ : بفكر في بابا كتير , اتضايق , ينحرق قلبي لأني جيت لهنـآ
فراس : سرنا مو عارفين إحنا مرتاحين ولا لا
صبا سندت جسمها على الجدار في المطبـخ : إحساس غريب انك ومو , حاسس بالأمان بس عارف دا كلو مسأله وقـت
فراس نفس وضعها ساند جسمه بس في واجهه المطبـخ وبينهم عشر خطوات
فراس : ليش حسيتك مخنوقـه قبل شويـآ ؟
صبا : عادي تجي لحظـآت افكر في كل شي
فراس : بس كنت معاكي
صبا بمزح : كنت بعيـد عني وعلى جوالك
فراس ابتسـم , بعد جسمـه عن الدولاب : اهااا
يمشي بااتجـآهها ويتكلم : يعني المسافـه تفرق
صبا رفعت حاجبـها قالت بخجل : لا أقصد بالك ماكان معـآيا
مازال يمشي : اهاا ! يعني لازم اثبت وجودي واتكلم طول الوقت عشان تحسي بوجودي
ماقدرت تبعد جسمها عن الجدار , اتصلبت وبس
امـآ هوا وقف قبـآلها بزبــط
مسافـه بسيييييطه بينهم
: تقريبآ
: ولما اخرج تنسي كليـآ وجودي فاتفكري بس باأهلك
مافهمت ايش يقصد عقدت حوآجبها
وهوا رفع يده ويلعب بخصلات شعرها ويبعدها ورا اذنها : مشكلتي معـآكي إني أفكر فيكي , في العمل , ف طريقي للعمل , ف طريقي للبيت , وانا مستلم الحالات , وانا بآكل بدونك ومعـآكي , في احلامي , في كل مكـآن انتي معايا _ مسك ذقنها وعينه بعينها _ تتوقعي ليش ماوصلتي لمرحلتي
دقات قلبـها ف تسـارع
نزلت عدسـه عينها وخدودها تزيـد احمرار ورجعت طالعت فيـه قالت بهدوء : نفسي بابا يعرف قد إيش انتا طيـب
ابتسملها عارف بجاوبـها بتشـرد من كلامـه :بس طيب؟
ضحكت بخجل : ايوا
قرص خدها : ايش مشكلتك في التعبير !
ضحكت : ههههههه موترني انتا
: انا مجروح لأنو تأثيري مو قوي عليكي
رفعت حواجبها وشويـآ : هههههههههه ايش تبا بزبـط
بجديـه يتكلم : اباكي تعيشي نفس احساسي
سكتت شويـآ وبعدها قالت بنفس اسلوبـه : كل وآحد له طريقـته في الحب
دي الكلمــه تخليه يبـتسم غصبـآ عنـه
البيت كلو ضـآيق فيـهم
دي المسـآحه الصغيـره اجمل من كل المساحات الكبيــره
:ايش هيا طريقتك
لحـظه جرأه واضحه من عينها دي اللحظـه كفيله انها توتر كل شي في فراس
رفعت اياديـها الاتنين وقفـلت ازار يـآقه بلوزتـه : اهتم فيــك , اخـآف عليك _ نزلت يدها _ واشياء كتير يمكن ماتشوفها
بصوت خـآفت بسبب حركتها :ولو قلتلك مايكفيني ؟

,.’

مسـدوح على السرير , بعد اللحاف , دار جسمـه لنـآحيه التآنيه , ثواني ورجع انسدح على ظهره
يطــآلع في السقف لدقااائق , سحب اللحاف واتغطى , ثواني وقفــل التكيـف , اتأفف وجلس بردة فعل سريعه
اخد بكت الدخان وولع سجاره خرج يمشي بهدوءوباله مو معـآه , جلس على الكنبـه لين مانتهى من سجارته
, رجع وقــف ودخل المطبـخ فتح الثلاجه بدون سبب
خرج تـآني للصاله جلس وسنـد جسمـه وولع سجاره , زفر بصوت مسموع , قام من مكـآنه ودخل لغرفتـه


دآ كلـــو التوتـر بسبب مـنـآل , مو قادر ينـآم وهوا المفروض يثق بشخص غصبـآ عنـه
ارق
توتـر
صرآع مو طبيعي
انتهى من السجاره , سحب جواله من على المكتب جلس على كرسيه المتحرك يلفـه يمين ويسـآر والجوال يرفعه ويخبطه على المكتب بسـرحان
مره , مرتين , تلاته , اربعه وبعدها وسع عينه , ووطالع في الجوال ,خدشــه من الأركـآن بسبب حركـته
ماحيـقدر ينـآم إلا لو كلمـها
لأول مرا يحــس انو ثقيــل على شخـص
بس خــلآآص راسـه حينفجر من التفكير
اتـصل عليـها
بعد مادق الجوال " كان كتبتلها احسن ! "
نزل الجوال بيقفـل إلا سمع صوتها ورجـع رفع الجوال على اذنـه
: هلا ..كيفك
منال بصوت كلو إستغراب : تمام !
سكوتها خلاه يبرر : كنت بس بسئلك متى ممكن تسيبي العمل !
منال قفلت باب غرفتها بالمفتاح : ليش ؟
حٌسام : بس بعرف عشان اديهم خبـر يدورو موظفه غيرك
كذاب !
كآن سهـل عليها تعرف انو كذاب بدي اللحظـه , متصل 2 الليل عشان يسئلها دا السؤال !!
وقفت قبال دولاب كتبها وعينها تدور على الكتاب الجديد: بدي اليوميـن
حسام وقف حركة الكرسي : بجد اهرج
منال سحبت الكتاب : حتكلم انا مع عم فيصل بنفسي
رفع حـآجبــه دي منـآل لما تكون بعيـده
تتكلم براحه
ماتـآخد منها شي لو ماتبى تتكلم
بحقـد واضح بصوته : اغرتك الوظيفه !
منـآل جلست على السرير وتقلب بتوتر في الكتاب : إيوا
: من اي نـآحيه
فتحت صفحـه مأشره عليها بللون الفصفوري " يرتكبون كل الحمـآقات التي تدفعك للرحيـل , ثم يسألونك بكل براءة لما رحَلت ؟ "
تنحت فجأه في الجملـه , في اللحظـه الللي فتحت فيها الصفحه مع سؤال حسام
كأنها إشــآره لها إنها تآخد بحقــها , انها تحط حدود لإسلوبـه وعنفه
:ايش بك ؟
قفلت الكتاب باارتباك سحبت جسمها لورى بااتجاه المخده : ولاشي
: بسألك في ايش عجبتك الوظيفـه
حركت يدها بتوتر على اللحـآف قالت بتردد : ماعرف كيف طبيعيه العمل
: طيب ليش حتروحي !
منـآل : مو إنتا متضايق من وجودي ؟
كانت تبا تقول اناا متضايقه
بس ماقدرت
ضعيفـه حتى لما توصل المعلومــه
يدها تتنافض وكأنه ممكن يخرج من الجوال
حسام عقـد حوآجبه : مين قال !!
منال ارتبكت زياده :خلاص قفل الموضوع
حسام : لا بججد اهرجي
منال عدلت نظارتها وماعلقت
حسام :اكيـد شايله بنفسك عليا بس انتي السبب لو ماكذبتي ماكان عاملتك بدا الاسلوب
منال: طيب انا ليش كذبت ؟
حسام سكت وبعدها قال : ليش ؟
منال قامت من مكانها تـآني , ايش حتقول عشان ماكنت شايفني اساسا
ماكنت زي البنات اللي تطـآلع فيهم وتٌعجب فيهم
حست انها اتورطت فـ محادثـه ماتقدر تكون فيها صريحـه
حسـآم : واضح انك ماتبي تتكلمي بس انتي انسانه سطحيـه لدرجه تشردي من مكان بسبب شخص واحد !!
منال : ادور راحتي
حسام : ماحتلقيها
منال : تقدر تكلمني واتس
حسام : طيب..
عرف انها بتشـرد من الكلام هنـآ تبا تكون شويـآ صريحـه بس بالكتـآبـه ...
منال قفلت وفتحت الواتس كتبتله " ماحب ترا تتكلم معايا بدا الاسلوب "
حسام :"اي إسلوب ؟ "
منال بعتب :" مابقيت شي غلطت كتير فيا وف أهلي حتى عورتني كدا مرا بسبب مسكتك ليدي مو عارفه ايش سويتلك عشان تعاملني زي كدا "
حسآم " انا اعرفك من زمان كل يوم كنت اشوفك تجي الكافي عمري ماقربت منـك ماأذيتك إلا لما اتعديتي حدودك معايا "
منال " بس انا ماجرحتك عشان القى منك دا كلو !"
حسام " لكل إنسـآن ردة فعلـه "
منال انقهرت انها عاتبت " طيب كويس "
حسام " وبعدين ؟ "
منال بحقد كتبت ورا بعض " لكل انسان ردة فعل انتا ماتفكر وانا انسانه اشتري دماغي وانسحب عشان كدا مابى اقعد بنفس المكآن معاك ماسرت اضمن ايش تسويلي او ايش حتجرحني اليوم فيـه "
حسام " مو عارف ليش اخده موقف مني وسايبه قروب الجامعه كلهم "
اهم شي مايطلــع غلطـآن
منال " الجامعه شي ملزومه فيه وظيفتي لا "
حسام " وحتشردي من كل وظيفـه لو لقيتي واحد زيي ؟"
منال " ماتوقع فيه كتير زيك "



حســـآم ..
رفــع حوآجبــه بصدمـه ,اختارت الكتــآبه عشان تقدر بدقـه تعبر عن احساسها بدون ماتسمع نبرة صوتـه اللي توترها
عكســه
اتنرفز وهوا يكتب
ماقدر يرد كتــآبه اتصــل عليـها وأدتـو مشغول
كتبلها " لاتستفزيني وردي "
دق وهيا برضو ماردت
كتبتلـه " قول اللي تباه هنـآ "
" ماحب اكتب وانتي عارفه "
منال " من يوم ماعرفتك واحنا نكتب هنا ايش فرق "
اتأفف بصوت مسمممموع , رمى جــوالـه ومارد عليـها
ضميرها بدأ يأنبها بس حاولت تتمسك بقرارها
كنت تباه بس يعتــذر او يوعدها يعدل من نفسـه


خلال ســآعه خلص بـكت دخـآن كآمــل
" ايش تقصد انها تلوي ذراعي بدا الوقت !! "
" لو راحت لعدنان ممكن في يوم تتكلم ! "
" ممكن تنغري بفلوسـه "
" ضعيفـه وهبله لو شك بشي عدنان صرخه وحده حتقول كل اللي عندها "
منـآل اتغطت بلحـافها وحـآولت تنـآم وبكل بسـآطه سلبت منـه النوم والرآحــه
مـآكآن الموضوع سهــل
اتذكــر الحقـد اللي كبــر معـآه طول دي السنين
اتذكر التعب عشـآن يوصـل اليوم لدا المكـآن ويكون قريب ولو بشكل بسيط
تجي وحــده بكل بسـآطه تقولو " انا اعرفـك "
والمفروض يتعـآمل عادي مع الموضوع .. إيش يسوي فيها عشان يكون مرتـآح ؟
مايقدر يعيش بدا القلق ...


رفـع يده وانتبه للسـآعه 4 الفجــر انصـدم , اليوم الموعـد ... نـآم على الكنبـه وحط المنبـه على الساعه 6 الصبـآح


’,.’,.’,

اشـعر بكــل شيئ , اشعر بــه وهو بجانبـي , اشعر بالارض الصلبـآء وعدد الخطوات اللتي امشيـها
اشعر بالهواء يدخل إلى مجرى التنفــس ويمزق كل شي بداخلي
اشعر بكل شيئ مؤلم, اشعر بدموعي تنزل ولا أستطيع ايقافهـآ
اشعر باأني فقــدت صوتي ,وقدرتي على اظهـآر اي ردة فعـل الآن
اشعر باأنني مرهقــه جدآمرهقه ولا أستطيع ان افعـل شي

انفتــح باب القصـر الداخلي , اتسللت الاضائات الصفــرا لـهم من الابجورات الذهبيه الكلاسيك
وظهر قدامهم الممر الطويل الي تزينو المرايات ع اليمين واليسار
ويتوسطو السجاد الابيض بالنقش الايراني بدرجات الفضي والتيفاني والازرق وخـآدمه واقفه بالزي الرسمي الابيض والاسود
دخلـو لغرفـه الاستقبـآل ...
عينها جـآت على شنط ملابســها إللي وصلت قبلـها , وبعدها على امـه وابـوه واختــه واضح انهم كـآنو يستنـوهـم
وجيـهم مايله للإصفرار ....
لأول مره ماتهتم كيف الناس يشوفوهـآ
كأنه جايـــب وحده خاضت الف حـــرب وسحبـها ودخلها فجأه بيــنهم
حط يده على ظهرها ولا حتى رمشــت ككأنه حط يده على جمـآد : حطلعها ترتـآح
ابــوه واقف بصدمــه بعكس امـه إللي رجولها ماششالتها اول ماشافت شكل رهـف : ايــش سـآر ..؟
مـآلك : أجهضت , دوبنا راجعين من المستشفى
ماصدرت اي ردة فعــل منــهم اما هوا قلها : يلا تعالي
زي اللعبـه بتتحـرك معـآه بدون روح وعقـل , عدسـه عينها على طريق مسارها وبـس
ماهمها فين ياخدها , فين يحـطها , مو قادره تخاف او تفكر
طلعت الدرج , مشيت , مشــيت , مشــــيت
وفتـح قســمـه الخـآص , واضح تم تنظيـفـه مؤخراً
السرير بالون الابيض المذهب الاغطية الحريرية المنقوشه بالقصب الذهبي ا
لابجورات الكلاسك الذهبيه علي جوانب السرير
السجاد الفخم في منتصف المكان .. الرفوف البيضا الي مرصوصه عليها مختارات من بعض الكتب العالميه

مـآزالت تمــشي ووقفت لما وقفـها : رهف !
ماطالعت فيـه وقف قدامها بزبـط : تبي تآكلي ؟ولاتنـآمي؟
رفعت عدسة عينها عليـه , وماتكلمــت
: ردي عليا
تطـآلع فيه وترمــش
: تعالي طيب انسدحـي
مشيت .!
وقفها عند السرير وقلها : اجلسي
جلسـت !
كآن حيتكلم إلا سحبت جسمها على المخده وانسدحت فوق اللحاف حتـى
جسمها الصغيـر ضاع في سريره الكبيـر
مانامت كآنت تطـآلع بعشوائيـه
تطـآلع بجنون وباين من نظرتها إنو اشياء كتير بتترسم في بالها
اشياء موجعه , مؤلمـه زيي تصرفاتها واستسلامها حـآليـآ
مشــي باإتجاه الباب ,مسك مقبض الباب ورجـع طالع فيـها , وبعدها خـرج
خرج باإتجـآه الحــرب الثـآنيـه اللي حتبدأ حاليـآ ...
نزل الدرجـآت ووقــف في اخر درجــه ,ثانيتيــن كفيلـه باأنها تخليـه يدخــل كعادتـه بثقتـه اللي تهز كل اللي حولـه
بجمـوده وبــروده الطبيعي او المصطــنع .!
دخل بيــنهم وكلهم اتغيرت جلساتهم وكأنـه اخيـــــرا جا وقت للإنفجـآر
جلس في الكرسي المنفرد وهوا في وجــه الكــل
جلس باستقــآمه
سنـد يده اليمين على ذراع الكرسـي وانتقلت عدسـه عينه عليهم من اليمين لليسـآر : كيفـكم ..؟
مستــــــفز
تصــرفات جسمــه قبل كلامـه تدل على قـوتـه
كآن في الكرسي اللي قبــآله وف نهايه الغرفـه , الشخص اللي اتعلـم منـه طول السنين "البرود " " الطنـآش "
ابوه رفع راسـه وحاجبـه بتفاجئ من حركـآته : إنتا ايش رايـك .!
مالك سحب نظارته حطها على الطاوله الصغيره اللي جمبـه
رفع يده اليمين وبصباع " السبابـه " و " الإبهـآم " يسوي مسـآج ناحيـة مدمع العين من الجهيتين
مغمض عينه ويتكلم بتعب وارهـآق : ينفع بكرا نتكلم لأنـه الموضوع طويــل
ام مــآلك سحبت جسمها لطرف الكنبـه : ممآآآآلك جنانكك دا مو علينــآ كيف ترسلنا رساله بدا الكلام , ا انتا ناسي انتا ولد ميييين الناس ماحيرحمونـآ _ اشرت بعشوائيـه _ وبعدين ايش حكااايتها ايش المنظر اللي دخلتلنا فيه
مالك بدون مايلبس نظارتـه طالع فيهم ويهرج بنفس الهدوء : الموضوع سوء تفاهم سـآر بيني وبين امها وعشان ارضيها اخدتها بس !
ام مالك طالعت في زوجها وكأنه تقولو سوي شي
ابوه محد يقدر يهززززه حاليا إلا اولاده : البنت مضروبه
مالك : بقولك سار سوء تفاهم
مروى : مالك لاتنشف ريقنا ترا لنا اربع سـآعات واحنا مو فاهمين شي فجأه نلقى الرساله وبعدها السواق جايبلنا عفش البنت من حقنا نعرف
مالك رفع كتفـه وعقد حوآجبـه : مو حاسس براحه وانا اقولكم تفاصيل حياتي الزوجيـه
ابوه وقـف بردة فعل سـريعه : لاتخليني اطلع ارمي البنت برااا الشارع
مالـك بتحـدي : اطلـع
ابوه وســع عينــه
مالك : عادي مافرقت !_ قدم جسمـه لطرف االكنبه وضيق على عينـه _ ولا اقولكم عندي حل افضـل ..._ رفع حواجبه _ خلوني انـآم ولما اصحى مالقاها ...فين البنت ؟ ...اختفت فجأه ! ...مين السبب . إحنننا ماندري ...فجأه يامالك مالقيناها
طالع فيــهم واحد وآآآحد
وعــم صمت مٌـــرعب
سحب نظارتـه ولبسـها وبعدها وقف : تصبـحو على خيـر _ طالع في مروى _ شوفي احد يطلع الشنط لغرفتي
سحب شنطـه صغيره كآنت تخصـه ...
طــلع الددرج ج, اتوجـه لغرفتـه , وانصـدم لما لقـآها صاحيـه وعلى نفس وضعها
لحظـــه جمـــود
وبعدها رفـع الشنـطه على الكرسي الطويـل
برغم الصوت المزعـج ماطالعـت
فتح الشنطـه , خرج ملابسـه واتوجـه للحمـآم استحمى للبس بنطلون رمـآدي طويـل وبلوزه بيضـآ
لبس سآعتـه , رجع يقفل الشنـطه تاني عشان بس يشوف وجهها
حرك عدسـه عينه بااتجاهها ويده تقفل سحابات الشنطـه
ومازالت على نفس وضعها
اتأفف بصووت مسمـوع
اتوجه لها : رهف نـآمي
حركت عدسـه عينها عليـه ,
ثانيـه
ثانيتــن
ثلاثـ ثواني
وغمضـت عينها ...!!!
نظرتها ماكانت خوف منــه , نظرتها غريبـه , مالها تفسيــر
خلتــه واقف في مكــآنه
.
.
واتحـرك لما مافتحت عينــها , خفف الاضـآئـه , ونــآم على نفس السرير
مســــآفه كبيـــره بينهم
رفـع اللحـآف من ناحيـته واتغطى
اول ماغمضـت عينها نـــآمت ..!
نــآمت بعــمق

,’.

رفــع جسمـه بردة فعــل سريـعه من صوت المنبــه وكأنها قنبـــله مو نغمـه
صدره يرتفــع وينخفض يطــآلع حوليـــه
لحظــآت
عشان يستوعــب انو دا صوت المنبـه , ووسـع عينه اول ماســتوعـب سبب المنبـه
قام من على الكنبــه دخل غرفتــه وخرج بنفس الللحظه لما اتذكر الحمام
أتوضـى
صلـى الفجر
دخل لغرفتـه فتح دولابـه مع الصربـعه رمى نص الملابس في الارض
وفي النهـآيه للبس بلوفر اسود , بنطلون جينز اسود
سحب المسـدس ورجـعو بتردد
اخد بس جواله , مفتـآح الدباب , الخوذه
ركـب دبـآبـه , شغلـه , لبس الخوذه
قلبـه قاابضــه
بس ماساب لنفسـه مجـآل يفكـر او يتردد
انطلــق بجنــــون
أشـعه الشمس البارده , الشوارع الفاضيـه , كل شي كآآن جميـل عكس المكـآن المتوجـه له
ســـــــآعه بــزبــط لخـآرج المدينــه
ووقـف دبـآبـه لما بدأ المكـآن يقـرب , طـآلع يميـنه ويسـآره اشجــآر طويلـه على مدى الشارعيــن
نزل من الدباب وسحبـه بااتجــآه االاشجـآر غطـآه بحــذر
ومشي على الارض الخضـرا وصخور منتشـره من كل نـآحيـه
جذووع شجـره ممدوده وتنتهي باأغصان واوراق خضـرا تتسلسل اشعـه الشمس من خلالــهم
عشـره دقـآيق وهوا يمشي ويخرج جوالـه يتأكد من الموقـع
ووقـف مشي
ارض خـــآليــه من الأشجـآر
سطحــآء
فقــط كــوخ كبيــر
رجـآل مسلحيــن حوليـن المكـآن
دقـــآت قلبه زادت
سليـم كآن صــآدق
طالـع حوليــه وبدأ يبــعد من جديد ودار حوليــن المكــآن وجا من خــلف الكوخ
حـآول يـقرب لكن ماقــدر , سمـع صوت سيــآره تقــرب
رجـع تـآني لمــوقـعه
شـآحنـه بيضــآ احد الرجال المسلحيـن ياشر بيـده : ارجع ارجع على ورا
والسياره ترجــع بشــويش
واشر بيــده يعني وقــف : خلاااااص
خرج راسـه من نافذة السياره : خذو الأمــآنه ورايا طريـــق يلا
فتحــو الباب الخلفي للسيــآره
دخلـو جـوآ , كآنت الشاحنـه محمـله ببضـآعه لكن بين البضـآعه
" إنســـآن "
" رجٌل "
" جسمــه هزيـــل "
اتــرمى فجأه على الارض وخرج الرجال من المقطوره الخلفيه للشاحنـه وقفلها

الرجال في الارض ولا قدر يوقـــف يطالع يمين ويســآر في الثلاثـه الرجال اللي حوليـه
والرابـع صرخ بصوتـه لصاحب الشاحنـه : خلاصصصص امشي

,
قصي خــرج جوالـه وهوا يصـور ونظرته تــدل على صدمــته
,
الرجال الهزيــل , لابس قميـص ممزق , بنطلون وسيـع , اثار التعب وشقاه بدي الدنيا واضح عليــه
يرجع على ورى : والله ماعندي شي اديكم هوا
محد علـــق مجرد شخص اتقدم بعنف اتجــآهه وسحبـه من بلوزتــه ووقفــه ودفو على قدام
الرجال بخطوات سريــعه مشي وحاول مايطيــح
واتحط المسدس على ظهره : امشي جوآآآ
بكل ضعف رفع اياديـه بااستسلام وهوا يكمل مشي : انا واحد على قد حالي ماعمري ضريت احد الله يستر عليك خلوني امشي
كلامــه لـــنفســـه ...
مشاعر [ تحت الصفــر ]
مجـرد عـآمل نظـآفـه , انسحــب , انضـرب عندمـآ حاول المقاومه , واترمـى داخل السيـآره

وقـف تصــوير فيديـو
مركب عدسـه خاصـه في جوالـه للتصويــر
سوآ زوم على كـل شخـص واقـف خارج الكوخ وصور , صورمستقلـه
واضحه فيهآ ملامح وجههـم ...ارسل الصور والمقـطع على البـريد ...
يبـآ يحاول يقـرب اكتر بس مو قـآرد ... سـآعتين مـرت ونفس الوضـع
مازال يـراقـب ... تعـب , ساند جسمـه على الشجره
ريقـه ناشـف , الجوبدأ يميـل للحراره , مرر يده على جبينـه
حرك بلوزتـه الثقيله ويبــآ شوية هوى يختلف الجو كليـآ عن وسط المدينـه ..
وفجـأه دق جوآل واحد فيـهم , رجع قصي رفع جسمـه بااستقامه ويتسرق النظر
قفـل الجوال واشر للكـل : يلا حوليـن المكـآن
دوريـة يسوهـآ كل بعـد فتـره يأمنو المكـآن برغـم مكآنه البعيــد
قصي عقـد حوآجبـه
كل واحد شيـك على ذخيـرته
وبعدها اتقســمو
بدأ الرعٌــب الحقــيقي ...
يمشي بخطوات ثقيــله , عشان لايصدر اي صوت
يحاول يبـعد خلف دي الشجره والشجره اللي بعدها
يحاول يركز كل واحد فيهم اي إتجــآه قطعـو
بدأ شخــص يـقرب منـه
مافي مفــر غير انو يفضــل مكــآنه
اتصلب جسمـه على الشجررره العريضـه
الرجـآل يمشي وقصي بحـركه بسيـطه يغطي جسمـه بالشجـره
كل ماتحرك الرجال
اتحرك قصي عكسـه
اتمنى مسدسـه معاه بدي اللحظـه
مرر لسانه على شفايفـه الجافه من كثر التنفـس
لمـح واحد من بعيــد يمشـي
قلبــه غـآآآص
واحد قدآمــه والتاني وراه
شد على قبضـة يده
: وصلـــو
وفجأه انسحبـــو , وتنفسـه اطلقـــه باإرتباك مو طبيعي
حيبــعد ,,؟
لا
مستحيـل
رجـع للمره التـآنيـه يقرب باإتجـآه الكــوخ
سمع صوت سيـآره جايــه بااتجاه الطريق الوحيـد الخـآلي من الاشجـآر وكلو تــراب وحجر
ووقفت قدآم الكــوخ
احد الرجــآل فتح الباب ووسـع عينـه لما خرج شــآدي..!
وزآدت صدمـته لما انفتح الباب التـآني ونزل فرآس ..

’,

قبــل سـآعه ونــص , جـآلس بطـرف السرير ويتأملها وهيـآ نايـمه
مو عـآرف ايش يستنيـه بس ماحيسوي شي مجنون دام حيخرج ويسيبـها لوحدها ..
مرر يده على خدها ,فتحت عينها ولما استوعبت وجوده رفعت جسمها بشويش وعدلت شعرها : رايح ؟
فراس حرك راسـه من غير مايهرج
صبا طالعت في الساعه المعلقـه وبصوت كلو نوم : ايش بك اتأخرت اليوم ؟
فراس بكذب : راحت عليا نومـه
صبا : كآن صحيتك انا
فراس: عادي حبيبي , مافرقت
ابتسمت بااحراج
:معليش صحيتك
صبا : لا عادي بودعك اساسا
فراس : لا خليكي , ولا اقولك حنومك وبعدها امشي
رفعت حواجبـها بصدمـه وهوا سححب جسمـه على المخدات : يلا نامي
: حتتأخر
فراس : نامي
انسدحت على المخخده وهوا ميـل جسمـه لناحيتها يطـآلع فيـها ويلعب في شعرها
مغمضـه عينها وحاسه بنظراته ابتسمت وقالت بدون ماتفتح عينها : وترتني
فراس:ههههههه صارحيني وقوليلي انو انتي في جهه والرومنسيـه ف جهه
فتحت عينها وضحكت , تحسو حنون اكتـرمنها : لو حسيت انو فيه احد يطـآلع فيك وانتا نايم ايش حتسوي
فراس : لو إنتي حنام وانا مرتـآح
صبا صوتها كلو نوم وتضحك , اشرت على ذراعها المكشوفه : جسمي والله اتقشعر وانا اتخيلك تطالع فيا والمفروض انام
فراس لانت ملامحـه وبعدها وقف : اقولك انا ماااشي
صبا ضحكت بصوت عااالي وهوا بجــد خــرج من الغرفـه : فرااااس هههههههههههه _ بعدت اللحـآف ووقفت _ فراااس
سمعت صوت باب الشقـه ينقفل , خرجت مصدومه , إلا لقتـه واقف عند باب الشقـه
: فجعتتتني
: الأيام بتثبتلي انك جفصـه
صبا رجعت تضحك واتوجهت له : ماتعودت ابين لطافتي لأحد
: يعني انا اللي كنت امشي واتغزل بكل وحده قدامي
صبا جات لعده : ههههههههههه لا إنتا حنون حتى على اخواتك انا احيانا ابا ابادر بشي معاك بس ماتعودت وانكسف واسكت
فراس ضعف مع كلامها : طيب حسامحك مع إنو مالو صلاح في التأمل بس حمشيلك هيا
صبا بدلع قالت : شكراا
فراس ابتسم اخد جزمتـه ولبسها ورجـع وقف , باس جبينـها وخدها : ارجعي نـآمي
حركت راسـها بدون ماتعلـق
لحظـه تأمل , مايبى يخــرج : احبك
: وانا كمان
خــرج وهيا فضـلت في مكـآنها واقفـه ومبتسـمه
شعور غريــب انها تصحـى من نومها على دا الاحساس والضحك والمزح
مشيـت زي المخدره على سريرها مبتســـمه وبس
مسكت جوالها وارسلتلـه " والله أحبك , احب صوتك , احب ملامحـك , احب تفاصيـلك الصغيره "
حطت الجوال جمبها وخدودها محمـره كل شويا تمسك الجوال تشوف شاف ولا لا
واول ماوصلتها النغمه اخدت الجوال وقلبها يدق ورا بعض
فتحت الرسـآله
" كنت محتــآج لكلامك ,مشاعرك حتقويني في كل لحظـه
اعشقــك ياأغرب واحلى صدفـه ف حيـآتي "

كآن راكب بجوار شـآدي في الخـلف كتبلـها كلامـه ونزل الجوآل ...
سياره مغطـى بستاير من الخــلف بينهم وبيـن السايـق حـآجز
شكل السيـآره مفـــجع مو شايف فين رآيــح ولا باأشـعه الشمس ...
طالع في شـآدي شكلـه غريـب في اثار عنـف بوجهه .. حادث ولا ضــرب مايدري لكن مو زي عـآدتـه
الهدوء وتـر فراس زيــآده
راسـه اتعبى بمليون فكــره
بمليون موضوع
يمرر يده على ذقنه
يعدل بلوزتـه
ياخد نفسـه بصـوت مسمـوع
يحرك سـآعته ويزبـطها
متوتر لدرجه اتفـه شي مو حاسس براحه فيـه
حتى جلستـه في السيـآره
اخد وقــت طويل , عشـآن يوصـلو
في نص الطريق شادي نــطق : اطفي جـوالك
فراس عقـد حوآجبـه : ليش
شادي دار بشويش وطـآلع فيـه : عشان انا قلت !
اخللللااااقـه في خشـمه دا اللي وضح لفراس
فراس فتح الواتس كتب لصبـآ " جوالي حيطفي نسيت اشحنـه "
قفل الجــوال
وفراس كل تفكيــره ليش ..؟
رفـع حاجبــه اكيـد خايفين احد يتبـعه من الموقــع
دا اللي يدل من السياره المظلله من كل النوآحي وحاليا الجوال
أتـــوتـر زياده
اطــول طريـق كآن بنسبـه له الدقيقـه والثانيـه يحس بمرورها
وطــآح قلبـه لما بدأو يمشـو بطريــق وعـر
حاتط يـده على الباب , غمض عيـــنه ودعـآ من قلبـه " يـآرب يـآرب أستجـب لدعوة عبـدك المظلـوم وأنصرني "
رددها اكتر من عشـره مرات بيــنه وبيـن نفسـه ... ووقفــت السيــآره
وهدأت الأصوات اللي فداخــآله
دخلت اشعه الشمس للسيـآره اول مانفـتح بـآب شادي ونـزل : يلا
بيد تهتـز , فتح الباب , ضيـق على عينه
وماستوععب اي شي حوليـه من قوة الشمس وخـروجه من الظلام للشمس على طول
,
بدأت توضــح الرؤيـآ
رجـآل مسلحيـن
عينه تجي على مسـدس الرجال اللي ف يمينـه
وتتحرك عدسـه عينه على المسدس التاني في يد الرجال اللي قدآمـه
ودار وجهه للرجال الـلي في يسـآره ومسـدسـه
دقـآت قلبـه اتســآرعت بشكل مجنون
كل إللي جــآت في بـآله عفـآف
وجهه مـآل للإصفــرار
انفـآسـه ضاقــت عليـه
يمرر يده على يـآقه البلوزه
شادي اشر للرجـآل : فتشـوه ودخــلوه
مشي فراس بسبب مسكـه الرجال لنص ذراعه بااتجاه الكوخ وقبـل لايدخل لمــس كل شبـر في جسمـه
جوالـه اخده , محفظتــه : ادخـــل
عدسـه عين فراس يمين ويسـآر تتحرك , مرعوب لدرجه انو يراقب كل حــركـه
ودحين
انقفـل بـآب الكوخ والمـوجود بـس شـآدي ورجاليـن واضـح عليهم التوتر
واقفيـن وقبــالهم شادي , وفراس يبـعد خطوات بسيـطه عنـهم : ها كل شي جـآهز
واحد من الرجال طالع في التاني وكأنه يحملـه مسئوليـه الكلام
شادي انتقلت نظرته لهم الإثنيــن : ايـش سـار !
بخوف : آآ ,, الدكتور رآمي ماجا
شادي : متى حيقدر يجي !
بلع ريقـه : ماحيقدر وزاره الصحـه طبت على عيـآدته وسارتلـه مشاكل كتيـر فخـآف يجي
شادي بعدم استيعاب : عندنـآ ثلاث ساعات
الرجال : حاولت ادبر احد بس خوفت اتصرف من راسي
شادي_مسك الرجال وفجأه صرخ : بقوووولك ثلاث ساعات ولو ماسلمنا اللي يبـــآآآه حيقطع روسنـآ كلننننا
الرجال : عارف والله عارف بس وجود رامي هنا حيجيب الشبهه
شادي مازال ماسكهه, اتكلم بين شفايفـه : ليش ماكلمتني
الرجال : سار الموضوع قبـل ساعه
شادي دفــو وطـآح في الارض والتاني واقف وجسمـه متصــلب : اممممممشو من قدآآمي , أخرجو من هنــآآآآآ
وجهه محمـــر ,عروقه باارزه الرجال اتحرككو بيخرجو وشادي شــآل كوب قهوتــهم ورماه عل ىالنافذه القزاز
زاادت خطواتهم للخـــآرج
واترمى القزاز في الارض
يطـآلع بتشتت حوليـــه
زي الثور الهــآئج وجهه محمـر , ضاغط على فكــه ويتنفس بصوت مسموووع
دا اليــوم محدد من كل شهـر
دا اليوم إلللي المفروض يكونومنتظميـن فيـه
,
اتوجه على الكبـه رمى جسمـــه على الكنب الجلـد
عينه جاحــظه وعقلـه في مكـــآن تـآني
رفـع عدسـه عينـه وشـآف فراس لحظـه يطـآلع فيـه وهنـآ فراس رفـع حوآجبـه , حرك راسـه بالنفي : انســــى
شاادي وقــف بســرعه واتوجه بحطوات سريعه ووقف قباله : اسسسم اسمع العمليـه سهلـه خدوقتك عندك ســآعه اتفرج على مقاطع اقرأ عن العمليه سوي اللي تباه لكن نبـآ الكليـه سليمه
فراس ميل راسـه بضعف وعدم استيعـآب :يارٌجل قول كلام يدخل العقل انا اول سنـه جراحه دوبني اسوي عمليـه زايده تقولي استئصل كليـه !!
شادي : حاول
فراس : انتا ليش جايبني هنـآ دا السيناريو كلو عشان تورطني بـ
قاطعه شادي بحزم : مو محتاج اي سيناريو عشان الزمك تسوي شي انا اباه _ رفع صبـآعه باأمر _ عندك ســـآعه ,ســآعه وحده وحتنزل تحت فيه ممرضه ودكتور تخدير والباقي عليك
فراس بملامح على وشك البككى يقول الكلام بثــقل : لااا لااا والله ماحقدر والله ماحضحك عليك
شادي باأمر : كلامي ماحعيــده كـ
وفـ نص كلام شــآدي , فراس اتـوجه للبــآب وفتـحه وخـــرج
فتح الباب نزل الثلاث درجـــآت , واول ماخــرج شـآدي ونادى بصوتــه الجهـــوري : فرااااااااااس
صددددى صوتـــه ضرب في المكـــآن كلـــو
الرجـــآل بنفس اللحظــه اترفعــت اسلحتهم بطريقــه مرعبـه
واتصوبت اتجاه فراس
واقــف في المنتــصف همــآ محوطيـنه من كل النوآحي
شــآدي مشي بخطوات هـآديه , نزل الدرجـآت واتوجه لفراس ووقف قبـآلـه : حط عبـآره ف رآسـك إنتـآ " مٌــسير منتـآ مـٌخــير " حتـدخل تسـوي العمليـه , وحتخرج ومعاك الكليـه سليمـه _ قرب منـه وهمسلـه في اذنه _ ولا لو عليـآ عشقـت نظرة حنان وضحكتها
في ثاانيه وسـع عينه بصدمــه ومسكـه بهجوميـه لكن أحد من رجـآل شادي مسك ايادي فراس ولفـها حوليـن ظهره
ومن قوه ضغطتــه نزل على ركبـه وهوا يتأأألم بصــوت مسـمـوع
شادي مسك شعــر فراس ورفـعع راسـه بااتجـآهه : دا ثاني تحــذير لـك
شـآدي ضعـيف , خســيس , يختصـر كل المواضيـع ويلعب على الوتر الحساس
شخصيـه زي فراس يبيـع نفسـه ولا يظلم احد من اهلــه
سهل التعـآمل معـآه , سهل انو يعيش بدا العـآلم طول عمـره
فرااس بتـرجي وضعف : اطلب اي شي تـآني خلينا نرجع للبدايـه قولي طريقـه عشان ارضيكم وتخلوني امشي ف حـآل سبيلي لـو
قاطعه شـآدي : طلب وآحد , سـآعه وحده , وكليـه سليمـه _ نزل لمستوآه _ دي لعبتك اليوم
وقـف بااستقـآمه : سيــبوه
دخــل للكـوخ وفراس مازال على ركبــو والرجال حوليـه
وقـف بصعــوبـه , أتوجـه لداخل الكـوخ بخطوات مجبور عليـها واول مادخل
شـآدي حرك راسه وكأنه يقـله " احسنت الإختيـآر " اشرلو على الاب تـوب : 55 دقيقـه

,

أحيـآنـآ دعواتنـآ تتحــقق بنفس اللحظـآت ولانعـلم ...
" يـآرب يـآرب أستجـب لدعوة عبـدك المظلـوم وأنصرني "
كآن قــصي يصـور كيف وضـع فراس
تحت التهـــديد
تحـت الضغط النفـسي
نزل الجوال , وبدأ يفكـر في اول حـوار بينـهم
في اول مره قلـو انا اتورطت بسببــك ..
كيـف كآن شكل فراس ديك الفتـره
مهموم وضــآيع
دار جسمـه وسنـد ظهره على الشجـره , حوآجبـه معقـده
" ايــش يبـو من فراس !!"

,

يده تتحرك على حروف الكيبورد , دموعه بعيــنه
يقـــرأ
يقـــرأ
يتفــرج مقـآطع
حاسس كأنها طبـخــه اتفرج عليها وقوم طبـقهـآ ..!
المقـطع مستمر وفراس جا في بـآله
لو طبقــتها حعيش طول عمري تحتـهم حفـضل اسوي عمليه ورا عمليـه !
لو ماطبقتها اهلـي ايش حيسـير فيـهم .؟!
قفـل المقـطع , ورجع يقــرا تـآني
شادد على قبضة يــده ويقرأ
55 دقيقـه بزبـط ومن غير اي سـآبق انذار شادي جا بااتجاه الاب توب وقفل الشاشـه : يلا
رفع راسـه بااتجاه شادي بصدمـه: الموضوع مو بدي السهوله
شادي رفع كتفـه : مو مشكلتي
ومازال فراس مو مستـوعب برغم التهديد : ماحعرف صدقني ماحعرف
شادي : عارف ليش اتمسكت فيك ؟ _ رفع حوآجبـه _ لأنه كل شخص اتدربت تحتـه قال عنك في يوم حتكون جراح عظيـم سئلت عنك كتير قبل لاأقرر ايش حتكون ردة فعلي معـآك
ذكـــي فرآس
يده تتعلـم بسـرعه
فراس : قلتها " في يوم " بس مو اليوم دي العمليـه اخصائي او استشاري يسوها مو واحد في بدايـة دراسته للأخصائيـه
شادي ضحك : ليش تقلل من نفسك ؟ إنتا عارف انك احسن من اي اخصائي قد مر عليـآ
فراس حرك راسـه بتعب : مو ف دا الموضوع
شادي اتـوجه للباب المغلق من يوم ماوصلـو : تعـآل
طــآح قلبــه حس فجأه دوبو استوعب شي غريب بس ماتكلم ,وقـف
مشي ورا شـآدي
فتح البـآب وكآن درج خشبـي للدور السفلـي
فراس ماقدر يخلي السؤال لنفسـه
كآن دوبـه بيقــول " فين حتسير العمليـه "
إلا وصـل لأخر درجه ولف راسـه يميـن
غرفــه كبيـره
معده بالكـآمل وكأنها في احد المستشفيـآت
سرير وعليـه المريــض مستلقي تحت تأثير البنـج
جهاز القلب الضغط التنفـس
ادوات الجراحه
ادوات التعقيـم
دولاب شفـآف واضح بداخلها الاغراض الاسـآسيـه
ثــلاث ثلاجـآت
ممرضــه بتجهــز السرير وتسحب الاضائـه المرتفـعه وتقربها من السرير
دكتور عند راس المريـض وبيتكلم معـآه
منـظر يفــجع
منظر حيخلــد في مسيـرة فراس الطبيـه طول عمره
على قد ماعشـق دي الأجواء على قد ماكرهها وخـآف منها بدي اللحـظه
حاسس باانكســآر وضعـف يخليه نفسـه ينزل يبــوس رجلهم ويتوسلهم يخرج
الغرفــه بااارده زي مشـآعرهم , زي افكـآرهم
: جهزيـه للتعقيـم
طالع في فراس : الممرضـه حتسـآعدك
الممرضـه اشرت براسـها
فتحت الدولاب خرجت للبس لفراس , قالتلو يتـوجه للمغـآسل
مشي بااتجاه المغـآسل بدأ يعقـم يده لبستـه اللبس المعقـم ودار جسمـه وهيا تربط الحبـآل
لبستـه القلوفز
الكمـآمه
مشي بااتجـآه المــريض
شادي في اخر اللغرفـه وبعيـد عنـهم باأربـعه امتـآر
حط أيــآديـه ورا ظهره
ويتفـــرج
ماحيخيب ظنـه , شايف في فراس مستقبــل كبيـر معآهم
لكن فجـأه رجع فراس خطوه على ورا ضرب في العربيه الحديد
انقلبت وصدر صوت جدآآآ مزعــج مشي بخطوات عشوائيـه
عارف انو حيقتلــوه لو خرج
عارف انو اهله كل واحد حيتضرر بسببـه
مافي مكـآن يقدر يهربــه
في ثانيـه كآن حيروح وفي الثانيه اللي بعدها استوعب انو دا مصيــره
نزل على ركبتــه وبكي بصوتـــــه في المكـآن
دا كلـو بسبب نظره من المريــض وهوا تحت تأثيـر البنج ..
ربكتـه
فجعتـه
قهرتــه
شاف صبــآ بدي اللحظـه
كآن بيشـرد بس شروده حيسبب ضيـآعه اكتـر
شادي اترخت يــده
اداه وقتــه
خلاه يبــكي والممرضه والدكتور يطـآلعو فيـه
وشادي عينه على المريــض ويبـلع ريقــه
شهقـــآت فراس ترجــع صدااه في المكـآن
خـآيف , مرعوب , مظلوم , مصدوم
بكـي لمدة اربـع دقـآيق بزبــط واختفـى صوت بكــآه
لسـآته على نفس وضعيتــه ودقيقــه ووقـف على رجولـه
ودقيقــه تـآنيه ورجــع وقــف قدآم المريـض
شادي رفـع راسـه بثقــه
ورجع اياديـه تاني ورا ظهره
الممرضـه رجعت ترتب المكـآن
صوت جهاز القلب ,والضغط عـآلي في المكـآن الهادي
دكتور التخدير : خلاص تـقدر تبدأ
دي الكلمـه قشعرت جسـم فراس , اللممرضـه تعقــم الجـآنب المكشوف للعمليـه
بعد ثــوآني ...
فراس مسـك ادآه فتـح الجلــد , بيد تتتنــآفض , يحطها على الجلــد ويرفــع
اخد نفســه بصوت مسمــوع
عيونـه موســعه عشان لاتخونه دموعــه , حاسس بحراره في جسمـه كلـه برغم برودة المكـآن
ضغط على الجلـد وبدأ يخـــرج الدم وكمل حركـه يــده لين ماوصل للشق المطلوب
دكتور التخديـر فجأه جا جمب فراس : حتكون مسـآعدي
فراس عقـد حوآجبـه , دار راسـه لشـآدي
وشــآدي ابتســم بحقـآره
ودا كـآن إختبـآره اليــوم واجتــآزه ..
مجــرد تـآبـع لهـم ..

في مكــآن جدآ بعيــد , في مكـآن جدآ مريـح لكن خالي من أي مشاعر توحي برآحـه
نـآيم على السرير وهيــآ تحوم في الغــرفه
تمرر يدها على شفايـفـها وتمشي في ارجاء المكـآن
حابسـها , مقفل باب القسـم بالمفتـآح .! وسـآحب المفتـآح .!
مو دا اللي في بـآلها
كل اللي في بـآلها كيـف اترمت امـس
تــفاصيـل امس تتعــآد , تتعــآد , تتعــآد
مسكت راسـها باألم , غمضت عينها بشـده ودموعها نــزلت
,
طالعت حوليــها ماعرفت كف تعبــر
ماعرفت ايش تســوي
فيه شي جوتها يبــآ ينفجر
فيه شي جوتها اكبر من إنو يخـرج بالصراخ او في البكــى
في شي قــآعد يقتــلها , قاعد يدمرها وهيــآ ساكتـه , هاديـه , مابتسوي شي
جاات لحده وهوا نـــآيم بعمـق كأنـه ماسار شــي
: قووووووم
قالتها بشــده بعصبيـه بس بصوت يــرجف
فتح عينه بفجـعه على صوتها
ماتحرك
مسكت بلوزتها : رجعني رجعني عند ماما
مازال يطــالع بصدمـه , جلس , سحب نظارته ولبسـها
بكـل برود الدنيـآ قال : فيـه شي .؟
اتوسعت عيـنها المايله للإحمرار
سؤاله صدمـها ..!
هوا شايفهــآ؟
هوا يحــس ؟ عنده مشاعر ؟ يفـكر ؟
قالت بعدم استيعـآب وصوتها وذقنها يهتزو , صوت من الدآخل : انـآ من صدمـتي بللي سرلي , مو عارفه كيف اكلمك ! ..مو عارفه اتخـآطب معاك بصفتك إيش ؟ مجنــون ؟ مــريض !
: زوجـك
عينها بعيـنه رفع حوآجبه الاتنين وكأنه يأكد المعلومـه وبعدها شال الللحـآف من عليـه ووقــف ...
وقفت بطريـقه وقالت بصعوبـه : إنتا في ايش تفـكر ..!!!_ رفعت يدها على راسها باألم _ لا لا قصدي انتا ايش تتوقـع مني
مالك : مافكر بردات فعلك
ضحكت بين دموعها : حتكسرني ها ! بجد بجد لو ماما رمتني تتوقع اني حقعد هنــآآ!!
مالك شد على حوآجبه : قفلي الموضوع مصدع وماليا نفس ا
دفتـــه في نص كلامـــه بعصبيــه
كااان كتيير عليـها الكلمتين بس اللي قالها : انتتتتا ايش بك اااايش بك _ اشرت على نفسها _ اخدددت حياتي كلها مني في رمشة عين وصاحي مصدددع !!!!! إنتتا فاكر امس ايش ساار _ صرخت بكل صوتها وعرووق رقبتها بارزه _ فاااكر ولا لا
مالك باانزعـآج واضح في وجهه : وطي صوتـك
سئلت بجديـه وجنون : إنتا تحــس ؟؟؟؟؟ يخي انا ايش سويتلك , اتكلم فهمننني خليك قد اللي سويته واتتتتكلم
حط يده على كتفــها وبعدها , ومـر من جمبـها
بس
بككككل بـرود
جنــنها جننــها , بروده وهدوءه يقتــلو
مشيت وهيا تطــآلع حولينهاوتتنفس بصوت مسموع
عيونها جاحظـــه
قاعده تنخنــق زيـآده , اخدت المزهريــه ورمتتتها
دار جسمـه بصدمـه وطالع فيـها : رهف
اتوجهت للتسريحه وهيا تمسك عطوره القديمـه وترميــها باإتجــآهه وتصـرخ
يحاول بس يبــعد عن الاشياء اللي تترمي ويناديها : رههههف خلاااص
مو سامعتـه ولا حتسمعــو لين ماأنهت كل شي قدام عينها ممكن ينكســر
جلست على الارض وتضرب على فخدها : الله يااااخذك الله ياااخذك

مـآلك شد على قبضـه وهوا يطـآلع فيـها ,حاول يتمـآسـك
جا بخطوات هـآديـه اتجاهها مد يدو : قومي
دفــت يدو بدون ماتطالع فيه وصـــرخت : بععععد
مالك : قومي غيري ملابسك عشان ننزل نفطر
بكيــت بصوتها حست كأنه هيـآ في وادي وهوا في وادي
كأنه بيشوف انسانه مبتسمه وتتكلم معــآه ومكمـل الدور
مالك : بعد الفطـور ححط النقـآط على الحروف
ومــشي من قدآمهـآ ...

,.

في أجواء العمليــه , صوت الاجهزء وقطع الجراحه وهيا تترفع وتنخــفض طاغي على المكـآن
استئــصل الكليــه والممرضـه استلمتها وبدأت تنظفـها ..
فراس مازال ماسك بالحديده فتحـة العمليـه وسعت عينه فجأه : بينزززف بينزززف
الدكتور بعد ماكان يطـآلع في شادي نقل عدسـه عينه على مكـآن العمليـه , اتشتت , حاول يعـرف مكـآن النزيـف
ايش قطــع بزبــط , اخد الشاش الابيض وهوا يدخلـو وبيدور على مكـآن النزيـف
مهما يمسـح يرجع الدم بكثـــآفه , جـآته الممرضـه وادتو الابره وحـآول يخيــط وبعدها ملى مكـآن العمليـه في الشـآش وقفل بالخيــط
مـآكآنت فتتـره بسيـطه نـص ساعه والدكتور يحـآول يوقــف النزيـف
,
فراس سحب الكمــآمه :لازم تنقــلو لمستشفى ماحيعيش لو سبتو هنـآ
الدكتور : ممكن يوقف النزيـف حستنى لبكرا وافتح بعدها احكم
فراس وسعت عينـه : حالته الصحيـه ماتسمح يقعد بدا المكان
الدكتور: لو مسحـت لاتدخــل حالتي وانا أفهم فيـها
فراس طالع يمينـه وهوا يدور على شـآدي , مشــي بخطوات متتاليـه
طلـع الدرج ولقـى شادي دوبـه يجلس وكميـه سعاده طاغيـه على وجهه : انزل اتفاهم مع دكتورك
شـآدي باهتمام قدم جسمـه لطرف الكنبـه : ليش ايش بو؟
فراس : الرجال سارلو نزيـف داخلي ضروري يتنقـل لمستشفى كبيـره وبيقول مايحتاج
شادي : وكليتـه
فراس عقد حوآجبـه : سليمه !
شادي رجع جسمـه للكنبـه : خلاص يكفيني دا
فراس وسـع عينـه : يخخخي خاف ربـك مو خسران شي لو نقلتــه
شادي : وسمعتي ارميها في الارض عشان واحد محد درى عنـه , لو تبـى حلالك انزل طبـق سنين تعليمك عليـه
فراس اشر على الباب : بقولك حيموت حيــــموت على يدي أ
طـــلقه نــآر من الخـــآرج خلى شادي يفز من مكــآنه وفراس صلللب
شادي اتوجـه بخطوات هاديـه اتجـآه الباب
كآن حيفتـح باب الكوخ بس عينه جات على بـآب الخزيـن وخـآرج من تحتـه دم

,
في الخـآرج وقبـلها بــدقآيق ...
أحد من الرجال جـآ ومعاه أكـــل : هيااا ياشبـآب
وبدأو ينـآدو على بعــض وسحبـو طاوله بلاستيكيـه بيضـآ وحوليـها كراسيـهم
قصــي استغـل انشغـآلهم .. اتوجـه لخــلف الكوخ ..قرب بخطوات هاديـه وصل لأحد النوآفذ المكسـوره وبدأ يبعد حوافها العالقـه ويرميـها في الارض
ودخل , غرفـه كبيـره
كنب , طااوله في المنتصف لاب توب , تلفزيون
يمشي بخطوات بسيـطه على الارضيـه الخشب , صوتها مزعـج
شد على حوآجبـه
برغم جنــونه بس دقـآت قلبـه متسارعه ومرعـوب
خطوه
خطوه
خطوه
هدووء , قرب من اول بـآب وكآن مقفـل ماتجرأ يفتـحه خاف احد خلفه
جا لـتاني بـآب وكآن مردود ميـل راسـه بااتجـآه الفتـحه وانتبـه لدرج طويـل
دخل
اربـع درجـآت ووقـف
سامع صوت اجهزه العمليـآت , وسـع عيـنه بصدمـه
لو نزل درجـه رجلو حتبـآن لأي شخـص تخت
واقف مكـآنه مو شـآيف شي
بس الأصوات كفيلـه انها تفهمـه كل شي
بكـــل جرأه
خــرج جوآلـه
فتـح على وضع التصوير
بيد تهتـز حط الجوال في الدرجه السفلى ركز الجوال على الدربزان الخشب وسحب يده بسـرعه
دقيقـه مرت وصدره يرتفـع وينخــفض
كآن الخــوف كاسي جسمـه لكن انتقـآمه عاميه عن تصرفـآته
يبـآ ينسحب بس جنـآنه يوقفـه
دا اللي يسـويه دام همـآم مو ورآه
يتصـرف بدون عقــل
دقيقتيـن
ودار راسه بسـرعه اول ماسمـع احد يمشي في الدور العلوي
سحب جواله دخله في جيبـه
طلع الدرجـآت ووقف عند الباب
شـآف ظل واحد سند ظهره على الجدار الخشبي
شد على قبضــآت يده , ووقف حتى تنفسـه
ثــآنيـه
وصوت خطوتـه على الخشب
ثانيتيـن
والخطـوه تقـرب
ثلاث ثواني ودخلت رجلـه اليميــن
وهجمم قصـــي كتمـــه بيـده , وعينه بتشتت تدور اذا احد موجـود ولا لا
الرجــآل فلت فجأه من يد قــصي فتح الباب التـآني يبـآ يجيب سلاحـه وقصي دخل معــآه
وبدأ هنـآك العنــف
لأول مره قـٌصي يكون بدا العنــف
لأول مرا يضــرب شخص ويبـآه يموت بيده قبل صوته لايوصـل لأحد ويموت على يــدهم
مسك راســه وضـربه مره ومرتيـــن وتلاتـه واربعه في دولاب بداخلـه كلـه اسلحـه
اترمى الرجـآل في الارض وقصي عينـه وسعت ويتنفس بصوت مسمــوع
فتـح البـآب وقفـله خرج لللغرفـه الكبيـره تـآني
مرر يده على جبينـه بتـوتر , سمع صوت خطوات احد بيطـلع الدرج
اتـوجه للنـآفذه مره تانيـه خرج مــنها وجري بخطوات سريــعه نحو الأشجـآر
ماوقـــف
كآآآن يجررري وبيحـآول يوصـل لأبعد مكـآن
وفجأه وقـف وغطى جسمـه بااحد الأشجـآر لما شاف واحد يمشي
يبـآ يبــعد قبـل لحد يشوف صاحبـهم مرمي
شد على عينــه , شد على عضلات جسمــه
صدره يرتفــع وينخفـــض دحين حيجررري
دحييين حيتحررك
بس رجلــو ثقيلــه
لو مامشي بدي اللحظـه ممكن كلهم يهجمو عليـه
زفررر بصــوت مسمــوع طالع في الشـجره اللي قدآمـه حيعكس الطريـق
اتوجه لهــآ
والشجره اللي بعدهــآ
واللي بعدهـآ
ووقــف اول ماشاف الهـآويـه
طـآلع في الرجـآل ماسك سجـآرته ويدخـن
لما دآر ظهره , قصـــي جــري وف نفس الوقت دار الرجال على الجنــب
لمح احد جري سحب مسدسـه واطلــق النـآر ...

بسبب الطلقــه العشووائيـه وصوتها المُفجـع
بعد قصي من غيرماينتبه للمنحـدر , دعس برجله اليمين على بدايه المنجدر مال جسمـه
واتـرمى من مكـآن مرتــفع ضرب جسمــه بالصخور مره مرتيييـن وثلاثـه
اغصـآن اتكسرت , ضربات متشعتره في رجلـه وصدره وضربـه على راسـه
واخر ضربـه في الارض المغطـى بالزرع الاخضـر الطويـل
ميــل جسمـه لليـيمن حاول يتحـرك بس شي سـآيل حــآر ينزل على وجهه وكل شي سود بعينه بديك اللحظـه ...


,

شــآدي فتح البــآب ووســـعت عينــه اول ماشاف احد رجـآله مرمــي ,اتوجه لباب الكووخ فتحــه وشاف اثتنين من رجاله واقفيـن : ايششش ساير هنــآ !!!!
الرجال ماسك جوالـه ويكلم : بيقول لمح احد واطلق النـآر بس طلـع كلب بين الشجر
شادي سحب الرجال من بلوزتــه ودخلله للكوخ ودفـه بعصبيــه : وداااا برضو كلبببب !!!
الرجال وسـع عينه بصدمـه : مين ميين سوا كدا ! _ اتوجه لصاحبــه بسـرعهورفعــه _ كريييم ,كريييم
شادي يطــآلع حوليــه وهوا بقمـة توتــره قرب من الطــآقه وانتبـه لقطـعه قماش على القزاز صرخ بكل صوووته : قووول لكل الرجال يحوطو المكــآن
ســآب صاحبـه باارتبــآك ووقــف خرج سلاحـه وخرج بخطوات سريــعه
دخل شـآدي للغرفـه اللي فيها اسلحـه اخدلو ســلاح وخـرج معــآهم وهوا يصــرخ : جيبووولي هوآآ , ماترجو إلا وهوا في يدييييكم
يدور حولييين مكــآنه زي المجنون

امــآ في الداخل واقـف مصدوم مكـآنه ,كتتتتتير اللي بيمــر فيــه
يشـرد
يفضل مكـآنه مو عارف ..!!!
واتبخرت كل الأفكـآر لما انتبـه للرجال يتألــم
اتوجــه له نزل لمستواه : آآآه , آآآه
كريم اتكلم بس فراس عينـه مو عليــه ..!
مد يده واخد الجوال الكفر الخلفي نفس جوال شخص يعرفـه
داره وضغط على زر تشغيل الاضائـه
وخلفيـه الجوال صورة قُصي
قلبــه غاااص جوتـه
كيـــف ..!
مو عارف
طالع في كريم لما طلب يسســآعده
فراس عقله مو معـآه : دحين اجيـــك
خرج للغرفـه الكبيـره طالع حوليــه , سحب رجلـه من الجزمـه ودخل جوال قصي ولبس جزمتــه ورجــع يسـآعد الرجال ونزلـه تحت ...

,
,’

ماسكـه راسـها باألم وجالسه على الكنبــه : راااسي رااسي مو قادره اتحمــل
مرجـع اياديـه ورا ظهره ويمشي في الغرفـه : مو عارف كيف اتكلم معـآه
رفعت راسـها وقالت بحده : قلو يطلـــع من هنـآ انا ماتحمل يجيب وحده غريبه بيتي ويبانا نتأقلم انها زوجتـه , مابى احد من اهلي يعرف بالمصيبه اللي سواها
وقف مشي وطالع فيـها : ولو مارضي حسحبو هوا وياها وارميهم برا !!! اتكلمي بعقل ولدك جاي بعفشـه مقرر يكمل حيـآته هنآ
: إذا انتا ماتكلمت انا حروحح اكلمـه
: ماحتتكلمي معـآه حشوف انا نهايتـه
بصوت عالي : نهاااية ايش جايب بنت مضروبه من اهلها في بيتي ويقولي اتزوجتها واخليها !!!!
ابو مـآلك بهدووء : خليــه , صدقيني ولدك يايمر في وضع مادي سيئ ويبـآ يرجع هنـآ ودا كآن الحل او سايرتلـه مشاكل اكبر منـه ولدي واعرفـه ماحيطب دا البيت بدون سبب
: سببه واضح جاي يكسـرنا ماسمعته امس لما جاب سيرة آنــدي ولدك مجنون قد ققلتك مجنون روح عالجه سحرتــه دي الحرمه ومشيت
ابـو مآلك : شوفي لاتكبري الموضوع ولاتقولي لأحد عن اللي سار خليـه يسوي اللي يبـآه لايهزك ولا تسئليـه عن اي شي البنت اعتبريها خيآآآل مو شايفتها
: وانتا حتسافر وتسيبني في الهم دا
ابو مالك : كلها يومين وراجـع قلتلك اخصـريـه خليه يعرف اللي سواه ماحيضره إلا هوآ
حطت يدها اليمين فوق اليسار بقلة صبـر : وولدك التآني ؟
ابو مالك : طنشيهم
أم مالك: يااااربي على برووودك حتقتلني انتا والأولاد

في النـآحيـه الاخرى من البيــت , وصلولـه الفطور لحـد غرفتـه
خلص فطوره , جلس على جوالـه , وبعدها رجـع عندها الغرفـه وهيا جالسه على السرير وسانده جسمها على المخدات
لامحـته بس ماطالعت فيـه قالت بااستهزاء : يلا حط النقـآط على الحروف
جا لنــآحيتـها جلس قبـالها على السرير
وملامحها اتحولت لقرف دارت راسـها على اليسار
: حتسمعيني للنهـآيه ,
طالعت فيه ورفعت حوآجبها بس واضح انها مازالت تستهزأ : اتفضل
: أنسي , أنسي كل شي كنتي عايشته قبل لاتعرفيني _ بتعداد _ اهلك , صحباتك , حياتك كلها
مرت بحـآلة صدمــه ,دهشــه ,عدم استيعـآب
: غرفتي اعتبريها حدودك اي خطوه خارج دي الحدود حتزعليني وقتها
رمشت بهدوء
قدمت جسمها العلوي باتتجاهه قالت بنفس نبرة صوتـه : إنتا مريــض !_ رفعت حوآجبـها بشده مصطنـعه _ روح دور وحده زيك ترضى بمرضك وقلها قوانينك
قامت من مكــآنها وقبل لاتتحرك مسكها من يدها بقوه ورجعها تجلس ماساب يدها :حتحمل اسلوبك لأني مقدر اللي مريتي فيـه
: مٌقدر؟!!!! _ حاولت تسحب يدها بس ماسابـها _ سييييبني انتتتتا متخلف وربي متخلف مقدددر ايش وانتا السبب اسئلك بلله اتكلم معايا بعقل والله حتجنن _ حركت يدها _ بقووولك سيبني
مالك بقلة حيلـه : انتي اللي بديتي
وسعت عينـها : عشان قلت مابـآك ؟!!!!!
مالك رفعلها حـآجبه وكأنه الكلمـه جرحتـه تاني
سحبببت يدها بكل عننننف وققفت شدت على كلامها : ياأأأأللله _ تطالع حولينها بجنون _ ووووربي حاسه اني بحلللم , وربي مو قاااادره استوعب فيه ناس مريضه ومجنونه بدا الشكل
طالعت فيــه :سويت دا كلو عشان دا السبب _ بعدم استيعاب وصوتها يهتز تعدد بجنون _ شوهت سمعتي ؟! ماما طردتني ! اتزوجتني ! عيلتي كلها عرفت عني ! اغتصبتني وحملت ونزل الجنين !!!!!!! عشان قلت ماباك سويت دا كلو عشان قلت ماباك !
رده كآنت تشوفـه بعينـه من غير مايتكلــم
حركت راسها بنفي وقربت جمبـه مرا قالت بتكرار : انتا سويت دا كلو عشان دا السبب ! عشان قلت ماباك فانتا ضحكت على اهلي ؟
مازال نظرتـه ماتغيرت اتحركت شفتـه بشويش : قلتلك ..إيوا
ضحكت ونزلت دموعها حركت يدها بالهوى وهيا تقول : اصبررر انتا سامعني صح !
: وانتي سامعه ردي ؟
شدت على الكلمـه وباانهيار ردت: لااا ... لاااا مو ساااامعه .. مااابى اعرف انو كل اللي سرلي بسبايب واحد اناني جرحتـه كلمه فاقرر يدمرني قرر يقتلني وانا عاايشه ..لا مااابى اسمع دا الرد قولي شي تااني إنتا إنتا حتى ماحبيتني على اي اساس تنجرح !!!
مالك : انا اخترتك ,, قلتلك اديني شهرين اكتفي منك وانا اللي حسيبك
مشيت بجنون في الغرفـــه بيبــآن مقفــله
غرفــه في اخر البيت لو صرخت لبكرا محد حيسمعها
لو دقت دي الابواب محد حيسمــعها
جلست في ركنيـه الغرفـه وبككككيت بصوتها
خااافت , اتــرعبــت .

,

ســآعه مــرت وفراس يمرر يده على جبينـه بتوتـر
شادي داخل خـآرج زي المجنــون كريم فـتح البـآب وكآن طالـع من تحــت
شادي مســـكه من بلوزته وقربـه له : ككككيف دخل
كريـم بتعب : مدري , كنت نازل فجأه هجم عليـآ
شادي وسـع عيــنه : كااان تحت
كريم حرك راســـه
شادي : شوفت وجهه
كريم : لا ماقدرت
شادي : قووول للرجــآل يوقفــو خلاص ويجـو ننظف كل شي هنـــآ _ صرخ بصوت عـــآلي _ بســــــرعه
فراس والدكتور التـآني جالسيـن على نفس الكنبـه
الدكتور : ايش حنسوي ؟
شادي وجهه مصفــر : مافي غيـر انو نشيل كل شي من هنـ
: احرق المكـآن
شاديد طالع فيه وهوا معقـد حوآجبـه : لا لا حنزيـد الشبهه لو طلـع الدخاآن
:محد يمـر من هنـآ
شادي حرك راسـه بنفي : ماينفع ماينفع ,نــآزل تحت شويـآ وحنمشي
نزل لتحت بخطوات سريــعه
كآنت الممرضه جالسه جمب سرير الرجال : قووومي جيبيلي كل الحافظــآت عبيها ثلج بســرعه
: حنمشي ؟!
: اييوا
قامت من مكـآنها خرجت ثلاث حافظـآت خرجت اكيـآس ثلج وكبتها وسطـهم وحطت الاعضاء وسط الحافظـآت
:يلا تعــآلي
طالعت في المريض : ايش حنسوي فيـه
شد على كلامــه : ااااامشي
انتفضت ومشيت طلعـو للدور العلوي ووقف فراس والدكتور خـرجو مع شـآدي : اركبو السيـآره دحين اجيـكم
السياره شغلها السواق في لحظتـها , شادي اتوجـه لأحد رجـآله مسكـه : مابى اي أثااار في البيت حتنادي المعتصم يجيب شاحنته وحتشيلو كل شي في الدور اللي تحت
: والرجال دوبو سوا العمليـه؟
شادي : مابى يبان فيـه اي ملامح اجزاء جسمـو ارموها في اماكن متفرقـــه
حرك راسـه : لاتشيل هـم
شادي بتوتر : مابى اي بصممممات
: طيب ادينا ساعه بس
ركب شـآدي في المقدمـه : يلا امشي
كآنت لحظــه صمت شادي مرعـــوب
لأول مرا بحيـآتهم احد يدآهم دا المكـآن
من الشــرطه دا الي جا في بــآله
فيـن اختفـى فجأه ؟!
يمرر يده على ذقنه بتوتــر , بيد تتنافض
,
فراس
راســه حينفجـر , يبــآ يرجـع البيت
يبـآ يقـآبلـه
كيـف دخل يبن دي المجموعـه كلها
ايش المجنون المتمرد اللي يعرفـه دا !
مــر بمراحل كتيــر مر بموجـة مشاعر مو عارف في ايش يفكــر
مرر يده على جبينه بصداااع

نزل الدكتور والممرضـه في ممكـآن واحد وبعدها فــراس
شادي مد يدو ومعاه جوال فراس ومحفظتـه : خد اكسـر شريحة اتصـآلك وحرسلك شريـحه تانيه
فراس اخد اغراضـه ونزل من غير مايرد عليـه , راح لصبـآ سلم عليها وقلها حتأخر شويـآ وراح لبيت قصي بعد ماأخد المفتاح من بين ملابسـه
دق الجرس كده مرا ,لما مافتـح فك الباب بالمفتاح ودخل جلس على الكنبـه خرج الجوال من جزمتـه وحيستنـآه هنـآ
حيواجهه هنـــآ ...ساعه ولا سـآعتين ماحيمشي إلا وهوا عـآرف كل شي


,

جســمه مغطـى يمشـو من فوق المنحدر ميـة مره لكن ماكان واضـح شي
انسحب شـآدي وفراس وبدأو الرجال ينظفـو المكـآن ...
شد على عيونـه باألم , حرك اصابـع يده , فتح عينـه بشويش
يحرك عدسـه عينـه بيحاول يستوعـب اللي سـآر ..
اتألم بصوته اول ماحرك ذراعه
دار جسمـه بصعوبـه على ظهره , طالـع في السمــآ
وفضـل في مكـآنه , لحــظه ضٌعـف , خـوف نزلت فيها دموعـه
واختلط بالدم اللي في وجهه ,لحظـه يطـآلع في السمـآ الصافيـه
استوعــب جنـآنـه , بس مو بيــده ...

ذكــريــآت من المـآضي ..]

يوميـن مـر من الحـآدث , محتجز في احد الغرف له يوميـن يدوه اكلـو وينقفـل تـآني الباب
: لاتخـآف
: حنقولك كل شي
كلمات تتكرر كل مايثور عليــهم ...
انفتـح الباب وهوا سحب العكـآز ووقـــف : انااا ماحجلس هنـآ
دخل وفي يده ملـف , لابس بدلـه رسميـه , لكن واضح عليـه متوتـر : خلينا نتكلم
حسـآم مشي بخطوات ثقيلـه اتجاهه : ادوني جوال ابا اتصـل
:اجلس بس اسمعني للنهـآيه
حسام : مين انتا
سكت للحـظآت وبعدها قال : همـآم
كآنت ملامحـه مشدوده , معصــب , لكن ارتخت ملامحــه
الإسم دا ابــوه نطقـه قبـل لايموت , قبــل سنـه من دحيـن
:تعال اجلس
جلس هوا وهمـآم على نفس الكنبه بينهم مسـآحه بسيـطه
: اول شي الحمدالله على سلامتك
حسام بهدوء : الله يسلمك _ قال بتشتت _ كنا حنتقـآبل قبل الحادث !
همام اتوتر لأنه فتح الموضوع على طوول ,غير جلستـه : ليا يوميـن مو عـآرف كيف ادخل وكيـف اتكلم معـآك بشـرد من دي اللحظـه
حسام عقـد حوآجبـه
همام : بس انا حتعامل معاك كشخــص كبيـر اباك تفهم كل شي بنســويه لك
حسام : خوفتني !
همام مد يده على كتـف حسام : لاتخـآف _ كان بيحاول يهديـه بس ماحس فيه شي يقولو اكتر وبعدها يفجعه _
حاول يقولو كيفك يفتح اي موضوع قبل لايدخل في الهرجه بس حسام كل شويـه يقولو : قولي ايش الموضوع
بلــع ريقـه وقال بشويش : الحادث اللي سار بسبب انك جاي تقابلني , خافو انك تعرف شي وتوصلو ليـآ
حسام عقـد حوآجبـه : مين همـآ ؟
همام : نفس اللي قتلو اهلـك
حسام رفع حوآجبـه ووسع عينه بصدمـه
همام بتعاطف غير جلســته وقرب اكتر منـه : اعرف الموضوع صعب واعرف انك كنت حتقابلني لأنو ابوك طلب , ودا الشي راعبـهم م
قاطعه حسام : ممممين هما طيب , إذا انتو عارفينهم ليش محد مسكهم !!!
همام : مافي اي دليل إحنا بنتكلم هنـآ عن نـآس مجنــونه ناس ماتسيب وراها غير ناس ضعـآف يتحملو نتايج غلطـهم
حسام مافهم شي عقد حوآجبه وكآن على وشك البكى : ايش يعني , ايش اسوي انا عشان يمسكوهم
همام : لا لا انتا ماحتسوي شي من دي الناحيـه , إحنا حاليا نبـى نحميـك وعشـآن نحميك من يدهم قلنـآ انك اتوفيت في الحادث _ بسبب ملامح حسام اضطر يمسكـه _ لاتخـآف إحنـآ معآك
حسـآم وقف : خرجني من هنـآ
همام : الموضوع مو بيدك دا كآن طلب ابوك اني احميك لو سارلو شي
حسـآم : مو بدي الطريقـه
همـآم بهدوء : اعرف الكلام صعب تسمـعه بس مافي حـل غيره إنتا ماحتستوعـب النآس اللي خانو امك وابــوك هما نفسـهم اللي حآليا واقفين معـآك



حـــآليـآ ..]

عــدنـآن , فوآز , مريــم
كآن يكرر الثلاثـه الاسـآمي وهوا يطـآلع في السمـآ , رفـع جسـده العلوي بصعوبـه
اتألــم بصـوت مسمـوع وحط يده اليمين تحت صدره ,
مسك في احد الصخور ووقـف , كل شي سـود في عينــه للحـظآت
بلوزتـه مقطـعه , جسمـه كلو رضـوض اجراح بقع دم, تراب
يمشي بخطوات مهزوزه يمسك في دي الشجره ,, يسنـد جسـمه على الشجره اللي بعدها , يجلس بعد ثلاث خطوات
يرفع يده ويمسح الدم الناششف على جفنه ورموشه ويرجـع يكمل طريقـه
20 دقيقـه عشـآن يقدر يوصـل لدبـآبـه ويبـعد ورق الشجر
رفـع الدباب من الارض رجع راسـه على ورى وغمض عينـه
لبس الخوذه , شغــل الدبـآب , وخرج على الطريــق وكمل طريقــه بصعوبـه
مايــدري انو هـز وراه الكـل , شتتهم , فجعــهم , سلب النوم من عيونـهم لإسبوع قدآم ...
وصـل على غروب الشمس , ماقدر يسحب الخوذه , طفـى دبـآبـه نزلوول ماسدخل العماره سحب الخوذه من راسـه
خرج مفاتيـحه , فتح الباب بيد تهتـز من الألم
دخل قفل الباب
مد يدو ومسك في الجدار , يده التـآنيه تحت صدره شد على عيونـه وهوا يتألم بصوت مسمــوع

جـآلس على الكنبه دار راسـه بااتجـآه الباب , رفع حاجبـه اول مانفـتح
وفجأه ارتخت كل ملامــحه
شايف وجهه من الجنب كلو دم , وقــف بشويش وبذهول ,اتوجه باتجاهه
واول مالمح قصـي احد طالــع فيــه
رجع سنـد ظهره على الجدار وقال بين تنفسـه السريـع : فـراس !!
فراس وقف قدامه وعدسـة عينه تتحرك علليـه بصدمـه : وربي انك مجنــون
قصي مد يدو بااتجـآه فراس كآن محتـآج احد يمسـكه بدي اللحظــآت احد يسآنده شويـه
فراس : تعاال اجلــس
وصلـه لحـد الكنبـه , جلس وسند جسمـه على الكنبـه , شد على عيونـه
وفراس على طول بدأ يشوف عمق الجرح اللي في راسـه :ارفع بلوزتك اشوف
قصي رفـع يده : خلاص امشـي
فراس : أهجججد اقولك , انسدح خليني اشوفك
استســلم بسهولـه, رفع تيشرتـه بمساعدة فراس, كدمـآت منتشـره اجراح بسيـطه
فراس بعـد عنـه : دحين اجيك
خـرج فراس من غيرمايقفـل الباب دخل للعمـآره اللي جمبـه وعلى شقتـه
كالعاده لازم يدي مبرر لصبـآ عشان لاتقلق " صاحبي اتمشكل ودحين راجع "
اخد الاشياء اللي حيحتـآجهآ ... ورجع بخطوات سريـعه قفل الباب
كب الكيس اللي في يده على الطاوله : قصي , ولا اقولك خلاص
دخل للمطبـخ اخد كاسه فيها مويـآ ورجـع لعنده , بدأ ينظف وجهه بقطع القطن المبلولـه
عقـم المنـطقـه
بنجـها
وخيـط في منتصف جبينـه : احب اقولـك حتسرلك بصمـه في جبينك مستحيل تروح
كآن بيحاول يمزح معـآه بس قصي ماعلــق
شادد على حوآجبـه ومقفـل عينه
فراس : بس اخلص حديـك مٌسكن قوي حترتـآح لكن لازم تسوي اشعـه
كمـل شٌغلـه فراس ومـآزال قصي هادي ولا بيعـلق
اداه إبرة مورفيـن ,جبله من الغرفه تيشيرت تـآني ولحـآف : اجلس
رفع جسمـه بشويش فراس دخلـه التيشيرت من ناحيـه الراس رفع ايـآديـه ويدخلها بالكم والألم يحسو زي العرق يضرب في راسـه
: حروح اشتريلك كريم للكددمـآت ورآجـع
خـرج 7 دقـآيقورجعلـو تـآني .. حط الكيس على الطـآوله ..ماعرف هوآ نايم ولالا بس قرر يسيبـه ويجيـه بعد ساعه ولا ساعتيـن

زفر بصــوت مسمـوع في عز اللي فيـه أتـوجه للكـآفي يآخد قطعـة حلـى لصبـآ
حزن على شكلها وهيا تستنـآه ويخرج ...
يبـآ يرجعلـها ويبـآ يشرد منهـآ
حاسس بالذنب وهوا بيكذب
وبنفــس الوقت صعـب يتكلـم
اللي سـآر معـآه اليــوم شي ثقيـل على قلبـه ..
طلب قطعـتين من الحلـى ...ومنـآل بتدخل الحلـى في الكرتون, قربت من صبري : اسئله فين قٌصي
صبري واضح انو اتفاجأ من كلامـها : هآ
منال بااحراجج وكذب : ابا امشي وهوا قال حيمسك بدآلي
صبري حرك راسـه باايجـآب اخد منها الطلب وسلمـه لفراس : كنت بسئلك بس
فراس : هلا ؟
صبري: تعرف متى جي قصي
فراس لحظـه صمت وبعدها امد يدو واخد الطلب وقال : لا ..ماتوقع يجي
صبري : ليش ؟
فراس : شوية تعبـآن .. _ بتبرير_ حرارته بس مرتفعه _ رفع يده _ يلا سلام
انسحــب قبل لايجيـه اي سؤال تـآني ...امـآ منـآل
كل اللي في راسـها محادثتهم امـس
حست انها قاسيـه
زعل ..؟
اتضايق منها ..؟
نـص ساعه مرت ورفعت جوالها تكتب وتمسح تكتبوتمسح واللي طلـع معاها " ماحتقدر تجي ؟ "
نـص سـآعه تـآنيه وكل شي يمر في بـآلها " قصي , قصي , قصي "
: دحين جيـه
خرجت من الكـآفي وطلعت لبيتها , دخلت لغرفتها واخدت من الدرج
نفس كرتون الدوآ اللي جبلها هوا , دقات قلبها زادت , حست بااحراج ورجعتـه تـآني
خرجت من غرفتـها , اتوجهت لغرفـه امهـآ جالسه على سريرها وبيدها دفتر وتكتب : ايش تسوي
: بسم الله متى جيتي
: دوبني , الكآفي هادي قلت اطلع اشوف ايش بتسوي
:برجع للناس فلوسـها بشوف اخدت من ميـن وباقي لمين
سندت جسمها على التسريحه وحركت راسـها باايجـآب منال : ه ؟
ام منـآل : مرتـآحه
ابتسمت منـآل : إن شاءالله دايما ياماما
دارت جسمـها منال على عطور امها وتقربـع فيهم : ارحمي ياماما عطورك
ام منـآل : انتي ماعندك سيره غير دا الموضوع
ضحكت منـآل ورفعت اقدم عطر : بللهي دا العطرمن اي قرن
ام منال قفلت الدفتر : ايش دخلك
منال بخت منـو على نفسـها وامها : كممممان تتفلسفي وتستخدميـه سيبييي عطور وارجعي لشغلك
منال : هههههههه بحاول اخلصـه عشان تعتقيه وترميه خلاص
ام منـآل مسكت الخداديه الصغيره اللي جمبـها ومنال رجعت العطر بسـرعه وخرجت من الغرفه وهيا تضـحك
خرجت للصـآله اختفت ابتســآمتها
ريــحة بيتـهم زي الناس الطبيعيـه ...
مافيـه قرف مشعتر قوارير , فتات الحشيش ,الريحـه اللي دايما في ملابسـها وكأنها بخــور خاص في بيتهم
سعيـده ومخنـوقه في نفس الوقت
مشاعر في صرآع جوتــها ...
كـآنت خـآرجه اتذكرت لما جبلـها الدوآ
رجعت لغرفتـها اخدت الدوآ وخرجت من العمـآره , وقفت على الرصيـف وعينها على عمــآرته في الشارع المقابل وتبعد عن الكـآفي ب 5 عمـآير
دقــآت قلبهـآ زادت , قطعت الشارع وبتحاول ماتفكــر
اللي سواه لها حتسـويه
بس
وقــفت عند العمـآره
وقلبها تحسـه يدق بجنــون .. رجعت ادراجها بتردد
وبعــدها وقفــت تـآني
ضعيفــه ومو قـآدره تسيبـه كدا , زعلان منـها , مريـض
طالعت حوليـها واتوجهت للعمـآره
ودخلت , عارفه بزبـط فين شقتــه
رفعت يدها ودقت الجرس مرتيـن ورجعت خطوى وهيا ضاغطه بكل قوتـها على الدوآ
رجولها تنتفــض , اياديــها قلبها
فجأه حسست الموضوع

,

ذكــريا من المـآضي ..]

بعد ثلاث ايــآم من الحــآدث , قلب الطــآوله وقال بكل عصبيـه: انا إسممممي حســـآم , إإسممممي حســـــآم
همـآم رفع اياديـه ويحاول يهديـه : طيب حنــآديك حسـآم حسوي اللي تبـآه بس اهدى
: رجعني
همــآم : ياااولدي تبا ترجع للموت إنتا
: ماحعيش هنـآ
همـآم : لو وقـفت معـآيا حخليك بنفسك تجيب حق امك وابوك , شوفت بعينك اللي سرلهم , مو بعيد يسرلك زيهم
حسام : انا راااضي ايش مشكلتك انتا , كيف ضحكت على الكل وقلتهم إني موت وانا عــآيش !!!
همـآم : مشكلتي إنك أمـآنه عندي وماحفرط فيك لين مأخد حق ابـوك منهم
حسام حرك راسـه بنفي : بقولك رجعني
همـآم باستســلام : تعـآل اوريــك
مــرت سـآعه وهوا جالس معـآه ويوريـه اوراق وملفــآت وصــور
حـآجات اكبـر من عمره بس لازم يــعرف عنـها
شـآف الهويـه بين الاوراق
صوورته ومكتــوب جمبـها " قصي طلال الـ """ " " قال بصوت مهزوز ودموعه على خده : بس ناديني حٌـســآم ...


حــآليـآ..]

فتـح عينـه على صوت الجـرس , قـآم من على الكنبـه
خطوه ويـرجع يوقــف
لحد ماوصـل للبـآب , فتحـو والإتنين انصــدمـه ..
جسمـها اتصلب من شكــله , اخر شي كآن يتوقع يشوفـه في يوم انها تجي لحد بـآبـه
حاولت تدارك صدمتـها , شتت عينها , قدمت باارتباك ومدت يدها
بدون ماتتكلم بدون ماتعلق
معاها نفس الدوا
بسبب حركـة جسمـها , ريحـة عطرهـآ زي الموجـه جـآت عليــه
موجـــة ذكريــآت , خبصت كل مشاعره حاليــآ
في وقــت حاجتـه وضعفـه , في وقـت غلــط , جدآ غلــط
: قـصي
نزل عدسـه عينه على الدوآ وبعدها قدم خطوى وهيا نزلت يدها باارتباك : فيك شي ؟
وقف قبـآلها بزبـط كآنت حترجع خطوى على ورى بس مسك يدها
صدرها انخفض وارتفع بطريـقه سريــعه كآنت بتسحب يدها إلا قلـها : ناديـني حٌسـآم

نهـآية الفصل الثالـث عشــر ..


الرد باقتباس




 

رد مع اقتباس
قديم 06-18-2020, 03:48 PM   #32
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي




الفــصل الرابـع عشـر ..


[ ساأتـظاهــر بالرآحـه حتى أمحـي من عيناها الخـوف ]

وآقف قبـآل باب الشقــه
شد على كيــس الحلى , مرر يده على جبيـه
أخد انفـآسه بصوت مسمــوع واختنـآق واضـح
احتـآج عشـره ثواني ثانيـه عشان يقــدر
يتمـآسك
ورفـع المفاتيـح بااتجـآه الباب وفتحــه
اول ماشافـها قلبـه قبضــه
كآنت طفشـآنه , طالعت فيـه بتملل من غير ماتقوم من مكـآنها : حتخرج تـآني؟
احسـآس غريـب الحٌب , برغـم قراره لكن في اول ثانيـه خانـه صوتـه واكتفـى انو حرك راسـه بالنفي
ابتسمت وهوا جا لعندها حط كيـس الحللى على الطاولـه : عارف اني اتأخرت عليـكي بس أهو جبت شي اعوضك فيـه
خرجلها العلبـه وهيا وقفـت :والله كنت مشتهيته
ابتسـم لإبتسامتها : بالعافيــه _ حس بضٌعف جمبـها _ انا حروح استحمـى واجي
ربــع سـآعه مـرت للبس ملابسـه وخــرج ودي المره كآن أقوى من اللي قبلــها
ابتسمــلها وجلس جمبــها : انا اســف عارف انك طفشـآنه
صبـآ بجديـه : فيك شي ؟
فراس: اليوم الدوآم كآن مره ضغط صدعت وبعدها مشكلـة صاحبي ولسى حروحلـو بعد ساعتين ولا تلاته قلت اطمن عليـه
صبـآ : ماحخليك تروحلو لين ماتخرج الطفـش اللي جوتي
فراس : هههههههههه قوليلي بس ايش تبي وانا اسويلك هوآ
صبا اخدت علبـه الحلى والشوكه البلاستيـك واتكلمت بحزن: والله من اول سـآكتـه , ماصدقت تجي اشتقت لصوتي
فراس رفع حوآجبه الاتنين بصدمـه : انتي ايش ظروفك !
صبا : ايش فيـه
فراس غير جلستـه : نفسي تقولي عباره لطيـفه ليـآ ايش _ يقلدها _ ماصدقت تجي اشتقت لصوتي !!! خيييير !!!
صبا استوعبت الجملـه : هههههههههههههههههههههه والله _ خدودها حمرت ونزلت عدسه عينها اتجاه الحلى_ يعني حتى انتا بس كنت بمزح _ رفعت عدسه عينها بردة فعل سريعه _ فرااااس والله العظيم ماعرف اهرج لاتدقق بكلامي انتا عارف اني مكتئبه لأنك بعيـد عني
فراس : انا إنسان احتاااج اشوف فعل لإحساسك ماحب اشم على قفى يدي انك مكتئبـه
صبا : ههههههههههه اديني شويـة وقت وصدقني حبهرك
فراس : هههههههههه مع إني ماتوقع يطلع شي منـك بس حستنى برضو إن الله مع الصبرين
صبا لانت ملامحها بااستهزاء : يامجروح إنتا
فراس رفعلها حاجبه : برضك !
صبا : ههههههههههههههههههه ياأألله
فراس : شوفي أنا امر ضغط في عملي يخليني ابا ارجع البيت اتعامل بحنان _ رفع كتفـه _ شوفيلك دبره _ انهى الموضوع _ انا رجٌل احب الرومنسيه والدلال
صبا انحرجت مررت يدها على خصلات شعرها : خلاص طيب اديني يومين بس
فراس ضحك من قلبـه : ههههههههههههههههه أمزح معاكي يااشيخه
صبا ابتسمت بدون ماتضحك : لاحظت اصلا عليـك من يوم ماروحنا لأهلك كيف اخواتك يخدموك
فراس : مو يخدموني يدلعوني فيه فرق في المصطلع
صبا : في النهايه تحب تكون سي السيد
فراس : لا والله انا ادلعهم وهما يدلعوني اخد وعطـى الموضوع
صبـآ : كيف لما عشت لوحدك
فراس رفع حواجبه بردة فعل سريعه وشد على الكلام: أأأأأوووف نفســــنت حاسس بذل اقوم اكوي ملابسي ولا اغسـل ولا ارتب غرفتي كآن الموضووع جدآصعب , ترا لفتره قريبـه امي كآنت تتصل عليا على كل وجبـه ها اكلت ها كيف ها ايش مسـوي ولو هيـآ ماتصلت ابويا يتصـل ايش اكلت كيف العمل وصلت أمي لمرحله لو مارديت تتصل على صاحبي
صبا : هههههههههههه وي منتا صغير عشان يخافو كدا
فراس : هيا مره وحده قلتلها ياأمي انا مو صغير وبكيت طبـــعا وقالتلي إنتآ ماتحس بقلب الام وطلعت الولد العـآق
صبا : يااااقلبي عليها مسكيــنه ايش اللي خلاها تبـطل
فراس بتفكير: يمكن خايفه تزعجك
صبا وسعت عينها : امااا !
فراس : مدري والله أتوقـع ,اهلي ترا يقدسو الحيـآه الزوجيـه اتذكر اختي لما اتزوجت كأنه فجأه ماسارت بنتهم سيبوها هيا حره , دا قرارها هيا وزوجها فايمكن _رفعلها حاجبه بدق _ يحسبوكي تهتمي فيا وتدلعيني
صبا : ايششش كميه فقد الحنان اللي جوتك ديي
فراس : ههههههههههههههههههه
قامت من مكـآنها وجات قدامه : هاا , هااا ايش تبباااني اسويلك عشان اعوضك
فراس مازال يضحك : ههههههههههههههه
سحبت علبــه الحلى ودخلت الشوكه وتبتسم بس بطريقـه وكأنها مغصوبـه : هااا حأكلك بنفسسسي _ قطعت وصله كبيـره _ افتتتح فمك
فراس : ههههههههههههه سديتي أوم نفسسي ترا وربي انتي فاهمه الدلع غلللط
صبا رجعت الحلى على الطاوله وطالعت فيــه : ها مو مشكله ادور شي تاني
فراس : واضح حياتك كآنت صعبــه لو تحسبي دا دلـع
صبا ضربت اياديها في بعض : داااا الللي كنت بحاول اوصلك هوا _ اشرت على نفسها _ انا وحده كنت اتهزأ كتير الدلع بنسبه ليا اني اكلمك بنبرة لطيـفه دا قمه الدلـع عندي
فراس وقـف وسارو قبـال بعـض : طيب سامحتك حبيبي
رفعت حواجبـها : الحمدالله يارب
فراس : هههههههههه اول درس بعلمـك هوآ ضيفي كلمات لطيـفه على نبرة صوتك اللطيـفه _ ضيق على عينه _ لو سمحتي يعني
صبـآ : حاضر _ سكتت وبعدها قالت _ حبيبي
فراس قتلته ضحــك قالتها وكأنها جمله مو راكبـه ابدآ مرر يدو على شعرها : بدايه جميــله _ سكت وبعدها قلدها _ ياقلبي

هنـآ بـس العالـم كلـو يوقــف للحـظآت ... ينسى كل شي موحــش خلـف دي الابـواب
,

[ جٌردت من كل شيئ بعد رحيـلهم حتـى إسمــي , الم يكن فقدآنهم يكفـــي ..؟! ]

: ناديني حـُسـآم
نــظرة ترجـي ,ضُعــف , إرهـآق
حركـت راسها باإيجـآب :طـ يـ ب
: عندي طلب تاني
رفعت حوآجبها وصوتها خافت : ايش هوا ؟
كل تركيزها بيده الحـآره الي مو راضيـه تسيبـها
: أبـآ العطر اللي تستخدميـه
: دا ؟
حرك راسـه باايجاب
بتوتر : حق ماما
بصوت مهزوز: طيب .. اباه
رمشت باارتباك : حشوف من فين اشتر
قاطعها : اباه دحيـن
منال نزلت عدسة عينها على يده: يدك حاره خـ
ساب يدها : ابا العطـر
منال: ححاول اجبلك هوآ
حسـآم : استنـآكي هنـآ
منال : ادخل ا
مازال يقاطعها : حستناكي هنـآ
حركت راسـها وخرجت من العمـآره ولسى بيدهـآ علبـة الدوا اول ماختفت من نظره جريــت بااتجـآه البيت
ماتبـآه يوقـف كتير
مو عارفـه ايش ســرلو بس صِعب عليـها
دخلت بيتها وهيا تتنفس بصوت مسموع وعلى غرفــه امها على طول
امها واقفـه وترتــب لحـآف السرير : انتي ايش بك
منال اخدت العطر : مااما بقولك شي بس لاتعصبي
امها طالعت في العطر بيد منال وبعدها في وجهها : ايش نهايتك
منال رجعت خطوى على ورا بااتجاه الباب : حاخد العطر ووعد وعد اشتريلك غيرو
امها : منن
ومنــآل خرجت تجري وهيا رافعه صوتها : اححححححبك احببك والله حشتريلك
وفتحت باب الشقــه ونزلت جـري ...واتوجهـت لحسـآم اول مادخلت العمـآره طلعت بهدوء لدور اللي بعده
ولقتـه بجد لسى واقــف
وقفت قباله مدت يدها : خٌد
اخد العطر وطالع في قزازتـه الخـآرجيــه
كأنه ادتــه كنــز
يقلب العطر في يده ودموعه غغصبـآ عنـه تتجمـع قال بصوت مخنـوق وعينه على العطر : من يوم ماغيرت إسمي , إنتي اول وحده اقولها أهلي اتوفـو
طالع فيـها من غير اي كلمـه كأنه يقولها
عارفــه قد ايش الموضوع صعــب ..!
لحـظه صمــت , لحظــه تحس من عيــونه قد ايــش حياته كآنت مجنـونه مٌتعبـه , لحظـه يباها تستـوعب أنه بيحاول يـثق فيـها
حرك العطر : شكرا على العطر _ سكت للحظات _ وشكرآ لأنك اتذكرتيني
ماسكـه نفسها لاتبكي , دقـآت قلبها متسارعه , من كتر تعاطفها معاه حاولت تعـلق : مستحيل انسى اللي سويتو فيـآ
إحســـآس جميـل مر فيـه بدي اللحـظه
ريحـة العطر
كلامـها عن مكـآن يتمنى يكون فيـه
منال : كنت اول مرا اقابل واحد مايفكر
ضحك وحط يده بردة فعل سريعه أسفل صدره كتم ضحكتـه , قفل عينه باألم بس لسآته مبتسمم
حست بااحراج وبقلق من وضعه : ادخل ارتـآح
لأول مرا يبـآ يقعد معـآها
بس مو قــآدر
حرك راسـه هيا انسحبت وهوا دخـل
اتوجه للكنبـه , جلس ,رش بختيـن في الجو وسند جسمـه وغمض عينـه
هنــآ عـآدي يعيـش الف صراع الــم
تحــت مسكن " ذكريـآته "
اضآفت لذكرياته يوم جديــد هيا موجوده فيـه .. ذكرى كآن ناسيـها وحاليا بدأ يسترجعها ..
أضافتـله شي فلوس الدنيـآ كلـها ماتقدر تسترجعلـه هيـآ
" لحظـآتـه مع امـه وابـوه "
وغــفى ...


خـرجت تمشي وقلبها يــدق بجنـون ..كميـه مشاعر متضاربـه تحس فيها
مبسـوطه بللي سـآر بس بنفس حزنـآنه على وضـعه
" شكـرا لأنك اتذكرتيني "
حست باإمتنـآن كبيـر وهوا ينطقـها .. اخيـرآ اتقبـل الموضوع
دخلت الكـآفي ,استوعبت كرتون الدوآ لسى في يدهـآ
رفعت حوآجبــها , حست ببلاهه مو طبيـعه
فتحت احد الدولايب وحطتـه وكملت شغلـها ..
ب "شبــه عقــل "

,’,

واقف قبـآل باب قسـمه الخـآص للحـظات وبعدها فتح بالمفتـآح ودخـل ...

قبـلها بدقــآيـق
رهف ..]
مو طبـعها الاستسلام لكــن مو قادره تستوعب انها مو قادره تسوي شي
مانحبست في بيت اهلها حتنحبس في بيت رجـآل غريـب
مسجونـه ومالها حـق تسوي شي , ساعات تطـآلع في الجدار وبـس
اتوجهت للحمـآم غسلت وجهها مرتيـن وطالعت في المرايـه
صدرها يرتفع وينخفص بطريـقه سريـعه
" اقتله ! "
وسعت عينها بصدمه فتحت المويا تاني وغسلت وجهها بدون سبب
انتفض جسمها من الفكره اللي حستها فجأه الحل الوحيـد
مررت يدها على شعرها ,تحت عينها
ماتعودت تشوف وجهها شاحب بدي الطريــقه
تحب نفسـها , تحب تدلع نفسـها بللبسها مكياجها , شعرها
ودا جـآ قتل كل شي بعينـها
بدون سبب ...!
بدون ماترمش عينه ..!
"ماما ..! ليش سوت فيا كدا ؟..ليش ماحبستني ضربتني سوت اي شي بس ماترميني .! "
تطـآلع بجنان في نفسـها بالمرايه ودموعها تنــزل
" يبـآ يكسـرني , عارف اني ماحنكسر إلا لو حسيت نفسي لوحدي "
" مين هوا عشان يقرر يحبسني مين هوآ عشان له حق يسوي دا كلـو "
" اذا هوآ مجنون فاأنا لسـى بعقــلي "
" ماحنام يوم تـآني في دا المكـآن "
نزلت عدسـه عينها على المويـه , قفلتهـآ وخرجت من الحمـآم
مشيـت في الغرفتيـن بتوتــر تطـآلع في كل شي
كآن المخـرج الوحيـد غير البـآب , الشبابيك
بين الغرفتيـن
النــآفــذه في ركنيــه طويله ولحد ركبتـها , قدامها كرسينـن وطاوله صغيره
فكتـها وقلبها بدأ يـدق بجنون
خرجت راسـها وطالعت يميـن ويســآر
من الدور الثاني
اول سؤال جا في بالها لو طحت حموت .؟
عادي تتعور
عادي تنكسـر يدها او رجلها في سبيل المحاوله
بس ماتجلس هنـآ
ماتكون مع انسان مريــض بدا الشكـل ...
رفعت ركبتـها وفي ثانيـه رفعت جسمها ووقفت مشيت لطرف النافذه وشعرها يتحرك مع الهوى
دقات قلبـها , صوت تنفسها , رجولها تهتز


وقــف في مكـآنه مع الصدمـه , لوهله ماستوعب جنانهـآ
سحبت رجلـها اليمين وبعدها رجلها اليسـآآر ولصقو في بعـض
وصلت لطرف حد النـآفذه باقي تتجرأ للخطوه اللي بعـدها
بس قدم بخطوات سريـعه ومسك يدها وسحبـها
اترمت من ارتــفـآع النافذه للأض
صرخت بفجعه , باألم ضربة ركبتها في البلاط
رفـع صوتـه بعدت استيعاب : انتتتي مجنونـــه !!!
فاتحه شفايفها وهيا تاخد انفاسها بشكل سريــع مسكت ركبتها باألم
مالك : اتعورتي هـآ !!
مسكها من يدها ووقفها وهيا ثانيـه ركبتها وواقفه على رجلها اليسـآر سحبها بااتجاه النافذه : طططططالعي , لو طحتي من هنـآ ايش تتوقعي حيسير فيكي
عينها على الارض البعيـــده قالت بهدوء : حرتـآح ...منك
دار جسمـه علليــها وقربـها منـه قال بين اسنـآنه : انا مو ناقصك
سحبت يدها :ولا انا مو ناقصتك ولا اباك ايش تبا فيااا ايش تبا في وحده مو قادره تطـآلع فيك من كتر ماتكرهك
: انا حررررر حتهجدي وتروقيني ولا كيــــف !!!
: ماحهجد , ماحهجد لين ماخرج من دا البيت _ رفعت حاجبها بتحدي _وماهمني الطريقـه اللي اخرج فيها حتى لو موت وانا احاول حتخرجني يعني حتخرجني
مالك بقلة صبـر : اليــوم بس اليوم روقيني
:واليوم بذات اليوم ماحجلس وابكي على نفسي
مشيـت من قدآمـه وهوا شايــفها بتحـآول توقـف على رجولـها برغم التعب الواضح في ملامحـها
خرجت لغرفـه النوم جلست على الكرسي الطويل ومسكت ركبـتها باألم
" ماحبــكي , مااحبــكي "
مسحت دمعتها اللي بطرف عينها

امـآ هوآ جلس على الكرسي اللي عند النافذه المفتوحـه قرب من الطاولـه ومسك راسـه بصدآع
يمرر يده على جبينـه
سحب نظارته ورماها على الطاوله سند جسمـه على الكرسي وبدأ يضغط على عيــونه


امـآ هيــآ تمرر يدها على ركبـتها
ايش ممكن تســوي
ماحتخليـه يرتــآح
حيندم على اللحظـه اللي فكر فيها باأنـآنيــه
فجأه اتسلل الإحباط لها
مافي شي تســويه ..!
اتوجهت لباب الغرفـه وشافـته ججالس في الغرفـه التـآنيه
في يده جوالـه ويتفرج بتملل
نظـــرة حقــد طاغيـه عليـها
دقيقتين وهيا تطـآلع فيـه
دقيقتين واتــوجهت لــه وسحبت جوالـه ورمتــه في الارض بكل قوتها وهيا تطــآلع بعيـنه
خـآيفــه بس تبـآه يعصـب
طـالع في جوالـه ..قلبه يدق باانتظــآم , عينه على جوالـه اللي انتهى بنفس اللحظـه
رفع عدسـه عينه عليـها وقبل لاينطـق قالت : حتخرجني ولا كيـف
وقف وهيا ماتزحزحت من مكانا بس قلبها زادت نبضـآته
قال ببطئ تدل على عصبيـه : تبي تلوي ذراعي ؟
اسلوبــه يخـوف في الكلام
رفعت راسها وعينها بعيـنه : ابا اخــرج
: وانا قلت لا
: موعلى كيفك
مالك بتهديد : بطلي تتعاملي معـآيا بدا الاسلوب بطلي تتحديني
ضمت يدها تحت صدرها تخفي رجفة يدها : ايش باقي تسوي اكتر من اللي سويتـه ؟ حتهددني في مين !
: ماهددتك في احد
: ايوا فجأه سويت كل شي عشان ماتسيبلي لحظـه افكر فيـها
: فكري زي ماتبي
حركت راسـها ورا بعض : كووويس سيبني افكر وحقلبلك دا المكآن جحيـم
: مره ..تانيه ..تلمسي شي يخصنـي
سحبت نظارتــه وهيا تطــالع فيـه فتحت يدها وطـآحت النظاره عند رجلــها
رفعت رجلــها ودعســت عليـها : كمــل
لحــــظه صمــت مخيــفه
كآنت تستــنى كــف
يدفهـآ
اشيــآء كتيـر كانت تمر عليهاوهيـآ تطـآلع بعينــه
كآن واضح انو بيحـآول يتمـآسك مد يدو على شعرها وهيا رجعت راسـها على ورا بخوف : على قد ماجبتي راسي بقوتـك لكـن اقدر اكسرك متـى مابى
كـآن كلامـه اقوى من اي ردة فعــل ...
خلاها تثور زي المجــنونـه دفتــه ورجع خطوى على ورى : خلااااص خلاااص _ من لحظـه جنون ماخدت ثانيـه للحـظه مسكتـو وقالت بترجي _ خرجننني خلااص
شدت على بلوزتـه وبكيـت بتعب : ماحتستفيـد شي والله ماحتستفيـد

حط يده على يدها وبعد يدها عن بلوزتـــه ومشـــي
قد إيـــش حست بــذٌل
باإنكســآر
بعــد وهيا انهـآرت مكـآنها
اتـوجه للخـآرج وصوت شهقاتها توصــلــه : آآه ياماما
دا كآن استنجـآدها
فتح الباب خرج وقفـلأ بالمفتــآح
مشي في الممر الطويـل اختفى صوتـها
وصـل للدرج ممرات كتيــر وكلها مؤديـه لنفس الدرج
لقـى مروى طـآلعه , طالعتلـه بنظرة عتب , قهــر واتـوجهت لغرفتـها
كرهتــه بعد تصرفاتـه مع اهلهـآ
نزل ثلاث درجــآت ووقـف مكـآنه
اتذكر الشبـآك المفتـوح
جنــآنها
ضغط على الدربزآن
يبــآ ينـزل
وفز لما شي طــآح دار راسـه العامله رفعت يدها بااعتذار : im sorry
وبدات ترجع كل شي وسط الكرتون
عــآد ادراجــه رجــع وقـف قدام بـآبـه ورجـع تـآني لصوتـها ...
فتـحـه ودخــل وصوتها كل مالو يزيــد
جا لحدها
واقف وهيا جالسه بنفس المكـآن اللي اتضاربـو فيــه وتبكي : قومي ..تبي تخرجي ؟
رفعت راسـها بردة فعل سريـعه :تنزلي بس تحت _ شد على الكلمـه _ معايا
وقفـت وسابتـه واقف مكـآنه
اتوجهت للسرير انسدحت وغطت نفسـها باللحــآف ..

نــدم إنو رجــع , قفـل الشبابيـك وجلس على الكرسي

,

رفع جوالـه وانصدم من الوقت وقــف :خليني اروح لقصي
سحبت جسمها لطرف الكنبـه : ليش تروحلو وانتا قلتلي مو كويس
فراس : فاكره اخر مره كيف وقت معايا وحاليا هوا ماعنده احد يعني بس فزعه بردلو هيـآ
صبـآ : طيب انتبه على نفسك
فراس : لو احتجتي شي كلميني _ شد على حوآجبـه _ نسيت اقولك شريحتي فصلت لو تبيني اتصلي سناب
صبـآ : ايش حكاية جوالك اليوم
فراس : مدري _ طالع في الوقت _ تفكي حوارات في وقت غلط _ اخد المفاتيـح _
صبا ضحكت : ههههههههه خلاص روح
فراس خـرج بصربـعه كآنت ساعتيــن وحيجيـه ومرت خمسـه ساعات
دق الجــرس مره وحده وبعدها خـرج مفاتيـحه وفتح الباب ..

جالــس على الكنبــه , سمع صوت الجرس , ماكان وقت طويـل عشان يقرر يقوم ولا لا
انفتـح الباب ودخل فراس
دار بس راسـه : ياخسيس ..عندك مفتاح
ضحك فراس : واضح وجهك مايبشر بالخيـر
قصي ماصدق احد يجيـه : مو ..قادر اخد نفسي ..ولا اتحرك
فراس جا لحده حط يده على جبينـه : وحرارتك مرتفـعه من متى
قصي غمض عينه : مدري
فراس : تعال نروح المستشفى
قصي باارهاق: مافيا حيل
خرج جواله وفتح التطبيق: حطلب سياره مانروح مشي
قصي: ماافيا حيل اقولك
فراس سكت وبعدها قال : ايش سرلك
جلس على الككنبـه المنفرده وعينـه جات على العطر اللي جمب قصي وبعدها طالع في وجهه
قصي فتح عينـه : انقلبت من الدبـآب
فراس : فين جوالك
قصي عقـد حوآجبـه , مرر يده على جيبـه
فراس حط الجوال على الطآوله : طـآح عليك جمب الرجال اللي ضربتو
اترفعت عدسه عينه من الجوال لفراس بردة فعل سريـعه
قصي أنفـآسه حاره من قوة السخونـه , يطـآلع بفراس بدون اي ردة فعـل
فراس : نتكلم في الموضوع بوقت تـآني بس قوم دحين
قصي : احد شـآف الجوال؟
فراس : لا
قصي: ليش ؟
فراس بقهر : لأني مو معـآهم ..
لحـظه صمت فراس رفع الجوال : وصلت السيـآره
حــآول يـوقف , رجـع جلس , فراس جا لعنده مد يدو : اسند نفسك عليـآ
وقف بمسـآعدة فراس لأول مره يحس بكميـه الضعف اللي بجسـمه حـآليآ
جلــود ومايـطيـحه اي شي
لكــن اللي بيحسـه حاليـآ صعب انو يكـآبر ويجلس مكـآنه
ركبـو السيـآره وبـزبط تلات دقـآيق ووقف قدام بـآب الطوارئ
وبدأ الفحص السريري وبعدها للأشعـه المقطعيـه للراس والصدر
سـآعه من المرمـطه , قصي مسدوح على السرير بيده محلول خافض حراره ومُسكن ..
جاه فراس طالع في المحلول جلس على الكرسي : يومنـآ طويل
:ماكان له داعي دا كلو
فراس : ههههههههههه نتقابل بكرا لما تصحى
بنرفزه : إنتا بتتشمت ؟
فراس : لا بس مضحكني استهتارك عندك رضوض في ضلوع صدرك وربي لطف فيك الضربـه اللي في راسك واصله كدمـه للجمجـمه
قصي : كويس جات على كدا
فراس : حمدالله ..
قصي رفع راسـه يطـآلع في المحلول : بعد دا خلينا نتفاهم
فراس: ارجع نـآم وب
قصي قاطعه : حنتفاهم اول
فراس : طيب

ربــع سـآعه وبعدها الممرضـه سحبتلـو الإبـره , خرجـو بعد مرور فراس على الصيدليـه اخدلو المسكنـآت
وراجعيـن مشي ...
فراس يمشي ببطئ بدأ يطـفش : ايش التعذيب دا البيت قدام عيني ومو قادر اوصلـه
قصي : يخي ذليـــت اومي على جلستك معايا
فراس : ههههههههههههههه

لحـظه صمـت مرت , كل وآحد بيفكـر في الكلام اللي حيقـولـه
قصي كالعاده عنده كلام ينقـآل وكلام ماينقــآل
فراس " قصي سيئ لكن ليش ضدهم ؟" دي اكبر معضـله في راسـه
وصلو للبيت قصي مرر يده على جبيبـه يدور المفتـآح طالع في فراس : مفتاحي جوا ... ممكن تفتح !
فراس خرج المفتـآح من جيبـه : شايف الفايده
قصي رفع حواجبه بسـرعه ونزلها : الله يخليك ليا
دخلـو الاتنيــن جلس كل وآحد في مكـآنـه المريـح
قصي بدأ بدون اي مقدمات : ليش رفعو سلاحهم عليـك
فراس : فين انتا كنت بزبط ؟
قصي : موجود
فراس :وليش نبدأ من النهايه
قصي سنـد جسمـه بشويش على الكنبه ومضيق عينه : قول اللي عنـدك
بعكس فراس مع التوتر سحب نفسـه لطرف الكنبـه وكأنه اخيرا حيتكلم : اوك ..حقولك كل شي بالتفصيل عشان تستوعب إني مالي ذنب ..فاكر يوم المستودع ؟
حرك قصي راسه باايجـآب
فراس : قبلها تقريبا على العصر جهازي انخرب اضطريت افتح لاب توبـك شوفت محادثات لك مع شخص حتقابله فهمت _ حرك يده وملامحـه مشمئزه _إنك سمسار في مواضيـع كنت اول مره اسمع فيـها
قصي : فاقررت تكتشف بنفسك هل انا حقير ولا لا ؟
فراس : لا كآن لابتوبك بديك اللحظه الصفعه اللي خلتني اكتشف إني ماعرفك , حاولت افكر في كل شي بحياتك لقيتك لغز بنسبـه ليا عندك اهل , بس في حياتك ماكلمتـهم , ساكنين امك وابوك عند اخوك الكبيـر لكن ماصادف في يوم مكالمه او مناسبه سارت عندكم ! تشتغل في كآفي وقادر تسدد مصاريــف ايجار بيـت , ملابس , اكلك كلو من برا , في حياتك ماشتكيت ماديا , في حياتك ماصادف موقف تحكيني فيه عن حياتك قبل لاأعرفك _ رفع اكتافه _ ماعرفتك ,, في لحظه وحده اكتشفت اني ماعرفك ..صح مالنا سنين نعرف بعض لكن ربي عالم بمعزتك عندي , ربي عالم انو انتا الإنسان الوحيـد اللي أأتمنتو على اهلي _ قال بكل صدق واضح في عيونه _ يخي حسيتك أخويا مشيت داك اليوم وراك لأني ابا اشوف نهايتك واوقفك عند حدك _ اشر عليه وقال بقهر _ بسببك رووحت وراك بسببك قلت بشوف ايش تســوي
بلـع ريقــه قصـي , ضغط على اسنـآنه وزادت حدة فكـه
فراس مغبـــون : وصلت للمكـآن سمعتك تطـلق النار على واحد و
قصي بااندفاع وصدمـه : مو انا !
فراس شد على حواجبـه : محد كان فيه غيرك ... انتا وهوا
قصي : عارف بس مو انا , وانا خرجت أبا ااعرف مين السبب !
فراس سكت للحظـآت ماستوعب الموضوع , مرر يده على جبينه بتشتت : المهم انا دخلت وقتها لأني شوفت واحد بينزف بس مات في لحظتـها ماقدرت اسوي شي , خوفت , حسيت دا المكان مو مكـآني , المفروض امشي , وخـرجت بس المشكله مو هنـآ المشكله انو بطاقتــي طآحت في المكـآن , بصمـآتي برضو في المكـآن !
قصــي بس لما قال بطــآقتـه حس كل شي قــدر حاليـآ يستوعبــه
البطـآقه اللي لقاها في بيت عدنـآن
موضوع بسيـــط زي دا زعزع كل الثقـه بينه وبين فراس
فراس كمل كلامـه: جاني واحد يهددني ويبـآ ملفآت مدري هوا إنتا اخدتها ولا إللي انقتل انا مو عارف , رجعتلك اباك تساعدني رفعت سلاح عليا !!! .._ اتكلم وهوا بيلومـه _ قلتلك بسببك ياقصي ,طردتني برا !فجأه سويت انك ماتعرفني ! فجأه انهيت كل شي وانا الأهبل كنت ماشي وراك عشان اوقفك عند حدك !
قصي بصوت راخي : وايش اللي وصلك معاهم لهنـآ !
فراس : اول شي تقولي انتا ايش وضعك
قصي : سؤالي لك دحيـن إنتا ماشي غصبا عنك !
فراس : ايش رايك !؟
قصي : كمل
فراس : الكلام الباقي يمس انسان غيري فماحتكلم لين ماأضمنك اول
قصي : حوقف معاك بس قولي كل شي
فراس حرك راسـه بنفي : كيف اضمنك
قصي فجأه حس فراس زييو فجأه حس فعليـآ انو ساير مو واثق باأحــد : اديني جوالي
فراس سحب الجوال من الطاوله ورمـآه على الكنبـه جنب قصي , فتح الجوال ومد يدو : شوف
فراس اخد الجوال شغل المقـطع وبدأت ملامح الصدمـه تطغى على وجهه
انتهى المقطع وقصي قال : شوف الباقي
فراس بدأ يقلب في الصور والمقاطع طالع في قصي وقلبـه يدق ورا بعـض
: ماتوقع حيكون شكلي كدا ...... ولا حصور دا كلو لو انا ضدك
فراس : ليش طيب ؟
قصي : كمل موضوعك عشان وقتها اتكلم
فراس خوفـه على صبـآ خلاه يتردد: ليش بتسوي دا كلو ؟!
قصي : تصفية حسابات _ باإسلوب وتـر فراس _ ابا أنهيـهم
فراس رفع حاجبـه باارتبـآك رد : وانا حكون بينكم ؟!
قصي :لو مآلك ذنب مستحيل اضٌرك
فراس : بس إنتا ضريتني إنتا دمرت مستقبـلي وحيـآتي
قصي : وانا عند كلمتي كملي باقي الموضوع وحساعدك
فراس ضغط على عيونـه بتفكيـر وبعدها نزل يده
قصي حس بتوتره : فراس شوفت بعيني كل شي لو أبا اورطك عندي صور لك وإنتا في المكان ولو ابا ابرئك حستخدم الفيديو , ابا اعرف حكايتك عشان اقدر اختار موقفي معاك
فراس بلوم : ماتعرفني ؟! إذا إنتا طلعت غريب بنسبه ليا لكن انا نفسـه الإنسـآن اللي قابلته اول يوم
قصي: انا مو غريب فيه حاجات صعب اقولها لكن الشي إللي يهمني انتا بصف ميـن
فراس : حآليا معـآهم ومجبـور
قصي : قولي كل شي وأنا حكسر أي يد تجبرك على شي ماتبـآه
فراس رفع حاجبـه بتردد
بخـــوف
يبـآ يتمسك باأي أمــل وبنسبـه لوآحد مجنـون زي قـصي دخل بين عصـآبه كآمله وخـرج وهوا مجننـهم
حس دا بــآب خلاصـه في دي اللحظــه
زفر بضيـق وكمل : قابلت وحده في المستشفى _ ذكر اسم المستشفى إللي كانو فيها من لحظـآت _ كآنت خايفه قالتلي في ناس بيلحقو وراها تباني اساعدها بس كآنت عندي حالات كتير سبتها ومشيت , وبسبب تهديد شادي اضطريت أنقل عملي , , وعلى حظي قابلت نفس البنت بس بعد ماسولها عملية استئصال للكلى _ ذكر بتعداد وبسرد سريـع وصوته مخنوق_ خطفوها , غصبوها على العمليـه , وقابلتها بعد العمليـه , للمره التانيه تطلب مساعدتي , ماقدرت اسيبها ,صعبت عليـآ , ماتوقعت إنو احد حيشـك , ارسلت شخص يخرجها , جبتها بيتي , ساعدتها , خليتها توقف على رجولها بس بسببك كنت اشتغل وقتها عند شـآدي _ سكت للحظـآت بلع ريقـه وقال بهدوء _ ماكنت اعرف طبيعة العمل , ماكنت اعرف انهم نآس مجانين لدي الدرجه , اول ماكتشفو انا اللي اخدت البنت خلوني اجيـهم _ رفع حاجبـه بيحاول يتماسك وهوا يذكر تفاصــيل اليوم وصوتـه بدأ يهتــز _ وقفوني قدام وحده مربطينها على كرسي وادوني سلاح
قصي قلبــه غــآص جوتـه
فراس : طلبـو إني اقتلـها , رفضــت .... _ شد على حواجبـه _ اتصل شادي على وآحد وخلاني اسمـع صوت اختـي _ سكت وعينه بعيــن قصي كآن يبــآه يتخيـل باقي الشي لأنو صعب يقولو
قصي وددقـآت قلبه بتزايـد قال بخوف وكأنه احد حيسمعهم : قتلتها ؟!!
فراس يحرك يده اليــيمن باليســآر بقوووه بيد تتنــآفض , عينــه اتجمعت فيها الدموع
رجع يسأل : فراااس قتلتها ؟!!!
لحـظه كآن جواب فراس بردة فعــله قال باانكســآر : جيتك ياقُصي طلبتك تساعدني قلتلك لاتردني _ خانتـه دموعـه _ أترجيتك , شوفتني بعينــك كيف وضعي ومانهزيـــت
رخـى راسـه وحط يده على جبيـنه وهوا يخفـي دموعـه لكن شهقـآت بسيـطه كآنت مسمـوعه
بكـــي وكأنه دوبـــه قتـلها من جديــد
بكي لأنـه رجـع لصبـآ وكبت كل شي عـآشه الصبـآح جوتــه
لحـظه إنهيــآر لرجـل كآن في يـوم يعيــش بعالم البسـآطه ...
قصــي يطـآلع فيــه , كل شي بسببـــه ..!
قلـــو همـآم جنـآنك حينقلب ضــدك
ومس اكـثر إنســآن بريئ قد شافــه بحيـآته
إنسـآن همـه مستقبلـه واهله وبــس ..
قام من مكــآنه , مشي بخطوات ثقيـله اتجـآهه , بيحاول يكبت دموعـه وقهره جوتــه , خفــض جسمــه وسلم على راس فراس ويده ورا رقبــة فرااس : حقك عليـآ _ بصوت يرجـف _ حسوي اللي تبـآه ويرضيك , والله ماقصدت اضرك
فراس مرر يده على عينــه
قصي جلس على الطاولـه الي قبـال فراس حط يده على ركبـة فراس وبتعاطف يتكلم : مسأله وقـت وححل الموضوع
فراس عينه وخشمـه مايلين للإحمرار حرك راسه بيأس : صوروني وانا اقتلها
قصي حاجه كبتت على صدره وهوا يطـآلع بعين فراس : فيه احد غيري يعرف بدا الكلام
فراس : زوجتي
قصي شد على حواجبـه : ليش قلتلها ؟
فراس ضحك بتعب : لأنها نفسها البنت اللي ساعدتها
قصي كأنه احد اداه كف , رفع حواجبـه بصدمـه , راســه وجعه بس من الكلام اللي صـآر :..مو ...مو عارف ايش أقلك
فراس سنـد جسمـه على الكنبــه ويـطآلع في قـصي : أنـآ ليا اكتر من شهر عايش في كآبوس مو قادر اخرج منـه .اهلي من جهه , وزوجتي من جهه
قصي حرك راســه : حيضغطو عليك من كل نآحيـه دام عارفين نقـطة ضعفك
فراس : ايش اسوي؟
قصي تعب من جلستـه على الطاوله قام وجلس على الكنبـه لحظـه صمت : صعب انك تسوي اي حركـه تستفزهم سيب الموضوع عليـآ
فراس : انا مو فاهم انتا كيف كنت بيننا ! احد يدري عنك
قصي : لا
فراس : يعني انا صعب اسوي اي حركه تستفزهم ..إنتا ايش وضعك ؟!!!
قصي : انا ماورايا احد اشيـل همـه انا الوحيـد اللي حنضر اما إنتا كل شي حيرجع على اهلك وبنت الناس
فراس اتوتر :قصي زي ماتكلمت معاك من البدايه انتا اتكلم وقولي كل شي
قصي : كل اللي ابـآك تعرفـه اني معـآك
فراس بقهر : بس ..؟ ليا نص ساعه اتكلم ودا اللي القاه منـك
قصي : لو زدت في كلامي حضٌرك
فراس سكت فعليـآ موتــره اسلوبـه
قصي : إنتا قلت انا لغـز بنسبـه لك , لاتحـآول في يوم تنبش عني , انا وعدتك إني أجيب حقـك حجيبـو لو على قطع رقبتي
فراس : قصي انا خـآيف على اللي حولي صح لكـن مآحرميك في النار عشان اخـرج انا ..مستعـد اساعدك لكن ماوقف في مكاني واقولك هيا روح
قصي سكت للحـظات وبعدها قال : بقولك شي ... اللحظـه إللي تفكر فيها تخونـهم ...بين رمشة عيـن أهلك حيختفـو ..حتندم ..حتضيـع ..حتنهـآر ..حيكسروك ..فجأه .. حيحطو احد من اهلك قدامك وحيقولو لسى باقيلك أمل عشان تعيش ... لكن حتعيش مذلول لهـم عشان تحافظ على اخر شخص ... مع السنين حتسير زيـهم يمكن اسوء منهم ..دي حيــآتك يافراس لو اتمردت عليـهم ...أمــآ أنـآ لو فـ يوم طحت بيدهم قدآمي طريـق واحد ..حنقــتل وتنتهي حكايتهم معايا ..شايف الفرق بيني وبيــنك
فراس باانفعاال : قصصصي ترا انا متوتر خلقــه لاتوترني زيــآده ماحدخل في موضوع معآك لو عارف اني حأذيك
قصي : مين قال إنو حيسرلي شي انا بقولك ابعــآد المواضيـع لكن محد يقدر يلمسني
فراس : ماحتسوي شي بدون ماتقولي
قصي : خلينا بكرا نتفاهم .... أفضل مايكون اتصالات بيننا تجي هنـآ ونتكلم
فراس حرك راسـه وبعدها استوعـب : مو خـآيف يوصلو لأهلك
قصي لحظـه صمت وبعدها حرك راسه بنفي : لا ..محد يقدر يوصلـهم
فراس ببرائـه : جابو اهلي من اخر الدنيـآ لاتستهون فيهم
قصي ضيـق على عينه : انا اخر واحد استهون في ردات فعلهم خلاص خليك معايا وماتفكر في شي تآني
فراس وقـف :ححآول ...خليني امشي دحين .... تصبـح على خير
قصي كآن يبـآ يعتذرلـه , يبا يقولو كلام كتيـر بس حرك راسـه بدون اي رد وخـرج ...
فضــل على الكنبــه انسدح , اخد العطر , نشر الريحـه في المكـآن وغمض عينـه

,.’,.


وبـــدأ يـوم جـديـــد ...

فتح عيــنه , وأول شي يسـويـه , يشوف فينـها
دار راسـه ومالقاها على السرير
رفـع جسمـه العلـوي وشافـها على الكنبـه اللي قبال السرير نـآيمه , حرك راسـه بتعب
رفع سمـآعه التلفون الي جمبـه المكونـه من زر واحد وضغط عليـها بعد ثانيتين قـآل " جهزيلي القهوه والفطور وطلعيها للغرفـه "
سنــد جسمـه على المخدآت, وعينـه عليـها لدقــآيق طويــله
أفكـآر كتير تتزآحم وسـط راسـه
وكلـها تخصـها
شد على عيونـه وانهى كل شي يفكر فيــه
قام من مكـآنه اتوجه للحمـآم , استحمى , لبس وخرج وهوا يلبس ســآعتـه
دور على نظارته جمب السرير , فوق التسريـحه وبعدها استـوعب انها كسرتها امـس
جلس على طرف السرير قبـآل الكنبـه اللي تبعد متر واحد عن السرير , ومـآزالت الدقـآيق تمر وهوا يطـآلع في شكلها المرهق
بلوزتـها نفسـها يوم ماقابلت اهلـه يتـوقع داك اخر يوم اكلت فيـه
شعرها مموج ومغطي نص خدها اليمين وجزء من شفايفها
رفع عدسـه عينـه لما سمع دقـآت على الباب الخـآرجي
خرج من غرفـه النوم
ممر صغيـر
والباب الخارجي فتحـه بالمفتـآح دخلت عربيـه الاكل , ابتسمت العامله وخرجت ...
سحب العربيـه لحد رهــف ,شال السحون وبدأ يحطـها قدامها
عقـدت حوآجبـها من الأصوات , فتحت عينها بشويـش
شافت يده والصحن يتحط على الطاوله
رفعت جسمـها وجلست , مكشــره , تطـآلع فيـها وتبعد شعرها ورا اذنها
ماطالع فيـها كمل يحط التوست المحمـص
كاسه عصير البرتقال الطازجـه
زبده , مربـى , اجبـآن منوعـه , أومليـت
خلـص , اخد كوب قهوتـه : افطري
ورآح للغرفـه التـآنيـه ...


بطنـها تحرقـها جـوع
منظر الأكل يألم معدتـها زيـآده
بس ماحتـآكل
كل اللي جـآ في بـآلها لما كآن يسحبلها لكرسي في المطعم عشان تجلس ولما رماها على الكنبـه غصبـآ عنها وبدأ يجردها من كل شي
لما وقـف في نص المكـآن وسلم عليـها بطريـقه وتــرت قلبـها ويـوم ماصرخت بكل صوتها وهوا مو مهتــم
حاليـآ يبـآ يأكلها يبـآ يديها الطـآقه اللي تحتـآجها عشـآن إيـــش؟!
ايش حيستنـآها معاه .؟
دايخـه وبدأت دموعها تتجمـع بعينـها من كتر الجوع
قات من مكـآنها شالت الصحون ورجعتها للعربيــه وخرجتها للممر
انسدحت على السرير واتغطت بلحـآف
ربــع سـآعه ورفعت عدسـه عينها عليـه بدون ماتتكلم : لمتى ماحتآكلي
نزلت عدسـه عينها وماردت
: الأكل حخليـه هنـآ عندك لين العصـر لوماأكلتي شي حمنع المره الجيـه اي وجبـه تدخل , وحتـنزلي تاكلي مع اهلي
وبـرضو ماردت عليـه , بتحاول كتيـر ماترد
ماكانت تستحمـل زمـآن
كآنت تنصدم من بروده
كآنت لازم هيا اللي تنهي الكلام
ترد على كل شي
حاليا مالها نفس ترد
مالها خٌلق
خـرج من القسـم وهيا كل اللي تفكر فيـه الأكل
بكيـت من كتر الجوع بس ماأكلت
عقـدت حوآجبـها , بعدت اللحـآف عن جسمـها
اتوجهت لعربيـه الأكل ,وقلبـها بدأ يدق بسـرعه من الجنون
تطـآلع في السكيــن
خايفـه تمد يـدها
خايفـه تمسكـها
" حعيش طول عمري هنـآ ؟!"
" يوميــن عـدت وماتغير شي "
جا في بـآلها ضرب امها , عمها وهوا يشيلها , مالك لما ركبها السياره , الشيــخ , جدها
اخدت السكيــن , يدها تتنـآفض بطريـقه سريـعه راحت للسرير دخلتها تحت المخده وجلست على طرف السرير
آخــر الليـل .. لما ينـآم
اخر الليل ... لما ينــآم

مررت يدها على شعرها
حتحـآول تقوي نفسـها ,, دحين تقـدر تآكل
دحيـن فيـه سبب لأكلـها
حطت الأكل على الطـآوله ولأول مرا تآكل بدا الجنون
مع إنو مالـه طعـم , مافي شي حولها له طعـم بس مع جنون اللي بيسير في راسـها وحرقان معدتها
بتاكل بدون ماتفكـر
خلصت كوب العصيـر
طالعت في شنطـها
خرجتلـها جينز سماوي , وبلوزه بيضـآ قماشها حرير كمها لنص الكتـف وعليها ورود صغـآر باألوان صيفيـه تعكس شخصيتها
دموعها نزلت لما اتبهت لحتى الاراق اللي كآنت في ادراجها مرميـه في الشنـط
شعور وجعها لدرجه شي بسيــط مارضيـت تخليـه في غرفتها
تفتح الشنطه التانيه مناشفها , اغراض استحمامها , الشنطه اللي بعدها كريماتها مكياجها جزمها كل شي مرمي بااهمال فوق بعض
مسحت دموعها , قفلت شنطها بعد مااخدت الاساسيـآت واتوجهت تستحمـى ..
فكرة انها ممكن تنـآم برا دا البيـت اداها شويــه بصيـص من الأمل
حتخـرج
حتروح لوحده من صحباتها ...
دي الفكره اللي تكبر براسها حآليـآ
دي الفكره المخيــفه بس بنفس الوقــت المنقـذه لهآ ..
طالعت في نفسـها بالمرآيـه شعرها المبلل
" أنا إللي حجننه اليـوم , انـآ إللي حشككه بنفسـه"


,

قبلــها بـ 7 سـآعـآت ... سـآند جمســه على الكنبـه
النـوم متملك منـه لكن مو قـآدر ينـآم
اسلحــه
صوت جهاز دقـآت القلب
العمليــه وهمـآ يتمموهآ
كل شي يتعـآد في كوابيــسه
غفــى وهوا جالس , خمسـه دقايق وصحــي
مسك راسـه باألم , عيونه مايله للإحمرار
لحـظآت طويلـه مرت وهوا على الكنبــه
يبـآ شويـة راحــه
رفع عينه على غرفتــها
هنــآك بس
كل شي في راســه يوقـف عن التفكير
قـآم من مكـآنه
مشي بخطوات متتاليـه لغرفتها
فتح الباب
ظلام , بروده ,وسريرها في نص الغرفـه
جللس على السرير وهيـآ فتحت عينها , عقـدت حوآجبـها بصوت كلو نوم : فراس !
:مو قـآدر انام
رفعت جسمها مررت يدها على عينها : ايش بك
بصوت هـآدي , مرهـق , : ممكن انـآم عندك
صدمتها ماكانت واضحه بسبب الظلام
ضيق على عينـه : بس شــويـه
بصوت اقرب للهمـس : طــ يـ ب
انسدح على السرير , حط راسـه على المخده ..وهيا مازالت جالســه
مد يدو وضغط على يــدها , كآن حاسس بوجودهـآ جمبـه , حاسس انها بتطـآلع فيـه
ودا الشــي خلاه ينـآم بلحظتها
راحـه نفسيــه ... اخيـرا كل الأصوات اللي في راسـه هديـت
ربــع سـآعـه مرت عشـآن تقدر تنسـدح في المكـآن الصغير اللي باقيلها
انسدحت , حست بيدو ترجـع تشد على يدها , ابتسمــت بخجل وغمضت عينها ...


,.’

,.’

جالسـه بكرسيـها ومركزه في المحاضـره , تكتب في الورقـه النقـآط المهمـه
تعدل نظارتها بااهتمـآم لكلام الدكتـور , هز جوالها نزلت عينها على الجوال ورجعت طالعت في الدكتور
استــــوعبت
نزلت عينها بسـرعه على الجوال
طاح القلم في الارض حاولت تآخده الجوال طـآح
الكل طـآلع فيـها رفعت كل شي بخجل وجلسـت
فجأه اختفى صوت الدكتور في بـآلها
نسيت مين اتصـل
تحآول تسوي انها مركزه لين ماتبعد عيون الكل من عليـها
وبدأت تتلاشى النظرات
سندت جسمها براحـه على الكرسي فتحت الواتس وكتبتلو " انا في المحاضره "
" لو خلصتي تكلميني؟ "
ابتسمت باارتباك , حبت علامـة الاستفهام وكأنه غيرمجرى الجملـه
" طيب "
كل شويـه تفتح الواتس وتشـوفه متصـل كتبتله " كيفك اليوم "
" تمام "
لانت ملامحها " ايش سرلك "
" حادث بسيـط ..ماخلصتي ؟"
رجعت ابتسمت " لا ..خمسه دقايق واخرج .. فيه شي ؟ "
" لا "
منال بتردد كتبت " ليش طلبت العطر ؟"
لحــظه طويــله بين إنو يكون صريـح ويدخل بالتفاصيـل او يكتب اي هرجه كالعاده ..
مازالت تتـآبع صمتـه وكأنه قدامها
اتخيلت ملامحـه
اتخيلت نظرتـه
يكتب الآن
اتوترت بدون سبب
وكأنه اخيـرا بعد شفايفـه عن بعض ونطق الكلمـآت وتنتظرها تكتمل
ووصلت
" نفس ريحـة أمي "
الجمله وجعتـها
ضاعت الكلمات والحروف منهـآ بدي اللحـظه ..
حاولت بصعوبـه تكتب اي شي
حاولت
حـــآولت
وطلـع معـآهآ
" الله يرحمها "
"آمين "
انتظرت الدقــآيق تخلص عشان تخرج وتتصــل
بالها نهائيـآ مو مع الدكتور
تمرر يدها على شفايفـها تحرك رجلها بتوتــر
فجأه الدقايق دي سارت ثقيــله
الوقت مايتحرك
ترفع الجوال كل شويـه وفجأه بدأ الدكتور يلم اوراقـه
جلست بااعتدآل انهى كلامـه ووقفــت على طول
لأول مره تخـرج اول وحـــده
حاولت تبــعد وتبــعد
جلست في احد الكراسي الخارجيـه
خوف مو طبيعي لكن اتصـلت
رنـه ورد
منـآل بصوت خآفت " الو "
" هلا ... كيفك "
رخت عينها وتلعب بكتابها "تمام وإنتا كيفك "
حسآم :كويس ... اخيرا خلصتي
ابتسمت :يوم ثقيل
حسام :حتداومي في الكآفي؟
: ان شاءالله بس اريح شويـآ وبعدها حنزل
حسام : تمام استنـآكي
رفعت حوآجبها بتفاجئ , باارتباك : ليش حتجي _ رجعت شعرها ورا اذنها _ ارتاح
حسام : طفشت وانا مسدوح مو عارف ايش اسوي ..كنت بسئلك حتسيبي الكافي
وجهها طغى عليـه الإحمرار حركت راسـها :لا
: كويس
بتردد : حٌسـآم
لحــظه صمت وبعدها قــآل : نعـم
شدت على عيونها ويدها تتنافض : خليك كويس معايا

حســـآم ...
جالس على الكنبــه , حاتط السمـآعات , الطاوله اللي قدامه قوارير مويـآـ , علب ادويـه , كرتون برجر
وقـف , بيروح لغرفتـه انسدت نفسـه من القربـعه اللي قبـآله
ووقف عند الباب لما نطقـت اسمـه لحـظآت ورخى عينـه للأرض وكمل خطواته بشويش : نعـم
: خليك كويس معآيآ
جلس على الكرسي الدائري بعجلات من تحت , ابتسم واضح انها خايفه منـه : لدي الدرجه كنت سيئ معاكي
: فكر فللي سويتـه
ضحك وكأنه مازال مقتنع انو ردة فعل لتصرفاتها : حقول طيب لسبب واحد
: ايش هوآ
رفع حاجبه المشطوب : لأنك قلتيلي حسـآم وانا مارفض طلب لأحد يقولي حسـآم
ضحكت بتوتر وهوا ابتسـم
طالعت في يـآسر ونهـى واقفيـن بعيـد : انا راجعه البيـت
من نبرة صوتها فهم إنها بتقفل : طيب
: بـآي
: مع سلامه
قفلت وقامت من مكـآتها تمشي بسـرعه تحاول تبــعد وتخرج من اسوار الجامعه قبل لاتجي عيــنهم عليــها
واول مابعـدت اخدت نفسـها براحــه
رجعت لبيتـها واول مادخلت امها مستنيتها في الصـآله : اخيرا رجعتي
: ايش فيــه
: الساعه 3 ونص
منال : خلصت الماحضره وجيت على طول
امها شالت الكيس اللي قدامها ومدتـه : قومي اللبسي وشوفيه يجي مقاسك ولا لا
منال قربت وعقـدت حوآجبها : ايش دا ؟
امها : والله كنت حاسه انك ناسيــه , اليوم عيد ميلاد ولد عدنان
اخدت الكيس خرجت اللبس قالت بصدمـه : ومين قال إني جيــه
وسعت عينها : لا ياااشيخه قلتلك من يومتـها جهزي نفسك
منال لانت ملامحـها بضيقـه : ماما ماحب دي المناسبات _ طالعت في اللبس _ ولا دي الملابس
ام منـآل : منال لاتستفزيني دايما بخليكي تسوي اللي تبيـه إلا دحين حتجي حتى لو عليكي بكرا اختبار كلها 4 ساعات ماحنتأخر
منال : عندي عمل كي
قاطعتها : يوم واحد حتعتذري مو يوم كمآن قلتلك كلها اربعه سـآعات من 5 ليـن 8
منال وسعت عينها : كمااان يعني ماحيمديني ارتآح !!!!
امها وقفت : روحي جربي اللبس وبطلي كثرة هــرج ماحروح بدونك لاتكسفيني معاهم
منال بصوت على وشك البكى : والله اكره دي المناسبات ماحب التوتر دا , وكث
قاطعتها : منننننال الله يخليكي لاتستفزيني مو كل شي تحبيـه لازم نرضيكي فيـــه قومي اللبسي وخليني اشوف اللبس
سندت جسمها على الكنبه بعصبيــه واتكلمت بصوت عالي : قدني خلقــه مكسوفه منهم على الأقل نوجب مع الناس
منال اتوجهت لغرفتها برضها تتكلم بصوت عالي : يعني فرقت وجووودي محد داري عني
: اللللبسي وانتي ساكتــــه
بخضوع :حااضر
دخلت غرفتها قفلت الباب بقوه , رمت اللبس على السرير وطالعت فيه بقرف : ايييش دااا بلله
جلست على السرير وتتكلم بصوت مايل للبكى : ماااااحب مااااحب المناسبات المقرفه دي _ ضمت يدها تحت صدرها وتحرك رجلها _
فجأه سمعت صوت امها : هاااا ماخلصتي
وقفت تــآني
فكت ازارير البلوززه ورا بعض رمت البلوزه في الارض , سحبت الجنز بعنف ولبست الجمبسوت الاسود
استرتـش , بسيـط مافيـه اي حــركه , مجرد من فوق كت وفتحـه بسيـطه من عند الصدر على شكل سبـعه
طالعت في نفسها بالمرايــه وواتوجهت لأمها : مااااامااا شوفي كيف مخليني متينه ماحب دا القماااش
امها ابتسمت واتمحت ابتسامتها من كلام بنتها : متيـــنه فييين !!! انتي موسوســه والله العظيم الواحد سار مايعرف كيف يرضيكي
منال : يعني بروح غصبا عني على الاقل اللبس شي انا اباه
امها اشرت على غرفتها : تبيني اخليكي تروحي بلبس العسكريـه حقتك
منال بصدمــه : عسكريــه !!!!!_ مسكت اللبس اللي على سمها _ ملابسي احسن من دي
امها بنرفزه : روحي خدي الاستشوار من غرفتي سوي شعرك بسـرعه يادوب نروح نشتري للولد هديـه ونروح
منال : ماما بجد فكري في الموضوع ان
صرخت عليـها : خخخخخلاص بقولك حتروحي يعني حتروحي صدعتيلي راسي وانا رايقـــه _ قامت _ عندك نص ساعه لو ماخلصتي فيها شعرك ياااويلك _
منال بعباطه : عارفه اني ماقدر اخلصـه في نص ساعه
امها بقلة صبـر : انا حسويلك هوآ
منـآل : خلاااص _ دخل لغرفتها وامها راحت لغرفتها كل وحده تهرج بنرفزه _
45 دقيقـه وخلصت شعـرها , اكتافها عورتها , شعرها طويل وكثيــف
فزت بفجعه : لسىسىىىىى ماخلصتي
منال : بسم الله ...خلاص بس ارسم حواجبي
امها لابسـه للبس رسمـي , مكياج خفيف , شعرها فاتحتـه لحد اذنها : يااارب الهمني الصبـر , اللبسي عدساتك اول
منال سحبت الدرج : طيب ..طيب
للبست العدسـآت , رسمت حوآجبـها وطالعت في امها : ها خلصت
امها وسعت عينها , راحت لغرفتها جابت مكيـآجها : ياااربي ليش بنتي مو زي باااقي البنات
منال : ماعرف كيف ارضيكي لو انا زيي باقي البنات كآن كرهتيني
امها مسكت ذقن بنتها وبدأت تسويلها مكيـآج خفيف , اتكلمت بين اسنانها : الوسطيـه برضو حلــو
مجرد فونديشن خفيف , مسكرا , بلاشر , روج احمر
ومنال وسعت عينها سحبت المنديل : لاااااا سمحتلك بكل شي الا الروج الأحمر
امها : هههههههه والله حلو ياهبله
منال حركت راسـها : لا لا دا انا اختـآره بنفسي
حطت لون وردي يادوب يبـــآن
وقفت : احس لابسـه قناع بوجهي
امها بتملل : مو بااااين انك مسويه شي ارحميني ارحممميني ياشيخه
لفت شعرها ورفعتـه على فوق امها بمرحله الصدمه ومنال على طول بررت : لما اوصل افتحــه
امها لبستها سلسله غصبـآ عنـها , اخراص صغيـره وبدأت المضاربـه على الجزمه
وانتصرت امها كالعاده بكعب ابيــض ,وماررضيت تخرج من البيت لين ماتأكدت انو السياره تحت ماتبى احد من الجيران يشوفها
مو حابه شكلــها بس خلاص غصبا عنها , خرجت جوالـــها كتبتـله " ماحقدر اجي "
" ليش ! "
" رايحه مناسبه غصبا عني "
" زي الأطفـآل "
ابتسمت " تقريبا , حتى لبسي وشكلي غصبا عني "
" ههههههههههه حزنتيني ابا اشوفك "
" انا مابى اطالع في المرايه "
حسام " ههههههه بلله بشوفك امك اختارت اللبس؟ "
" إيوا "
حسام " يعني انتي لبسك كأنك جنديـه أمك ايش حتلبسك ! "
ارسلت فيس مصدوم
ورجعت حطت فيس مصدوم تـآني
وهوا ارسل ضحكـه " ههههههههههههه"
" ايش بك ! "
" يعني على اساس اول مرا احد يعلق على لبسك "
منال " ماما اليوم اتريقت على لبسي وقالت نفس تعليقك ! "
" ههههههههههه "
" يعني امك حركات جاني فضول اعرف ايش جوها "
منال " زي باقي الامهات عادي "
" لا لبسك اللي تلبسيـه اختيار امهـآت حاليا الللي إنتي فيـه حقيمو لما اشوفو "
منال بخجل " ماحتشوفـه حرجع اغير "
" طيب " وحط فيس شيطاني
ضحكت وحست بنظرات امها نزلت الجوال , اشتره الهديـه وراحـو للحفــل
اول مادخلت فتحت شعــرها اللي غطـآ ظهرها كليــآ
كآآآآن اطول وقـــت بنسبـه لهـآ , تمشي جمبامها وتسلم على دي ودي
مايعرفو احد بس مضطرين يسلمو لما زوجـة عدنان تعــرفهم
اطفــآل في كل مكـآن وامهـآتهم
مهــرج في نص الحديقــه والأطفـآل حوليــه
فعليــآت مختلفـه هنـآ كورنر رسم على وجه الاطفـآل
هنـآ رقـص
هنـآك ملعب صابونـــي
اصوات الصريــــخ وموسيقـى الأطفـآل طاغيـه على المكـآن
مرت سـآعتيـن
مستنيـه السـآعه الاخيره تمر شايفـتهم بدأو يجهزو للعشـآ
مشيت بتملل بعيـد عن امهـآ
رحت للحوش الخلفي وسنــدت جسمها على الجدار
الصوت اخــف هنآ
سحبت رجولها من الكعب ووقفت على رجلها " اووف راحه "
مكشــره
تبـآ يعدي الوقت مالها نفس تآكل تتكلم تسلم
المجاملات دي كلها مو جوهــآ رفعت اكتافها بفجعه لما قال بهدوء : هييي
دارت جسمها وحطت يدها على صدرها
ابتسـم رفع الكرتون الكبيــر اللي بيده : فين اوديـه !
رفعت حواجبها وبعدها اكتافها بدون ماتعلــق
طالع يميــن ويسـآر انتبه لباب صغيــر ,اتوجهله دق عليـه فتتحت العاملـه سلمها الاغراض
ومنـآل بشويش تدخل رجولها بالجزمــه وقلبها يدق ورا بعـض رجعلـها : شكلك شارده
رجعت شعرها ورا اذنها باارتباك : لا لا
: يااامن
الإتنين طالعــه في زوجـه عدنـآن وهيا جايه وشايله جوالاتها بصــربعه
منال وجهها طغى عليــه الإحمرار
: انا اسفه انا اسفه سولي مشاكل والله
: عادي والله تعرفي خالي استلمني من يوم ماعرف إني رجعت ,
ابتسمت : معليش والله السواق رفعلي ضغطي وانا ماقدرت اخرج وهـو
قاطعها : بجد انا فاضي كويس اشغلتوني لو احتجتي شي برضو كلميني
: ماتقصر
منـآل دوبها بتنسحب بعد مالبست الجزمـه : دي منـآل _ منال صلبت وضيقت على عينها وابتسمت مجامله _ ودا يآمن ولد اخت زوجي
يامن ابتسـم وعيونـه الرماديـه مع الاضائـه الصفرا اللي فوقـهم مبينـه تفاصيــل عدسـه عينــه من السواد المحدد للعدسـه للون الرمـآدي اللي تغير بسبب الإضـآئه لرمااادي فاااتح
: مدام
دارت راسـها واعتذرت : معللليش عندي كدا شي فوق راسي
انسحبت وهمـآ فضلو لوحدهم في المكـآن الفاضي , طالع في جزمتها : ماقدرتي تشردي بسرعه
شاده على اياديـها بتوتر , ودقات قلبـها بتسااارع جسمها متصلب من يوم مابدأت تعرفهم على بعــض : لا ماكنت حشرد
ضحك لأنه مرا شكلها متوتر بعكســه جدآ هآدي : ايش تقربي لمرت خالي ؟
منال : ماقربلها
سكتت وحستـه مستني اجـآبه
قالت باارتباك : اعرف خالك , صاحب ,, صاحب بابا
رفع حواجبـه : أووه ,ايش اسم ابوكي
: ماحتعرفو
أتوقـع من الاسامي المعروفه في البلد : أهـآ
: شكلك جايه مغصوبـه
رفعت حواجبها حسته مايبى ينهي الحوار بينهم , نظرته غريبـه , توتر : لا بالعكس
ضحك لما حسها كذابـه : عادي تسير في احسن العوائل
ابتسمت باارتباك قالت بخجل : عندي دوام ..عشان كدا
: فين تشتغلي
ضمت اياديـها لبعض : في كافي
رفع حاجبـه : ايش اسمـو
ذكرت اسم الكـآفي
ضيق على عينـه :أول مره اسمع فيـه إن شاءاللله اجربو في يوم
وتتتتتتتتتتتترهاااا حركت راسها باايجاب وبعدها
اشرت منـآل للخـلف : بروح لماما
ابتسملـها دارت وهوا يطــآلع بشعرها بجسمـها باارتباكها الواضح في مشيتها بطريقـة يدها اللي تمررها على لبسها على شعــرها
موده غريــــب في البنـــآت
دخلت وعششت جوة راســه طالع حوليــه
وانسحب من المكـآن وهوا مبتسـم ..

امــآ هيـــآ , لأول مره بحيـــآتها تشوف نظره شخص لها بدا الشكـــل
ماكان يبا ينهي الكلام معـآها
يطـآلع فيها بنظره غريبـه
كل شي جوتها حستـه في فوضى للحـظات
فجأه سارت تبا تطـآلع في نفسـها بالمرايه
معقول فيه شي بوجهها غريــب !
اتوجهت لدورة الميـآه
دخلت عند المغـآسل وطالعت في نفسـها بالمرايـه
زمت شفايفها وابتسمت
دايما تشـك بنظرات النـآس بس دا نظرتـه واضحه
حست إنها جميـــله !
لحـظآت وشدت على حواجبـها بعدم استيعـآب
فجأه شكت بنفسـها ...!

,’
يــروح ويجي في المكــآن , يحاول يهدى يحــآول يدور اي حـل لكن مـآفي
مرر يده على ذقنـه وبيآخد انفـآسه بطريـقه سريـعه : تتوقع اللي دخل بيت عدنان نفسـه دا !
عقـد حوآجبـه : ليش يعني
شادي بجنون رفع اياديـه : مدددري فيه شخص واحد انا مو قادر اجيبــو لو كآنو نفس الشخص حقـدر اتقبل الموضوع اما لو شخصيــن انا رحت فيها حيدفني عدنان
:احب اقولك هوا حيدفنك بكل الحآلات , ضحكت عليـه وقلتلو إللي دخل بيتك مات بحادث ودحين الموضوع بكبره مخبيـه عليه , بتلعب بالنار
شادي بخوف واضح : إيش اسوي ؟!
: دا الإنسان اللي جبتو حاليا واثق فيـه
شادي : إيوا اساسا موضوع بيت عدنآن قبل لايدخل معـآنآ
: وإنتا حكمت خلاص انهم نفس الشخص
شادي بتأفف جلس : عندي إحساس انو نفس الشخص
حاتم : كيف حتتأكد
شادي بسرحان :مدري! ..مو عارف اتصـرف ولازم اتصرف قبل لايوصل شي لعدنـآن
حـآتم : والله موقفك صعب ,, بس انا مازلت اقولك انتبه من الدكتور الجديد مو خسران شي لو جسيت النبض
شادي حرك راسـه باايجـآب : حشوف كيف



,

اخد الدوآ , حبتيــن وشرب المويـآ , مو قادر يحـرك يده اليسـآر من ألم أضلـعه
طـآلع في بـآب الشقـه وهوا ينفتح رفع حاجبـه : وربي اديتك وجـــه
فراس بكل عيـن قويـه دخل وقف الباب : دافع حق 6 شهور لو تتذككرلسى ليا حق بدا البيت
: طيب دق الجرس على الاقـل
فراس : شوفتك بكل حالاتك روقني بس _ رمى نفسـه على الكنبـه _ كيفك
: عايش على الحبوب كأني مدمن مخدرات مارتاح إلا عليها
فراس : ههههههههههههه على سيرة الإدمآن ايش وضع
قصي استوعب ايش حيقوله ضيق على عينـه : بلله قفل الموضوع
فراس رجع قـآم : المهم اجيك اخر الليل كنت بطمن بس عليـك
وانسحب كآن وجه قصي كفـآيه انو يقولو اليـوم احسن من امس
قصي مرر يده على اللصقـه البيضا اللي فـ جبينــه نزل شعره عليـها , حس منظره سخــيف , رجع شعره على ورى
استنـى ربـع سـآعه لين مافك الألم وغيـر ملابسـه واتوجـه للكآفي

امــآ فراس اتوجـه وهوا مبتسـم لصبــآ
دخل للشقـه , انتبه لمخدتـه على الكنبـه شالها وراح لغرفتها وهيا ترتب اللحـآف رمى مخدته على السرير: دا سريري من بعد اليوم
صبـآ بدون ماتطـآلع فيـه ضحكت
فراس : انا اليوم رآآيق خلينا نخرج
صبـآ ابتسمت : فين حنروح
فراس : اي شي تبيـه اشري عليـه ونروحلـو _ رفع اكتـآفـه _ ماورانا شي اليوم



قصـي نزل للكـآفي , بنذاله رآح لصبري وقلو : اتصل على منـآل شوف متى جيـه
صبري كالعاده مايرفـض طلب , رفع جوآله واتصل : ايوا منآل , متى جيـه , طيب , طيب , مع سلامـه
طالع في قـصي : تقول نص سـآعه
صبري : الواضح انا اللي سرت اشتغل لوحدي بالمكان
قصي : ماعليك اديك راتبي
صبري حرك راسـه : مو مصبرني غير اني بآخد نص راتبك
قصي : ايش تبا اكتر من كدا
قصي لابس اكمـآم طويـله يخفي الاثار المنتشره بيده لكــن اللي ف جبينـه فاضحتـه : ايش سرلك
قصي مرر يده على جبينـه وقال كالعاده عذره " حادث بالدباب "
صبري: طيب ارجع البيت , اليوم على حظكم هدوء
قصي : لا عادي حقـعد هنآ
مـرت 25 دقيقـه وقصي سواله قهوه وخـرج جلس في الكراسي الخارجيـه للكآفي ..
بدأ يفكـر في علاقتـه معـآهآ .. أكيـد ماحتتعدى الصداقه بعينـه
خـآيف من شعور الراحه إتجاهها
" بطل وسوسـه "
بدأ يضـآيق من وسوسوتـه الزايـده
خلاص ماحيفكر
شرب من القـهوه ..واخده بـآله لبـعيد يفكر بكلام فراس ..
ماكانت فتره طويـله ولمحـو خـارج من العماره مع زوجتـه
شد على حواجبـه لما شافـهم كيف يطـآلعو في بعض ,ويبتسمو
علاقـه غريبـه !!!!
كيف قدرو يسيبو كل شي بيسـرلهم ويعيشـو دا الإحساس !
رفع جوالـه وبدأ يتفرج مقـآطع امس
يعيـد في صورهم
يعيـد في كل مقـطع
لو فعـلا فراس دوبو بادئ معاهم
معنـآته طول وقتـه مراقب ..!
رفع عدسـه عينه يدور على فراس بس مالقـآه
مرر يده على الكوب بتوتـر
وجود فراس حوليـه دي الفتره ممكن تسبب مشآكل
حرك رجولـه بتوتر
موضوع ورا موضوع
ووقف تفكيـره السياره الللي وقفـت عند الكآفي نزلت ام منـآل
سنـد جسمـه على الكرسي ومسك كوب قهوتـه نزلت من الباب الثاني وعلى طول جات عينها بعيـنه
قرب القهوه من فمـه , ابتسم وبعدها شــرب
اما هيا نزلت عينها دخلت بخطوات سريـعه للعمـآره
ملاذها غرفتها بدي اللحظـه دخلت قفلت على نفسـها
اتوجهت للمرايـه
اتذكرت نـظرة يآمــن لهـآ
وبدون ماتحس قارنتها بالشعور اللي دايما قصي يحسسها هوآ " مو جميـله "
سحبت المناديل ورا بعض ومررتها على شفايفها
ماكانت تباه يشوفها كدا
رمت المنديل على التسريـحه وشفايفها زادت احمرار
اتوجهت لدولابـها خرجت بلوزه رسميـه باأزارير وجينز
لمت شعرها على ورا بس مفتوح , خرجت عدساتها ولبست نظارتها
جلست على السرير وبدلت الكعب بجزمه رياضيـه وبدأت تربط حبـآلها
ونزلت للكـآفي , فتحت الباب وبرضو مو موجود جوآ : معليش اتأخرت
صبري : مو مشكله
اتوجهت للغرفـه الصغيره فتحت الباب وماسابتو
جالس على الكرسي طالع فيها من فوق لتحت : ليش كدا
دخلت والباب اترد بشويش : ايش هوا ؟
: طلع زوق امك احسن منك
رفعت حاجبـها ومشيت بااتجاه المريله
وقـف بشــويش , مشي بخطوات لها وهيا تحط المريله حولين رقبتها
وصلها ريحـة عطر أمهـآ
وقف قبـآلها قالت بتوتر بدون ماتطآلع فيـه : مو قلت حتسير كويس معايا
: هههههههه هوا انا افجع لدي الدرجه عادي جاي اتكلم معاكي
رجعت اياديها ورا ظهرها وتربط الحبـآل وقلبها يدق بصوره جنونيـه
: فين كنتي ؟
نزلت يدها وطالعت فيـه : حفلة عيدمييلاد
: اهاا ,انبسطي ؟
ضمت اياديها لبعض : شويـه
انفتح الباب : لو سمحتو احد يسااعدني
منال بااحراج اتحركت :جيـآ
خرجت وقصي مشي وراها بخطوات ثقيلـه
بدات تسـآعد صبري وقصـي رافع جواله ومشغل نفسـه
مرت نص سـآعه فجأه ضغـط
بعدها هدوء بس راحت تمسح الطاولات ورجعت
قصي يشغل اغاني في المكـآن من اغنيـه لأغنيـه
ومنال جمبـه ترمي علب الحليب الفاضيـه
صبري :اهلا وسهلا
: منــآل
قصي رفـع عينـه على مصـدر الصوت
منـآل دارت جسمـها ووسعت عينها بصدمـه ..


,’

تمشــي بتوتــر ,مو عارفه السـآعه كم بس اول مره يسيبها دا الوقـت كلـه
جات لحد الشبـآك فكتــه ورجعت دخلت تـآني
سـآعه , ساعتيـن , ومــرت 6سـآعات وبعدها فتـح الباب
انخنقــت ,تعبت من كتر التفكيــر
مسجونــه بدون اي شي حوليـها
سمعت صوت المفتـآح وهوا يقفل الباب مرتيـن وبعدها يسحب المفتآح
قبـل لايدخل ويشوفها انسـدحت على السرير واتغطت بلحـآف
ثواني وقفـل الاضـآئـه
حاسه بحركتـه في الغرفـه يفتح الشنطـه ويقفلها
باب الحمام ينقفـل ودقـآيق وانفتـح
بس مادخل الغرفـه .!
مو قادره تتنفس طبيعي من التوتر
ربــع سـآعه مرت سمعت صوت خطواتـه للغرفـه , شدت على عيونـها
جسمها اتقشعر لما اتحرك اللحاف شويه على جسمـها
وانسـدح , بتحاول تضبط انفـآسها بس مو قادره
دخلت يدها تحــت المـخده , شدت على مقبض السكيـن

,.

في المينـآ اليخوت مرصوصـه بانتظــآم الاضائـآت البيضـآ موزعـه على الممشى
كافيهات , مطــآعم , العاب للأطفـآل
المكـآن يضج حيـآه برغم إنو الوقـت بدأ يتأخر
معـآها كوب الايسكريـم وبتطـآلع حولينها ومبتسمـه : سويت كل شي اباه وبرضو مابى ارجع البيت
فراس : ههههههههه عادي خدي راحتك خلينآ قاعديـن هنـآ
اشرلها على كرسي خشبي عند احد المصابيـح :تعالي
جلسـو الإتنين وهيا تآكل الإيسكريم وعينها على اليخوت والهوى البارد يخليها تبتسم غصبا عنها : يجنن الجو
فراس بعكسها سايب كل شي ويطـآلع فيـها : صبـآ
طالعت فيـه بدون ماترد , ابتسامة خجل طاغيه على وجهها
: أنـآ احبك ..احس الكلمـه قليله وماتوصف ايش احس ناحيتك
بتحاول تقولو شي يعبـر عن اللي تحسـه بس حتى هيا مو قـآدره خشمها مال للإحمرار وبتحاول ماتبكي
رخت عينها بااتجاه الايسكريم وبعدها طالعت في اليخوت وقبل لايتكلم قالت : فراس أنا اخـآف ابين فرحتي وفجأه تنأخذ مني أخاف اعبر قد ايش انا احبك وفجأه تروح مني _ دارت راسـها باتجاهه _ متوتره لأني حاسه كل شي مؤقت
فراس : اللي بيني وبينك مستحيل يكون مؤقت
صبـآ : طيب ليش دا الإحساس دايما يكبر جوتي ؟ نفسياغمض عيوني وانسى كل شي حوليا لكن ماقدر حاولت بس ماقدرت
بعد عينـه عنها :ماقـدر ألومك _ حط يدو على يدها البارده وماعلـق _
صبا : اسفه لو زعلتك بكلامي بس ماعندي احد يافراس اتكلم معآه , بابا مو عارفـه كيف عايش وايش بيحس
سحبت يدها وهيا تمسـح دموعها
فراس دار جسمـه بااتجاهها :والله موزعلان منـك , انا مقدر كل شي عشتيـه ,وكل شي بتعيشيـه حاليا
صبا : كآن نفسي اقابلك في ظروف احسن من كدا , نفسي لما اتذكر اول مره شوفتك فيها ابتسم او ثاني مره او ثالث مره كلها ذكريات سيئه
فراس : لاتقيسي المواضيـع بدي الطريـقه احيانا ربي يرزقك باأسوء موقف عشان تخرجي باأعظم شخص بحياتك _ سكت للحـظات واشر على نفسه _ انا هوآ
ضحكت وحركت راسـها بقله حيله : مافي امل فيك
فراس : هههههههههه _ مسك خدها _ كنت بوريكي الجانب الإيجابي بس
مررت يدها على خدها : لو سبتني اتكلم كنت حوصله بس بطريقه تانيه
فراس : ههههههههههههههههههههه انا اسف كملي خلاص
: خلاص مابى
فراس : هههههههههه اسف ياقلبي حسيتك مافهمتي مين اقصد
صبا : ههههههههههههه شكرا على التوضيـح
مـآزآلت السهـره مستمره , يمشو ويتكلمو , محد مل من الثـآني لحـظات يتحول الكلام لجديـه وهدوء
ولحـظات بس يضحكــو
وقف طفل بعمر 10 سنوات بطريقـهم : لو سمحت
الاتنين ابتسمو اول ماجات عينـهم عليـه : إيوا
اشر على كرتون المويـآجمب احد العماير: ممكن تساعدني وتطلعلي هوآ _ مسك ظهره _ ظهري وجعني
فراس طالع في صبا وصبا حركت راسـها وكأنها تقوله " حستناك "
: طيب فين بيتك
الولد ابتسـم : في الدور الثـآلث
مشي فراس معاه شـآل الكرتون طلع اول دور , ثاني دور , ثالث دور : هنـآ
اشرلو قدام احد الأبواب وفراس حط الكرتون: شككرا
: عفوا
نزل بخطوات سريـعه , خرج من العماره وعقـد حواجبه لما مالقـآها
دار راسـه يميــن , ورجــع دار راسـه يسـآر
مشي بخطوات هاديـه ومازال يدور عليها بعينــه
وفجأه شـآف الولد الصغير خرج من العماره , طالع فيـه والولد طغى عليـه الخوف وشـــرد ..!

,


قدمت منـآل بخطوات مرتبـكه للفاصـل اللي بيـنهم ,رفعت حواجبها من غير ماتتكلم وواضح الصدمه مازالت على وجهها
: مريت من المكان وقلت اسلم
رفعت حواجبها زياده واضح انها ماصدقته : آهآ !
يامن : هههههه حاولي تصدقيني
ضحكت بااحراج : بحاول _ رفعت يدها ترجع خصلات شعرها ورا اذنها _
يامن : ماحب القهوه بس سويلي شي على زوقـك _ اشر على الطاوله _ حجلس هنـآ
ابتسمت وحركت راسـها ,ماقدرت تنطق بكلمـه
اخدت احد الأكواب ,وبدات تخبـص كتير شويا تمسك اكواب القهوه البارده , وترجعها تمسك اكواب القهوه الحاره
تتذكر انو مايحب القهوه
فاتوجهت لعلب الحليب حتسويلو كابتشينو شي خفيف ...
فجاه نسيت انو قصي وصبري موجوديـن سوت كل شي وخرجت بنفسـها تقدمـه , حطت الكوب على الطاوله
وهوا ابتسملـها

قصـي يتفرج من بعيـــد, نظــــرة يــآمن وكأنه واقفـه قدامه ملكة جمآل العآلم
شايف قد ايش متخرفــن عليـها
يطـآلع فيهـم ويامن مبتسم وشفايفـه تتحرك وهيا ضامـه اياديـها لبعض وواضح كالعاده انها متوتره
رفــع حآجبـه .. مستني النقـآش ينتهـي
يذوق القهوه ورفع حواجبه ونزلها وبدأ يثني عليـها
قاعــد يستنتــج من بعيـد كل شي بيسيــر مو قادر ينزل عينــه


نهــآية الفصـل الرابع عشــر ..


رمضـــآن مبـآرك على الجميــع ..



 

رد مع اقتباس
قديم 06-18-2020, 03:50 PM   #33
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي




الفصـل الخآمس عشـر ...

[ أخـآفني في هذه اللحـظآت
أخـآف من ثقتي وانا اضغط على السكيـن بدلآ من فرشـة رسمي
اخـآف من أفكـآري اللتي أوهمتني باأن هذا طريقي الوحيـد للخـلآص
خـآئفـه من نفســي ولا أستطيـع الرجوع للخــلف ]

في غـرفه النــوم , اضـآءه خافتـه في زاويـه الغرفـه , مسدوحيـن على السرير
انفـآسها ودقـآت قلبها في تســآرع
دارت جسمها وهيا مغمضـه عينها ورجعت شدت على السكين
دقيقه
دقيقتين
وفتحت عينها بشويش
نــآيم
بينهم شبـرين , يدها تهتز
عينها بعيـونه المغلقـه
طالعت في رقبتـه المكشوفـه
دا المكـآن
هنا المفروض تغرس السكيـن
تحرمـه من صوتــه , تخليــه يتعذب بدون مايطلعلو اي صوت
ينززف لين المــوت
نزلت دموعها على المخدآت البيضـآ
خـآيفه من نفسـها
صــراع داخلي
فتــح عينــه
كل شي فيــها صلب
دقـآت قلبها ماحست فيـها
انفـآسها حبستها
عيونـها بعينـه ولا قدرت تــرمش
بصوت اقرب للهمـس : إيش مصحيـكي؟
غمضت عينـها وماردت بتحاول تخفي خوفـها
حست بيده تتحرك وطآح قلبـها لما دخل يده تحت مخدتها وضغط على قبضـه يدها
فتحت عينــها
ومـآزالو مسدوحيــن
يبــعد صبـآعها صباع صباع عن مقبض السكين وعينـه بعينها
وسحبه من تحت مخدتـها ...
اتكلم بهدوء : تبي تشردي من هنـآ وتنحسبي في السجون طول عمرك ؟
مرعـــوبــه
قالت بصوت يرجـف : ماحنحبس ,, دافعت عن نفسي
: ليش أنا أذيتك ؟
وسعت عينها وقبـل لاتتكلم حط السكين بين المخدتيـن وغمض عينه
رفعت جسمـها برة فعل سريـعه : لاتنــــآم , رد انتا على نفسك
سحبت اللحــآف : قووم ورد على سؤالك _ اشرت على نفسها _ إنتأ ايش مفهومك في الأذى !
طالع فيـها وهيا كملت كلامـها : لو على الأذى جسدي فدا اول شي بدأت فيـه ولو اذى نفسي ودا اخر شي انهيتـني فيـه !! إنتا سويت كل شي ماينغفرله وتسئلني بكل برود انا اذيتك ؟
جلس , سندجسمـه على المخدآت : حاليآ ايش بسويلك ؟
قالت بعدم استيعاب :حاليا مابقالك شي !! حاليا قاعد تحـآفظ على الشي المكسور وتتفرج عليـه ومايٌهزك شي !
مرر يده على جبينـه : عارفه ايش اللي مخليني اتحاشاكي !
حركت راسـها : ايش هوا !!!
نزل يده : لأني حاسس بعينك انا الغلطان
بذهول وصدمـه :حاسس !!! _ ضحكت بصوت مهزوز _ بتمزح معايا صح
مآلك بقلة صبـر : انا استغليت موضوعك معايا في شي واحد بــس لكن حاولت ماجرحك قد ماقدر
مسكت راسـها : دا كلو وكنت محافظ على مشاعري _ نزلت يدها على فخذها وتتكلم باامتنان _ مو عارفه فين اروح من فضايلك مو عارفه لو ماحاولت ايش كآن سار فيا !
مالك ضيق على عينه : قفلي الموضوع ونآمي
رهف حركت راسها بنفي : لا لا _ غيرت جلستها واتكلمت بجنون _ انا ابا اسمـع منك كيف ضحيت بنفسك عشان تحافظ على مشاعري
مالك سحب اللحـآف وانسدح بدون مايعبــرها
رهف زحفت على ركبـتها بااتجاهه مسكت ذراعه اللي خارجه من اللحاف : قوم اتكلم معـآياا
مالك غمض عينـه : ورايا دوآم
رهف : ماحخليك تنـآم قوووم
رفع جسمـه بطريقـه سريعه فجعهـآ , ورفع صوتــه : بقووولك ورايا دوام
ماتحركت مع الفجــعه امـآ هوا رجـع انسـدح واتغطى بلحآف وحاول ينـآم ...

’,
اجواء الكـآفي المعتـآده , همسات خفيفه من احد الطآولات , صوت الاغـآني , ريحـه القهوه
وهوآ مآزال وآقـف ومنتظـر متى ينتهي الحـوار بينـهم ...

امـآ منآل واقــفه عند طاولتـه ,توترها واضـح لأي شخص يعدي من جمبـها
يــآمن أعجب بشكلها زيـآده وهيـآ كدآ
عنده مشكله مع البنـآت اللي سارو حآليا يشبهه بعـض
دي غيـر
دي عيونـها تنطق برائـه
ملامحـها ناعمه بنظاره ولا بدون ماتغيـر شكلها بنسبه له
جمبسوت ولا بلوزه رسميـه برضو ماتغير شي بعينه
شعرها مفتوح ولا رافعتـه نفس الإنجذاب بيحسـه
كآنت حتجذبـه سواء هنـآ ولا هنــآك
اشر على الكــرسي اللي قباله : اجلسي
منال طالعت في صبري وحسام وبعدها في يامن : ماقدر لازم ارجـع
يامن :طيب مابى اعطلك _بعد القهوه وكأنها مو مره عجبتو _ انا حبيت القهوه فاشكلي حزوركم كتير
خدودها مالت للإحمرار وهوا عينـه مازالت على ملامحـها اشرت بتوتر على صبري: انا راجعه
دارت جسمـها وعينه عليـها , حرك عدسـه عينـه على الشخص اللي يطـآلع فيـه
شد حوآجبـه بعدم استيعاب , سحب كوب قهوتـه وشرب ورجع نزلها وملامحه مايله للقرف

فتحت الباب الفاصل ودخلت لمكآنها المعتـآد
صبري ابتسملهاوهيا شتت عينها ومادتـو مجـآل يعلق
حسام سوا نفسـه مجنــون وكأنه ماشاف شي رفـع جوآلـه وبدأ يقلب بعشوائيـه في الواتــس
وعينـه تضيـق كل مايزيـد ألم صــدره
بيحـآول مايتدخـل لكن نظرات يآمن طول الوقت عليـها
ارتبـآكها واضح , تمسك الشي وترجعه
تحاول تبعد عن نظره
تحاول تركز في الطلبات , تعيد قراءه الطلب مرتين
وكأنه شي شــآق اللي بتســويه
وزفرت بصوت مسمـوع لما خـرج من الكآفي
فجأه أستوعـبت وجود الكل حوليـها
عشـره دقـآيق واتوجه صبري لباب الكآفي وقفــله
منآل جات عينها على حسام : إيش بك ؟
حسام رفع يده بشويش لورا رقبتـه ويحاول يفتح الحبـآل : برجع البيت
وجهه كآن واضح عليه الألم ماقدرت تسئلو , رجع يده ورا ظهره وفتح الحبال ورمى المريـله جمب مكينه القهوه
وقبل لاينسحب قال بهدوء : مين دا ؟
طالعت فيه وقال بجديـه : شكلـو مو غريب عليآ
ضمت اياديها لبعض بتوتر :ممكن يضايقك الموضوع
رفع حاجبـه باستغراب من ردها : وليش يضايقني
منال مررت القماش اللي بيدها وتمسـح عند الأجهزه بدون ماتطالع فيه : دايما اندم , لما اكون صريحه
حسام رفع عدسـة عينه على صبري اللي بيحاول يدورلو اي شغله بعيد عنهم بسبب كلامهم القريب من الهمس , ورجع طالع في منـآل : قلتلك معاملتي حتتغير معاكي
وقفت حركـه يدها دارت جسمـها وسارو قبــآل بعض بينـهم متـر بزبـط هيـآ وراها مكـآين القهوه وهوا وراه ثلاجــه الحلى
شدت يدها ودقات قلبها سريـعه قالت بتوتر : اليوم ... اليوم روحت لبيت عمو عدنان ...كآنو مسوين حفـل لعيدميلاد ولدو
مافي اي ردة فعل في تعابيـر عينـه عليـها وبس وهيا زادت توتر
حسـآم عاد سؤاله : ومين دا ؟
منال: خاله ..هوا عمو عدنآن
رفع حواجبه الإتنين وحرك راسـه بتفاجئ
استــوعب إنو أخــو مآلك
استوعــب الشبه البسيـط
منال تلعب باأظافرها
منآل : ماتوقعتـه ..يجي
رفع اكتـآفه : عادي براحتك..اهم شي اللي بيننا يفضل بيننا
حركت راسها : اكيـد مستحيل أتكلم
: أنـآ ماشي
أتـوجه لباب الكآآآفي , يبـآ مسكنــآته
جننتــه زياده فجأه بتعمقها بالعيــله

منــآل فضلت واقفـه في مكـآنها ماتدري ليش ضميرها مأنبها
تتمنى انها كذبــت بس حسام يخـوفها , الصراحه معاه احسن حـل
نظرتـه حزنتـها ماتدري في ايش يفكــر ..!
بدأت تنـظف مع صبـري وبالها بين حسـآم ويــآمن

رجــعت البيـت , جلست مع امهـآ , اتعشـت , بدات تذاكر شويتيــن وصلتها نغمـه الرسايل
ماتبى تشتت نفسـها , حاولت تكمل , بس دقيقتين وفتحت الواتس
سابت القلم , مسكت الجوال بيدها الإتنين وقرأت الجملـه تاني
" ليش تســوي فيا كدا ؟ "


حســآم ... رجـع البيـت الهادي , اخد حبــوبه , مسك علبـه العطر
يتأملــه لدقـآيق طويلــه , غمض عينـه
كل مايحـآول يثق فيـها يكبـر الموضوع زيـآده
نظــرة يآمن لها واضحـه
لو حبتــه في يوم حتقـول سـره ليآمن
وينتهي كل شي ...!
حاليـآ كل يوم كلام همـآم يقتنع فيـه زيــآده
كل إللي سواه له ماكان من فراغ ..
ياريتـه نكــر حقيقته لما واجهته
ياريتـه كذبها
فتـح عينـه
يوقف في طريقـها قبـل يآمن..!
دقـآت قلبـه اتسـآرعت
مو صعـب عليـه دا الطريـق
دا اختصـآصـه
طالع في العطر , سند جسمـه على الكنبه وطالع في الســقف
ماحينكر جميــلها
إنسـآنه قدرت تتذكره بعد دا العمــر واحتفظت بالسـر لين ماستفزها بنفسـه
إنسـآنه ادتــه ذكرى جميــله لأمـه
زي ماكانت صريـحه معاه اليوم , حيردلها نفس الشــي
اخد جواله من على الطاوله
يبـآ يكتب
بس ضــآعت الحروف
بعــد تفكيرطويـل كل اللي كتبـه " ليش تسـوي فيا كدآ ؟"
دقيقتيـن وقرأت كلامـه وقبل لاترد كتبلـها
" عايش في صراع "
" امس كنت لأنك اتذكرتيني اليوم متوتر من وجودك حولين اشخاص كآنو يعرفوني في يوم "
"مو قادر ابعد عنـك وبنفس الوقت مو عارف اتعامل معاكي "
شافها بدأت تكتب ماتحمل يستنـى ,ركب السماعات في جوالـه واتصل عليـها
ردت بصوت خافت : إييوا
بنفس اللحـظه سنــدت جسمها على المخدات
وهوا سنـد نفسـه على الكنبـه
لحظـه صمت غريبـه وبعدها قـآل: ايش كنتي بتكتبي
ثنت رجولها بااتجـآه صدرها قالت بهدوء وكل همهـآ تطمنـه : انا إنسآنه مٌخلصـه لدرجه إنو ماعندي شخص قريب منـي , كل مره ابعد شخص من دائرة علاقاتي _رجعت شعرها ورا اذنها برجفه واضحه_ كل مره أأتمن شخص والقى عنده صاحب يأتمنـه على سري ووصلت لدي المرحلـه , انا لوحدي
صمــت طويـل منـه
حسـآم : تدري يامنـآل ..كبرت واتعلمت اني ماأفكر في يوم اخلي شخص قريب مني إلا لو كنت احتاج شي منـه لكن امـس عرفت إنو فيه شخص أعزه مره , وبنفس اليوم حسيت إنك حـآجه مهمـه لمآضي مو قادر ارجعله ! في يوم واحد إنتي وشخـص دخلتـو في قائمـه ماكانت في حيـآتي , ودا الشي حيضرني ومخليني مو مرتآح
منـآل انحرجت من كلامـه غمضت عينها وحاولت تآخد راحتها وماتفكر : ليش تصعب الحياه ؟
حسام : لأنو حـيآتي صعبه ودا اللي انتي مستحيل تستوعبيــه
منال تلعب بقميصها الواصل لطرف ركبتها : ايش ماسار ماحتكلم, انا ماسئلتك حتى ليش غيرت اسمك واسئله كتير جات في راسي بس مو من حقي اسئلك هيآ دام إنتا مو مرتاح للموضوع
حسام : احتاج اسجل كلامك دا واسمعه كل يوم يمكن يهجد المجنون اللي في راسي
منال : هههههههه
حسام ابتسم : شايفك اليوم مرتاحه بالهرج معايا
منال : شاربه عصير ليمون
حسام : ههههههههه لدي الدرجه لازم مهدئ
منال : إنتا تخـوف
حسام : لاتحاولي دا طبعـك _ نط في الهرجه _ ايش حكايه ابو عيون ملونه
منال ضحكت : مدري فجعني
حسام : يعني اول مره تقابليه اليوم ؟
منال : إيوا _ تمرر يدها على شفايفها _
حسام : في بيت عدنان ؟
منال: إيوا
حسام : وكيف عرف مكان الكافي ؟
منال : قلتله اني اشتغل هنـآك
حسام رفع حاجبـه : ماشاءالله على الإحتماعيـه
منال ابتسمت لو يدري انو جسمها كلو مشدووووووود من التوتر بتحاول تكون طبيعيه لأنه بس صعبـآن عليـها وتباه يرتـآح
حسـآم : على العموم بما إني اتعودت لما اشوف شي جميـل لازم امدحـه فلازم اقولك إنو عجبني شكلك صح شردتي بس برضو قدرت المحك
منال قلبها في تســـآرع مو طبيعي وبدأ تتنظم دقات قلبـها لما قـآل :مآزلت اقولك اعتبريني اخوكي , لو يوم بدأ يستهبل معاكي اديني بس خبـر

: إن شاءالله ... وقف الصراع اللي جوتك ؟
: حاليا إيوا بس اكيد بعد خمسـه ساعات حرجع اوسوس
: عادي حعيد الكلام
حسـآم اتوجـه لغرفتـه وهوا يتكلم : اجل خلي جوالك جمبــك
ابتسمت غصب عنها برغم وجعها من كلمـآته : تمآم ... حذاكر دحيـن
حسـآم : طيب بتوفيـق
: شكرآ
: مع سلامه
: باي
منـآل نزلت الجوال وحسـآم سحب السمـآعات من اذنـه
منـآل اخدت القلـم وحسـآم مسـك بكت الدخـآن
مـو قادر يدخـن خـآيف يدخل في موجـه كحـة ويتألم
وهيـآ وقف تفكيرها ومو قادره تركـز في اي كلمـه بعد كلامـه
رمى بكت الدخــآن ورمت القلـــم


’,
[ كآنت مستـعده لهذه الحـظه, كآنت تعلــم باأن قصتـنآ ستنتهي في منتصف ضحكــه ..
لكن .... انـآ .... لم أكـن مستعدآ ]


نــظرة الطفـل , هروبـــه , سحب روحــه معـآه ,
عضلات جسمـه ارتخت ,واقف مكـآنه بدون اي حــركه
ثلاثـه اشخــآص يمرو من قدامو
شخـص يعدي من وراه
ضحكـآت اطفـآل في الحديقـه المجاوره لبيتهم ..
وهوا وآقـف بدون اي حـركه ..الفكره قتلتــه بدون ماتكون له اي ردة فعـل
رمش بتشتت ورا بعـض
شد حوآجبـه بعد لحـظات
ارتخى صدره بطريقه سريـعه
دار راسـه لليمين واليسـآر وبدأ يتحـرك بعشوائيـه وقال بصوت عالي وكأنه يدور على طفل تايــه : صــــبآآآ .... صبـــــآآآآآ
يطــآلع بداخل السيارات اللي تمشي , يمشي وينـآدي والكل يطـآلع بصدمـه !!!
ينادي مره ومرتييين وعروق رقبتــه تبرز
أتــوجه لبيــته اللي يبـعد 3 دقـآيق ... ماكان يجري , يمشي بطريقـه طبيعيه
جدآ طبيعيــه
كآن عارف انو ماحليقاها ,فمايبــى يوصــل
وصـل لحد باب العمـآره مالقاها عند بـآب الشقـه , دار جسمـه , ضغط على اسنـآنه
وعـآد أدراجــه وعينه تدور في كل مكـآن
خـرج جوالـه في منتصف الرصيـف , اتصل عليها سنـآب وصدره في ارتفاع وانخفــآض سريـــع
يطـآلع في الشـآشه ومستني اي رد منــها
شكــل عفـآف براســه
مربــوطه على الكرسي
انتهى دورها معـآهم وواحد زيـو قتلــها
صبـآ حتعيش نفس الإحسـآس ...!

مشي في الشوارع زي المجنــون
كل شي بدأ يدخل في بعــضه ولو وقفــت قدامه بدي اللحظـه ماحيستوعب إنو هيــآ
ازعآج سيارات , اشخاص بيمرو بدون ملامح , اضائات السيارات , انفاسـه المتواصــله بين كل الإزعآج , دموعه بعينـه
مشي تــآني للبيــت
حس باأحد يمشي وراه
باأحد يراقبــه , دار بهجوميــه ومســكه من بلوزتــه
الرجال وســع عينـه بصدمـه : إيششش بــك !!!
:فينهاااا
الرجال واضح عليـه إنو مو فاهم الطفله اللي جمبو قالت بخوف : بابا !!!!
فراس نقل عدسـه عينه على البنت الصغيره ,سحب يده برجفـه واضحــه
شــرد من نظرات الكل دخــل بيتــه وقفل على نفســه
وبدأت لحــظه الجنون وهوا يمشي في البيت ومو عارف يتصــرف
مو قادر يوصــل لشــآدي
لأهلها
مايعرف عنواينهم , ارقامهم !
قابــض على اياديــه وكل عررق في جسمــه واضــح
يرجع يفتح باب الشقــه ويخرج يستنـآها عند باب العماره
ويدخــل تآني
يجلس وفـ نفس الثانيـه يوقــف
مستحيل ينزل دمـــعه , حـتــرجع
ماسارلها شي
حتــــرجع
فتح بااب الشقـه تـآني وخررج
ضاغط على مجموعه المفاتيــح ومو حاسس يده بدأت تستجرح من قوة قبضتــه
نــص ساعه مــرت وهوا وآقــف
يسمع صوت شي ينزل على الارض بعد لحـظه صمت مفجـعه ماكان يدري في ايش يفكــر
نزل عدسـه عينه على الارض وشايف قطرات دم تنزل من يده
وتخبط بالأرض
كأنــه مشهــد غريب , عينه مارفعهـآ
شد حوآجبـه , وجاه إحساس غريب بدي اللحظـه
شي كبــت على نفسـه
لحظـه استيعــآب إنو إحتمال ماتت بدي اللحـظآت
ليــش !؟
مايدري
إحسـآس قوي اجتــآحه إنها اترمت في الارض
وانسحب جسمـها بين دمهـآ
اتخيل نظرة عينها الخـآيفه قبـل دا كلو
قبـل طلقة النـآر
" ماوفي بوعــده لهـآ "
" ماقدر يحـآفظ عليـها ! "
دخل لشقتــه , نادى بدون سبب بصوت مهزوز : صبــآ ؟
انتقلت عدسـه عينها لغرفتـها , للخزين اللي كانت تقعد فيه اول ماجآبــها , للحمــآم , وبعدها للمطبـخ
منتظرها تخـرج من اي بــآب
نـآدى تــآني بصوت أعلــى : صبــآآآ
لحظـه مو منطقيــه
وعدسـه عينـه مازالت تنتقل في ارجـآء بيتـه بدون مايتحرك
صوت بدآخلـه " ماتت "
رفــع صوتــه ودقات قلبـه اتسـآرعت: صبااااا
" انقتلت زي ماقتلت "
بصوت مااايل للعصبيـه : صبااااااا
" وثقت فيني وماقدرت احميــها "
وبخطوات متتاليــه لأقرب شي قدآمـــه وثـآر على كل شي يطيــح عينـه
اتــحول كل قطـعه في بيتـه لأجزاء
صرخــآت متتاليـه
خــرج بجنون للشــآرع مره تــآنيــه وقف في الرصيــف ونادى بكل صوتـــه : شااااااااادي .... شــــآآآآآدي _ رفع اياديــــه _ انااااا هنـــآ تعال بنفسك , تعاااال اوقف قدآآآمي
البواب في العمـآره التانيه , وقف مصدوم يطــآلع في فراس
كل شخص يمشي , يطـآلع فيــه
6 اشخاص تقريبا من اماكن متفرقــه
كآن حيروحلـه بس اتردد , رفع البواب جوالـه , اتصل على قصي , ودقيقــه بزبـط وخرج قصي من العماره برده فعـل سريعه
وقف بتفاجئ من منظر فراس المخـيف
: شااادددددي
قصي اتحرك بخطوات سريـــعه اتجاهه وقف قدامه : اسكتت
دفـــه فرااس ورجـع يتكلم بصوت عـــآلي : فيننننك
قصي وقف قدامه وحاول يسحبـه لجوآ : ادخخل يافراس
فراس بعــد قصي تاااني وقبل لايتكلم , شدد قصي عليــه وهمسلـه : لاتديهم إلللي يبــوه اسكت وادخل بيتك
نزلت دموع فراس ودف قصي للمره التــآنيه ,مشي بعشوائيـه ومآزال يبحث باانكسار
رفع يده مسح دموعه ووقف لما قصي مسكـه : أرجع البيت
حرك راسه بالنفي وقال بضعف : حيقتلوها _ سكت وشد حوآجبها _ او يمكن قتلوها خلاص !
قصي عينـه تطآلع يمين ويسـآر , وقوفـه حاليا مع فراس حيحطـه في موقف صعب
المفروض ينسحب
المفروض يبــعد : كل شي بيسوه عشـآن توصل لدي المرحله
فراس : ليش ! إيش ذنبها !
قصي مو فاهم شي : ماحتقدر تسوي شي دحين خلينا نتكلم
فراس بصوت مهزوز : يخخخي ياريتني ماعرفتك _ مسكـه بردة فعل سريــعه وبكره نطــق كلمـآته وعينه كلها دموع _ كم وحده تمـوت بسبايبكم , الدنيا فوضه عندكم , كل واحد يقتل في التاني عشان توصلو للي تبـوه
قصي بتشتت : لاتخليني اندم إني كلمتك في يوم
فراس رفع حواجبـه , شد قبضـة يده ولكمــه
رجـع بخطوات للخــلف ونطق بين اسنـآنه وبكل حقــد : فراااس أأأأهجـــد _ ٌقرب منـه ونطق بشده وبصوت اشبه للهمس _ حتنـدم لو مافكرت بتصرفاتك
فراس دفعـــه ومـــشي
قصي حط يده على صدره باألم , وضيــق على عينــه وهوا يطـآلع بفراس لين ماختــفى
دخل لبيتــه , جلس على الكنبــه , ومسـك راســه
خروجـه ورا فــراس دي لوحدها مصيبـه
جنون فراس مايضمنـه حاليا
اتوجــه لغرفتــه , فتح الشبـآك , وحينتظــر فراس يـرجــع ...



[ التــصق خلف ظهري السلاح , تحركت خصلات شعري من انفـآسه الحاره وهمساتـه
قشعريره سرت في جسدي شعرت باأن قلبي توقف للحـظآت عن النبض
هل يمكنني الصرآخ ..؟! او الركــض ؟!
لا
اذكر جيـدآ كل محاولاتي السابقـه بالهروب
الرعب جردني من اي ردة فعــل ظاهره ..
صرخت بداخلي , نزلت دموعي اللتي لايراها احــد
كنت اتحرك رغمآ عني ,اريد ان اتــوقف لكن الخوف يقتلني ]

سحب سلاســل الحديد من باب العمــآره وفتحـه , اتوجه للسيـآره وفك الباب وسحبها من نص ذراعــهآ
حاتط سماعات في اذنــه موسيقــى عآآآآآآآآآليـــه تخفي صرخاتها مقاومتها
وقبضـة يده محكمـه على ذراعها اللي تهتتتز وترجع بجسدها بقوه على جسمــه
المكــآن مـٌظلم لكن حــآفظـه
عماره متهآلكـه من ثلاث طوآبـق
درجات مكســره وغير مرئيـه
تطيــح في درجه ويسحبها وتقوم
تمسك بيدها التانيه في الجدران
وهوا مآآآزال يمشي بخطوات متتآليــه
وقف عند باب الشقـه في اخر دور , بيده اليسار اخد المفتاح فتح الباب
ويده اليمين مازالت تهتز من حركتــها
فتح باب الشقــه
سحبها قدامه ودفــها , طاحت في الارض الصلبه
دخل يده وفتح الاضائــآت انتبه لوجهها اللي ماكان شايفه مع الظلام
صوت الموسيقــى في اذنــه , شفايفها بتتحرك وكل اللي وصلـه انها بتترجآه
تطالـع فيه بخوف وجهها مـٌحمر دموعها على خدهـآ صدرها يرتفع وينخفــض
وقف للحظـآت وعينه عليها وبعدها قفل الباب وانسحب
خرج من العمـآره حط سلاسل الحديد على الباب وضغط على القفل الحديدي , ركب سيـآرته ومشي
بيـــوت متهآلكـه , منطقـه لايوجد بها سكـآن , مقبلـه على الهــدد


صبــآ كآن صوت تنفســها عآآلي جدآ , صرخت لين ماتحس حبالها الصوتيـه اتقطعــت
تطــآلع يميــن
يســآر
وقفـت بصعوبـه
اثاث مغطـى بالاقمشــه , طاوله مكسـوره ومايله مروحـه في السقف
تراب في كل مكــآن
شبكـآت عنكبوت في الجدران
ثلاث ابواب مفتوحـه ومظلمــه وقفت في مكـآنها
ودموعها متواصــله
دارت بسـرعه على اليمين لما انتبهت شي اتحرك في الغرفـه المفتوحـه
رجعت خطوى على ورى
سمعت صوت كيــس
صرصــآر كبيـر طــآر من وراها
صرخت وجريت على قدام بااتجاه الغرفــه
خرجت من الغرفــه قطه كبيــره
دفعت جسمها على ورى واترمت في الارض صبــآ
خرجت بســه ثانيـه تضرب في البسـه الاولى
سحبت جسمها صبــآ بااتجاه الجدددار
انفــآسها السريعه وعيونها الجاحظه الشي الوحيـد الي تعبـر عن رعبــها
حست بشي يمشي على ذراعها المكشوفه دارت راسـها لقت عنكبوت
وقفت وحركت يدها بسـرعه على ذراعها
جريت بااتجاه باب الشقــه حاولت تفتحـه مقفل بالمفتــآح
بكيــت وهيا ضاغطه على مقبض الباب , نطقـت بصعوبـه : فـ ..رآآ ..س

,

فرآس تـآيه , ضايـع مو عارف فين يمشي بس بيمشي !
مو عارف ايش يسوي فابيمشي !
مو قادر يبــكي او يجلس فمازال يمشــي بدون إتجآه ..!
اربــع سـآعات بدون اي فايـده في الشوارع
بخطوآت ثقيـله يــددل على الحمل الثقيل إللي في قلبــه
إيــش ماسار مع قُصـي لكن لقــآه الملاذ الوحيـد بدي اللحـظآت
ماقدر يـرجع لبيتــه
ماقدر يدخـل وصبـآ مو فيـه
رفع يده بصعوبـه ودق الجــرس


فتح عينــه
لحظـه بسيـطه مرت وبعدها وقــف واتوجـه لباب الشقـه وفتــح
رفع فراس اكتـآفه ونزلها قال بصوت مخنـوق ومهزوز : مـآلقـ يتـ ها
قصي زفر بضيـق على حـآله , فتح البـآب : ادخل
أتــوجه فراس لمكـآنه المعتـآد وقصي نفس الشي ..
كل وآحد على كنبـه منفرده
فراس قدم جسمـه , سند اكواعه على ركبـه خلل يده وسط شعره , وبيضغط على راســه باألم
قصي عينه على فراس وهـآآآآآآآآدي
يرمش وبـس لحـظه صمت قطعها فراس لما رفع راسـه وطالع في قصي: إيـش اسـوي ؟ : حنستنى
رفع فراس حواجبـه وعيونـه كلها دموع : بس ! _ بصعوبـه نطقـها - استنى !
قصي : لو فيه حل غير دا كآن قلتلك عليـه
فراس بتشتت يكلم نفسـه : لو اهلها ورا الموضوع ماحلقى اي فعل تاني لهم ..بس لو شادي اكيـد حيحاول يتكلم معايا
لحــظه صمت ورجع فراس يتكلم : لو اهلها مستحيل يقتلوها _ شد حواجبه _ حيضربها يحبسها بس مستحيل توصل للقتل _ رفع حواجبه _ لكن لو شـآدي الشي الوحيـد اللي حيسويه انو يقتلها
بعد لحظـه صمت تانيه طالع في قصي : تتوقع شادي حيساعدني لو اهلها ورا الموضوع ؟َ!
قصي بتوتر : فراس حاول تهدى ان
قاطعـه فراس وواضح انو ماسمع قصي ايش بيقول : عارف ياقصي دي الساعات كلها في إيش كنت افكر
قصي حرك راسـه بدون ماينطق
فراس يهرج بشويش وعدسـه عينه بعيده كليآ عن قصي وكأنه بيتخيل كل كلمـه بيقولها : لو . قتـلو ..صبا ..فكرت كيف ..ممكن احمي اهلي _ اترفعت عدسه عينه على قصي _ مافي حل غير إني أقتل نفسي ! .. كدا ححمي اهلي وأحمي الناس مني !
قصي دقات قلبـه اتسارعت بصدمـه : فراااس بلا جنان شووف هما يبوك توصل لدي المرحله ياتكون معاهم ياتموت وماتكون خطر عليهم ليش حتديهم الشي اللي يبوه
فراس : عشان اهــلي , انا خايف على اخواتي ,خايف على امي وابويا
قصي : اتعوذ من الشيطان فيه الف حل وبعدين تتوقـع لو قتلت نفسك ايش حيوصل لأهلك, ايش تتوقع ممكن يلفقو عليـك ويشوهه سمعتك وتحرق قلبهم ومابيدك تسوي شي
فراس سكت وهوا يتخيـل ايش ممكن يسيــر !!
هدووووووووء لدقاائـق وســآعات
قصـي جلس على الكنبه الطويـله وغفـى وفـراس مازال جـآلس ...

,.
صبـآح جـــديـد ...

فتحت عينـها بشويش , انتبهت للسكينه بين المخدتيــن , جلست ونزلت رجولها من السرير
كيف نامت مو فــآكره بس راسها يوجعـها
قامت بخطوات متتاليـه , متوجهه للحمام
وقبل لاتدخل وقفت وعينها عليـه ...
لابـس بنطلون وبلوزه بلون موحد " سمــآوي " سكراب خاص في المستشفى
الاب كوت الابيـض محطوط في الكرسي الصغير اللي جمبـه
واقف عند الشبـآك المفتوح , عينــه عليـهم
مجموعيـن على طاولـه طعـآم قبـآل المسبـح وبيفطرو
الف سؤال الف احساس يمــر فيـه مو قادر يبـعد عينـه عليـهم
إشتيــآق وحقــد مشاعر متضاربـه تسري بجسمـه حاليا ...


دار راسـه لما وقفت جمبـه ... كآنت حتتكلم لكن صوت ضحكـة اخوه خلتها تطـآلع في مكآن تجمعـهم ..
مـآلك قفـل الشبـآك , سحب الاب كوت وبحده قال : رايح العمـل
وخرج من القسـم كآمل ..
امـآ هيـآ فضلت واقفـه مكـآنها ..!
حست بتوتر بسيـط منــه
لاحظت شي مستحيل كآنت تلاحـظه اول بس وصلـها توتـره .!
جلست على الكرسي بذهــول ..!
افكــآر كتيــر تترمي حاليا في راسـها


قبل خمسه دقايق في الأسفـل وفي الهواء الخفيــف البارد , متجمعه مروى وامها على طاوله الطعـآم
المخصصه ل 6 اشخاص
سحب الكـرسي وجلــس بدون اي كلمـه
مروى طالعت فيـه : صباح الخيـر
يامن اخد الشوكـه وحط في صحنـه قطع من الجبن : صباح النـور
مروى دارت راسـها بااتجـآه امهـآ , وكملـه كلامـهم
يسمع حــرف حرف لكل كلمـه امو تنطقـها بس عينه مو عليـها
ولاشعوريـآ ضحك لما قالت : المشكله مابى اتبنى حاليا اي عمل في الإنتاج كل النصوص اللي بقرأها مكرره
يامن : ههههههههههه
رفعت حاجبها : ايش بك
يامن شرب من كوب الشاهي وحطه على الطاوله : اتوقعتك خلاص استقلتي مادريت إنك _ بشد على كلامه _ مخلصه في شغلك لدي الدرجه !
امو :لو إنك ترفع جوالك وتتصل تسئل عننا كآن عرفت حاجات كتير بتسير معانا
يامن سند جسمه على الكرسي بااستهزاء : حقك عليـآ
مروى جالسه مقابل يامن قالت بتغير للموضوع : ها ماتفكر تستقر في حياتك
يامن عقد حواجبه : استقرار من أي ناحيه
مروى : من كل النوآحي
يامن: لو على العمل دا الشي اللي مرجعني اما زواج أحب اكون حر نفسي
مروى : لمتى ؟
يامن : لأخر يوم في حياتي
مروى : حيجيك يوم وتطفـش حتتمنى اطفـآل حتت
قاطعها : واجيبهم واظلمهم لأني مستحيل اقدر اعيش مع وحده طول عمري ! ؟
مروى ضحكت بصدمـه : دي هيا الحياه لو اخترت الإنسانه الصح ماحتحس انك بتحاول او بتسوي مجهود
يامن : ماعندي مشكله في الحب قلتلك عندي مشكله في الاستقرار , اعيش كل بعد فتره حاله حب بس _ ضيق عينه _ اول ماأبدا احس الطرف التاني يبا اكتر انسحب
امو : وبنات الناس لعبه عندك!
يامن دار راسـه على امـه : ماوعدت احد !
امو : وليش تبدأو دام إنتا مو قد اللي بتسويه ؟
يامن سكت للحظـآت انتبه لمالك خارج وعدى من جمبــهم واتوجـه لسيارته , دار راسه بااتجاه امه بعد صمت وتفكير : سئلت دا السؤال كتير لنفسي ,ليش أمي كملت مع ابويا دام إنتي مو قد الاستقرار ! مالقيت اي جواب بس كل اللي اعرفـه اني بسير نسخه منك الفرق الوحيـد إني مابظلم اطفآل معايا
مروى وسعت عينها بصدمــه , امـو مالها اي رده فعل غير انها تطـآلع فيه
يامن قرب للطاوله : ماكنت ابا افتح دي المواضيـع بس جاوبيني يمكن اسير افهم نفسي اكتر
مروى شدت على كلامها بتحذير: يااامن
يامن طالع فيها ورفع حاجبـه : ماأحزن على نفسي ولا على مالك اكتر من ماأحزن عليكي , ايش اللي مخليكي تجاملي طول دا الوقت
امـو بصوت مهزوز : ارجع من مكآن ماجيت
يامن : لا .. دا قراري دحين مو قرارك .. جاوبيني ليش إنتي بتخونيه وهوا بيخونك وكلكم بتسو دا الشي تحت عيننا ومن إحنا اطفـآل !! خلينا نعرف عشان نفهم إيش يعني استقرار ؟!!
مروى سحبت الكرسي على ورا ومالك رفع يده : خليكي
صنمت مكـآنها ويامن كمل: خلينا نسمع مبرر أمي
مروى : مابى اسمع شي !
امو : انا ماخنتـه
يامن : ههههههههههه ياأأأللله ياأوومي هههههه ياأومي انتي ختمتي اي رجآل يدخل بيتنـآ
مروى وقفت بردة فعل سريــعه , حاولت تشــرد من المكـآن
بعكس امها اللي رجولها شدت ولا قدرت توقـف
حســت بهبــوط مع كلامـه : احتتترم نفسـك
يامن اختفت اتسامتـه المصطنعه : طيب نتكلم بااحترام ؟ بس خلينا نتكلم _ بجديه _ مٌحتــآج اتكلم
بصوت مهزوز : لاتفتح ..دي المواضيع
يامن : اجل في ايش نتكلم !
رفعت حواجبـها ودقات قلبها سريـعه
يامن رفع يده : مو مشكككله نتكلم بخصوص حياتي او حياه مالك او مروى كلها قابله للنقـآش ! كلها مو طبيعيه وانتي عارفه
: المشكله فيكم انتو حاولت اجمعكم حاولت كتير
يامن بصعوبـه : المشكله مو فينا إحنا كنا طبيعين إنتو السبب ! جيتو تجمعونـآ بعد مادمرتو كل المشاعر بيننا !
وقفت : حياتي كآنت صعبه مع ابوك محد يقدر يتخيـل ايش عشت فلا تجو تحاسبوني , انا ماقدرت اكون لكم ام خلاص روحو
يامن وقف وقبل لاتمشي مسك يدها : لاتقولي أبوك وهوا مو ابـويا !
سحبت يدها بنفضه : إنتتتتا ايش تبا اليوم _ قربت منه وهمستله _ قلتلك لاتفتح دا الموضوع قلتلك اقفــله
يامن بصوت مهزوز : طيب خلينا نتكلم
حركت راسها بنفي : مابى احد يكلمني عن حيــآتي
دارت جسمها ومشيت بخطوات مهزوزه , تحاول تبـعد , تشرد من ماضـيها الللي تشوفـه بعيونـه الرمـآديـه ..


مــروى دخلت لغرفــتها ,اخدت جوالها من على السرير اتصـلت : انا جـآيه العمل , لا مابى اجازات افتحي الحجوزات وادي الكل خبـر

.
,
,
السـآعه 8 الصبـآح , صحي وجلس بصدمـه وبردة فعل سريـعه : فراس !
نفــــس الجلســه
نفس النظره
طالع فيه بتثقل من غير مايـرد
قصي بصوت طـآغي عليه النوم: قوم نام شويـآ
حرك راسـه بنفي : ساعتين وحروح الدوآم ..شادي حيكون هنآك
قصي وقف اتوجه لغرفه فراس المقفلـه
فتح البـآب , فتح المكيـف ورجع لفراس : ادخل انسدح انا حصحيك متى ماتبىى
فراس عقد حوآجبه : ماحقدر انـآم
قصي : ساعه بس
فراس : بعد ماقابله يسير خيـر
قصي رجـع جلـس وزفر بصوت مسمــوع , مرر يده على عينـه ,نزل يده : لو كآن الموضوع شك او انا بينكم قول كل اللي عندك
فراس عينه جات عليـه ومانطق بكلمـه
قصي حرك راسـه بتشتت :لو احد ضغط عليـك اتكلم وانا اقدر اخرج نفسي من الهرجه
فراس : إيش اللي حيخليهم يشكو فيك !
قصي : كل شي , يكفي وجودك حاليا هنـآ دا اكبر دليل اني انا اعرف اشياء عنك
فراس بصوت مٌرهق: مستحيل انا من يومي معآك
قصي : من يوم ماعرفوك انتا انسحبت من دا المكان
فراس : وقبلـها ؟! ايش اللي ممكن شافوه يخليهم ياخدوها ! ماكان بيني وبينك شي
قصي : مدري بس انا سمسار وماتغير شي دا اللي حتقولو
فراس سكت للحظـآت وبعدها قال : قد قلتو لهم
قصي رفع حاجبـه وماستوعب كلامـه وقبل لايتكلم فراس قال بااستيعاب : لما طلبو مني الملفات قلتلهم كل شي عنك قلتلهم إنتا السبب بس , _ حرك راسه بتشتت _ قالو انهم راقبوك او مدري مدري كأنهم ماصدقوني او مادوك إهتمام او يمكن ادوك لكن راقبوك ومالقو شي !
قصي بيحاول يحافظ على نبرة صوتــه وانفعـآله : إيش قٌلت .؟
فراس ذكرله الموضوع كـآمل ... وقصي اتـوجه لغرفتــه كآنت السجـآره انسب حل لتوتر اللي يمـر فيـه حاليـآ
فتــح جوالـه حذف كل شي مهم عليــه , فتح الواتس كتب لهمـآم
" انا بينـهم "
بعدها حذف كل التطبيقـآت , خرج الشريحه وكسـرها
وفتح دولابـه , خرج جوال تـآني , ضغط على الزر اليميـن لين ماشتغـل
وخـرج من الغرفـه وولع ثاني سجـآره
دقــآت قلبـه سريـعه كآن متأكد هوا السبب بللي يسيـر حاليـآ
نفث الدخـآن : اسمعنـي واحفظ كل كلمـه اقولك هيـآ ...

مرت عشـره دقــآيق وفراس يحرك رجولـه بتوتــر
وقــصي يتكلم ويده تنخفض وترتفـع مع السجاير
فراس وقـف : خلاص بروح استنـآه هنـآك
حرك راسـه قصي, خــرج وهنـآ بدا التوتر , يروح ويجـــي
كيــف يصبـر لين مايـرجع


امـآ فــراس أتـوجه لشقتــه , فتح الباب ولقـآه جالس على الكنبـه ورجاليـن يدورو في البيت
اتــــوقفت كل الاسئله اللي براسه
كل الافكــــآر
قفــل الباب بشويش , عينـه جات على الرجالين الي بيدورو على كميرات او اجهزه تنصـت

مشي بخطوات هاديـه وهوا يشتعل من جوى وقبـل لايتكلم شـآدي , خرج جواله فراس ضغط عليـه وعينه على شــآدي
لين ماطفـى , جلس بتثاقل برغم الجنون اللي بيسير جوتــه : فينهـآ
شادي : بالحفظ والصـون
بصعوبـه نطق : كويسا؟
شادي حرك راسـه باايجـآب
فراس شد على الكلمـه بحقـد : سويت كل شي طلبته مني ! إإيش تبا اكثر!
شـآدي : أحتـآج إخلاصك
فراس : انا مو باأمآن طول ماأنا احس اهلي حفقدهم باأي لحظـه
شـآدي : صبـآ مو من ضمن اهلـك , صبا عازه سبناها عندك واحتجناها حاليا
فراس : إنتا شايف بعينك كل شي ماكنت تحتاجها اكثر مني
شادي : انا لما اديتك هيا قلتلك حتعيش معاك طول العمر ؟! كان بيني وبينك إتفـآق وانا ماوفيت فيه؟
فراس : البنت على ذمتي , زوجتي , محد له حق يلمسها قرارك كآن اتزوجها لكن حاليا محد له حق ياخدها مني
شادي ضيـق عينـه : طيب نتساوم ؟
فراس سكت للحـظات , التعب واضح في عينــه , عارف لعبـه جديده في الطريـق : على ..إيش ؟
شـآدي : حياتها مقابل شي ثاني
فراس حرك راسـه وكأنه يقوللو " مقـآبل إيش " بس ماقدر ينطقـها
شـآدي سحب جسمـه لطرف الكنبـه :اليوم السـآعه 10 الليل صبـآ مقـآبل صاحبك
غاص قلبــه مع الجملـه نطق بصعوبـه : قُصي؟
ضحك شـآدي : عارفني عندي مشكله مع المعلومات المتأخره
فراس : قلتلك من البدايه وضعو لكن سبت كل شي ومسكتني انا !!
شادي رفع حواجبـه : ماقلتلي تفاصيل
فراس : لأني انا ماعرف , كل إللي شفتو قلتلك هوآ
شادي : خليك واضح يافراس علاقتك فيه اكبر من الكلمتين اللي قلتلي هيـآ
فراس باارتبـآك : اسئلني وحجاوبك
شادي : لا إنتا اتكلم من البدآيـه
فراااس تعـــب من الموضوع
ماكــذب
قـآل كل شي ســآر
من الاب توب للمستودع لنهايه علاقتـهم ولرجوع علاقتـهم
شادي : إيش يبـآ منك
سكت للحظـآت وقال : يبـاني اشتغل معاه , له فتره يراقبني , هوا اللي اتهجم علينا يوم العمليـه
شادي انصــدم كآن مجرد شــك ,وفراس رمى كل اللي عنـده سئل للمره الثانيه : إيش يبـآ
: فلوس , سنين يشتغل بدا العآلم حآليا كنت الكنز اللي عنده
شادي : وإنتا سترت عليـه !
فراس حرك راسه بنفي : لا , انا عرفت نيتـه امس
شادي : أي شخص يضرك يضرنـآ _ رفع حاجبه_ واي شخص يلوي ذراعك ندفنــه
فراس بتوتر : مالو ذنب , ماهددني هوا بيحاول يكسبني بيحاول يجيب فلوس بطريقتكم
شادي سند جسمه على الكرسي وواضح مو عاجبـه الكلام
فراس :شوف انا مستعد اجيبو قدامك وهوا دا اللي يتمنـآه , لكن خرجوني انا وصبـآ من الموضوع
شادي كأنه ماسمع كلام فراس : ايش علاقته بعـآمر؟
فراس : ماعرف , صدقني ماعرف
شـآدي مازال يسئل : وليش كنت عنده
فراس دقات قلبه سريعه : كنت منهـآر احتجت شخص مايقولي روح للشرطه _ سكت للحظـآت _ خليني اشوفها
شادي مرر يده على شفايفـه ورفع حواجبه بنفي , قام من مكـآنه وجلس في الكرسي القريب من فراس قرب جسمـه منـه وقال بصوت خـآفت : كدا أختلفت الموازيـن
شـآدي كمل وعينه بعين فراس : صاحبـك يلزمني لكن ماحب ادخل شُركـآ بدي الطريقـه _ ميل راسـه _ انا مو غبي عشان تجبلي واحد وتبا تدخلو بيننا واقبـل
فراس : انتا طلبتو مو انا , اتصرف معـآه زيي ماتبـى
شادي ضيـق عينه : ليش مو قادر احس براحـه ؟
فراس بنفس اسلوب شادي : لأنك بتتكلم عن وآحد يشبهـك , تبى تقتلـو وترتـآح اقتلـو لكن رجعلي مرتــي
شادي حرك راسـه بنفي : لا , _ مرر يده على ذقنه بتفكير _ شــوف .. صاحبكك وإنتا ادرى فيـ
قاطعه فراس : لااا ,صاحبي اللي بتتكلم عنـه دخلني في مشاكل انا مو قدها قلتلك حجبلك هوا قلتلك دا الآدمي تشتري ضميرو بفلوس ا
شادي : مو ذنبي , حقابله لكن مالك شي عندي حاليآ ليـن ماتأكد من كلامك وكلام صاحبك _ بعد جسمه وجلس بااستقامـه _ يوم ولايومين ولا ثلاثـه مدري متى حتقـدر تشوفـها _وقف وحرك يده بتهديد _ حتتحمل نتيجـة اي موضوع يسيـر
فراس وقف بردة فعل سريعه:ماقدر اضمنلك هوآ لاتورطني في مواضيع تانيه
شادي مشي وفراس مشي وراه : خليني اكلمها طيب
شادي : الساعه 10
فتح الباب وخـرج

فتح ابـوآب الكـآفي وعينـه تدور عليـها وصل لحد صبـري ووقف
ماطلب شي
صبري واقف 30 ثانيـه وبعدها قال : ماتداوم في الصباح
رفع حوآجبـه يامن وطالع في صبري بعد ماكانت عيونـه على لوحـة الطلبـآت
دخل يده في جيبــه وضحك
صبري ابتسم : اليوم حتجي في العصر
يامن : طيب كنت احتاجها في موضوع فيه طريقه اقدر اتواصل معاها
صبري بتردد:والله ... امم ..رقم جوالها ينفع ؟
يامن : اكيد
صبري خرج جوالـه واداه الرقم , يامن سجل الرقم وابتسملـه : شكرا
دار جسمـه وخبـط في قصي رفع يده بااعتذار: آسف
وكمـل طريقـه ,قصي طالع فيه لين ماخرج وبعدها كلم صبري: ايش يبـآ ؟
صبري : طلب رقم منآل وأديتو
قصي:هوا اي احد حيطلب رقمنآ حتوزعو ولا كيف ؟!
صبري : لا بس شكلها تعرفو عشان كدا ساعدتو
قصي طالع في بنص عين وهوا ماشي وقال بنبرة تهديد : جرب تسوي دي الحركه معايا حنهي أم مستقبلك
صبري ضحك بصوت مهزوز
قصي لبس المريلـه وخرج وهوا شادد حوآجبـه , بيحاول يشـرد من التفكير : اطللعع من هنـآ
صبري بعدم استيعاب : ليش!
قصي اشرلو على اباب : خلاص انا ماسك كل شي اطلع
صبري بصدمـه : انا على الحساب انتا اسلتم الطل
قصر طالع فيه بحده وشد على كلامـه : بقوولك اطلـــع
صبري حرك راسـه بخوف اتوجه للباب الخشبي الفاصل بينهم وبين الطاولات
وخرج من الكافي وهوا لابس المريلـه , جلس على الطاولات الخارجيـه وضم يده تحت صدره
امـآ قصي يبـآ يتشتت لمرحله إنو مايفكر
يستلم الطلب ويسـويه بنفسـو , طلبـآت ورا بعـض
كابتشيـنو
ايس وايت موكآ
اسبريسو
كراميل كريـم
عصير وكراسون
موكآ
قطعـة حلـى
يسمع كلام بيـن الطلبـآت بعضها همسـآت وبعضها موجـه له

أوف
بسـرعه بلله
معصب ويجنن
التاني برا قاعد
تعالي نقعد

كآن محتــآج لدا الجـو ...


,
في الجـآمعه وقفت وسلمت ورقـة الاختبـآر وخرجت اول وحده من القـآعه ..
ابتسسسسسمت من كل قلبها , احلى إحساس لما تخرجي وانتي واثقه بكل جواب
كتبتيـه
رفعت الجوال وهيا تمشي , عقـدت حواجبها من الرقم الغريب
كتبت " ميـن ؟ "
" يآمن "
وقفت مشي ووسعت عينها بصدمـه
قرأت الإسم كدا مرا .. دقات قلبها اتسـآرعت
في يوميـن بس بيسوي اشياء غريبـه عشان يوصلـها !
بلعت ريقها وارسلت استفهامات " ؟؟"
يامت جالس في سيـآرتــه وقبـآله البحر , فاتح النافذه ويكلمـها " لتح صح ؟ "
ابتسمت وكملت طريقـها " لا استغربت "
" يعني لتح "
ضحكت بينها وبين نفسها كتبت بيد تتنافض " لا "
ارسلها مقطع صوتي : ههههه احب اللي تجبر في خاطري
سمعت مقطعع الصوت وعادتـه مرتيـن عشان تسمع ضحكتـه
" من فين جبت رقمي ؟"
" روحت الكافي ومالقيتك فاطلبت الرقم "
" مدري اذا الموضوع حيضايقك ولا لا بس حابب اتعرف عليكي "
" وللأمانه ماعرف احد هنـآ ليا سنين مسافر ودوبني رجعت فاحسس اني مغترب وطحت عليكي "
برر عشـآن تفهمـه , عشان فعليـآ حاسس انو ماعنده شي يســويـه
مو عارف يقابل مين ولا يجلس مع ميــن
ندمــآن على رجوعـه
منـآل جلست عشان تقدر تــرد ماعرفت تعلق وهيا واقفـه حاسه بتوتر فضيــع
ليش هيــآ ؟؟! بنـآت في كل مكـآن ليش هيا بذات بيجري وراها بدا الشكـل
مو واثقه في نفسـها مو واثقـه انو تستاهل دا الشـي
في عينها هيا ولاشي جمــب بنات فائقات الجمال يستاهلو يكونو حوليــه


,
هدوئها وتــره , ضايقها ,؟
دا الاحساس الي توصلـه لقصي دايما وحاليا وصل ليـآمن
لكن ردات الفعل تختــلف
" لو ماتبيني اكلمك تاني مو مشكله "
" مو عارفه ايش اقولك "
شد على حواجبـه وزاد توتره وهوا يستنى رفضها
" قابلتك امس وفجأه شوفتك وبعدها اخدت رقمي "
" كل شي بسـرعه , فاجئتني , وخوفتني منك"
ابتسـم
كتبلها
" صدقيني الموضوع في بالي ابسط بكتير من ماتتخيليـه , فعليـآ لفيت المدينـه كلها وماعندي شي اسـويه , جيتي على بالي وقلت أمر عليكي "
منآل ابتسمت بااحراج كتبت باارتباك وهيا تغير الموضوع " فيه اشياء كتير لو زرتها حتنبسط فيها "
" تجي معايا "
منال وسعت عينها وفمها بنفس الوقت , كتبت بصدمـه " لا طبعا "
" اقصد لوحدك "
يامن " هههههههههه بمزح "
ماكان يمزح بيجس نبض ... رجع كتبلها
" طيب ... كيفك ؟"
وكملت طريقـها وعينها على الجوال وخدودها كاسيها الاحمرار والحراره

ويـآمن قفـل النـآفذه من اصوات النـآس اللي بتمــر
مبتسـم ويكـتب
مد يدو وشغـل اغاني
بصوت راخي
وكمل كلام معـآها .. ركبت البــآص
وصلـت للحي وعينها على الجوال وتكتب
مرت من الكآفي وماهتمت تطـآلع مين جوآ
طلعت لبيتها
ونسيـت تشوف امها فيه ولا لا
قفلت باب غرفتها برجلها رمت شنطتها في الارض
جلست على طرف السرير وكتبت " لا لاتحرق عليا باقيلي الحلقه الاخيـره "
" ههههه طيب اسمعي اتفرجي وانتي معايا على الجوال "
منال ضحكت بصوت راخي " شكلو حيسير شي مستفز ؟ "
" ماحعلق حستنى ردة فعلك ولا اقــول , اخر ربـع ساعه في المسلسل اتصلي عليا "
منال سحبت الاب توب " حمستني اتفرجها دحين "
" هههههههه يلا قومي
منال خرجت من الواتس ورجعت تاني للمحادثـه " باقي ساعه ونص على دوامي بس اديني عشره دقايق وحجي اتفرج "
" اوك لما تبدأي اكتبيلي "

قفلت الجوال وحطتـه جمبـها , الإهتمام كآنت نتيجتـه عليها الراحه في الكلام
إحساس انو بيجري وراها , او معجب فيـها ادآها شي بسيط من الثقـه بنفسـها
كأنها مو منـــآل , لحظـه مرت وهيا قاعده تحاول تستــوعب اللي بتسـويه
تحاول تفــهم إحساس الراحه اللي اجتاحهآ
العفويه في الكلام وكأنها تعرفــه من فتره طويلـه
ضغطت بااسنانها العلويـه شفتها السفليـه , وقفت لاشعوريا بحماس من السرير
استحمت , راحت لغرفة امها مالقتها , رجعت جلست على السرير ,فتحت الاب توب
بحثت عن الحلقه الاخيره لمسلسلها وبدات تتفرج
كتبتله بالواتس " بدات "
صورت الاب توب
وقرا كلامها مارد
شغلت الحلقه الاولى ومستغربه من عدم رده
فجأه ارسلها صوره
فتحتـها وابتسمت
" ايش بتسوي في العياده "
يامن " حخلع ضرسي "
منال " طفشان ولا يوجعك ؟ "
يامن " هههههههه الاثنين ,, عرفتي ليش ابا اكتب وماحتصل "
منال " طيب كويس "
يامن ارسل فيس مفجوع
وهيا ارسلت ضحكـه
بزبـط نص ساعه وكتبت ليامن " باقي ربـع ساعه "
يامن " اكتبيلي خلعلي ضرسي ومو قادر اهرج "
ربــع ساعه مرت وارسلت فيسات مصدومــه
لين ماختفى كل الكلام بينهم وههوا ارسل ضحكــه طويلـــه
منال " ايش يحس الكااااتب !!"
" يااااريتني ماتفرجت "
" ماات ! "
"ومحد عارف الحقيقـه"
يامن " شايفه كيف ,كان مسلسل جبار بس نهايه تغبن "
واستمرو بالكلام .. واتغدت مع امها اول مانزلت وهيا برضو رافعه الجوال وتكتب " رايحه الكآفي "
" وانا قريب من البيت , حاخدلي غفوه "

فتحت باب الكآفي دخلت وابتسمت ابتسامه تبان صف اسنانها كآملـه : اهلين
مو بهمس كآن مسموع صوتـها مو زي العـآده
رفع حاجبـه قصي من غير مايرد وصبري رد بشويـش وغرابه : اهلا !
دقيقه ورجعت خرجت من الغرفه وهيا جاهزه وقفت بين قصي وصبري
رفعت جوالها وكتبت " تصبح على خير "
طالع فيها قصي , بسبب قصرها جمبـه كان الجوال واضح جدآ له
اسم الشخص " يامن "
دا يكفيـه انو يبـعد عينـه ويطـآلع قدامه
إبتسـامتها حاليا مفهومـه
دقيقـه ودقيقتيـن خرج المريله من رقبته رماها بين الاجهزه : شويا حرجـع
خرج من الكــآفي بخطوات متتاليـه بااتجـآه بيت فراس
مو قـآدر يتحمـل
وقف قبال الباب دق الجرس ورا بعــض
ثـواني وفراس فتح البــآب
بشكل اسوء من اللي شــآفه فيــه
في بيت مكســر
عدت 7 سـآعات عيـونو توضح إنو لسـآته صاحي
قصي : متى رجعت ؟
فراس يهرج بهدوء وتحت عينـه إحمرار :أتقابلت معـآه
قصي شد حواجبه :ايش سـآر _ طالع بااتجاه باب العمـآره ودخل خطوات ,, وفراس قال بتحذير _ لاتجلــس
قفل بـآب الشقـه وجا لحد قـصي قال بصعوبـه : انا ..حتجنن ..انا مو عارف ..كيف اتعامل حتى ..معاك
قصي : إيش اللي اتغير دحين ؟
مرره يده على جبينه من قوة الألم واتكلم: الساعه 10 حتروح تقابلهم _ نزل يده ورفع حواجبه _ ارتحت ؟
قصي تبلـد طاغي عليـه :وإنتا؟
: حدد السؤال اكتــر ...انا ..ولا صبا ؟
كان قصي حيتكلم بس فراس قاطعه : حنشترك انا وهيا بشي واحد _ ضرب يده بصدر قصي _ إنتا تغلـط _ وضرب على صدره _ إحنا حنتحمل _ عاد الحركـه بحقـد _ إنتا تغلـط _ ضرب على صدره _ إحنا نـموت
: فهمني ايش ســآر
شد عى كلامــه : اللي بيسرلي من امس كفــآيـه سيبني ونتقابل على الموعـد
قصي ضغط على اسنــآنه: فراس حتوديني وانا مو عارف ا
قاطعـه فراس : اوووصصص ياااقصي إنتا اخر واحد تتكلم في التفاصيـل شي واحد خليـه في بالك ماحيسلموني هيـآ إلا لو اكتشفـو نيتك صافيـه _ قرب مـنه وهمسلـه بقهر _ إيش ماكان في نفسـك اكبتــه , ادفنــه لو لاحظت بعينك شر لهم انا اللي حوقـف بطريقـك
قصي عدسـه عينه اتحركت على فراس بعدم ارتيـآح رجع خطوه لوى وعينه مازالت على فراس , دار جسمـه وخرج من المكــآن

دا الوقــت اللي يقعــد فيه لحــآله
بدي اللحــظـه دخل شقتــه وقفــل الباب بكل قوتــه
وهنــآك فراس الضعف يسـري بجسمـه كلـو
جلس قصي على الكرسي قبـآل طآولتـه
وجلس فراس على سرير صبــآ ,سحب مذكراتها ,وسحب قصي سلاحــه ...
نـظره ضعــف , نظــره قــوة
نظرة إنكسـآر , نظرة حقـد وإنتقــآم

,,’


السـآعات كفيلـه باإنها تعيش في كل سـآعه ألف شخصيــه
عاشت كل التنـآقضات بدي اليوميـن
من الضعـف للقوه ,للاستسلام خاضت الف شعــور
ولدي اللحظـه مازالت تحـآول تستقــر على شخصيـة رهـف القويــه
صعـب الحيـآه مع شخـص يكسـرك بلحــظه وينسيكي ميــن إنتي
يبنيـيكي بالطريقـه اللي هوآ يبـآاها بدون ماتحســي
مهمـآ تحـآولي توقفـي يرجع يذكرك إنو القوه معنـآها انكسارك زيـآده ...

غيـرت ملابسـها , بنطلون بني فاتـح وسيـع ومزموم من النهـآيه , بلوزه سكريـه كاجوال بدون اكمـآم
شعرها مفتوح وبطبيعتـه مموج , جلست على السرير,رفعت يدهـآ وبتآكل اظافرها
اظافرها اللي تهتـم فيها طول عمـرها اتسـآوت مع جلدها وهيا موحـآسه
راسها مرخي لكن عدسـة عينها مرفوعه بااتجـآه الباب



بالأســفل وقـف سيـآرتـه في مواقف السيـآرات
7 سيـآرات مرصوصــه باانتظـآم تحت الاضائات الصفرا للعواميـدد السودا
فتح بـآب السيـآره وخرج
: اوف اكترمن 12 ساعه دوام , _ بااستهزاء_ عياده ولا ماسك المستشفى كلها ؟
دار مالك جسمـه بشويـش بااتجاه الصوت لقـآه ساند نفسه على مقدمـه احد السيارات , رفع حاجبه : تبانا نحقق ونشوف كل واحد ايش بيسوي في حياته
يـآمن بعد جسمـه ومشي باتجاه مالك وهوا يهـرج : كالعاده مافي شي مثير في حيـآاتي أمـآ إنتا _شد على كلامـه وبغيره واضحه _ ولد أبـــوك , حياتك محد يفهمهـآ
مالك بكلمـآت هاديه : عارفني اعتبـر دا ذم بنسبـه ليـآ
يامن ضحك وقال وهوا يأشر على مالك : طبــعا إنتا الشخصيـه العظيمـه إللي المفروض مايكون لك شبيـه
مالك وضح على تعابير وجهه استحقاره لكلام يامن : خلصني وقول اللي عنـدك ؟
يامن ضيـق عينـه وقال بجديه : ماشتقت؟ ماحسيت بالحنين ولو شويـه ؟
مالك : لمين بزبـط , _ بعدم اهتمام _ لك ؟
يامن ضحـك حرك راسـه بنفي : مروى مثلا ؟
مالك : كل وآحد اختـآر طريقـه
يامن :ورجعنـآ تآني
مالك : بس النفوس مو صافيـه
يامن : ليش طيب ؟ ليش رجعت لهنـآ؟
مالك : وإنتا ؟ كآن باإمكـآنك تحجز بفندق لكن قررت ترجـع
لحــظة صمـت بينـهم
اطول حوار بيـنــهم من سنيـــن
اطول لحـظه صمــت وهمـآ يتأملـه بعض بعد السنين كلـها
دارو راسـهم بااتجـآه صوت الكعـب وهنـآ زاد التــوتر
خطواتها ثقيــله
تبا تــوصلهم
وماتبــى
تباهم وخــآيفه منــهم
ضامـه يدها تحــت صدرها وشعرها يحـركه الهوى وقفـت جمبـهم
عينها جات على مـآلك وبعدها يامـن
ورخت عينـها باااتجـآه الأرض ..بنبره مهزوزه : وحشتــوني
محـد رد
رفعت راسـها وقالت وهيا تتمآلك نفسها : لفتره طويله, وبعدها نسيتكم
كآن اسهــل انو هيـآ اللي تعبــر ولو بكــذب عن احسآسـهم التلاتـه
بصوتها الدآفــي
: شي يضحك إنو تكوني طفلـه وتتوقعي إنو مافي شي في دي الدنيـآ ممكن يخليكي تخسري اخوانك , مافي قوة تقدر تهزكم _ ابتسمت بسخريه مؤلمـه _ بس للأسف مافي شخص بدي الدنيـآ تقدر تضمنـه , الزمـن يخوف , عارفين كم مره اجتمعت في مكـآن واطالع في الناس وهمـآ يضحكو وبالي يروح مره بعيـــد , واقول مين الطيب ومين البطآل , مين اللي ممكن يطعني بظهري وممكن يكونلي سنـد , بس لما اتذكركم اعرف انو ماقدر اقسم النـآس عشان لاأخسر نفسي اكتر _ رفعت حواجبـها _ أتوقـع دا كلنا نحس فيـه عشـآن كدا وصلنا لمنـآصب عآليـه
يامن دخل اياديـه في جيبـو واترفعت اكتـآفه والإتنين طـآلعو فيـه
سحب يده بردة فعـل سريـعه : انا خـآرج
حركتـه لما يتــوتر
ردة فعلـهم وهمـآ يطآلعو فيـه وكأنهم يقولو " حافظينــك "
مازالو يتذكرو تفــآصيــل بعض
مـآلك حـآول ينسحب بس وقفها صوتـه : مالك
عينها على يامن لما فتح باب السيـآره وشغلها ورجعت تطـآلع في مالك : استنـى
فضلت سـآكتـه لين مامشيـت سيـآره يامن وبعدها قالت : فاكر لما انحبسـت ؟
مافي اي ردة فعـل بوجهه
مروى مررت لسانها على شفايفها : إنتا بتسوي نفس الشي في بنت النآس
مآلك : لاتتكلمي في شي مالك خص فيـه
مروى ابتسمت : معليش بس نسيت كيف اتكلم معآك اتذكر اخر موقف كنت طبيعي واتكلمت معايا وحاولت تحميني واختفيت ؟! ورجعت مالك إلي اكرهه , ليش ؟إنتا بتعاقب مين بزبـط ؟
خصــرها
وكأنها تكلـم نفسـها
مشـي بااتجـآه البيت
دخل طلـع الدرجـآت فتــح البـآب واتوجه لغررفتـه وهيا وقفت بردة فعل سريـعه
رمى الاب كوت على الكرسي وشتت عينه من عليـها
فتح سـآعتـه وحطها على الطاولـه
اخد ملابسـه من الدولاب واتوجه للحمـآم ودقايق وخـرج وهوا لابس بنطلون اسود وتيشيرت ابيض مخطط بالرمآدي
: اشتريت نظاره
استغرب من نبرة صوتها , من الملاحظـه
قال بحده : تبي تكسريها ؟
بهدوء: ابا اخرج
وقف عند الطاوله وهوا يلبس ساعتـه تآني ومابيطـآلع فيـها
جات لحـده : على الاقل انزل تحت , مخنوقـه
بلع ريقـه وبانت تجاعيد جبينـه وكأنه مو عاجبـه الكلام ,
رفعت يدها على ذراعه : وربي مخنوقـه
بردة فعل سريعـه : طيب
وبعــد بطريقـه سريـعه منهـآ
رفعت حوآجبها بااستغراب , اتوقعت يطـول الموضوع
شال الاب كوت وحطـه في سلة الغسيـل
ورجـع مشي من جمبـها : تعالي
واتعداها بخطوآت
ملامحـها اتحولت من الضعف للنرفزه
بتحـآول تتمـآسك , بتحاول تتمسكن لين ماتتمكن منـه
مشيت وراه وهيا و عارفه ليش سحب نفسـه بدي الطريقـه منهـآ
اتنرفزززت جدآ من الحركه
خرجت للمرات الطويـله , وكأنها لأول مره تشوفـها
الاسقــف العـآليـه
الاضائات القويـه
الابواب المرتفـعه والمزخرفـه
شي يوتـــر
وصلت للدرج العريــض
والأبجوره الكبيـــره بحجم مهولــي متدليــه الكرستالات ومديـه اضاءه ومنظر إبداعي للدور السفلـي
نزلت بخطوات هاديـه ودقات قلبـها سريـعه
قالت بتوتر : ابا مويـآ
: طيب
نزلو الدرج , مشي بااتجـآه القسم الخـآص بالمطبـخ وطـآوله الطعـآم
ووسعت عينها بصدمـه لما دخلو المطبـخ وفجاه الخدم سابو اللي بيدهم
عينها تجي على خـآدمـه خادمـه
5 خـــدم
طبـآخ قدآم القدر المتوسط على الفرن
: glass of water please
اتحركت وحده منـهم وخمسه ثواني ووقفت قدامـه وابتسمت باارتباك ,مدت يدها
اخد الكـآسه وخرج ,مالت يده بااتجاهها بدون مايطـآلع فيـها
اخدتـها
وكملـو مشي للخـآرج
اتمنى مايشوف مــروى وبالفعل ماكانت موجوده
جلسو على الطاوله قبــآل المسبـح
هدوء ,الجو جميـل , صوت اندفاع موية المسبح الشي الوحيد اللي طآغي
اخدت نفسـها بصوت مسمـوع وكأنها تحاول تبــدل كل الهوى اللي جوتــها
تاخد طــآقه
: مالك
الاسم بالقوه نطقتـه , بالقوه حاولت تعدل نبرة صوتها
كالعاده نظره عشان تقولها
ها
ايش تبي
نعم
خير
كلمات كتير ممكن تصف نظرتـه وكلها حسستها بالاشمئزاز : ممكن اتصل على ماما
قرب للطاوله : دا الإسلوب الجديد ايش اسميـه ؟
اهتزت شفايفها بحقـد حاولت تتكلم بهدوئه : اللي تبـآه
ضحك وحرك راسـه باأسف ومارد عليـها
نـــرفزها
نزلت يدها تحت الطاوله وهيا تضغط على قبضـه يدها : مايعجبك العجب
من غير مايطـآلع فيـها وعينـه على اللي ينظف السيارات بعيــــد لكن لامحـه : اكره التصنع
: تتوقع لو كنت طبيعيه حجلس معاك بنفس المكان ؟تتوقع حتكلم معاك بدون مامسح بكرامتك الأرض
مالك طالع فيـها : مشكلتك دقيقتين وتنسي كل شي تبي تسويـه _ شد على حوأجبـه باستعطـآف _ كملي نص يوم بنفس الإسلوب وحديكي اللي تبيـه
نفسها تضــــربه
نفســها تصــرخ
تطـــآلع فييه ومو قادره تنزل عينـها
بس بتمسك رهـف المجنــونـه
: إيش تبي باأمك ؟
شدت على كل كلمـه وكأنه صعب انها تحافظ على هدوءها : قلتـــها ...أمــك
:ماتستــآهل
الكلمـه كأنها صفعه : ومين إنتا عشـآن تحدد ؟
بااهتمام رفع اياديـه على الطاوله وشبـك اصابعه في بعض : للأسف مو شايفـه إنو حياتك اتغيرت بسببها
وسسعت عينها ودقات قلبها زادت : ايش تقول إنتا ؟! لو ماكذبت عليـها وألفت كل شي ماكان سابتني
حرك راسـه بنفي : ماتكلم على دي اللحظـه , على كل لحظـه بحيـآتك إهمالها لكي وصلك لرهف اليوم
: إنتا ..ايش تعرف عني اصلا
مـآلك : إللي يكفيني عشان اخليكي عندي
خرج نفسها بصوت مسموع قربت للطاوله : إنتااا واااحد مجنون وربي مجنون
مالك : صدقيني مو اكتــر منك
حســت كدا كفــآيـه
دفت الكرسي ووقــفت
مشيت بخطوات سريـعه
ووبلحــظه مسك يدها وسحبــها بااتجــآه
أتألمت بصوت مسمووع : آآآه
مالك : لاتمشي خطوه بدوني
سحبت يدها منـه بعنـآد وهوا رجع مسك كف يدهــآ ومشي
تمشي وراه ويدها ممدوده لقدام
تبا تـرجع تبكي تــآني ..؟؟؟
اكيــد بس ماحتبكي كآن تنفسها السريــع يخفي بكـآها
مجنــون بعينــها وحتحاول الف مــره معـآه لحد ماتخرج من دا المكــآن
رجعت للقســـم
رجع قفـل الابــواب
حركت الأسوره بيـدها رفعت راسـها رغـم انكسـآرها : حياتي كلها اجلس على الكنبه ولا السرير وانتا داخل وخــآرج
اشرلها على الباب : اهو خرجتي
واتوجـه للغرفـه التـآنيه وقفل على نفسـه البــآب
رهف تمشي في الغرفــه وحـآطه يدها على صــدرها وتحاول تضبــط انفــآسها

,,.’’’

الســآعه 9 التـــوتــر زاد
خرج من شقتــه
اتــوجه للكــآفي
كآن بيدف الباب ويدخـل بس ماقـدر
منـآل عينها جات عليـه , حاولت تخلص الطلبيـن الوحيـده الموجوده
وسحبت جوال قصي طالعت في صبري : دحين جيــه
خرجت بخطوات سريــعه , انتبهت بيمشي في نهـآيه الرصيـف بهدوء
زادت خطواتهـآ
دخل الحديقــه
ودقيقـه ودخلت هيـآ كمـآن وقفت في مكـآنها دارت راسـها يميـن ويسـآر
فجأه اختفـى
مشيت 3 خطوات ورجعت وقفــت
شدت حواجبها بااستغراب
: تدوري على مين ؟
دارت جسمـها بااتجاه الصوت , جالس على الكرسي الخشبي مغطـى بشجره من اليميـن واليسـآر
مظلم المكـآن بسبب الشجره اللي بتكبر مع السنين وبتخفي الاضاءه عنــه
قدمت بااتجـآهه وباارتباك ردت : ماشوفتك
رافـع قبعه البلوفر على راسـه , مقدمـه شعره واضـحـه , اللصقه البيضا اللي في جبينـه
مدت يدها : جوالك
اخد الجوال : شكرا
كآنت حتمشي الا اشر على المكـآن الفاضي : اجلسي شويا
ثواني عشان قدرت تتحرك وتجلس على الكرسي ,ضمت اياديها لبعض بتوتـر
ويطـآلعو الإتنين باإتجـآه العاب الاطفــآل
بهدوء قالت عكس دقات قلبـها : فيه شي..؟
ودقـآيق طويـلـه عدت وهوآ سـآكت
ومآزالت عينه على الألعآب
وترها بصمتـه
بس ماتكلمت
لحظـــآت طويـــله ويقرر يكـون طبيعي , طبيعي ولو شويــه : أفرضي لو ..
: عندك وقـت معيـن , وقت بسيـط , تودعي فيه آخر إثنين بحياتك , دقايق بسيـطه ويندفنـو ,ويندفن إسمك معاهم , ماضيكي ومستقبلك , اي ذكرى اي صوره تجمعهم , ركبتي السيـآره , مشيتي بسـرعه مجنــونه , صدمتي باإثنيـن مالهم ذنب , نزلتي من السياره , وكآن عندك خياريـن يآتكملي طريقـك ياتنقذيهم من الموت_ طالع فيـها _ إيش حتختـآري
خوفــها
بان الشي دا بعينــها
بلعت ريقـها
ضغطت على أيـآديـها بتوتر :حـنقذهم
حرك راسه بطريقه موجعه ورجع طالع في الألعآب
اتضـآيقت
حاولت تخرج عن صمتها وتقول وجهة نظرها: يمكن ..الحآدث له أسباب .. يمكن وصولك حيأذيك
: ماتوقع إنو يأذي اكثرمن الوضع الحآلي
: مانعرف ايش تخبي الأيام , بابا لما انسجن كت اتوقع الدنيا حتنتهي بس كآن موقف ماتوقعتـه يغير اشياء كثير في نفسي للأحسن
: كآن بيدك تسجني ابوكي طول عمرك لكن صعب تختـآري دا الشي , حتى لو كآن مردوده طيب لكي , الصدمه نقدر نتقبلها , اتقبلت اشياء كثير في حياتي لكن , _ بقهر _ الإختيار بين نفسك او غيرك ! بين سنين عمرك إللي قضيتها حسره وقهر وبين شخص فجأه انظلم بسببك ولازم توقف معااه ! _ بصوت مهزوز_ طيب السنين اللي فاتت ؟ طيب عمري إللي ضاع ! بسبب شخص كآن فضوله قوي لدرجه إنو يفكر انا ايش ممكن اسوي ! مو يقولو القانون لايحمي الأغبيـآء !
رفـع حواجبـه وكأنه تباها تأيده
منال مرعوبــه وبتحاول ماتفكر في تفاصيــل كلامـه
جالسه حاليا مع ميـن ماتدري بس على قد خوفـها لكن صوتـه مخليـها مو قادره تقـوم : لو دا الشخص حينأذي مجرد إنو ينجرح او يضايق ممكن لكن لو حرفيآ تنقذه من الموت ! _ شتت عيها وطالعت في الألعآب وماقدرت تكمل الجملـه _
حسـآم سكــت
غبنتـه بالجملـه
بهدوء :طيب...
لحظـه صمت وبعدها سئل : قد جربتي تشتـآقي لمكآن محرم عليكي تروحيـه ؟ مٌحرم عليـكي تآخدي اي ذكرى تخصهم ! لو سـآعه لو صوره لو ورقـه بخط يدهم!!
كآن بايعـها
كآن محتـآج يتكلـم
عارف انو رايـح للموت والمفروض يتقبـل كل شي يسيـر هنـآك
عينه على الالعـآب لكن نظرتـه بعيـده كل البعـد عنها وكأنه في عالمـه الخـآص : قد جـربتي تحسي باألم يمشي بجسمك كلو يقطعك اجزززاء بس ماتقدري تصرخي ولا تعبـري ماتقدري تفتحي فمك لأنو مالك حق تشتكي _ سكت للحظآت ورجع كمل بصوت مخنـوق _ قد جربتي تحسي كيف تمر الأعيـآد من غيرهم ؟ كيف تكوني غير عن الكل ؟ تفتقدي أتفـه شي " مناسبه عائليـه "! تحز في نفسك اتصالات أهاليهم تحز في نفسك إهتمامهم_ حرك راسـه بنفي _ بس مالك حق تشتكي , مالك حق _ حس انو حيبكي زفر بصوت مسمـوع مرر يه على ذقنـه بتوتر -
دار راسـه لقاها تبكـي
رفع حواجبـه بصدمـه
رفعت يدها بطريقه سريعه ومسحت دموعها
ضحك بصوت مخنـوق : إنتي الواحد مايهرج معاكي !!
ماعلقت , كآنت ماتبى تطـآلعع في عينـه لأنها حتبكي
وقف واشرلها : قومي
بصدمـه : ايش فيـه
اشرلها على الألعـآب : تعالي العبي عشان لاتبكي
ضحكت بصدمـه غصبا عنها مو عارفه مين اللي بيخفف عن تآني !!
اشر بيـده بااصرار : يلا قوومي
وقفت بعدم استيعـآب مشي بااتجاه المراجيـح ,جلست وهوا مسك فالمرجيحه اللي جمبـها : تتوقعي لو جلست ماحتنقلب
منال بخجل واضح ضحكت بصوت مسمـوع : ههههههههه ماقد جربت ؟
حسام: لا طبعا
منال : ههههه جرب
حسام جلس بشويـــش , بس حط ثقلــه , الحدايد طلعت صوت مــزعج
منال نطت بسـرعه مفجوعه
حسام وقــف ورجع تاني صدر اصوات مزعجـه والاطفـآل طالعو فيـه بنظره " خيير !!!"
جا لحد منال وهوا ينفض ملابسـه وهيا تضحك
قالت بتعزيز : هيا قديمه وخربانه
: ههههه الله يجبر في خاطرك
مشيـو بااتجاه الرصيـف وبسبب حركتها السريعه حست شعرها حينفتح
سحبت البكلـه , وطــآح شعرها دفعـه وحده بطريقـه خلت ملامحـه تتنـح
وقفت مشي وهوا نطق بشويش : ماشاءالله !
خبرته في البنات كثير لكن في حيـآته ماصادف وحده بكثافة شعرها وطولـه
خدودها مالت للإحمرار لفت شعرها كدا مره وحطت البكلـه
كأنها مديرة مدرسـه !
كيف كآن ..!وكيف تخليـه بحركتها !!!
حرك راسـه بعدم استيعـآب : مو عارفه من اي قرن جايه !
: ايش فيه
حسام بحمآس : انا لو عندي شعرك ماشاءلله وربي مايوقفني غير الإعلانات في التلفزيون
منال : هههههههه
ضحكـة خجل , ضاع الكلام منهآ
مو شايفه نظرة يامن فيـه لكن حاسـه انوعاجبـه شي فيها اخيـرآ ..
اشرت ببارتباك على الكآفي: بروح الكآفي

وكل واحد بعــد عن التآني وإبتسامتـهم تتلاشـى ...

,
جالسه في الارض وضامـه رجولـها لصدرهـآ
تبــلد طآغي عليـها
تطآلع في الحشرات يعدو من قدامها وماتتحرك
القطتيـن يدخلو الغرفـه ويخرجو وعلى كرهها لهم ماتحركت حتى لما قربـو منهـآ
غايصـه بعآلم كئيــب
عالم " يـــآريــت "
" يـآريت ماما عايشـه "
"كآن انا في بيتي "
" ياريـت بابا ماتزوج "
" كآن انا في بيتي "
" ياريت اتحملتـها "
" كآن انا في بيتي "
" ياريت صارحت بابا مره وعشـره "
" كنت حكون في بيتي "
اشتاقت لغرفتـها الكئيبـه , لبكاها بسبب الاشياء التافهه
ظلم مرت ابوها , نظرات ابوها , العبارات القاسيــه
اشـــتآقت للألم التآفــه اللي كآنت تحسـو بديك اللحظآت
اشتآقت ترجــع وحتتحمـل لو حتى ضربـهم
جالسـه بس روحـها هنـآك
ماحست بشي حوليـها وكأنه المكـآن اتجسـد لواقع قدام عينـها
وهيا
تنظف
وتنشـر الغسيـل
وتشتكي لرنيـن
اصواتهم المرتفـعه وهيا تتضارب مع مرت ابوها
مبتسمـه وتتذكر أشياء مالها معنـى لكن حلوه بعينها حاليـآ ..
فــزت بخــوف لما قــآل : هيييي
لصقت ظهرها في الجدار , شهقت بكل صوتـــها
عينها موسعـه على اخر شي
: ساااعه اناديكي
صدرها يرتفع وينخفض , ماحست بدخوله ولا وجوده
رمى بحضنها كيس شفاف: كووولي
واتوجه للكنبـه بخطواتـه الثقيله بسبب وزنـه
ورمى نفسـه على الكنبـه ودخل في موجـة كحــه بسبب الغبـره اللي انتشرت ...
عدسـه عينها على الدخيـل الجديد .. تطآلع بحذر
رافع جوالـه وحاسس بظراتها نزل الجوال وقلها : شويا حيجكي اتصـآل
عدى يوم كآمل ماتبعد شفايفها الجافه عن بعض وتتكلم
بصعوبـه قالت : من ..مين؟
مارد عليـها كآنت نظرته كفيله انها ماتتكلم بعـدها



,’...

" تحـــت الصفـــر "

مشــآعر جٌمــدت , عيون تصـرخ بالألم لكن صامتــه
خـرج كل واحد فيـهم من العمــآره , طالعو في بعض من مســآفات بعيــده
نزلــو الدرجــآت ومشي كل واحد بااتجاه الآخــر
ووقفـه بجانب بعـض والسياره قدآمـهم ..

هـل شـآدي في يــوم حيقلب صدآقتــهم لعداوه ..!؟

.

" كطيـر تـنـتشـله من مـرارة الحيـآه "
مسدوحـه على سريـرها ببجامتـها وشعرها المفتوح
كلامـه يتعـآد في راسـها
مخنــوقه
قلبها يوجعها
لحظـآت طويلـه بتمــر
وبعدها قامت بسـرعه بااتجاه الغرفـه الصغيره فتحت الاضائـه
وتطـآلع بالكراتيـن المرصوصـه فوق بعض
ســآعتيـن مرت وهيا تفتح كرتون كرتون وتخرج الأغراض القديمـه
ووسعت عينها لما لقـت البوم الصور
فتحت الاول ,والثـآني , والثــآآلث
وابتسمت من قلبها لما شافــت الصوره , ابيـض واسود ..
ابـوها , عدنــآن , مجدي ماسك يد عبيـر الحآمل
صوره جامعيـه , صداقـه قويـه , الاب كوت الطويـل يدل على تخصصهم ..

,

" أخوآني كيف لضحكاتنـآ أن تتحول إلى هذا الصمـت المفجـع "
في إستديو التصويـر .. اطلالـه مكتبـها على مباني المدينـه الشاهقه
اضائـه خافتـه وبيدها الجوال وتتكلم والخوف طاغي على ملامح وجهها
كتبت مروى " مافهمت "
جاها الـرد " ولد آني انقتـل "
انفاسها اتسارعت " ايش سار "
صرخت بكل صوتها وطاح الجوال من يدها لما ارسل صورة أروان مقتــول
راســه والرصاصه مكـآنها محفــور ومشوه حوليـها
والارض تحتـه مغطى بالددمـآء
عيون مفتــوحه
شفايف متبـآعده
تطـآلع في الجوال المرمي بالارض اترفعت الصوره لما كتب : واحد من أخوانك قتلـو ..

,

" لحـظـة جنــون ..!"

مستسلمـه بكل هدوء , نسيت للحـظآت كل شي حوليـها
وجهها مدفون بداخل المخدات البيضـآ
غمضت , حست بدخولـه للغرفـه
حست بالسرير وهوا ينخفض ,, اللحـآف يترفـع
وبعدها سكــــون..
لحظات مرت تفتح عينها وتقفلهـآ
بدأت تغفى إلا فتحت عينها وهيا تحس بحركـتـه قربت منـها
كآنت حتقــوم بس فجأه مسك يدها بقبضـته القويـه ...


نهـآيه الفصل الخامس عشـر ..





 

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2020, 11:37 AM   #34
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي




صـل السادس عشــر ..

[ ذكــريات قديمــه , مآزالت تلامس حـآضرنـآ
لم تنتهي تلـك القصـه في ذالك الحريــق
فهنــآك نــآجي
لم تنتــهي تلك القصـه في ذالك الحوار
فهنــآك مُستمــع ]

[ ذكريآت من المـآضي ]

لابسـه فستان قمـآشه نـآعم سكري , باأكمـآم منفوخـه لتحت الكتــف . ماسك من ناحيـه الصدر ونازل كسـر لنهـآيه ساقـها
اخراص كبيـره
شعرها مفتـوح ملفوف كيرلي ويلمـع من مثبت الشعر
روج احمر
بناجر ذهب تزين يدها
كآن شكلها جميـل بنسبـه لزمنـهم
جلست على كرسي التسريحـه وعينها على المرايـه سحبت الاخراص وقالت بشك : منيـر فيه شي ابا اقولك هوا بس لاتفهمني غلط
رمى جاكيت بدلتـه الرسميـه بااهمال على السرير : إيش فيـه ؟
: كنت طول الوقت قاعده لوحدي وبطـآلع في اصحـآبك حسيت بشي غريب
منيـر رافع يده اليمين وبيفك ازارا الكم لكن وقف عن الحركه وقال بهدوء : ايش هوآ
دارت جسمـها وطالعت فيـه بصوت خـآفت فيه إحراج : نظرات عدنـآن لعبيـر مو طيبـه_ رجعت شعرها ورى اذنها_ مو قصدي اركز معاهم لكن كآنت واضحه
نزل عدسـه عينه باارتباك للأزرار وحـآول يفكـه بدون مايعلق
سحبت بناجرها وقالت بدون ماتطالع فيـه : واضح إنو بينهم شي
منير عقد حوآجبه : لاتسوئي النيـه
رفعت عدسـه عينها وقالت بردة فعل سريعه : ماحقول كلام من راسي بقولك شفتـو بعيني ووهوا يبتسم كل ماتمر من قدامـه , شوفتـه كيف يطـآلع فيها بنظره حُـــب يامنير
منير جلس على السرير ورفع حواجبه وحرك راسـه بتشتت : لا حول ولا قوة إلا بلله
سكتت للحـظات وبعدها قالت بشك : تعرف صح ؟
ضيق على عينه : بلاشي نتكلم في دا الموضوع
قامت من مكانها ورفعت فستانها ومشيت بخطوات سريعه , جلست جمبـه, وسعت عينها وقالت بفضول : شوفت شي تاني ؟
منير رجع راسـه على ورا وقال : بقولك خلاص ماح
قاطعتـه بااندفـآع : ايش فيها يعني حروح انا اتكلم على اساس اعرف احد فيهم
سكت للحظـآت وكالعاده مايقاوم نظرتها وهيا تستنى التفاصيـل : من أيام الجآمعه


قبــل سنــوآت عده من وقتــهم الحـآلي ..

في الجـآمعه طاوله خشبيـه طويلـه كراسي من النآحيتين شبك اصابيـعه بتوتر وقرب ببااتجاه الطاوله : قرب
قرب منيـر للطاوله وهمس : ايش بك ؟!
عدنـآن حرك راسـه : دي هيـآ
منير رفع حاجبـه وابتسم : تتوقع تديـك وجه ؟
عدنان عينه عليـها ودقات قلبـه سريـعه : شايف وجهي كيــف _ اتنهد بعشـق _ قلبي يوجعني كل ماشوفها _ أتكلم بهدوء ويتأملها بتلعب بشعرها والبنات حوليها _ احس إني مو على بعضي لما تقرب مني , حتى لباقتي في الكلام تضيع قدامها
نط فجأه على الكرسي وجلس بطريقـه عكس الكل دف عدنان : اسسسسمعوو
فز عدنان من الخبطـه
منير : الآدمي كآن يشعر خبصت عليـه
: سيبك منـو _خرج من كتبـه رسـآله_ الدكتوره رفعتلي درجاتي وارسلتلي دا
عدنان اخد الورقـه وقرأ الكلام ورمى الورقـه لمنيـر : ماحتهجد يامجدي
مجدي ضحك : هههههههههههه والله ماسويت شي إنتو شايفين حركاتها
منير يقرأ الكلام : ههههههههههههه تكفى قولها تزبطني اخاف أرسب
مجدي اشر بفخر على منير : دا الصآآآحب
رجـع وقـف بحيويتيـه المعتـآده : المهم عندي كدا شغله اقابلكم بعدين
مشي واتذكر الرسآله دار راسـه وهوا يمشي على قدام : انتبه على الرســ
وخبطــو في بعض
طاحت كتبــهم , نزلو بنفس الوقت وخبطو تـآني براس بعض
وقفــو وكل واحد ماسك راسـه ويضحك : معلليش !
ابتسمت بخجــل تمرر اصابعها النحيله على جبينها وعينها عليـه
وهوا رفع يده بتحذير: خليكي انا حديكي كتبك
ضحكت وعينها اترخت بااتجاهه لما نزل يلم الكتب ووقف واداها الكتب , ابتسم : معاكي مجدي
قدمت كتفها اليمين بدلع وقالت : وانـآ عبيــر
نظرات بدون اي كلمـه , نزلت عدسه عينها بااحراج اتجاه الكتب
وقـآل بااسلوبـه المعتـآد : الُصدف الجميلــه لما تسير في بدايـة اليوم تديك طـآقه إيجابيـه


بخــطوات بسيـطه ارتفع جسمـه اول ماصدمـو في بعــض وبدأ يجلس بشــويش وعينـه عليـهم
عينـه تراقبــهم
قلبــه وجعه من موقـف تآفــه
مو قادر يبـعد عينـه
منيـر بتوتر بدأ يقلب في الورقه وكأنه مو شايف شي
يدعــي مجــدي يمـشي ويسيبها في حآلها
لكن هيهـــآت
عارفيـن طبــعه
ودا إللي زآيد توتــرهـم

عدنــآن وقف بردة فعل سريـعه لما سمع ضحكتــها , حاول يشـرد لأي مكــآن
منير عينه انتقلت بينــهم قام بخطوات سريـعه اتجآه عدنان ومسـكو : إيش بك ..
عدنان وجهه مايل للإحمرار : ماتعرف حركاته يعني , دحين ماحيسي
قاطعه منيـر : موقف واحد ماحتطيـح في غرامه تقدر تقولو أو انا اقولـه
عدنــآن سكت للحظـآت وبعدها حرك راسـه : إيوا روح قلو
رد فيــه الثقـه تآمــه إنو مجدي يقدر يجيبــها من موقف وآحد
رد فيه عدم ثقــه بنفســه
عشقـها من اول نــظره ..
ومحد له حــق فيـها او بالأصح مجدي ومنيــر مالهم حــق فيـها


[ في غرفـة منيـر وزوجتـه ]
حرك راسـه بتشتت : كلمت مجدي وبعد عنها بس عبيـر حبتـه , كآنت تطـآلع فيه بكل اللحظـآت , مجدي حآول يخليها تبـعد واتعرف على صحبتها , كآن بيسوي دا كلو عشان خاطر عدنان إللي اساسا عبيـر مستحيل تطآلع فيـه
: إيووا !؟
: سار بين مجدي وعبيــر قصـة حـٌب وهمآ يحاولو ينرفزو بعـض هيـآ اتقربت من شخص في مجموعتنـآ ودا الشي خلى مجدي مو على بعضـه وبنفس الوقت عدنان , كآن واضح انها تبا تردله الصاع صاعيـن وللاسف قدرت مجدي سارت حركاته غريبـه يعصب بسـرعه يتنرفز بسرعه , نسحبو من نص مضاربه هوا جايبها لنفسه , غيرته تفجـع , شي غريب قصتهم تعرفي لما يكون الشي ممنوع ويسيـر مرغوب بجنون , دا اللي عاشـه مجدي
: وعدنان ؟!
: عدنان كآن شايف كل شي بس وصل لمرحله انا احبـها ولو ماكانت ليا مو لك , بعد صداقتنآ الطويـله بدأ عدنان حتى يتغير في معاملتـه مع مجدي ومجدي حاول كتير يكسبـه
: وإنتا بصف اي واحد !
حرك راسـه بتعب : في البدايه انا كنت بينهــم , احس مجدي من حقــه يروحلها دام فيه تبآدل في المشاعر بس عدنان كآن صادق في حبـه , لكن مججدي ماينوثق فيـه ودا الشي اللي خلاني في البدايه اوقف بينهم ومانزاح لأي طرف
بااهتمام واضح بعينها : وإيش سـآر بعديـن
رفع حواجبه بتعب ونزلها بسـرعه : مجدي قال لصحبـة عبيـر أحبك ووصل لعبيـر الموضوع , 3 ايام ماحضرت الجامعه وهنا عدنان اتجنن _ سكت وبعدها قال _ اخاف تنصدمي
قربت اكتر منــه وقالت : اييوا!
: على فكره دا الشي ماسار في شهر ولا شهريـن , سنه كآمله ومجدي وعبيـر اللي بينـهم نظرات وردات فعل مو مباشره
: اوووف سنـــه وعدنان ماتنازل
منير : انا شوفت وجه عدنان الثاني ديك الفتره كآن شايف مجدي قد ايش بيحاول يكسبـه لكن ماتنازل ,بسبب طول المده كل الجامعه لاحظت حب مجدي لعبيـر والعكس _ ضيق على عينه وهوا يشد على كلامـه _ مستوعبه ايش يعني الناس تلاحظ نظرات تلاحظ ردات فعل مو مبــآشره
ببرائه : كيف يعني ردات فعل مو مباشره
منير عدسـه عينه انتقلت للغرفـه وهوا يبا يختار موقف من بين المليون موقف اللي في راسه : أتفـه شي كنآ يوم مع الدكتور ولأول مره يجيبو جثـه قدآمنـآ ,وعبيـر سارت تستفرغ وفجأ الدكتور فصل عليـها , صرخ عليها ومسح في كرامتـها الارض , وقتها مجدي سوا نفسـه دايخ ومو قادر يكمل وأخد باقي التهزيئ
: ههههههههههههههههههه
منير : أي شي ممكن يزعلها يلفت الكل عليـه , طبعا لاأقولك عدنان كيف يسير وجهه
رفعت رجولها فوق السرير واتربعت : يارب ماتخلص الحكايه
منير ضحك : اتحمستي وانتي ماكنتي تشوفي شي بعينك سنــه مرت وكل يوم أحداث جديده
: هههههههه طيب ايش سار بعد ماقطعت الجامعه
منير : عدنان راح لمجدي وقلـو انا نسيتها وإنتا من بعد اليوم حـر في تصرفاتك معاها
: يعني هوا ماهمه صاحبـه همـه عبيـر مجروحه ومايباها تزعل
منير : إيــــوا عليكي نور كآن تصرف اناني ومجدي مافهمـه , مجدي بنفس اللحظـه كتب رسآلـه واداها لوحده من صحباتها المقربـآت , ثاااني يوم بزبــط عبيـر حضـرت
ابتسمت وعيونها تدل على اندماجها: إييـــوآ ؟؟؟!!
منيـر : والله ليومك دا ماأنسـى اللقـآء , كيف توتر مجدي وهوا يستنآها عند البوابـه وأول ماوصلـت كل واحد في مكـآنه صنم يطآلعو في بعض وبس _ حرك يده وهوا يخمن _ اتوقع 3 دقـآيق وبعدها كل واحد مشي للتاني كآن حــدث مهم في الجامعه
: وكيـف لدحين مصاحب عدنان
منير بأسف على وجهه : دا اللي مو فاهمـه , دخل عبيـر بيننا وهوا عارف إنو عدنان حبها في يوم , علاقتهم مشيت بسـرعه اتزوجو وحملت عبيـر وعدنان كل مايبعـد مجدي يبدأ يحاول يلفتها لــه كآن شي يوترني
:وهيا ؟
منير : عمرها مافكرت فيــه عبيـر ماتشوف غيرمجدي بعينـها ولو حآول 100 سنـه قدام ماحيطلع معاه شي والدليل شوفتي اليوم بعينــك


[ في الوقــت الحــآلي ]

جالسـه في الارض , وقلبت في ألبوم الصور وعينها على أبـوهــآ
قلبـها وجعهـآ
تشوفـه بجسمـه المستصــح
بشعره الكــدش
باابتسامتـه في الصـور
رفعت يدها تمسح دمعتها قبـل لاتنزل ..
ونسيـت نفسـها هنـآ
الصوره الوحده ماتقدر تتجاوزهـآ بسهولـه
اشتــآقتلـه ..
: منــآل
ماطالعت في امها قفلت الالبوم بسرعه وبترجع كل شي مكـآنه : إيوا
امها ماعلقــت كآنت تطـآلع بالفوضى والصور القديمـه
حنيـــن وذكريــآت ماتتمنى تشوفــها
انسحبت بدون اي كلمـه
منآل رجعت كل شي مكـآنه , حطت الصوره اللي تباها في جيب البجامه وخرجت للصـآله
جلست على الكنبـه ولحظـه صمت طويلـه بينهم وبعدها منآل شدت حوآجبـها :ماما هوا ليش بابا ماسار يقـآبل عمو عدنان
ومن كلمــه لكلمـــه , وصلـــت منـآل لموضوع حكـآية حٌب مجدي وعبيـر , وتوتر منيـر من عدنان وانسحـآبه
ام منـآل : بس دي هيا الحكـآيه طبعا غير عن إنهم كآنو يقولو لأبوكي شد حيلك وكمل لكن فضل طبيب عـآم لين مانفصل _ رفعت يدها _ تعرفي عاد ليش
منال : بس ياماما يعني عمو عدنان واحد موكويس
ام منال : أبوكي يقولي انسان محترم وطيب مشكلته إنو مو قادر ينساها
منال : يبـعد لكن مايلدغ صاحبـه ويدخل بيتـه وهوا يطـآلعع بحرمتـه بنظرة مو كويسآـ
ام منآل: أصحـآب ابوكي حكاويهم ماتنتهي وبعدين الله يرحمـهم عبير وزوجهـآ رآحو بنفس اللحظـه وانتهت القصـه
منال: الله يرحمـهم
ام منـآل : تهآني وانا بتكلم معاها بالجوال ذكريات زمان وبتقولي عدنان اتزوج بعمر كبيـر بعد وفاة صاحبـه مجدي ومرتو كآن متأثر واحتاج احد بحياته فاتخيلي ايش قالتلي !
منال حركت راسـها : إيش ..!
ام منـآل : طلعو مقتوليـن والحريـق اللي سـآر بسبب فاعل
منــآل وسعت عينها بصدمــه وقلبها غــآص جوتها : من جدك !!
ام منـآل حركت راسـها : إيوا , ومحد عارف مين السبب
منـآل بصعوبـه نطقت : وولدهم ؟
ام منآل : ماجابتلي سيـرته بس فعليا صدمتني , منير حينصدم لو عرف
منــآل كل لحظــه بينها وبين حســآم تمر قدام عينها
تبــى تبــكي
انخنقت
دقـآيق بسيـطه
وانسحــبت
قفلت باب غرفتـها
خرجت الصوره
وطالعت فيهــم وبكيــت , حاولت تكبت شهقاتها بس ماقدرت
كلامــه يمــر في بــآلها من محادثات الانستــآ لآخر لحظـه اليوم
" كنت في العشرين وماعندي احد "
: لاتجيبي سيره حسام تـآني .. حسآم مات من اللحظه اللي ماتو فيها امي وابويـآ ....أنـآ قصي
: قد جـربتي تحسي باألم يمشي بجسمك كلو يقطعك اجزززاء بس ماتقدري تصرخي ولا تعبـري ماتقدري تفتحي فمك لأنو مالك حق تشتكي .. قد جربتي تحسي كيف تمر الأعيـآد من غيرهم ؟ كيف تكوني غير عن الكل ؟ تفتقدي أتفـه شي " مناسبه عائليـه "! تحز في نفسك اتصالات أهاليهم تحز في نفسك إهتمامهم... بس مالك حق تشتكي
رفعت جوالها واتصلت عليـه بدون ماتفكـر
بس جوآلـه مغلق ...

,.

هدوء طــول الطريـق
حتى الســلام ماكآن بينـهم
وقفــت السيـآره , نزلــو وكآن نفـس المكآن إللي مـآت فيه عآمـر
المستودعـآت
قدآم البوابـه الكبيـره تم تفتيشـهم , انسحبت الجوالات المفـآتيــح
وانسحــب البـآب بااتجـآه اليميــن وبدأ يوضحلهم بالتدريـج كل شي بداخل
بضـــآئــع من اليميــن واليســآر
وفي المنتــصف اربـع كرآسي خشبيـه
بدون طاولات
على شكل حلقـه
ثلاث رجـآل واقفيـن للحمآيـه ومعاهم اسلحتـهم
قصي مشي للداخل وعدسـه عينــه جات على كل شخص
على كل سلاح
وبعدها وقف هوا وفراس قبــآل شـآدي ...
شادي : اهلا أهلا
رفع حاجبـه المشطوب ومــارد , نظرة تعــآلي واضحــه عليـه
استقامتــه , ملامحـه الحاده , رفعة راسـه للخلف شويـآ
كل شي يثبــت لشـآدي إنو آبدآ مافيه اي خصلـه من فراس ..
شادي جلــس واشرلهم : اجلســو
جلســو وشـآدي قدآمــهم ... حط سلاحـه في الكرسي اللي جمبـه وعين قصي تتحرك مع حركـه يد شـآدي
شـآدي : إنتا عـآرف اقدر اقتلك هنـآ وماتعب نفسي في أي نقـآش معاك
شادي : لكن لو فدتني حبدأ افكر في الموضوع واشوف لإيش نوصــل
قُصي : وانا إيش السبب اللي يخليني اتكلم ؟
فراس طالع فيـه ورجع نقل عدسـة عينه لشـآدي , حرك رجلـه بتوتر
شـآدي اشر على فراس:عشانه
قصي : ليش برضو ؟
فراس : قصصصي!!!
قصي رفع يده بااتجاه فراس :معليش بس بتفاهم معـآه _ طالع في شـآدي_ انا اللي اعرفـه عنـكم اكبــر بكتير من إنك ماتديني ضمانات أو تخليني اتكلم وانا اعرف في النهايه حترفع سلاحك وتقتلني
شـآدي اشر على فراس : شوفو جمبـك حي يرزق
قصي: انا مو فراس ماحب احد يلوي ذراعي فجأه
شادي ضحك : فراس مشكلتـه يلعب بذيله , كون وفي حتلقـى إللي يرضيـك
قصي : أهــآ , خليني اسئلك سؤال طيب
شادي بدأ مايستلطفـه قال بنبرة تشير على الملل : اسئل
قصي : لما فراس قلك انا السبب , انا اللي كنت حقآبل عآمر إيش سويـت
شادي : جبت كل شي عنـك
قصي:حلو ! وإيش طلـع معاك ؟
شـآدي : عرفنآ إنك رامي أمك وابـوك في دار عجـزه _ حاول يتذكر شي تـآني_ وإنك سمســآر
قصي : لا دي النقطه عرفتوهـآ من فراس _ ماعلق شادي وكمل قصي _ سئلتك بس عشـآن تعرف إنو رايتي بيضـآ لدرجه محد يقــدر يشك فيـآ , شٌغلي نظيـف وحتى لما غلطت محد قدر يجيبني
رفــع حـآجبـه وشـآدي فهم إنو يـقصد يوم الكــوخ
شـآدي : اديني المختصـر
قصي : قلتلك ماتكلم بدون مقـآبل
شادي : روح زوجتـه بيدك
قصي: ماتخصني , تعاملي بالفلوس
فراس وقف والكرسي انقلب على ورى مشي وهوا حاسس بصعوبـه بتنفــس
مو قــآدر يسمـع كلامــهم
يمشــي بااتجـآه الباب الكبيــر المغلــق وصوتـهم مـآزال يوصلـه

شـآدي : إنتا شـآيف اللي حولك
قصي حرك راسـه : ومآزلت مصمم على كلامـي ..إللي اعرفـه اكبر من إنو تهمني روح وحده
شادي يحاول يخفي نرفزتـه بالضحك : هههههههه فعلآ مو أي شخص يتجرأ يرمي كبـآر في السن ويخلف بوعده سنين ولا يزورهم
قصي رفـع حـآجبـه المشطوب : أهو بديــت تستوعب مع مين بتتكلم
شادي : ههههههههههه لا لا إنتا غلطــآن مشكلة فراس مايتكلم في التفاصيــل انا ماحب احد يحط راسـه براسي
قصي : محشوم يارٌجل ولا أحاول اوصل لكم لكن انا بين نــآرين ياإنتو حتقتلوني ياغيركم متوقعين خيانتي ,فعلى الأقل اضمن نفسي معآكم
: مو مشكلتي
قصي سحب جسمـه لطرف الكرسي وقال بصوت خـآفت : دول اللي حوليـك يعرفـو عند مين يـشتغلو ؟!_ضيق على عينه _ طيب فراس يعرف ! ولا _ شد على الكلمـه _ عدنــآن مايحـــ
: هيييييييييييييييييييييييييي
كلمــــه ضررربت في كل المكــآن , صداها كآآآن يــرجع بطريقه مفجججعه
قام من مكــآنه ومســـك قصي

فراس وقــف حركــه وفجـأه شاف شـآدي اتهجم على قصــي ورمـآه في الارض
إسم عدنــــآن عمرو ماتنطـــق ...
كآن حيقــوم إلا شـآدي اشر لرجـآله ومسكوه ضرب
فراس صدره يرتفــع وينخفض بطريقــه سريـعه
مهمـآ يحـآول قصي يوقــف تجيه ضربـه ترميه في الأرض


كلمــآت قصــي تدور في رآس فراس
[ لاتدخـــل ]
ياخد نفسـه بصوت مسمــوع
[ لو اترفع سلاحهم عليــآ لاتدخــل ]
رفع قصي جسمـه على ركبـه حــآول يوقـف لكن ركلـه الرجـآل في بطنــو
سحبت روحــه , شهقــه بصوت مسمــوع ماقدر يخرج فيها نفسـو للخارج
واترمــى جسمــه في الارض
شادي بخطوات هاديـه قرب منـه نزل لمستواه ,ومسك شعر قصي ورفــع راســه : انتـــآ ميــن !!!
قصي فتح عينـه بصعوبـه ,مارد عليــه
شادي : اااارفعوووه
اثنـــين مسكوه من ذراعه ورفــعوه ,شادي قرب منــه ومسك وجهه قال : تشتغــل مع ميــن
صوره مهزوزه ’ غمض عينــه وحاول يفتحــها نطـق بتقطـع : لـ وحــ دي
شادي حرك يده باأمر , والرجــآل رجعـو يضـربوه
فـرااس ماااقدر يشــوفه بدا االمنظر
ضربــة رجولـهم في انحــآء جسمـه ووجهه
خطوووات متتتاليــه ووقف قدااام قــصي : خلااااص
شادي : سيبوووه
الرجـآل بعدو وفراس وجه كللامـه لشادي : يخي من اول يوم شوفتـك فيـه قلتلك إنو سمســآر ويشتغل لوحده ,قلتلك كل شي
شـآدي : بـآع زوجتــك ولسـى توقـف معاه
فراس وجهه وعيونــه مايلين للإحمرار قال بتعــب : دا رمــآني برا البيت يوم ماسئلته على الملفــآت تبـآه يهتم بزوجتي !!!!! قلتلو إني بتهدد ولا فكر يسـآعدني انا مضغوط وماهمني ايش يسير فيــك وفيــه في حريقـــه لكن كل همي زوجتي , تبــآه يتكلم ادوه الفلوس اللي يبـآها شي تـآني ماحيهزه
شـآدي لحـظات طويلــه وهوا يطـآلع في فراس وبعدها انتقلت عينـه على قصي : خليـه يجلــس
ومشــي شـآدي بااتجـآه البوابـه الكبيـره
وانفتحت البوابـه وخـرج


قصي جلس وسنــد جسمـه على الصنــآديــق, رفع يده ومرره على خشمــه واتحولت يده للون الأحمر
نزل فراس عى ركبــه ,مسك قصي بعصبيــه : مو دا اتفـــآقنــآ
قصي همسلـه بصعوبـه : ماحيسولها... شي
فراس حرك راسـه بنفي : ماتعرفهم
قصي بيد مهتتـزه رفع يده ودف يد فراس : بعــد
شد على ايــآديــه ووقف برغم الألم إللي يحسه بكل جسمــه
رفع البلوزه من المقدمـه وهوا يمررها على وجهه ومو عارف من فين بينزززف
لكن مســح بعشوائيـه
جلس على الكــرسي وكأنه يقــول جــآهز وماحتنــآزل
فراس يطــآلع فيـه مفجــوع !!!
عشــره دقـآيق مـرت وشـآدي في الخـآرج
فراس يجلسس ويـرجع يوقــف ,يجلس ويحرك رجوله بطريقــه سريـــعه ولحـظات ويقوم فجأأأه ويمشي
وقـصي سـآند جسمـه على الكرسي وبدون اي ردة فعــل
وانفتحت البــوابــه بصوت مزعج ومسمــوع مشي شـآدي بااتجههم وجلس , رمى الظرف الابيض عند رجول قصي : دا اول شي بيننآ
رفع حاجبـه المشطوب من غير مايطـآلع في الظرف عينـه على شـآدي
كميــه حقــد جوتــه
لأول مره احد يهيـــنه ويضطــر مايـآخد حقــه
مد يدو اتجــآه الظــرف وفتـحـه ورجع قفـله لما اتأكد من الفلوس : قول لرجـآلك و فـراس يطلعـو من هنـآ
اول واحد بـآن عليـه الصدمــه فراس ..!
شــآدي مرر اسنــآنه العلويه على شفتـه السفليــه وعينه تنطٌق بالشــر
وانسحبــه كلهم للخـآرج

قــصي
و
شـآدي

شـآدي : ايش اللي خلاك تخرج فراس !
قـصي : شفتـو لما اخدتو مرتـو إيش سوى ! خرج في الشارع يصـرخ _ بثقه بنبرة صوته _ انا مجنــون لكن بعقـل
شـآدي : يعني تبا تفهمني مايعرف شي عن الكلام اللي تبا تقولــه
قصي : سٌمعتــي طول عمرهـآ محد قدر يلطخهـآ , أي احد يسئل عني مجرد شخص في حالـه , فراس صاحبي لكن سري احفظو لنفسي
شادي حرك راسـه بيحاول يقتنع : اهاااااا وفراس الشخص اللي فضحك , ليش كيف كنت تتعآمل وتجيب فلوس
قصي : بدون إسم بدون ملامـح أسلم وامشي _ مرر لسانه على شفايفه وقال بحــذر _ زيي يوم ماسلمتك لسليـم وأروان ..
شـآدي كأنو احد اداه كــف على وجهه
قــصي : انا مجهول بنسبـه لهم لكن ماتعـآمل مع احد إلا لما اعرف كل شي عنهم برضـآهم او بااسلوبي ..بحثتو في بيت عـآمر في عملـه في كل مكـآن داسـو لكن مالقيتو اي دليل عنده يدل عليـآ _ بااسلوب ثقـه _ صح ولا انـآ غلطــآن ...
,
,

توتــر , قلـة نوم , كثــرة تفكيـــر
اخــوه واقـف جمبـه ومعـآه جهــآز الضغط : هات يــدك
جالس على الكنبــه مد يــده واخوه رفعلـو كم البلوز : همـآم قلتك خد المهدئات حترتـآح
همـآم حرك راسـه بنفي : من يوم ماشوفت الرسـآله وانا مو قادر اسوي شي , سحبت الرجـآل حتى من المراقبـه , خوفت اراقبـو ويحسو واضره !
فيصل : إنتا كنت عارف حيجي دا اليـوم
همـآم : مو بدا الشكــل كان بيتصرف من ورايا
فيصل ضغط على الزر وعينـه على الجهـآز: وكيف حنتواصل معـآه
همـآم : مدري , هوا كويس ولا لا برضو مدري
فيصـل : إن شاءالله مافيه شي , حسـآم عآش طول عمره عشـآن دي اللحظـه _ سكت وهوا يطـآلع بالارقام وبعدها سحب الجهاز _ حاول تهـدى اليومين وترجع للعمل
همـآم : تباني افجعك وتعرف ليش متوتر زيـآده !
فيصل جلس وشد على حواجبـه : خييير هوا لسى فيه شي ثاني !
همـآم : إنتا عارف الفتره الاخيره سرت اراقب مكالمـآته ,كلم وحده اسمها منـآل ونادته حســآم ,المشكله مو هنـآ بس المشكله انها تعرف عدنان _ مرر يده على فخذه _ دا الولد ماعرف كيف يفكر حيجنني
فيصل لحظـه صمت وبعدها قال : تشتغل معاه في الكافي ؟
همـآم : إيوا ايش عرفك
فيصل : دي بنت منير
همـآم : مين منيــر !!!!!!
فيصل : واحد كآن صاحـب مجدي وعدنان لما شوفتها اديتها الوظيفـه وجاه حسام سئلني عنها ماقدرت اقولو غير انو ابوها صاحبــي
همام : وهوا واثق فيها لدرجه إنو يقولها كل شي !!!
فيصل بتفاهم : همام إنتا تبا تجنن الولـد يخي طول عمره بيكذب على الكل ماتدري ايش سار بينهم
همام على صوته :وانتا تحاول تبسط المواضيع وكأنك ماتعرف ايش ســآر , إنتا تتوقـع لو عدنان عرف انو فيه شي من مجدي لسى عايش حيخليـه يكمل حياته !
فيصل زفر بتعب : يخخخي فاهم والله فاهم بس حسام مو حمــآر ياآدمي ترى هوا اللي كآن يعاااني ماحيقولها مين هوا بدون سبب
همام مسك راســه وعم الهدوء بينــهم
فيصل بعد صمت : كيف كآن بينهم الكلام
همام : مكالمه وحده واضح انهم يتقابلـو
فيصل : إسلوبـه مغزلجي كالعاده !
همام : لا ,هادي , المحادقه ماتتعدى 5 دقـآيق بس واضح علاقتهم قويه
فيصـل : اجل منـآل الوحيـده اللي نقدر نتواصل معآها
همام وســع عينه بصدمـه : مجنننون إنتا افرض عدنان
فيصل قاطعه بنرفزه : يخخخخي ارحمنني من عدنان , سيب الموضوع عليا وارتاح


,,


[ ذكــريات من المـآضي ]

جالــسه على الكنبـه امنفرده الضخمـــه ورافعه سماعه التلفون على اذنها تتكلم وهيا تبكـي : لك شهـرين مارجعت البيت , ارحمني طلقني لو ماتبـآني
:كم مره اقـولك دي السيره لاتفتحيـها , انا مشغول انا مو فاضي
: وبزورتك ؟ يخي مروى لسى حتى ماشوفتها كيف قلبك طاوعك تمشي وانا اولد كيف قلبك طاوعك ماتسئل انا طيبه ولا لا طيب بنتك لو انا ماهميتك بنتك من لحمك ودمك دي
: لاتصدعيلي رااسي بالكلام دا , انتي أمهم وحتوقفي جمبـهم لين مايكبرو انا حبنيلهم مستقــبلهم ولما يكبرو حيفهمو ايش سويــت
نهله : حيفهمو !! صدقني ماحيحسو بوجودك اصـلا
: دحين انتي متصلـه عليا عشان تسمعيني دي الكلمتين
نهله سكتت وبعدها قالت : عمري 16 سنــه تعيشني بدي الطريقـه ليش ؟!
وانقــطع الخــط
قفــل بوجهها كالعاده ..
وقفـت وهيا تمشي في البيــت اللي اكبـر من عمرهــآ
طلعت الدرجـآت فتحت البـآب , اشرت للخدم يخـرجو , اخدت مـآلك وجلست معـآه في الارض جمب العـآبـه
تطـآلع فيـه وهوا يلعــب , ومروى بدأت تبـكي
ماتحركت
دموعها نزلــت
: مااما , النونو تبكـي
نزلت عدسـه عينها على مالك , مروى زادت بكــى بشكل هستيري
وقفت , مشيت بااتجـآه السرير الهزاز , اخدتها
ورجعت جلست في الارض تطـآلع فيـها بدون ماتسكتها
بدون ماترضعها
فجاه نهلـه صرخت بكل صوتها : سووووزااان , اااااني ,سوزاااان
فتحو الباب
سوزان : إيووا مدام
نهلــه مدت يدها : خددديهاا سكتوها خليها تنآآم عندك مااباااها مابببى اسمع صوت احدد
سوزان اخدت مروى من يدهـآ : حاضر
مالك قرب من امــه : مين زعلك
نهلـه ارتفع صدرها وانخفض من سؤاله قالت بقهر : أبووك _ زادت بكــى وكأنها تتكلم مع شخص كبيـر _ عشان جبتلو عيآل مايبى يطلقني !
مالك مافهمها مد يدو ومسح دموعها : لاتبكي انا اضربو
دخلت في دوامــه بكـى بعدت يدو الصغيره عن خدهـآ :" آني " خرجيــه من هنآ
: بجلس معاكي
نهله : روح العب ياقلبي انا شوية تعبـآنه
اني مسكت يدو وهوا مالت ملامحـه للحزن قالت بضعف : خلاص سيبيــه
ابتســم وجلس جمبـها يلعب بهدوء... مرت السـآعات نـآم على الارض
رفعتـو على السرير وخرجت من الغرفــه ..
نزلت خرجت من البيت وجلست في الحديقـه الخـآليه من كل التصاميم , مجرد اشجــآر وعشب اخضـر وطاوله صغيره مخصصه للجلوس
انتبهتـله يمشي بعيــد
عدلت شعرها البني الطويــل ومظفر لنص ظهرها
فستان ابيـض وعليه دوائر سودآ وواصل لحد ركبتــها
مشيت بتملل اتجاهه : برضو ماخلصــت ؟
: اهليـن مدام نهله
ضحكت بطفوليـه : قولي نهله طفشت من مدام
: هههههه _ قفل الملف اللي بيده _ اللي تبيــه اتمنى ماكون بزعجك
نهله : عادي ..برضو الشغل ماخلص ؟
: إيوا طلب مني الاستاذ تصاميم للقسم الخلفي فاحبيت اشوفـ المساحه
حركت راسـها بتملل وبععدها قالت : ممكن اشوف التصاميم
ابتسم واشرلها على الطــآولـه :تعالي نجلس
وقــت الغروب , مشيت جمبـه ومشبكه اصابــعها في بعـض
جلست على الكرسي وهوا جلس قبـآلها فتحلها الملف
واول شي جـآت عينــها عليـه عيونـه الخضرا
لحظـه تأمل وهوا ارتبك وفتح الملف وهيا رخت عينها بااحراج ...

في قسـم الخم ,جالسه في الارض وحاضنـه مروى لصدرها
وتحركها يميــن ويسـآر وتغنيلها بدلآل ..

[ حـآليـآ ]

في إستديو التصويـر .. اطلالـه مكتبـها على مباني المدينـه الشاهقه
اضائـه خافتـه وبيدها الجوال وتتكلم والخوف طاغي على ملامح وجهها
كتبت مروى " مافهمت "
جاها الـرد " ولد آني انقتـل "
انفاسها اتسارعت " ايش سار "
صرخت بكل صوتها وطاح الجوال من يدها لما ارسل صورة أروان مقتــول
راســه والرصاصه مكـآنها محفــور ومشوه حوليـها
والارض تحتـه مغطى بالددمـآء
عيون مفتــوحه
شفايف متبـآعده
تطـآلع في الجوال المرمي بالارض اترفعت الصوره لما كتب : واحد من أخوانك قتلـو ..
جسمها يتنـآفض مو قادره ترفـع الجوال سحبت الكرسي المتحرك على ورى
ووقفت تمشي بخوف في الغرفـه
سمعت صوت الواتس
مره ومرتيــن بس ماراحت للجوال
حطت يدها على قلبـها حاولت تهدى وبعدها اخدت الجوال فتحتـه لقتـو كآتب
" اتواصلت تاني معـآكي عشان تساعديني "
"مروى ؟! "
كتبت "نعم "
" مين قصدك باأخواني ! "
" اخواني ايش ماسو لكن مستحيل يوصلو لدي المرحلـه "
كتب " إنتي عارفه مين اقصـد ,الوحيـد إللي اتوقعنا يساعدنا وفجأه قلب علينا "
" مالك ! ؟"
كتب " إيوا "
" لو سمحت لاتكلمني بعد كدا "
كتب " مو راضيـه تصدقي صح! "
" لا ولا حصدقك "
كتب " صدقيني ماحكذب عليكي ايش مصلحتي من الكذب ؟ "
" صاحبي انقـتـل "
" وانا مو قادر اكمل حياتي طبيعي بسببهم "
" فكري بكلامي وكلميني في الوقت اللي تبي تساعديني فيـه "

ماردت ,حطت الجوال على المكتب ,والرعب طاغي على عيــونها



[ لحـظات من المــآضي ]


مسكهـآ من شعرها وقربــها لوجهه قال بحــده : انا ولدي يديني كف قدام النـــآس ويقولي اكرهك انا يقولي عني حق حرييييم و ****
صرخت وماسكه يده : والله مو قصــدي كنت ابكي واشتكي مدري انو يفهم والله مدري
رماها في الارض : لو شوفتك تلمسيــهم حقتــولك
وسعت عينــها بصدمـه , وقفت بعدم استيعاب : لا ماحتاخدهم
: حتشوفي بعيـــنك
انفجررت : إنتا تغيب تغيب وتجي تديني اوامرك , محد حيآآآخخد بزورتي مننني , محددد حيلمسهم
اداها كف : لاتعلي صووتك عليا يا######
حطت يدها على خدها بعدت شعرها رجعت طالعت فيه بحده : قلتلــك محد حيلمســهم
ضربـها مره ومرتيـــن وثلاثـــه , رفع صباعه بتهديد : كل واحد حيكون له مربيـه خاصه إنتي حتبعدي يدك ولسانك الوسخ عنهم
خــرج من عندها وهيـآ انهارت مكــآنها ...
سـآعـه وخرجت الورقـه اللي بين ملابسـها , اتوجهت للهـآتف وقالت بصوت متقطـع : اقدر اشــوفك

في احد الأمآكن العـآمه , مسك يدها وهيا سحبتها : خلاص لاتبكي ماتصدقي قد ايش فرحت بااتصالك بس ماتوقعت تكوني كذا
: انا تعبت , مروى اول مره يشوفها عمرها 3 شهور وحتى ماسلم عليها وعاملني بدي المعامله هوا ايش يبا من حياتي ليش مخليني على ذمتـه دام مابيعاملني كزوجه ولا إنسانه
: خلاص لاتبكي
: ماعندي غيرك اشتكيلــه والله ماعندي ضاقت فيا الدنيـآ , خيانتـه توصلني لعتبة البيت واقفل الباب في وجههم اعرف انو وصل ومايجي البيت لمده اسبوع وبعدها يقولي انا دوبي وصلت
مسك يدها وهيا ماعارضت : نهله انا احبــك انتي ماتستاهليــه انتي تستاهلي شخـــص يحبك ويقــدرك , شخص يصونك ويحطك بعينــه
رخت راسها , مسك ذقنها ورفعو: ماعاش اللي يكســرك _ نطق بكلمـآت غريبـه _ أديـه بزورتــو وعيشي حيـآتك , اطلبي الطلاق الف مره , ولو يبـآاكي عشان تكوني ام لهم فاخليـه يعرف انك مستحيل تكوني لهم شي
سحبت يدها بصدمــه : إيش تقــول إنتا ؟!
: مسأله وقـــت بس
: لا ص
قاطعها وحوط وجهها بيــده : صدقيني حتخرجي كسبــآنه , اساسا انتي من يوم ماجبتي مالك ماسرتي تروحي معاه اي مكـآن , واحد زيي زوجك يبـآكي توقفي جمبــه يبـآاكي تكوني زي سيدات الأعمال اللي حوليــه , سيبي بزورتك قربي من زوجك اكسبي مستقبــلك وبعدها اطلبي الطلاق

للحـظات ماستوعبــت ايش يقــول وقفت بصدمــه وهوا وقف ورجع مسـك يدها : لاتفهميني غلــط انا ابا مصلحتك دول الرجـآل ياخدو الحرمه لحم ويرموها عظم


في البيــت صرخــآته في كل البيــت وآني تحـآول تمســكه وهوا يضــرب فيـها : أبـــآآآ ماااامااا
رفعتــه من الارض وتبعد وجهها على ورى ويده ورجولـه تضرب بعشوائيـه : سيببيييييينننني سيبيييني
حضنتـــه بالقوه وعضها بكتفــها وهيا غمضت عينها ومازالت تحضنـــه ولا سابتــــو لين مابدأ يهددى , لين ماغمض عينــه وشهقاتـه وهوا مغمض عينـه متواصله ....



[ حــآليــآ ]

مستسلمـه بكل هدوء , نسيت للحـظآت كل شي حوليـها
غمضت عيونها , حست بدخولـه للغرفـه
حست بالسرير وهوا ينخفض ,, اللحـآف يترفـع
وبعدها سكــــون..
لحظات مرت تفتح عينها وتقفلهـآ
بدأت تغفى إلا فتحت عينها وهيا تحس بحركـتـه قربت منـها
كآنت حتقــوم بس فجأه مسك يدها بقبضـته القويـه ...
:وترتيييني وقفي حركــه رجلك
صرخت بكل صوتـــها ماسمعت ولا كلمــه قالها
سحب يده بســرعه وفجأه اترمت من السرير في الأرض
دف اللحاف , شغل الاضـآئه اللي جمبــه واتوجهه لهــآ ورهــف مــآزالت تصــرخ
انزوت بين الكومدينــه والسرير
مشي بخطوات سريــعه اتجاهها نزل بااتجاهها : رههههففف
ضربــته بيدهــأ برجلهـــا ,مسك اياديــها بعنــف وهيا صرخت زياد : لاتتتتتتلمممسني
مسك وجهها : طاااالعي فيــــآ
مغمضــه عينها بكل قوووتها
صرخ بكل صوووته : رهههففف
كأنها صفعــه , كأنها فاقت من احلامهــآ
تطـآلع فيــه بعدم استيــعاب
موسعه عينــها
نطقت بخوف : لا تلمسني ..
مازال ماسك اياديـها بيد وحده : ماحلمســك
رجعت عـآدت : لا تلمسني
: ماحلمسك ..طيب؟
بدأ تخف مسكــه يدو وهوا يطــآلع بعيــنها
مايباها تثور تــآني فوقــه
بس فلتها سحبت اياديـها بحضنها
وعينها بعينــه وكأنها تراقبــه بحــذر
رفع يده بااستسلام وحواجبه بنفس الوقـت : قلتلك ماحلمسـك
وقـف , اتوجــه للســرير سحب مخدتــه وراح الغرفـه التانيـه ..
وقفت دخلت تحت اللحـآف وجسمها يتنــآفض

خرج من الغرفــه ,يبـآ يجيب لحـآف وقف وهوا سامع صوت تنفسـها سريــع وعالي
جا لحـدها , بعد اللحاف عنها ورفعت عدسـه عينها بدون ماتتحرك
: قومي
بصوت مهزوز : ليش !
: ابا اتكلم معـآكي
: ابا اخرج
: ننزل تحت ؟
: لا ابا خرج من البيت
حرك راسـه بنفي : تنزلي تحت ؟
: ابا اخرج من البيت
: بقولك تنزلي تحت ؟
رفعت جسمها وصرخت عليــه : قلتتت ابااا اخرج من البيت
: لاترفعي صوتــك عليــآ
نزلت رجولها وقفت وقالت بصوت اعلى : الله ياخذك
دفها وهيا جلست على السرير بصدمــه ثنى جسمــه بااتجاهها وقال : لاتتخرجيني عن طوري
حست باأنفاااسه الحاره وهوا ينطق كلمـآته رفعت يدها وادتـــو كف
مال وجهه وصدره ارتــفع وانخفض بصوره واضحــه , دار وجهه بشوويش اتجااهها
طالع فيــها , شايف الخوف بعينها بس مافيها اي نــدم
: إنتي المظلومــه صح ؟
: لك عيــن تسئــل
رفع حاجبه بصدمــه قال بكلمـآت حاقــده : قوليلي إيش حساسك لما لمستــك , قوليلي بتفصيــل ايش ســآر داك اليـوم
ضغطت على اسنانها وقالت : انكـــتم انكتتتتم ولا تتكلم في الموضوع
حرك راســه ورا بعض بعد جسمــه عنهــآ : طيب طيب
مشي بخطوات سريـعه وعينها عليــه , خافت وهيا مو عارفــه ايش يبــآ
وقفت : إيش حتسوي كمــآن
مسك جوالــه , فتحــه , لحظــآت تردد
غمض عينــه
حاول يتماسك
حـآول يفكر وطفــى الجوال ورماه على السرير , طالع فيــها : الجدآآل معاكي ضــآيع
شافتــه ينسحب من الغرفــه وهيا اتكلمت بصوت عااالي : تعااال , قول اللي في نفسسك وخليني اشوف المجانين اللي زيــك كيف يفكــرو
بس انهــى كل شي , بصوت الباب وهوا ينقفــل بالمفتــآح
وخلاها زيي كل مره تنهــآر لوحدها ..


,,,




 

رد مع اقتباس
قديم 07-04-2020, 11:39 AM   #35
JAN
مِرأة وٓاحدة … إنعِكاسات شٓتى !

الصورة الرمزية JAN
JAN غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 115
 تاريخ التسجيل :  Mar 2020
 العمر : 23
 المشاركات : 9,849 [ + ]
 التقييم :  23316
لوني المفضل : Black
شكراً: 0
تم شكره 6 مرة في 6 مشاركة

مشاهدة أوسمتي





[ لحــظآت من المـآضي ]

واقف وورآه شنــط السفــر , قربت منــه
سلم على راســها ونزل بــآس رجلـها ووقف وهيا تبــكي : أمي الله يسـعدك لاتبكـي
باست خده باست يده حضنــته ودخلت في دوآمــه بكــى : الله يحفــظك يــآولدي
اتكلم بحنيـه : حسيــر احسن جراح إن شاءالله وحرفع راســكم ادعيلي بس
: حتكون بعيــد عني , قلبي مو مرتــآح , انا اعرفك من عيونــك إذا احد ضايقـك كيــف دحيـن حرتـآح وعيونك ماشوفـها

[ حـــآليــآ ]

عيونــه مرهقــه , مسلوب الرآحــه منهــآ
عيونـه تفضحــه تعبـر عن ألمـه حتى لو ماتكلم ..
واقف في الخارج مع اشخــآص مسلحيــن , مد احد الاشخــآص بكت الدخـآن إتجاهه
لأول مره يحــس انو يبـآ شي يحرقــه يمكن يقدر يطفي شي من اللي جوتــه
سحب سجـآره
وقرب الرجــآل وولعلـه , نفث الدخــآن للخــآرج
اكتتر من عشـره مرات جرب يدخــن ومن اول مرا يخرج الدخـأن ويطفي السجاره
لكن حـآليا مع التوتـــر , كآن فيه شي غريب جوتــه , شي مايباه يسيب السجــآره وكأنه مسكتها تخفف شويـآ عليــه
قربها من شفايفــه وسحب بشــده ,لحظــآت , جوف الدخـآن بداخلــه وخــرج من فمــه
نــص سـآعه مرت وقـصي ماخـرج , مشي بعشوائيـه وحاسس بعيونهم تراقبـه
لكن مو قادر يفضل واقف في مكـآن واحد
جلس على صخــره كبيـره , سحب من الارض حجر باأحجار صغاار لكن كثييير
وضغط على قبضــة يــدو
كــف يدو عبــآره عن جروح متعــدده
حــركه يفـرغ فيها عن اللي جوتــه
يضغط ويرخي يضــغط ويرخــي دقــآيق
عينــه على المستــودع
نملت يــده من الألــم
اترخت وطـآحت الاحجــآر
دار يده , وحرك بتبـلد إصبـآعه الإبهـآم في منتصف يتحسس كل جـُرح
وانســحـب الباب الكبيــر
وقــف
قصي وآقف وجمبـه شـآدي
ماتحرك من مكـآنه
شادي اتكلم مع احد الرجـآل واداه الجوال
واتوجـه لفراس : خــد
فراس يطـآلع في الجوآل , اخدو بشويش رغـم الجنون اللي جوتــه
رفعـه على اذنـه , سمع صوت تنفسـها , رفع حواجبـه
انسحب الرجال من قدامـــه
قال بصعوبـه : صبـآ .!


,
جالسـه على الارض , سانده جسمـها على الجدار
بس نــطق اسمها حطت راسـها على ركبـها والجوال يهتز
شهقــآت متتآليــه خرجت منـها
ضعفت بس من صوتـه
ضعفـت وماقدرت تنــطق شي
: حبيبي
: لاتبكي الله يخليــكي
: صبــآ حترجعي والله حترجعي
قالت بين شهقاتها : لو ,,لو سرلي شي قول لأهلي ..إني مظلومـه , بذمتك يافراس ...قلهم يحللوني
بصوت مهزوز : حتروحي بنفسـك لهم
تتكلم وراسها مدفون بين ركبـها
: ماأخدوني ,,عشان يرجعوني
: حيرجعوكي
اكتفـت بالبكـآء
بصوت واضح عليـه البكى : صبـآ , كلها يوميـن ياقلبي وحترجعي ومحد يقدر يلمس شعره منـك
مآزالت تبـكي
: حسـوي كل شي بدون مافكر , اهم شي محد يقرب منك
بقهـر قالت : لا يافرآآس
: مالنا ذنب , _ قال بجنون وشـده بكلمـآته _ ححميكي واحمي اهلي لو كلفني أبيع عمري , قلتلك يومين وحترجعي امسحي دموعـك وكوني صبـآ إللي اعرفها
: ولو ماجيتني ؟
: حجيكي
: ولو
قاطعها قبل لاتتكلم : لاتفكري , استنيني وبــس
رفعت راسـها لما حست بحـركه الرجال يقرب منـها , طالعت فيه ونزلت عدسـه عينها , شدت على الجوال وقالت بصوت خافت : انـآ خايفه , لاتسيبني
وانسحب الجوال منـها ...


يحــآول يضبــط انفــآسه , عصبيــته ,رفــع راســه للسمــآ
شكل القمر الكـآمل , النجوم منتشــره نطق بظٌلم : يااااارب
كلمـه تكفي انها تحمل كل اواع الرجآء بعدهــآ
رخـى راسـه , مســح دموعــه
هوآ اليـــوم قرر يكــون " روح محـــرمــه "
بدون أي تـــردد اتــوجه لشــآدي وقـآل كلمــآته
" رجعــوها وحسوي أي عمليــه تبــآاها "
" جيبــوها وحكون لك إللي تبــآه "
" خلوها تجــي دحيـن وانا ماحجادلك في أي طلب "
شـآدي ابتســم بمٌكر : ارجع البيـت وحتجيـك


انتــهى النقـــآش , ركبـو السيـآره , كل وآحد جالس بااتجاه البـآب
ومسـآحه فاضيـه بينهـم
بصوت هادي : ليش سويت كدا ؟!
فراس عينه مجمـعه فيها الدموع , رد بتعب : لأني مو أنتا
كــآن رد يكفيـه إنو يقنعــه
عــآرف انو محد يقــدر يكون " حســآم "
محــد يقـدر يعيـش ولو شويــه من حيـآة " قصي "
خـآف من اللحظـه إللي انضرب فيـها ووقـف بكل مقاومـه
خايف من اللحظـه الحـآليـه وهوا يتألم بس كل تفكيـره " قربت من عدنان ! "
خـآيف لأنو مابيشتكي , او يعبــر
وجــع غريــب جوتـه , قــوة مؤلمــه
كل وآحـد اخد جوآلـه .., فراس فتح جواله وصلتــه 8 رسايل اتصـآله من امـو
اتصل بدون تفكيـر : إيوا امي
اتحركت عدسـة عين قصي بااتجاهه وبعدها بااتجاه الأمـآم
: تمام , إنتي فيكي شي ؟! .. فجعتيني حسبت سار حاجه , تقلقي من ايش انا كويس بس انشغلت دي اليومين , معليش , معليش خلاص حطمنك , الله يخليكي ياأمي والله دي الفتره مضغوط لما انشغل لاتوسوسي انا كويس مافيا شي _ سكت للحظـآت وبعدها قال _ جوالها انخرب بس اصلحـه ترجع تكلمكم , الله يسلمك , سلام
نزل الجوال , مرر يده على خشمــه
غيـر نبرة صوتــه عشان لاتشــك فيــه
كآن واضح عليـه الكذب بنسبـه لقصي
لحظـه صمت وقال فراس : اهلك في دار عجزه ! _ رخى عينـه وحاسس الكلمه حرقتـه _ عجزان تخليهم يعيشو عندك ؟!
قصي حس نظرات فراس اتجاهه , من لحظتها حس بصدمــتـه : إيش مشكلتك ؟
فراس ضحك بغبنـه : يخي انتا غريب والله غريــب
قصي : مو قلتلك محد يقدر يلمسـهم
فراس حرك راسـه :فعلآ , نا ارمي نفسي في النار ولا شي يأذيهم وإنتا راميــهم ع
قاطعه قصي : لاتدخــل في شي مايخصك
فراس نقل عدسـه عينه بااتجاه الطريقــه
قد ايش الدنيــآ غريبــه حاليا بعينـه
كل الأشخـآص متوحشيــن
حيثق بشخص رمـى امـو وابــوه ..! جملـه لازم يفكـر فيها الف مــره ...


رفـع جوالـه قصي .. مافي اتصالات , مافي رســآيل
فتح حسـآبه في الانستقرام لقـآها كاتبتلـه
" إنتا كويـس ؟"
" طمني عليـك "
" حستنآك تتصل "
دار راسـه للنــآفذه
ضغط على الزر الجانبي وانطفت اضائه الجوال
لحـظات بسيـطه
وبدأت دقـآت قلبـه تتسـآرع

,

[ ذكـريات من المـآضي ]

في غرفـته الشبـه مظلمـه , اضائـآت بسيطـه من النجوم المعلقـه بالسقــف , بعد اللحـآف عن جسمـه وجلس
اتـوجه للبـآب الكبيــر , رفع يـده الصغيره وسحب المقبض للأسفل وخـرج في الممر الطويـل
يفكرك يده بعينـه اليميـن شعره نازل على جبينـه , لابس بجـآمه سماويـه باأكمـآم وازارير من المقدمـه لنهايه البلوزه
ونفس البنطلون فضفاض , يتثاوب ويكمـل طريقـه لغرفـه امــه
وصل لغرفتـها مسك مقبض الباب واتذكر عصبيـته كل مايفتحح الباب فجأه
نزل يده, قبض يده ودق مرتيـن على الباب ونزل يده ,وبعدها ثلاث مرات ونزل يده , ورجع مرتين ونزل يده
ماكان احد موجود , مشي بتملل , وفز جسمـه لما سمع صوت من احد الغرف المغلقـه
رجع خطوى على ورا بخــوف
صوت همسـآت بتقرب من الباب
جري بخطوات سريـعه اتجاه التمثـآل الكبيـر في الممر
غطى جسمـه وضم رجولـه لصدره
فتحت الباب وخرجت وهيا ضامـه روبـها لجسمـها وهوا وراها : كمل شهر مايرجع البيت
وقفت عند الباب :شايف قد ايش المكآن موحش
قرب منــها
مـآلك ضغط على اياديـه الارض بيوقـف , وصنم جسمـه وهوا يشـوف حاجـآت كآنت لأول مره يشوفها
مو عارف ليش ماتحرك
مو عارف ايش الشي اللي فجعـه
بس مخـو الصغيـر بيحـآول يستوعب انو محد المفروض يلمس امــه بدي الطريقـه
بعدت عنو : اخرج _ واشرت بااتجاه غرفـة زوجها الخـآصه _ من
قاطعها : عارف ياقلبي ... بوسيلي يآمن
حركت راسها وابتسامه اترسمت على وجهها
دخلت لغرفتــها وهووا خـرج وحافظ ممرات البيــت بلملي مصمم كل شي , ممـر خاص صنعه لزوجها عشان يدخل ويخرج من البيت بدون مايتقابل مع احد وهوا اللي استغلــو
3 سنيـــن على علاقتـهم , 3 سنيــن ولأول مره تعيش قصــه حب وحتحـآفظ على كل شي منــه
دا قطعه من الشخـص اللي خلاهـآ تعرف كيف تعيــش , كيف تحب ,
كيف تعيش باأنانيـه وماتفكر إلا بمصلحتهــآ ..!
في احد الغــرف بنتـها الصغيره تعـآني من حمـه شديــده والدآده المخصصـه لها
تغيرلها الكمادات ...
امـآ مالك راح لغرف العاملات , فتح الباب وفجاه وحده صرخت لما لمحت شي يتحرك
فتحت الإضائات وكلهم على سررهم ويطـآلعو فيـه وهوا يرمش بخـوف
آني قالت بخوف : مآآلك ! _ مدت يدها باارهــآق
وهوا جري بااتجاها دخل تحت اللحـآف وطفـو الللمبـه تـآني

[ حــآليـآ ]

خـرج من قسمـه , مشي في ارجـآء البيت ,اتوجـه لغرفـه امـه ووقف لثواني وهوا يتذكـر عدد المرات اللي وقفــها هنـآ
كم مره ناداها
كم مره حرك مقبض البآب وهوا متأكد إنها جوى لكن ماتفتح , ماتـرد
بس دي المره دق البـآب مرتيــن وفتح الباب
ومـــوجة ذكريــآت تندع لذاكرتـه في كل خطوه يخطوها للداخل
ضحكاتهـآ مع احد الرجل
مضارباتها مع ابوه
كلماتها لمغرمـه لأحد الرجآل
صراخها المستمر مع ابوه
: إيش تسوي
وقف حركه وفاق من ذكرياته ,مرر لسانه على شفايـفه , قال بعد صمـت : غريبه لوحدك
ضمت يدها تحت صدرها : بقولك ايش تبـى
عدسـه عينه انتقلت للغرفـه وقال بهدوء : كنـآ نسميها دي الغرفه المحظوره , الغرفه المحرمـه , الغـ
قاطعته بجده : إنتو جايين عشان تحاسبووني
مر من جمبـها ودخل للغرفـه اتوجه للكنبـه البيضـآ وجلس
دارت جسمـها : بكلمك انا
سنـد جسمـه بثقـه : بكرا جهزي نفسـك
رفعت حواجبـها بصدمـه: لإيش ؟!
: عزمت كل احبابك وصحباتك وعائلتك لهنـآ بمناسبـه زوآجي
صرخت بكل صوتها : إإإإإييش !!!!!!
حرك راسـه: مايسيـر ياأمي مانحتفل بدي المناسبـه
اشرت على الباب : خد مرتك واطلع من بيتي وا
قدم جسمـه لطرف الكنبه سحب منديل ونزل نظارته يمسح القزاز ويتكلم وهوا مندمج بنظافة النظاره : تتوقعي بكرا احكي الكل إنو متزوج وحده وحابسها هنـآ ومحد فيكم قرر يدافع عنها ؟ كل غرفـه في دا القصـر كانت فيها حكآيــه , اتوقعت بعد العمر دا اتغيرتو لكن دام الأبواب تنقفل والصوت مايطلـع لبرى مايهمكم ايش يسيــر _ لبس نظارته ورفع عينه عليها _ انا قررت الصوت اخليـه مسمــوع _ وقف _ وصدقيني متزوج وحده مجنــونه _ رفع حواجبه ونزلها بتحدي_ خافو منــها بكرا
انفاســها سريــعه بطريقـه مسموع
تطالع في ولـــدها مو قادره تستوعــب
كيف الزمن مشي بســرعه عشان يوقف بدي الطريقـــه ويفرض كلامــه عليها
حركت راسـها بنفي وصوتها يهتــز : مالك أبــوك ماحيرحمك
قرب منـها ودقات قلبها تتسارع : ايش حيســوي حيحرمني منك ؟
دفتو بقهر : لاتتكلم زيو , لاتتتكلم بدي الطريقــه تبا تفضحنا إنتا
فجأه علي صوته بطريقه ماتوقعتها : إإإإيـــوا , لأنو دا الشي اللي يخوفــكم , وانا أحتــآج احسسكم بدا الاحساس
فزت من صوتـــه إللي لأول مره بحياتها تســمعو بدي الطريقـــه
حاولت تتماسك , رفعت راســها وعيونها تنــطق بخوف قالت بحده : ماحنستقبــل أحد حط دا الشي في بالك
ابتسم بمكـر , بحقــد : صدقيني مو بيــدك , صدقيني كل شخص كنتي تعرفيــه حتلقيـه بكرا قدآمك _ مرر يده على ذراعها حــركه كآنت تسويلو هيـآ زمــآن _ حتخـآفي من الفضيحه بعد العمـر دا , بس لاتشيلي هــم حكون جمبــك
دفت يـــده صرخت بكل صووتها : ممممالك إنتو ايش بتسسسو فيــآ يااريتني ماجمبتكم ولا اشوفكم اليوم
قاطعهـآ : ياااريت بس يمكن وجودنـآ حوليكي اللعنـه اللي اخيـرا تنهيكم
اتحولت زي المجنــونــه
صرخت بكل صوتــها وهوا واقف قدامهــآ ولا اهتــز
في كل مره اهتــز قدامها دي المره الأولى إللي يوقـف فيها بدا الثبــآت
ثبــآت خــآرجي فقــط ...
خرجت الشتـــآيم إللي كآنت حابستها جوتــها
وكل إللي سواه في نهــآيه كلامـها , عدل النظاره : فيــه اشيـآء كثيـر سارت بدا المكـآن دفنتــوه زي ماتدفنــو اي شي معـآه , لكن ماتقدرو تدفنــو مشاعرنـآ معـآها _ رفع صبــآعه بتهديد _ ححاسبــكم على كل لحـظه عشتها _ لمعت عينـه وهوا حابس دمعتـه _
دفتـــو : اخخخخخرج من هنــآ اخخخخخرجججج
قفلت الباب وررراه واتوجهت لجوالها وجسمها يتنــآفض
اتصلت على رقمــه وكالعــآده مقفــل صرخت بكل صووتها : آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآه

مشي بخطوات هـآديـه في الممرآت وكل التفــآصيـل تمر بعيــنه
كأنها ســكآكيــن حـآده تــنغرس تـآني فيـه

يختــلف جنــون الإنتقــآم من شخص لشـــخص ...
هنــآك من ينتقــم من والديــه
وهنــآ من ينتقــم لوالديـــه
في مكــآن ثـآني رمى التيشيــرت في الارض قرب من مرايـه المغسله الخارجيـه للحمـآم
ضغط على ايــآديــه بحواف المغســله وعروق وجهه بــآرزه , يتفحص كل كدمــه في وجهه
وجهه مايل للإحمرار , اتذكر اللحظــه اللي ابــوه سحبو بخوف وخبــآه في الدواليــب الخشبيــه
دقـآت قلبه تنبــض بحقـــد , ماحيـــروح دا الموقــف عبــث

وفي مكــآن اخر فـ عز اللي يعيشــه
افتكـر اتصالات امـه هل راضاها بكلامـه في السياره ؟
أنبـو ضميــره
كتبلها في الواتس
" عارف اني مقصـر دي الفتره معاكم , الله يخليكي لاتشيلي بخاطرك وتزعلي مني ,ارسليلي كلمـه حلوه عشان اعرف انك راضيـه عني "
دقـآيق وارسلتلو
" الله يسعدك ويريح قلبك ياولدي "
اتنهد بصوت مسمـوع من دعوتــها حط الجوال جمبــه , يمر صباعه الابهـآم بين حوآجبــه , الصداع والتفكير المستمــر حيفجر راســه
نزل يده بردة فعل سريـــعه لما دق الجرس , وقــف واتوجه بخطوات سريـــعه
فتح الباب وشــافها قدآمـــه .. دي المره هيا اللي اندفعت اتجـــآهه ...



قبلــها ب27 دقيقــه ...
نزل لمستوآهــآ : حنخرج دحيـن من البيت _ باأمر _ماأبى اسمع اي صوت , أي همــس , اي نفــس _ مسك ذقنها وهيا رجعت راسـها على ورى _ فاهمه ؟
:فين حنروح ؟!
رفع السماعات لأذنـه وكأنه ماسمع تعليقـها , مسك يدها وسحبها


صبــــآ ...]
كنت رايــحه للمـــوت , كنت متأكده إنو دي اللحظــه اللي حتنتهي قصتي
مظلومـه , خايفـه , منبوذه , وحيـده
الموت بدأت اتقبل فكرتـه
لكن الفكره اللي مو قادره اتقبلــها
قصتي اللي حتنتــشر بعد موتـي ...
اي عنــوان حيكون
طيب ليش انا بذات اللي حعيــش دا كلــو .؟!
ليش انا من بين مليار بنــت ؟
سئلت ربي كثيــر دا السؤال وفي كل مره ابكي واستغفر
هل انا كنت انسانه سيئه وربي بيجازيني ولا دا الطريــق اللي بمشي فيــه له سبب خير لغيـري ؟
اتمنى كل شي يوقــف للحــظات وامشي لبابا واقولو سامحني ودي قصتي
وقتها اقتلوني بالطريقـه اللي تبــوها
بس حرام اموت وانا بعينــه ظالمــه
اانسحــبت من الارض وقبضـة يده كأنها امواس حاده شاده على ذراعي
المقاومــه يعني ألم زيــآده
دي المره نزلت بدون اي مقاومــه
خرجنا من العمـآره رماني في المقعد الخلفي في السيــآره
كآن المكـآن بـآرد بس قطرات العرق تسيـل على جبيني ورقبتي
احس بنبضـآت قلبي بتهــدى وكأنها حتوقــف في اي لحــظه
اطراف جسمي مثلـجــه
ومضــآت بعيني برغم الظلام
سندت جسمي وراسي على المقعد الجلـــد
شعـور صعب اني اوصفـه او اكتبـه في اوراقي
"هل لو اي احد مكـآني حيكتفي بصمت والاستسلام ..؟"
وقفــت السيـآره , وانخفض فيها قلبي ونزلت دمعتي
عيني جات على زجاج السيـآره
بس مع الخوف اللي اتملكني ماستوعبت ايش دا المكـآن ؟!
طفى السيـآره , فتح الباب ونزل
بدي اللحظـــه حسيت إني خايفــه وابا الحيـــآه
حسيــت اني حصــرخ لأخر لحـظه اتنفس فيـها
حبـــكي عشان اخرج الرعب اللي بقلبي أو عشان احد فيهم يشفق عليــآ
انفتـــح الباب بس ماشوفتــو ولا مـد يدو يسحبني
بدأ كل شي يوضــح بعيــني
" بيـــت فراس ..!"
" ملاذي "
" أمانــي "
" راحتــي "
سمعت صوتــه بدون ماشوفــ غير يده اللي مازالت ماسكـه الباب وكأنو خايف افضحـه : انزلي وارجعي بيتــك

,
,
: انزلي وارجعي بيــتك
بكيت بصوت مسمــوع
ضغطت على الكنبـه وهيا بتسحب نفسـها لخـآرج السيـآره
واول ماخرجت وشافت النــآس
الحــي اللي عايشـه فيـه
العمـآره
مانتظرت اي امر تــآني
مشيت بخطوات سريــعه قبل لايغيـر قراره
خايــفه من دي اللحظـه وهيا تمشي ولسى ماوصلت
طاحت في درجات العمـآره ووقفت
كملت طريقـها وحركـة راسـها تدل على خوفها
تدل على رعبـها انو يجي من خلفها ويمسكها
دفت الجرس قربت من الباب وهيا تخبي نفسها من نظرات اي احد ممكن يعدي من العمـآره
رفعت يدها وضربت على الباب مره وانفتــح الباب ...
لمحتــه
ماشافت وجهه مزبــوط ماتبى تتأمله
تبا تحضنــه
تبا تتأكد إنو محد يقدر يلمسها
محد يقدر يقرب منـها
اندفعت له ورجع للخلف شدت على بلوزتــه وبكت بشكل متواااصل
بصوت يدل على انهيــآرها
قبضـة يدها وهيا تشـد على بلوزتــه كل ماتززيـد بكــى خلاه يرفع يده ويحوطها بداخلـــه
نزلت دموعه بصمـــت
حاول يبـعدها عنـه يبا يشوف وجهها يبــآ يطمن عليـها بس مارضيت تسيبــه , مارضيت تبــعد
ماكتفــت
كآن ينطـق بصوت متقــطع : انـآ اسف , انا اسف ياقلبي
دا الشي الوحيـــد اللي يقدر يقولو


,,,
صبــآح جديــد ..
وآقفـه عنــد نافذتها وتمرر يدها على بطنــها , من الخوف تحس بغثيــآن من امس
عيونها مورمــه من قلة النوم والبكــى
دق جوالــها وبردة فعل سريعه اتوجهت اخدتــه وردت : إإإيوا فينك
: ايش اللي ســآير ..!
: ولدك حيجنني مابقى فيا عقــل , الحديقه كلها تجهيزات
: خرجيييهم كلهم لا
قاطعتـه: والنــآس !!! لو ا احد جا ايش حســوي !! انا خايفه _ قالت بصوت مهزووز _ حاول تجي انا خايفه من اولادك
: دحين رحلتي 6 ساعات واكون عندك
بكيت بتعب : كتيــر والله كتير _ اشتكت _ ماشوفتهم كيف يكلموني انا جبت وحوش ياريتهم مارجعو
بصرامه : خلاص لاتبكي ,حوقفهم عنـــد حدهـم
مررت يدها على خدها : طيب انا ماحخرج من الغرفـه لين ماتجي
: يكون احسن

واقف في الحديقـه , مرجع اياديــه ورى ظهره ويطـآلع في الكل الرايح والجـآي
انسحب بعد لحــظات صمت طويــله ودخـل للبيـت
طلع الدرج , اتوجـه للمر المؤدي لقسمــه
وفتح الباب لقـآهـآ عند النافذه , دارت عليـه بس ماسئلتــه
دارت جسمـها بااتجاه النافذه وهوا قرب وجاه وراها : الساعه 5 ابـآكي تكوني جاهزه
دارت جسمـها , رفعت عدسـه عينها بااتجاهه : ليش إن شاءالله؟
: عشان تتعرفي على عيلتنآ
بدهشـه واضحه على وجهها : ااوه ماشاءالله _ شدت على حواجبها _ بس بصفتي ميــن ؟
ضحك وكأنه فاجئته بسؤالها : تتوقعي بصفتك ايش ؟إيش حابـه اقول للكل عنــك ؟
رهف : الصراحـــه
مالك بملامحـه البارده : وايش هيا الصراحه ؟
رهف : اني مجبوره عليك وماعتبر زوجتك
: اتوقع كنتي موجوده لما الشيخ وافق على الزوآج وماعتبره زواج إجباري !
حريقه سرت بجسمها وعكس على ملامح وجهها : مهمـآ ..أحـآول اتكلم معـآك ..نرجع لنفس النقطـه
عدل نظارتـه : مجنون برضو ؟
: المجانين ارحـم منـك
ضحك وكأنها قالت نكتــه
موده عــآلي الـيوم ..
عينه تحس فيها لمعــة إنتصــآر, سعــآده
:على العموم , لاتنسي موعدنـآ
بنرفزه من ضحكتــه : إنتا تتوقع ولو مجرد توقع إني حكون الشخص اللي تباه بين اهلك , مو خـآيف من ردة فعلي بينهـم
مازالت ابتسـآمتـه على وجهه قال بثقـه : انا حافظك لدرجه متوقع كل ردة فعل ممكن تسويها بينهم
وتــرها
قالت بسخريـه : ياألله لدي الدرجه انآ كتاب مفتووح بنسبه لك
مالك: او يمكن شخصيـه ماتفكر فاسهل تستنتج ردات فعلها
رهف : الناس اللي ماتعرف ايش ممكن تكون ردة فعلهم فدول العالم اللي زيـك اللي اتعدو مرحلـه الجنون لدرجه هما بنفسـهم مايضمنو تصرفاتهم
مالك حرك راسـه بأسف : ادي نفسك فرصه قبل لاتهاجمي بكلامك يمكن تقولي شي منطقي
رهف : سبت التصرفات المنطقيـه لك _ بااسلوب وكأنها تمشيـه على قد عقلو _ انا انسانه مافكر ومجنونــه فيه شي ثاني تبا تقولو
رفع يده وحركها على كتفها مرتين : أخيرآ اعترفتي
وانسحــب اما هيـــآ طالعت حولينها بصدمـــه
طبيعي داا الانســـآن..!!!!!!
مررت يدها على صدرها تحاول تطفي الجمره المشتعـــله
تقــدر ترفـض وماتنــزل لكن بنفس الوقـت مستحيل تســيب فرصـه انها تخرج مكـآن مفتـوح وتحاول تشــرد ...

,,,

عيونهم تــٌنطــق من غير كلام, مسدوح جمبـها على السرير وحاطـه راسـها على صدره
والصمـــت استمــر لسـآعات
تغفى وتصحى يحس بدموعها ويمسحـها بكفـه
بصوت اقرب للهمس قالت : ينفـع تدف السرير للجدار
ماستوعب السبب هرج بنفس صوتها الخافت وهوا يمرر يده على شعرها : ليش
رفعت كتفها بضيـقه : متوتره وانا مو شايفه ايش ورايا , ابا احس بالجدار ورايا وانتا قدامي
لحــظه صمت طويلـه وهوا يطـآلع بعينها
وبعدها حرك راســه من غير اي كلمــه
دف السرير لركنيــه الغرفـه ,دخلت انسدحت وظههرها كـآن بااتجـآه الجدآر
وفراس جمبـها
حركــه غبيه بعين البعض لكن تعنيلها حاليا كتيــر
حركــه خلتها تحس براحه شويا انو محد يمر من خلفــها وعينها اول ماتفتحها تشوف شخص تأتمنله
نص سـآعه مرت ورجعت فتحت عينها وشافتـه صاحي رفعت يدها بااتجاه ذقنـه
وقبل لاتلمس ذقنه نزل شفايفه لباطن كفـها وباسها ابتسمت وغمضت عينها
كآن متأكد إنها نايمه اساسا
بتصحـى ويحسها كل شويا بين الصحيــآن والنوم
تطمن مين جمبـها , هيا في الغرفـه , هيا في امان
وترجع تغفـى

,,,,,

مــآكان شي جــديـد ألم جسمـه اللي بيعيشـه حـآليا , سحب علبـة المٌسكن اخد 3 حبات شرب مويـآ ورجع انسدح على السرير
ونــآم من جديـــد ...

امـآ منـآل مو عارفه ليــش طنشـها .. كآنت ثقيلـه ؟ كلامهـآ فيه تدخل بخصوصيـته ؟
جالسه في المحاضره وكل اللي تفكر فيـه انها ندمـآنه على الرساله اللي ارسلتها
ليش تبين انها مهتمــه
حتى لو اتعاطفت
أهو طنشها بكل بــرود
بدات تحرك رجولها بقهــر واترمى على حضنها ورقه مكرمـشه وعلى شكل كورة , دارت راسها ولقت ياسر يرفعلها حواجبه وياشرلها
ونظرة شمـآته من نهــى
اخدت الورقـه
فتحتــها
" فاضي لعيونك "
دقات قلبها اتسارعت , اتخيلت الف شي مع الجملـه دي
شتتها
حاولت تركز كتيــر بس كل اللي حاسـته انها مرعوبـه
رفعت جوالها فتحت الواتس
تبا تنشغل باأي شي
يامن رسلها "كيفك ؟"
فتحت المحادثه بترد إلا اترمت ورقه تانيه عليـها
قفلت الجوال ودي المره مافتحت الورقـه ولا طالعت من فين
خافت زياده من غير ماتشوف ايش كاتبلها
دقايــق طويلــه بتعدي
واول مانتهت المحـآضره خرجت منــآل اول وحده حاولت
تشـــرد مع إنها سمعت صوت يــآسر وهوا يوقف بنفس اللحظه اللي وقفت فيها
سمعتــه وهوا يقول : أبعــد ,,, لو سمحتي
خطوات سريـــعه وفجاه اندفع جسمها لدآخل حمامات الشباب
طاحت شنطتها على السيراميك الابيض
مغاســـل
ابواب مغلقــه
وياسـر ابتسم
صدرها ارتفع وانخفض بطريقه سريعه
عدلت نظارتها الطبيــه باارتباك
: نهى عندها طلب
بصوت مهزوز: ايش تبا
ياسر : نهـى عازمتك على الغدا
رفعت حواجبها الاتنين غصبا عنها بانت الصدمه في وجهها : ايش !!!
ياسر بقله حيله رفع اكتافه : يمكن تبا تحسن العلاقـه
منال : ماقدر
خفضـت جسمها بتاخد شنطتها وتدخل الاقلام اللي خرجت وفجأه دعس على يدها المغطى بشاش ابيــض
صرخت بصووتها ,حاولت تسحب يدها بس ضغط بزياده : لاتقوليلي ماقدر لما اطلب شي منننك
منننال : آآآه شيل ررررجلك
حرك رجلــه لليمين واليسار وهيا صرخت زيـــآده : طييييب طيبب
انسحبت رجله وهيا سحبت يدها وضمتها لصدرها وغطتها بيدها التآنيه باألم واااضح على تعابير وجهها
: يلا تعــآلي
نزل لم اغراضها ومد يده بااتجاهها : عشان لاتقولي عني سيئ
سحبت شنطتها ورخت عينها خرجت قبلــه وجست بوجوده جمبـها يمشي
خرجو من المبنى
اشرلها على البوابـه الخارجيــه
مشيــت معـآه وكل اللي تفكر فيـه كيف تشــرد
انتبهت لنهـى واقفـه عند سيـآره وسانده جسمها عليـها وقدامها وحده من صحباتها
: منـــآل
وقفت مشــي
وياسر نفــس الشي
شدت حواجبـها بااستغراب وهوا ابتسم كيفك
يــآسر بتوتــر سحب نفسـه بااتجـآه نهــى
وهيا حركت راسها بعدم استيعـآب : تمام
ماقدرت تنطق بشي ثاني
فيصل عينه على ياسر وبعدها على منـآل : تعالي بتكلم معــآكي
كلللللللللل شي اتبخـــر من راســـها
ايش جــــآبه لجامعتهـآ ..
مشيت وراه وقلبها يدق اكتر من اول
شعره الاسود مغطيــه الشيب , اشرلها على سيارته وهيا وقفت مشي : فيه شي ؟
فيصل وقف قدامها وابتسم : بتكلم معاكي في موضوع يخص ابوكي
وسعت عينها وقالت بردة فعل سريعه : سرلووو شي !
: لا لا مافيه الا العافيه موضوع عادي لاتخافي
منال : طيب نتقابل في الكآفي
فيصل ابتسم وبعد صمت : انتي بعمر بنتي ليش حتخــآفي مني !
انحرجت : مو قصدي شي بس اتوترت والله
فيصل : طيب تعالي معايـآ
حركت راسها بخجل وركبت في المقدمـه وفيصل شغل السيـآره : خلينا نتكلم هنـآ .. لو اي احد سئلك ايش كنت ابا منك انا صديق ابوكي وبس
عينها على الطريق وندمـآنه لأنها ركبت !
فيصل: كيف حـآل حسام _ رفع حاجبه
وهيا طالعت فيه وحست قلبها غـآص
: بكلمك انا
حطت يدها بااتجاه الباب : مين حسام ؟
:إنتي عارفه مين اقصـد
حركت راسها بنفي
: مو مشكله طيب كيف حـآل قصي
: عمي فيصل فيه شي مهم ؟
: ايوا ردي على اسئلتي عشان اتكلم في المهم
: قصي كويس ,فيه شي تاني ؟
فيصل : وحسام ماتعرفيه ؟
حركت راسها بنفي وفيصل ابتسـم : اسمعي يابنتي انا بنسبه لحسـآم عمو , وعارف انك الوحيـده اللي تعرفي كل شي عنـو , ماقدر اتواصل معاه او اقرب حاليا منـه
اخد الجوال اللي بينـهم : خدي دا ,وروحي لبيتـه , خليه يتصل عليا في مكـآن مفتــوح وبعيد عن الكل ويرجعلك بعدها الجوال
طالعت في الجوال وماقدرت تمد يدها : خليه يكلمني في سطح العمـآره _ حرك راسـه _ افضل مكان مفتوح وبعيد عن النـآس
هز الجوال : خخخدي !
رفعت عدسـة عينها عليـه وباين الخوف بعينها قال وكأنه يماشيها : أدي طيب الجوال لقصي وخليه يكلمني طيب ؟!!
حركت راسـها باايـجـآب ,اخدت الجوال وبعدها قال : كلامي بيني وبينــك , وحتروحي بدون ماتلفتي نظرك لأحد


لحــظآت مرعــبه
بين انها توافق او تــرفض
اخدت الجوال بس فيه شي جوتها يخليها تخاف من ردة فعـل حسـآم

نزلت من السياره النقاش ماكان طويــل مجرد كم كلمــه
اتوجهت للبــآص
وبعدها للحي
تروح دحيـن له ..؟
ماقدرت
رجعت لبيتها
استحمت
اكلت
غيرت لصقات الجرح
فكرت كثيــر
استغربت من عدم رده لدحيـن
راحت للكـآفي عرفت انو ماداوم طول فترة الصبــآح
رجعت للبيت اخدت الجوآل ...مشيت بااتجـآه العمـآره
طلعت للدور الثـآني ..دقت الجرس ..مره وانتظرت دقيقه
وبعدها دقت الجــرس تـآني وانتظرت دقيقـــه
وفتــح الباب
شكلــو اسوء من اخر مره
كدمــه زرقـآ في خده اليســآر عينه مورمـه من نفخـآن الكدمـه
والباقي مستــور تحت التيشيرت
حرك راسـه وكأنه يقولها " ايش فيــه "
كرهت نفسها لأنها واقفــه عند بابـه
مو عارفه ايش سرله بس بنفس الوقت حست بعدم اهتمام بعينــه
رخت عدسه عينها باارتباك : ممكن اتكلم معـآك
:اتكلمي
: لا و هنـآ في ...في موضوع ساير بالكآفي
قاطعها : انا مصدع وماليا خلق اسمع مواضيع مالها داعي
رفت عدسـه عينها بتفاجئ وكأنه الشخص اللي كان معاها امس غيــر !!!
حاولت تتمالك نفسـها : حسيب العمل _ سكتت وبعدها قالت _ ممكن نطلع السطوح مابى احد يوشفني واقفه هنـآ
حتسيــب العمل
يعني عدنــآن في الموضوع تـآني
حتسيــب العمل
برضو يعني
ماحيشـوفها كتير!
حرك راسـه :نروح الحديقـه
حركت راسها بنفي : لا خلينا فوق
بان الاستغراب في ملامح وجهه , قدم خطوتين وقفل باب شقتـه
وهيا اتسارعت نبضات قلبـها , طلع الدرجات وهيا وراه
وصلـو لباب السطوح الأســود فتحـه وطلع صوت مزعـــــــج
وبسبب الشمس رفرع يده على عينه وقال باانزعـآج : خلصت الاماكن يعنـ
ماكمل الكلمـه لما شافها تقفل باب السطوح
جات لحده ومدت الجوال : اتصل على الرقم المسجل
فجعتـــــه
يطالع فيها وبالجوال كان حيتكلم الا سبقته : لا تسئلني عن شي واتصل
نــدم
دا اول شي حســه قبل لايتصــل
ندم إنهــآ موجوده حوليــه واخد راحتــه معاها
اخد الجوال واتصل على الرقم المسجل بنقطـه
رفعـه على اذنــه وكآنت شايفــه قد ايش متــوتر برغم هدوئـه
رنتيــن ووصلـه صوت همــآم
وبانت للمره التـآنيه صدمــته قال بعدم استيعـآب : إيوا معـآك ..!
منال ضمت يدها تحت صدرها وانسحبت بعيـد عنـه
وحسسـآم نفس االشي كآن يتكلم وكل شويا يبــعد عنها اكثـر : كويس وربي كويس ...ليش دخلتوها في الموضوع ... اعرف انو صعب بس خلاص دا اللي كنا نباه من البدايه ليش حنخاف منه دحين ! , ماحضر معايا احد
همـآم : مجرد جوال حيكون معاها لو لاقدر اللله سار شي بس خليها تدينا خبـر
حسام : مالو داعي
همـآم : مو واثق فيها ؟
حسام رفع عدسـه عينـه بااتجاهها رخى عينه ودف برجله قاروره المويا الفاضيه : إلا
: خلاص اللي تعرفه عنك يوديك في مصيبه اكتر من الجوال الي حتديك هوا كل ماحتجتك كآن فكرت قبل لاتقولها
حسام ماله خلق يبرر: لايزيد الموضوع عن جوال
همـآم : وانتا انتبه عليــها لو حسيت بتوتر من ناحيتها اديني خبــر
كان في الجهه تانيه فيــصل يطـآلع بهمـآم حرك راسـه باأسف من كلام اخــوه همسلـه " يخي سيـــبو خلاص "
همـآم : المهم قولي ايش ســآر معـآك
وبدأ الكلام بينـهم , ومنال مازالت واقفـه خرجت جوالها واستوعبت انها ماردت على يامن كتبتله
" معليش انشغلت ,كويسا وانتا كيفك "
3 دقــآيق ورد
" تمام "
انتبهت للخشب المحطوط فوق بعضــه اتوجهت له وجلست وعينها على جوالها
امـآ حسـآم مازال يتكلم أنتهى بعد عشـره دقايق , اتوجــه لها جلس جمبـها وهيا نزلت جوالها
مد يده : خدي
اخدت الجوال واكتفو بالصمت للحـظآت وبعدها قال : انتي غريبـه , وجودك غريب حوليـآ
: مضايقتك؟
طالع فيها بردة فعل سريعه : دا اللي فهمتيـه ؟
حركت راسها باايجـآب : امس كلمتك وطنشتني مو قصدي ازعجك
سكت , ماعلق او كآن بيختار التعليق المناسب
بس
رفعت جوالها وقرات كلام يامن
" اكيد ماحكلمك بدون سبب تجذبني البنت اللي أحسها تتوتر من اي شي , حسيتك كأنك طفلـه اي شي يخوفك اي شي يفجعك ويوترك"
كان مازال يكتب بس قرات الكلام دا ووجهها مال للإحمرار طفت الشاشه
وهوا شتت عينـه
بدأ يحرك رجولـه
وهيـآ تحاول تخفي ابتسامتها من كلام يامن
رفعت يدها على جبينها بتوتر
:ردي عليه
طالعت فيه وحسام رفع حاجبه المشطوب: واضح انو معجب فيكي من اول يوم جا الكآفي ليش تطنشيـه !
رفعت يدها باارتباك ورجعت خصلات شعرها ورا اذنها : مابطنشو
: الوقت مو مناسب ؟
منال : ايش بك ؟
حسام رفع اكتافه : ماحب اسلوب المماطله
منال لحظات ومتأكده كل شي تحس فيــه اتجاه الصوت اللي جمبـها
اتجاه الشخص اللي قاعد وكل مره يقولها اعتبريني اخوكي اعتبريني اخوكي
رفعت جوالها وفتحت المحادثـه : ايش اكتبلـه ؟
حسام : ايش كتبلك ؟
منال قرات الكلام الاول والكلام اللي انضـآف
" شكلك بدون نظاره جميـل وبنظاره اجمل شكلكك وإنتي فاتحـه شعرك أسرني وانتي لامتـو حبيتو "
" يعني كل شي فيكي جذبني "
حسام : ايش تحسي تبي تكتبيله ؟
رفعت عدسـه عينها على حسام , رخت يدها لما حست ماتبى تكتبله شي
حسام : عادي اقدر اساعدك بس بعرف في ايش تفكري
شدت على الجوال : مايحتاج عرفت ايش حكتب
طالعت في شاشه الجوال وحسام معاها
كتبت
" لما ارجع البيت اكلمك"
وطفت الشاشه وهوا طالع فيها : ايش حتقوليلو؟
: مافكرت لسى _حركة عدسة ععينها على الكدمـه اللي فوجهه _ ايش سرلك ؟
: مشاكل مو راضيـه تنتهي
: ابعـد عنها
ضحك بدون نفس
: كلنا نقدر نبعد عن المشاكل
: وليش اسيب حقي ؟ انا اوقف في نص المشكله ياأنهيها ياتنهيني
مررت يدها على الجينز: إنتا توترني لما تتكلم كدا _ عدلت جلستها بااهتمـآم _ حسام عندي شي لك بس خايفه اديك هوآ
شد على حواجبـه : شي زي ايش؟
شدت على قبضه يدها بتوتر : ماعرف ايش حتكون ردة فعلك يعني احس اني ممكن اكون ثقيله ومالي حق اديـ
قاطعها : منال ايش فييه !!
: لو ماعجبك ماتزعل مني ؟
وترتـــه : ماحزعل
وقفت
دخلت يدها في جيبـها الخلفي سحبت الصوره
وقفت قدامه ومازالت يدها خلفها
جالس على الخشب المرتفـــع
وواصل لحد ركبـة منـآل
مدت يدها بدون ماتتكلم
بس عينــه جات على الصوره ماأخدها
كأنو شي المفروض مايشوفو ! او ماشافو من سنين !
رفع يده بعدم استيــعـآب واخدها
دقـيقـه عدت وهوا مازال يطــآلع بصدمــه !
دقيقــه ودموعه بدأت تتجمـع بعينـه
الصوره اهتزت بيـــده بس عينه ماترخت من عليها
تفاااااصيــــلهم تنحفــر جوت قلبــه
جميلــه بس موجعه بشكل مو طبيعي
ضاااق نفســه من الكبـــت
ضاقت انفاسـه من الاشتيــآق
نزلت دموعــه
اعتذرت بصوت هزوز : حسام انا اسفـه
سنــد اكواعه على فخذه رفع اياديـه على جبينــه ..
وكآنت لحـظــه يحتــآجها
لحــظه استسلام ..

نهايه الفصل السادس عشر




 

رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ختم إداري | " إطلالة على الجَوهر | أهزوجة أرواح " LORD مواضيع عامة 14 06-23-2022 01:26 PM
خالد و بندر *مكتملة* JAN روايات عامية 6 08-10-2020 09:45 PM
بنات أكشن*مكتملة* JAN روايات عامية 31 07-04-2020 07:23 PM
هفوات أنانية *مكتملة* JAN روايات عامية 41 06-27-2020 07:09 PM
عَشآن الحُب!*مكتملة* AM. روايات عامية 82 06-23-2020 07:48 PM

شرح حديث

علف


الساعة الآن 11:40 PM